مكلارين F1
07-04-2001, 04:43 PM
http://motiontrends.com/news/SSR/SSR%20bs%20closed.jpg
أعلنت جنرال موتورز أمس قرار نقل نموذج بيك آب شيفروليه إس إس آر Super Sport Roadster, SSR الرياضي الى حيز الإنتاج المعد للتسويق إبتداء من العام 2003.
وأوضح غاري كووغر، نائب رئيس مجموعة جنرال موتورز لشؤون التصنيع والعلاقات العمالية، أن الموديل الجديد الذي عرض نموذجه أولاً في معرض ديترويت السابق في أوائل العام الماضي، سينتج في لانسينغ في ولاية ميشيغان الأميركية إبتداء من الربع الأخير من العام 2002 مبدئياً، حسب سير المفاوضات الإقتصادية والقانونية مع الهيئات المحلية، كما لمّح الى قرب إعلان الصانع أيضاً قرار إنتاج موديل بويك جديد مستوحى مباشرة من نموذج كوبيه بويك لاكروس الذي عرض أوائل العام الماضي أيضاً في ديترويت.
وسيمثل إنتاج إس إس آر الذي سيعتمد قاعدة جديدة ستستغل في شاحنات خفيفة أخرى متوسطة الحجم، نقلة نوعية أخرى في إستراتيجية تنشيط تشكيلة موديلات كبير صانعي السيارات في العالم، خصوصاً في إتجاه الشرائح الإستهلاكية الفتية الراغبة بتصاميم غير مألوفة. فالبيك آب المقبل يتميّز بأكثر من طابعه التصميمي الحنيني التشابه مع موديلات الخمسينات، إذ يتضمّن مثلاً سقفاً معدنياً قابلاً للكشف والإنكفاء بشقّيه بين المقعدين وبين الصندوق الخلفي القابل للإقفال تماماً، علماً بأنه يمكن فتح الأخير بواسطة زر وحدة التحكم من بُعد (ريموت كونترول).
وبعد عرض النموذج للمرة الأولى في معرض ديترويت في العام الماضي، ستكتفي جنرال موتورز بثلاثة أعوام بين مرحلتَي التصميم والإنتاج، ما يظهر سرعة إستجابة جنرال موتورز لرد فعل الجمهور على التصاميم الناجحة.
وستستثمر جنرال موتورز سبعين مليون دولار في ما يعرف فتسمية المركز الحرفي Craft Centre في مدينة لانسينغ، حيث يصنّع 320 عاملاً موديلات جنرال موتورز المحدودة الإنتاج، مثل موديل إي في 1 EV1 الكهربائي الذي سوّقته جنرال موتورز سابقاً عبر فرعها ساترن، وكاديلاك إلدورادو الذي سيستمر إنتاجه حتى النصف الثاني من العام 2002، قبل توقف الإنتاج لتحضير معدات تصنيع موديل إس إس آر في الربع الأخير من السنة ذاتها.
يعتمد نموذج إس إس آر محركاً بثماني أسطوانات V (ستعلن المواصفات الإنتاجية المقبلة لاحقاً)، مع دفع خلفي وعلبة أوتوماتيكية بأربع نسب أمامية، وهيكل طوله 4.7 متر وعرضه 1.93 وقاعدة عجلاته2.94، مع عجلات قطرها 19 بوصة في المقدم و20 بوصة في المؤخر، بينما يبلغ طول الصندوق الخلفي 1.6 متر وعرضه 1.4.
أعلنت جنرال موتورز أمس قرار نقل نموذج بيك آب شيفروليه إس إس آر Super Sport Roadster, SSR الرياضي الى حيز الإنتاج المعد للتسويق إبتداء من العام 2003.
وأوضح غاري كووغر، نائب رئيس مجموعة جنرال موتورز لشؤون التصنيع والعلاقات العمالية، أن الموديل الجديد الذي عرض نموذجه أولاً في معرض ديترويت السابق في أوائل العام الماضي، سينتج في لانسينغ في ولاية ميشيغان الأميركية إبتداء من الربع الأخير من العام 2002 مبدئياً، حسب سير المفاوضات الإقتصادية والقانونية مع الهيئات المحلية، كما لمّح الى قرب إعلان الصانع أيضاً قرار إنتاج موديل بويك جديد مستوحى مباشرة من نموذج كوبيه بويك لاكروس الذي عرض أوائل العام الماضي أيضاً في ديترويت.
وسيمثل إنتاج إس إس آر الذي سيعتمد قاعدة جديدة ستستغل في شاحنات خفيفة أخرى متوسطة الحجم، نقلة نوعية أخرى في إستراتيجية تنشيط تشكيلة موديلات كبير صانعي السيارات في العالم، خصوصاً في إتجاه الشرائح الإستهلاكية الفتية الراغبة بتصاميم غير مألوفة. فالبيك آب المقبل يتميّز بأكثر من طابعه التصميمي الحنيني التشابه مع موديلات الخمسينات، إذ يتضمّن مثلاً سقفاً معدنياً قابلاً للكشف والإنكفاء بشقّيه بين المقعدين وبين الصندوق الخلفي القابل للإقفال تماماً، علماً بأنه يمكن فتح الأخير بواسطة زر وحدة التحكم من بُعد (ريموت كونترول).
وبعد عرض النموذج للمرة الأولى في معرض ديترويت في العام الماضي، ستكتفي جنرال موتورز بثلاثة أعوام بين مرحلتَي التصميم والإنتاج، ما يظهر سرعة إستجابة جنرال موتورز لرد فعل الجمهور على التصاميم الناجحة.
وستستثمر جنرال موتورز سبعين مليون دولار في ما يعرف فتسمية المركز الحرفي Craft Centre في مدينة لانسينغ، حيث يصنّع 320 عاملاً موديلات جنرال موتورز المحدودة الإنتاج، مثل موديل إي في 1 EV1 الكهربائي الذي سوّقته جنرال موتورز سابقاً عبر فرعها ساترن، وكاديلاك إلدورادو الذي سيستمر إنتاجه حتى النصف الثاني من العام 2002، قبل توقف الإنتاج لتحضير معدات تصنيع موديل إس إس آر في الربع الأخير من السنة ذاتها.
يعتمد نموذج إس إس آر محركاً بثماني أسطوانات V (ستعلن المواصفات الإنتاجية المقبلة لاحقاً)، مع دفع خلفي وعلبة أوتوماتيكية بأربع نسب أمامية، وهيكل طوله 4.7 متر وعرضه 1.93 وقاعدة عجلاته2.94، مع عجلات قطرها 19 بوصة في المقدم و20 بوصة في المؤخر، بينما يبلغ طول الصندوق الخلفي 1.6 متر وعرضه 1.4.