مكلارين F1
07-04-2001, 04:37 PM
ستباشر مرسيدس-بنز في كانون الأول (ديسمبر) المقبل تجاربها على نماذج موديل مايباخ المتوقع بدء تسليمه الى الزبائن أواخر العام 2002.
وبعد مرور ثلاثة أعوام على عرض أول نماذج مايباخ في معرض طوكيو خريف 1997، سيبدأ مهندسو مرسيدس-بنز تجاربهم على أوائل النماذج العشرين التي ستختبر قبل إطلاق الموديل الموجه الى أفخم قطاعات السيارات السياحية وأكثرها نخبوية، في المستويات المعهودة لماركة رولز رويس، فوق مستوى السيارات الفخمة العليا F segment التي تضم موديلات مثل مرسيدس-بنز إس كلاس وكاديلاك دوفيل وآودي آي 8 وبي إم ف الفئة السابعة وليكزس إل إس 430 وغيرها.
وسينتج موديل مايباخ المبني على قاعدة معدّلة من موديل إس كلاس الحديث (أطلق جيله الجديد أواخر 1998) بهيكل طوله نحو ستة أمتار، علماً بأنه يمكن طلبه بهيكل أقصر (تتوافر إس كلاس اليوم بفئات هيكلية ثلاث طولها 5.04 متر في الفئة ”العادية“ و5.158 في الطويلة و6.158 في فئة بولمان).
لكن الأهم سيبقى في مدى تميّز مايباخ عن موديل إس كلاس. فبينما سيبقى الأخير ممثل الريادة التقنية لدى الصانع الألماني، بمعنى حصوله على أهم الإبتكارات التكنولوجية قبل الموديلات الأخرى، سيلعب موديل مايباخ ورقة الفخامة ذات الطابع المحافظ، ولو تضمّن مختلف تجهيزات إس كلاس العصرية بطبيعة الحال.
لذلك سيتميّز مايباخ الذي تعود تسميته الى المهندس الألماني فيلهلم مايباخ (1846-1929) الذي رعى غوتليب ديملر (1834-1900) بداياته ثم تعاون معه ونجح في تسويق مبتكراته التقنية في سيارات مرسيدس-بنز، بغنى المواد المستخدمة ومدى تمكين زبائن الموديل الذي سيباع لقاء أكثر من 300 ألف دولار، من تفصيل المضمون التقني والتصميمي لكل سيارة، بمساعدة فريق من مهندسي الماركة ومصمميها، في مبنى خاص يتم بناؤه حالياً في مصنع سيندلفنغن الذي تنتج فيه إس كلاس.
أما محرّك الأسطوانات الـ 12 V الذي سيطوّر لموديل مايباخ (سيشتق عن المعروف في فئات إس كلاس 600) فهو سيتضمّن شاحنين توربينيين لرفع قوته الى مستوى غير معلن بعد. وقد بدأت التجارب الأولية على المحرك ونظام التعليق الإلكتروني الهوائي الضبط (صيغة مطوّرة عن نظام تعليق إس كلاس) في هياكل إس كلاس حالية، قبل بدء إختبارها من الآن فصاعداً في نماذج مايباخ ذاتها
وبعد مرور ثلاثة أعوام على عرض أول نماذج مايباخ في معرض طوكيو خريف 1997، سيبدأ مهندسو مرسيدس-بنز تجاربهم على أوائل النماذج العشرين التي ستختبر قبل إطلاق الموديل الموجه الى أفخم قطاعات السيارات السياحية وأكثرها نخبوية، في المستويات المعهودة لماركة رولز رويس، فوق مستوى السيارات الفخمة العليا F segment التي تضم موديلات مثل مرسيدس-بنز إس كلاس وكاديلاك دوفيل وآودي آي 8 وبي إم ف الفئة السابعة وليكزس إل إس 430 وغيرها.
وسينتج موديل مايباخ المبني على قاعدة معدّلة من موديل إس كلاس الحديث (أطلق جيله الجديد أواخر 1998) بهيكل طوله نحو ستة أمتار، علماً بأنه يمكن طلبه بهيكل أقصر (تتوافر إس كلاس اليوم بفئات هيكلية ثلاث طولها 5.04 متر في الفئة ”العادية“ و5.158 في الطويلة و6.158 في فئة بولمان).
لكن الأهم سيبقى في مدى تميّز مايباخ عن موديل إس كلاس. فبينما سيبقى الأخير ممثل الريادة التقنية لدى الصانع الألماني، بمعنى حصوله على أهم الإبتكارات التكنولوجية قبل الموديلات الأخرى، سيلعب موديل مايباخ ورقة الفخامة ذات الطابع المحافظ، ولو تضمّن مختلف تجهيزات إس كلاس العصرية بطبيعة الحال.
لذلك سيتميّز مايباخ الذي تعود تسميته الى المهندس الألماني فيلهلم مايباخ (1846-1929) الذي رعى غوتليب ديملر (1834-1900) بداياته ثم تعاون معه ونجح في تسويق مبتكراته التقنية في سيارات مرسيدس-بنز، بغنى المواد المستخدمة ومدى تمكين زبائن الموديل الذي سيباع لقاء أكثر من 300 ألف دولار، من تفصيل المضمون التقني والتصميمي لكل سيارة، بمساعدة فريق من مهندسي الماركة ومصمميها، في مبنى خاص يتم بناؤه حالياً في مصنع سيندلفنغن الذي تنتج فيه إس كلاس.
أما محرّك الأسطوانات الـ 12 V الذي سيطوّر لموديل مايباخ (سيشتق عن المعروف في فئات إس كلاس 600) فهو سيتضمّن شاحنين توربينيين لرفع قوته الى مستوى غير معلن بعد. وقد بدأت التجارب الأولية على المحرك ونظام التعليق الإلكتروني الهوائي الضبط (صيغة مطوّرة عن نظام تعليق إس كلاس) في هياكل إس كلاس حالية، قبل بدء إختبارها من الآن فصاعداً في نماذج مايباخ ذاتها