View Full Version : ماهي السيارة الإعتمادية
في رأيكم ياشباب ماهي السيارة التي تستحق لقب الإعتمادية (الآن) يعني من عام 2000 لو نقدر نقول
انا من رأيي أرى الأكورد لكن الله الله في قطع الغيار غالية حبتين
grandv8
09-04-2001, 10:38 PM
السياره الاعتماديه في رأي انا ،هو جيب بانواعها حيث يمكن تزويده،وقوته في الطريق ،قوته في الرمل ،شخصيته المحببه في كل المجالات؟؟؟؟؟؟
أنا أرشح الماكسيما للقب هذا
مكلارين F1
10-04-2001, 12:02 AM
لاجيب الا جيب
جميع انواع الجيب (الجراند-الشيروكي-الرانجلر)وبس
أبو نايف
10-04-2001, 01:24 AM
اخوي العزيز
انا معي ماكسيما ولازلت اعتمد عليها...:)
أبو نايف
10-04-2001, 01:29 AM
اخوي الغالي.
انا معي ماكسيما ولازلت اعتمد عليها حتى الان...:)
رور600
10-04-2001, 05:59 AM
انا مع الاخ S8
وهي هوندا اكورد
لقدرة تحملها وعمرها الافتراضي
لكن ارتفاع اسعار قطع الغيار لدرجه مبالغ مما يحدمن مبيعاتها في المملكه
الله يهدي الوكيل لو يخفض من هذي الاسعار في القطع كانت نصحت كل الي يبي سياره على قده ياخذ هوندا اكورد
fist302
10-04-2001, 09:27 AM
ياشباب من واقع تجربة......لاأجد بديل للماكسيما.....الدليل سيارتي....موديل 95 وماشاء الله لها معي 6 سنوات و 3 شهور.....مازالت سليمة وبكامل قوتها......مع العلم أني من أكثر الشباب اللي يسابقوا وأحيانا كثيرة أحب أجرب السيارة لحالي.....فعلا سيارة تخدم........اعتمادية في كل الظروف....مهما كان.
تحياتي للجميع
ممكن نقول
سيفيك
انا اعرف ان سوقها في الإمارات حريقة......صح؟
سردال
10-04-2001, 02:36 PM
اليابانية أكثر السيارات اعتمادية، الجودة اليابانية لا يعلى عليها أبداً، ثم الألمانية، ثم تأتي الكورية والفرنسية تقريباً في نفس المرتبة وفي آخر الركب مع وجود تطور واضح السيارات الأمريكية.
حسب الإحصائيات فإن لكزس هي أكثر سيارة جودة واعتمادية :)
Viper_Guy
10-04-2001, 03:11 PM
انا اتوقع هي الليكزس بكل انواعها وانا معاي LX 470 2000 وكارف امه كرف ولا طلع الى الان صوت
LM.SS
10-04-2001, 03:54 PM
في نظري اللومينا :)
السلام عليكم ...
من وجه نظري السياره تكون اعتماديه في حاله الاستخدام الجيد
والمحافظه عليها...
فكثير من الشباب الي ردو رشحو سياره جربوها او جربها واحد
معرفه وحافظ عليها ومدحت من قبله....
وشكرا
:)وجه نظر:)
اي خدمه؟؟....:):):)
CL55-AMG
10-04-2001, 04:13 PM
مقارنة غير منطقية
كل فئة لها مميزاتها والسياره الاكثر اعتمادية من بينها
فالهوندا اكورد قد تكون متطلبة بالنسبة لشخص معين
وشخص ثاني عنده اعتمادية
ونفس الشيء بالنسبة للماكسيما
وبعدين شخص اهم شي عنده السلامة فتكون الفولفو هي الاكثر اعتمادية
ووووووووو
يعني الاكورد مثلا ماهي اعتمادية في البر!!!!
سردال
ممكن اخالفك في نقطة؟
أن الجودة الألمانية أفضل بكثير من اليابانية والمبرر السعر وغير كذا
انت جرب وسوق لكزس 2001 وبعدين جرب وسوق الماني ولو 99 وشوف فرق الجودة الكبير ،انا زيك كنت افكر ان الجودة اليابانية مابعدها جودة لكن بعد ماجربت الألماني وبكل احترام لكل ياباني تفلت على السيارات اليابانية لكن هذا لاينقصها قوتها واعتماديتها واقرب مثال الكرسيدا
تحياتي الخاصة لك
والأخ فايبر
لكزس ماعليها كلام او بالأصح (تويوتا)
الأخ LM.SS
اذاكانت اللومينا اعتمادية فالله يخلف على كل السيارات الثانية
ايش فيك زعلت ....>>>>>>>><<<<<<<
(الظاهر انك تمزح .....صح ؟.....وانا كمان
ألأعرابي
10-04-2001, 05:21 PM
موضوع حلو!
أنا أقول الياباني ليش؟
لأن مثل ما قال الأخ الكريم الألماني أفضل؟
لكن أفضل بكم؟ بقليل
و فرق السعر؟ كبير!
يعني أشتري أربع سيارات ياباني في خلال 20 سنه أفضل من
أثنين ألماني في خلال 20 سنه لأنه هذا ما تسمح لي ميزانيتي الماليه
و يتم يخترب علي الألماني من عقب الخمس سنين و لازم أتم عليه ماعندي أشتري غيره
لكن الياباني أول ما يخترب غقب خمس سنين سيده أبدله بسبب سعره الزهيد و لا أعور راسي مع الوكاله و من كراج الى كراج
و للعلم ان أربع السيارات الياباني سعره كلها أكثر بقليل من الألماني الواحد , ((((((تقريبا))))))
M.A.M
10-04-2001, 07:42 PM
طبعا هي هوندا اكورد
ويليها الكامري
والدليل تعالو بعد 5سنوات وشوفوا السيارة الاقل اعطالا
LM.SS
10-04-2001, 08:09 PM
اللومينا اعتماديه والله يخلف في السيارات الباقيه كلها ......
:)
mrcedes
10-04-2001, 08:17 PM
أنا أقول اللاندكروسر
وبس يابنيه وقويه
مررررررررررررة
شكرااااا :)
طيب نقدر نقول انه لايوجد ولاسيارة متفق عليها!!!
LM.SS
11-04-2001, 01:39 AM
محنا قلنالك اللومينا :)
بوجاتي
11-04-2001, 01:51 AM
المكسيما وبس أنا مجرب والباقي ياغافلين لم الله
CL55-AMG
11-04-2001, 11:52 AM
يا احبيبي يالاعرابي
مرسيدس تمنحك ضمان مدى الحياه على سيارتك ضد الصدا
هل تمنحك هذا الضمان اي سيارة يابانية?
وبعدين قوللي على شي
كم سعر ال LS430 من الوكالة?
طيب كم سعر ال BMW 735IL من الوكالة?
وشوف الفرق بين تجهيزات هالسيارتين وتعليقهم وانظمة السلامة بينهم?
لما تتوصل للجواب بعدين بتفهم ليش انا مااشتريت لحد الحين اي سيارة غير اوروبية
CL55-AMG
11-04-2001, 11:16 PM
BMW 730IL
السعر: 230 ألف ريال
القوه الحصانية: 235@ 5400 RPM
Lexus LS430
السعر: 280 ألف ريال
القوة الحصانية: 290 @ 5600 RPM
خليني اذكر لكم مميزات ال 735IL على الليكزس:
المحرك:
1. Comfort Start يصخن السيارة بمجرد تشغيلها دون الحاجة للانتظار
2. DME (digital monitor electronict) with on-board diagnosesيبين حالة محرك السيارة ويصلحها دون الحاجة لفتح غطاء المحرك
3.Engine mount hydrolic
التعليق:
1.EDC (electric dumper control)
2. Rear patented multilink configuration
3. self leviling تقوم السيارة بتعديل ارتفاعها بما يتناسب مع حالة الشارع
الداخل:
1. جهاز ملاحة
2. ساعة تعدل عبر الاقمار الصناعية
3. نوافذ مزدوجة
3. مسند خلفي وسطي متعدد الوظائف يحتوي على جهاز للتحكم بيالمسجل, المكيف الخلفي, ووضعية المقعد الامامي (لرجلات الاعمال :) )
الخارج:
1. مجسات للمطر تقوم بتشغيل المساحات بمجرد نزول المطر
2. مقابض ابواب تنير في الظلام
3. SCA (soft close Automatic
الآمان:
1. DBC
2. DST
3. TPS
بالاضافة الى اطارات اعرض (235/60R16 مقابل 225/60R16)
وهذه هي المواصفات اللي موجودة في البي ام وغير موجودة في اللكزس
ومنها طبعا ماسقط سهوا او انا تركته علشان لا اطيل
بس الغريب انه فوق كل هذا اللكزس اغلى طيب ليش؟؟
الجواب لان اللكزس محركها تأديته أفضل, خطأ!!!!!!!!!!!
البي ام: 0 - 100 خلال 8 ثواني
اللكزس: 6,5 ثانية
والله اللكزس اسرع, كمان غلط!!!!!!!
لان اللكزس تحتاج الى 29,2 ثانية لقطع الكيلومتر الواحد
بينما البي ام تحتاج الى 28,7 فقط
يعني اللكزس يبدأ بقوه لكنه يضعف بعد ال 100 بينما البي ام قوته تطلع بعد ال100
السبب راجع اقرب شي للوزن واهم من كذه انه اقصى عزم دوران للكزس يطلع على عدد دورات محرك اقل من البي ام علشان كذا يطلع في القومه اول شي
فوق هذا كله تقوللي اللكزس ارخص؟؟؟؟
ياخي خليك واقعي
بس علشان اوضحلك اهتمام الالمان بالتفاصيل الدقيقة
تعرف ليش مقاعد البي ام مقسومة من النص؟؟؟
اجاوبك في الحلقة القادمة لاني الظاهر اني طولت عليك
باي
http://carpoint.msn.com/Merismus/Summary/q438685a.jpg http://carpoint.msn.com/Merismus/Summary/q438205a.jpg
fist302
11-04-2001, 11:48 PM
عزيزي CL55-AMG في نقطة بسيطة أحب أوضحها......
اللكزس يقطع ال 1000 متر في 27,5 ثانية صحح معلوماتك.....في اعتقادي مافي أي مقارنة بين السيارتين....اذا تريد مقارنة اللكزس ب الbmw خذ ال 740 واعمل مقارنة.....للمعلومية ال 730 ماياكل عيش مع الماكسيما فما بالك باللكزس اللى أقوى خصوصا في ال top speed !!!!
تحياتي للجميع
CL55-AMG
12-04-2001, 12:11 AM
حبيبي FIST302
طيب احتمال اكون غلطان وان كنت غلطان سامحني (العتب على الذاكرة)
وعلى العموم مارحنا بعيد الفرق بين السيارتين في قطع ال 1000 متر هو تقريبا ثانية واحده
بينما الفرق في التسارع الى ال 100 بين السيارتين هو ثانية ونصف
يعني البي ام في يقطع المسافة بعد ال 100كلم\ساعة في وقت اقل ب 0,5 ثانية !!!!
وهذا يدعم وجهة نظري الاولى
اخ يا حبيبي
طرحت اللي كنت احاول اتغاضى عنه
شباب كم ال TOP SPEED في ال 735IL ???
245 كلم\ساعة صح
طيب تدرون كم السرعة القصوى لل LS430??
"The 130-mph car zips to 60 mph in 6.3 seconds"
130 * 1,6 = 208 كلم \ ساعة!!!!
وبعدين انا اتكلم عن ال 735IL مو 730IL
خبرك عتيق :)
المصدر:
http://carpoint.msn.com/Vip/Jedlicka/Lexus/LS%20430/2001.asp
http://carpoint.msn.com/merismus/Gallery/c438685a.jpg
أبو نايف
12-04-2001, 01:09 AM
مابين اللكزس 430 والبي ام 735
مع انك ماذكرت وش المزايا اللي في اللكزس........ وغير موجوده في البي ام....ولعل ابرزها هدوء محرك اللكزس.......ونظام التعليق .
بالنسبه للسرعه القصوى انا عندي يقين ان الرقم اللي يحددونه في المجلات او حتى من الشركات (للتوب سبيد) اقل من السرعه القصوى التي يمكن الوصول اليها عمليا
وفيه سيارات كثيره كسرت هذه الارقام.
مع ذالك فبالنسبه لي شخصيا.....افضل البي ام على اللكزس....
مع التحيه للجميع
CL55-AMG
12-04-2001, 02:12 AM
هلا بحبيبي ابو نايف
صحيح لي قالوا "الك وحشة يابو ضحكة الحلوة :) "
اما بالنسبة للسرعة القصوى فعادة تعمد الشركات الى وضع سرعة غير السرعة القصوى الحقيقة لسببين:
1. حتى تحافظ الشركة على مصداقيتها, لأن السرعة القصوى مرهونة بحالة السيارة فاذا كانت السيارة مستهلكة أو حارة تقل سرعتها القصوى وبالتالي فان الشركة تضع سرعة قصوى تكون صحيحة في جميع الحالات.
2. وضع سرعة معينة تخاف الشركة عند الزيادة عنها أن تخرج السيارة عن السيطرة.
بس لاحظ ان الألمان يقولون (السرعة القصوى 250 محددة الكترونيا) لان سرعة السيارة اكثر من كذا بس هم محددينها كذا وبالتالي لن تقل سرعة السيارة عن كذا في اي حالة من الأحوال
وكمان راح اتكون ثابته على هالسرعة
بالنسبة لمواصفات الليكزس على البي ام:
1. كما تفضلت محرك أهدأ بس من ناحية الصوت, محرك البي ام تكون عدد دورات المحرك فيه اقل على السرعات العالية (2200 دورة على سرعة 120 مقابل 3000 للكزس).
2. DRAG COFFECIENT او معامل الاحتكاك بالهواء: اللكزس 0,26 والبي ام 0,30
3. صيانة وقطع غيار أرخص
لكن هذه المواصفات لا تبرر الفرق في السعر بين السيارتين لذلك أرى بأنه من غير العدل أبداً مقارنة اللكزس بال 740IL طالماانها ماهي قادرة تتفوق على ال 735IL لا من ناحية المواصفات ولا السعر.
CL55-AMG
12-04-2001, 02:12 AM
هلا بحبيبي ابو نايف
صحيح لي قالوا "الك وحشة يابو ضحكة الحلوة :) "
اما بالنسبة للسرعة القصوى فعادة تعمد الشركات الى وضع سرعة غير السرعة القصوى الحقيقة لسببين:
1. حتى تحافظ الشركة على مصداقيتها, لأن السرعة القصوى مرهونة بحالة السيارة فاذا كانت السيارة مستهلكة أو حارة تقل سرعتها القصوى وبالتالي فان الشركة تضع سرعة قصوى تكون صحيحة في جميع الحالات.
2. وضع سرعة معينة تخاف الشركة عند الزيادة عنها أن تخرج السيارة عن السيطرة.
بس لاحظ ان الألمان يقولون (السرعة القصوى 250 محددة الكترونيا) لان سرعة السيارة اكثر من كذا بس هم محددينها كذا وبالتالي لن تقل سرعة السيارة عن كذا في اي حالة من الأحوال
وكمان راح اتكون ثابته على هالسرعة
بالنسبة لمواصفات الليكزس على البي ام:
1. كما تفضلت محرك أهدأ بس من ناحية الصوت, محرك البي ام تكون عدد دورات المحرك فيه اقل على السرعات العالية (2200 دورة على سرعة 120 مقابل 3000 للكزس).
2. DRAG COFFECIENT او معامل الاحتكاك بالهواء: اللكزس 0,26 والبي ام 0,30
3. صيانة وقطع غيار أرخص
لكن هذه المواصفات لا تبرر الفرق في السعر بين السيارتين لذلك أرى بأنه من غير العدل أبداً مقارنة اللكزس بال 740IL طالماانها ماهي قادرة تتفوق على ال 735IL لا من ناحية المواصفات ولا السعر.
CL55-AMG
12-04-2001, 02:18 AM
هلا بحبيبي ابو نايف
صحيح لي قالوا "الك وحشة يابو ضحكة الحلوة :) "
اما بالنسبة للسرعة القصوى فعادة تعمد الشركات الى وضع سرعة غير السرعة القصوى الحقيقة لسببين:
1. حتى تحافظ الشركة على مصداقيتها, لأن السرعة القصوى مرهونة بحالة السيارة فاذا كانت السيارة مستهلكة أو حارة تقل سرعتها القصوى وبالتالي فان الشركة تضع سرعة قصوى تكون صحيحة في جميع الحالات.
2. وضع سرعة معينة تخاف الشركة عند الزيادة عنها أن تخرج السيارة عن السيطرة.
بس لاحظ ان الألمان يقولون (السرعة القصوى 250 محددة الكترونيا) لان سرعة السيارة اكثر من كذا بس هم محددينها كذا وبالتالي لن تقل سرعة السيارة عن كذا في اي حالة من الأحوال
وكمان راح اتكون ثابته على هالسرعة
بالنسبة لمواصفات الليكزس على البي ام:
1. كما تفضلت محرك أهدأ بس من ناحية الصوت, محرك البي ام تكون عدد دورات المحرك فيه اقل على السرعات العالية (2200 دورة على سرعة 120 مقابل 3000 للكزس).
2. DRAG COFFECIENT او معامل الاحتكاك بالهواء: اللكزس 0,26 والبي ام 0,30
3. صيانة وقطع غيار أرخص
لكن هذه المواصفات لا تبرر الفرق في السعر بين السيارتين لذلك أرى بأنه من غير العدل أبداً مقارنة اللكزس بال 740IL طالماانها ماهي قادرة تتفوق على ال 735IL لا من ناحية المواصفات ولا السعر.
أبو نايف
12-04-2001, 02:37 AM
ماقصرت......
واتفق معك على ان سعر اللكزس مبالغ فيه.
وتفوقها في بعض النقاط على لبي ام 735 مايبرر هذا الفرق الكبير في السعر مع العلم ان البي ام 735 متفوق يشكل عام.
ويكفي ان البي ام الماني ....:)
مع التحيه.
يا أخ CL55
أنا أشوف انك متحامل على اللكزس شويه
أولا المقارنة بين LS430وBMW735وهذه مافيها مقارنة ..المقارنة الصحيحة بتكون مع BMW740وفارق السعر تبرره الجودة الألمانية المتفوقه وغلاء أجور العمال الألمان
ثانيا
قولك أن اللكزس على سرعة 120 بيكون الـRPM على سرعة 3000 دورة وهذا الشئ مستحيل جدا جدا
وانا راح أذكر لك كم سبب وشاهد
اللكزس الـLS400موديل 94 كنا عليه والسرعة 180 والـRPMكان على سرعة 4000دورة ....هذا موديل 94 فما باللك بموديل 98 ولا 2001
ان شاء الله فهمت
بعدين المكينة الجديدة للسيارة LS430اكبر من القديمة واحسن تقنية واخف وزنا واهدا صوتا فبالله عليك مكينة زي هذي تجيب 120 وعداد الـRPMعلى 3000دورة والله ماعمرها صارت ولا بتصير ...الا في حالة وحدة
انك كنت مجرب اللكزس وماشي 120 وحاط القير على (1)
واذا ماكنت مقتنع عند الكامري الـ 4 سلندر 2.2 تجيب الـ120 على سرعة 3000دورة بالتمام ....عندك اللومينا الـV6 تجيب الـ120 وهي تقريبا على سرعة 2300دورة اذا ماكنت واهم وهي 3.8لتر ....فما بالك بسيارة تعتبر قمة التكنولوجيا اليابانية ومكينتها 4300سي سي ومتطورة ومتقدمة وتقول عليها كذا
واما عن قولك ان اللكزس اهدى من الـBM وكل الألماني فهذا صحيح لأن جميع السيارات الألمانية تعتبر سيارات رياضية والسيارة الرياضية لازم انك تسمع صوت المكينة بقوة من خارج السيارة ...لكن من الداخل .....بنسبة بسيطة جدا وايضا كيف تبغى تعرف انك مسرع بالسيارة من دون ماتسمع صوت المكينة
ان شاء الله ماطولت عليكم
تحيــــــS8-LS430ــــاتي
يا أخ CL55
أنا أشوف انك متحامل على اللكزس شويه
أولا المقارنة بين LS430وBMW735وهذه مافيها مقارنة ..المقارنة الصحيحة بتكون مع BMW740وفارق السعر تبرره الجودة الألمانية المتفوقه وغلاء أجور العمال الألمان
ثانيا
قولك أن اللكزس على سرعة 120 بيكون الـRPM على سرعة 3000 دورة وهذا الشئ مستحيل جدا جدا
وانا راح أذكر لك كم سبب وشاهد
اللكزس الـLS400موديل 94 كنا عليه والسرعة 180 والـRPMكان على سرعة 4000دورة ....هذا موديل 94 فما باللك بموديل 98 ولا 2001
ان شاء الله فهمت
بعدين المكينة الجديدة للسيارة LS430اكبر من القديمة واحسن تقنية واخف وزنا واهدا صوتا فبالله عليك مكينة زي هذي تجيب 120 وعداد الـRPMعلى 3000دورة والله ماعمرها صارت ولا بتصير ...الا في حالة وحدة
انك كنت مجرب اللكزس وماشي 120 وحاط القير على (1)
واذا ماكنت مقتنع عند الكامري الـ 4 سلندر 2.2 تجيب الـ120 على سرعة 3000دورة بالتمام ....عندك اللومينا الـV6 تجيب الـ120 وهي تقريبا على سرعة 2300دورة اذا ماكنت واهم وهي 3.8لتر ....فما بالك بسيارة تعتبر قمة التكنولوجيا اليابانية ومكينتها 4300سي سي ومتطورة ومتقدمة وتقول عليها كذا
واما عن قولك ان اللكزس اهدى من الـBM وكل الألماني فهذا صحيح لأن جميع السيارات الألمانية تعتبر سيارات رياضية والسيارة الرياضية لازم انك تسمع صوت المكينة بقوة من خارج السيارة ...لكن من الداخل .....بنسبة بسيطة جدا وايضا كيف تبغى تعرف انك مسرع بالسيارة من دون ماتسمع صوت المكينة
ان شاء الله ماطولت عليكم
تحيــــــS8-LS430ــــاتي
CL-Class
13-04-2001, 06:03 AM
أبو نايف ........ حرام عليك ...نظام تعليق اللكزس أحسن من البي أم ...؟؟
الردود الأخيرة اللي انا كتبتها
ارسلت اكثر من مرة ومرتين
وذلك بسبب الشبكة
انا اعطيه ارسال والشبكة تعبانة وماادري ان
الرد وصل (واعيد واكرر الرد مرتين
وانا ماادري
CL55-AMG
14-04-2001, 11:31 AM
Impressive Acceleration
The 130-mph car zips to 60 mph in 6.3 seconds—not bad for a 2-ton luxury sedan with a rather small engine. However, the V8's size is betrayed by the fact that it turns over at a high 3000 rpm at 70 mph.
وركز على:
V8's size is betrayed by the fact that it turns over at a high 3000 rpm at 70 mph.
فيه فرق بسيط بيني وبينك يا S8
انك قاعد تتكلم عن التجربة الشخصية والمنطق
وانا قاعد اتكلم بناء على مصادر وقراءات
المصدر:
http://carpoint.msn.com/Vip/Jedlicka/Lexus/LS%20430/2001.asp
على العوم معروف ان محركات ال BMW هي اهدا محركات في العالم
CL55-AMG
14-04-2001, 11:39 AM
اه نسيت اقوللك شي يا S8
لا وجه للمقارنة بين ال BMW 740IL والليكزس LS430 من جميع النواحي لا من التادية ولا الفخامة ولا الامان ولا على قولتكم "الرزه" ولا الوساعة ولا ولا ولا ولا شي
ومع ذلك ال 740IL اغلى من الليكزس ب 20000 بس
لو اعتبرنا ان هالعشرين الف هو سعر اسم بي ام دبليو
يعني السيارتين نفس السعر بالرغم من عدم وجود اي مقارنة بينهم
راح تعرف انك اننصب عليك لما اخذت اللكزس
من وجهة نظري حتى مقارنة اللكزس بال 735IL هو اجحاف في حق ال 735IL لانها افضل وبسعر اقل
بتقوللي صيانة ال BMW غالية اقوللك اشتري 735IL وحط الخمسين الف اللي البي ام ارخص من اللكزس فيها في البنك وكل مااخترب فيها شي اسحب من هالحساب
راح تلقى انك بعد 10 سنوات ماخلصت هالمبلغ
هو انت قلتها بلسانك
اني مجرب لكن انت منت مجرب
اسأل مجرب ولاتسأل طبيب
احب ابين لك
في مجلة سبور اوتو ....كم سرعة المكس القديمة ....230كلم
طيب في الواقع
تصك لك الـ250و260 وانت تضحك
شفت كيف ان التجربة خير برهان ...بعدين انا اعطيتك شئ منطقي ....اذا مان هذه عدد لفات الكامري وعلى قولتك اللكزس زيها .....فليش تويوتا تتعب نفسها وتصنع مكينة للكزس ...مابركبوا مكينة كامري ويرحوا انفسهم ....لابنزين ولاغيره
واما عن المحركات فأنا اعيد واكرر ردي السابق عليها
بعدين انت ياحبيبي عايش فين
اللكزس سعرها 250الف ريال تقريبا
والـBMW740ILسعرها 350 الى 370 الف ريال
اما الـ735 فسعرها تقريبا 250 الف ريال
شفت كيف فرق الصناعة الألمانية
واللي خلاني اقول ان اللكزس أضمن من الـBMWهو الكرسيدا شوف كيف تويوتا ابدعت في الكرسيدا ولاخراب ولاصيانة ولاوجع راس ...فبالله عليك بعد الكرسيدا والإبداع اللي فيها ماتبغاهم يبدعوا في اللكزس ؟؟؟.......وليش كل هذا الإقبال على لكزس وكثرة المبيعات ؟؟؟هل لأنها رخيصة ؟؟؟
أعرف ناس عندها لكزس وBMومرسيدس ووالله انه اكثر طلعاتهم باللكزس قلت لهم ليش قالوا لي والله ماارتحنا في سيارة غيرها
شفت كيف ابداع اللكزس
وانا اقدر احلف وابصم بالعشرة انك ماقد ركبت لكزس ولا ماكان قلت هالكلام
على العموم الأمر راجع لك حبيبي
بس حبيت اوضح تفوق اللكزس رغم انها يابانية
CL55-AMG
14-04-2001, 04:20 PM
وهذي مشكلة ثانية عندك حبيبي S8
انك ما تقرى الموضوع من الاول
انا كان مثال الماكسيما في بالي من زمان بس لا اله الا الله دائما ايقولون (القلوب عند بعضها) ياخي من كثر مااحبك حتى افكاري اتشابه افكارك (مع اختلاف الاراء)
الماكسيما تجيب 250 - 260 بس مو مجلة سبور اوتو بس اللي تقول انها تجيب 230 الا حتى مصادر نيسان تقول كذا والسبب ان هذه السرعة تستطيع السيارة تحقيقها بدون ادنى شك بينما ال 250 فتظل مرهونة بحالة السيارة ونوع الوقود ونوع الجيربوكس وحالته وخشونة او نعومة الطريق وووو
واللي اهم من كذا ان ال 230 هذي هي اقصى سرعة يمكن للسيارة تحقيقها وهي في حالة ثبات ووضع طبيعي
ومثال ثاني السيارات الالمانية محددة الكترونيا عند 250 (155 ميل\ساعة) بس هي تحقق سرعات اكثر من كذا علشان كذا بعض الشركات تحط (+155) يعني ان ال 155 هي السرعة التي يمكن للسيارة تحقيقها في اي ظرف من الظروف
اما كون انك جربت الماكسيما مرة او مرتين وجابت 250 فهي مو قاعدة لانها ممكن انها حصلت عندك لنوعية الوقود واذا كنت من الرياض لنعومة الشوارع عندكم واشياء كثيرة بس قد لا تتكرر عند غيرك
اما الشركة نفسها فهي ادرى منك ومني وهي المسؤولة عن هالامور
على فكرة اللينك اللي عطيتك ايه هو تابع للواحد من اشهر مجربين السيارات في العالم واعتقد انه هو اللي انقلبت عنده ال A-CLASS ايام زمان
وبعدين تعال انت ليش كلامك غير منطقي??
ايحطون مكينة الكامري في سيارة وزنها طنين?? لا وبعد ايحطون الاربعة سلندر احسن
ليش ما ايريحون حالهم وايحطون محرك الايكو?? :)
ياحبيبي زي ما لموديل السيارة عمر تقريبي يتغير بعده كمان للمحرك عمر لانه شهريا تحصل اكتشافات حديثة في هالمجال من ناحية استهلاك الوقود والتادية وووو
فبالتالي يجب على شركة تويوتا ان تغير محرك ال LS400 بعد 12 سنة عمل!!!!
وبعدين سعر ال 740IL هو 300 - 320 الف ريال راجع وكيل BMW في منطقتك انا ماحطيت هالموضوع الا لما سالت
وارجع واقوللك ال 740IL فووووووووووق مستوى اللكزس اللي هو يعتبر درجة ثانية
وسعر ال 735IL هو 220 - 230 الف ريال
اما مثالك عن الكرسيدا واللكزس فهو مثال غريب
شوف الكابريس سنة 85 وشوف الكابريس سنة 2000 بتعرف غلطك وين :)
اما بالنسبة لكثرة الاقبال على اللكزس فليش الناس اقبلت على الكابريس واللومينا SS ?
اما مسالة الراحة اللي قلت عنها فهذا كمان مثال غريب انا بعد مااشتريت ال GS300 بعته بعد شهرين (صدق او لا تصدق ب 75 الف) بس علشان افتك منه
لا بريك زي الناس ولا راحة وكم مرة زاح بي
يعني المسالة مسالة ذوق وراحة ولا يمكن انك تستدل من هالمنظور
وعلى فكرة
يمكن من تحمسي للسيارات الالمانية اتفكر اني احب الالمان
انا اقوللك اني اكره الالمان لانهم عنصريين وشايفين نفسهم وملاعين
انا كلمة حق في حقهم هم ناس شغالة والعمل عندهم يمشي زي الساعة
واسف للاطالة حبيبي
أبو نايف
14-04-2001, 08:56 PM
خلاص كل واحد يصلح سيارته.....:).
بس الغريب الاسعار اللي حطيتوها للبي ام واللكزس.....مين نصدق فيكم؟؟؟...:)
وهل معقوله يتفاوت السعر من جده للشرقيه لهذه الدرجه!!!!!
بعد ما قرأت حجج كل واحد منكم واللي بصراحه تدل على ثقافه واسعه واطلاع ممتاز.
اقف مع البي ام اذا كانت الاسعار كما ذكر CL55-AMG
وأقف مع اللكزس اذا كانت الاسعار كماذكر S8
بس فيه نقطة الراحه على الطريق.........والبي ام مريح جدا على الطريق.....ولكنه موب اريح من اللكزس وهذه حقيقه .....حيث تعتبر اللكزس اهدئ سياره على الطريق.
عزيزي CL55-AMG
لايمكنك اطلاقا مقارنة الكابرس الجديد باللكزس فااللكزس طالع من عشر سنوات ومثبت وجوده بقوه وله شعبيه..... ومشهور بانه سيارة فخمه للاستخدام.....يعني لك وللزمن......لكن الكابرس الجديد ماله سنتين وفضايحه على كل لسان..:)
محرك البي ام أهدأ من محرك اللكزس فقط عند السرعات العاليه.
وبعدين لااحد يحش في الماكسيما......:)
اللكزس وزنه طنين .....ماشاء الله عليك عندك كرم حاتمي
اللكزس ياحبيب وزنها 1835كجم
وارجع واعيد واكرر واؤكد صحة معلوماتي عن اسعار البي ام
اما عن مثال الكابريس 85 بالجديد فببساطة كبرى وحقيقية وواقعية
الكابريس القديم مصنوع في المصنع الأم في مركز الجودة ...وايضا موجة لجميع اسواق العالم أجمع فلو كانت سمعتة سيئة ماكان اخذ كل هذه الشهرة
اما الكابريس الجديد فمصنوع في استراليا وموجه فقط للخليج ...يعني تروح امريكا بالكابريس الجديد بيظحكوا عليك ...ويقولوا شوفوا هذى العربي الحمار جايب سيارة غريبة وملصق عليها كابريس
وهم مساكين على نياتهم مايدرون انه كابريس ....بس مخصص للخبلان العرب
فبالله عليك لو الكابريس الجديد موجه لجميع اسواق العالم ...هل تتوقع منه كل هذه العيوب والمشاكل ؟؟؟او هل سترضى امريكا بتصنيعه؟؟او هل ستقبل اوروبا انه يدخل السوق عندهم؟؟لا والف لا لكن الخليجيين الحمير يقبلوا ويشتروا
..................................
واما الكرسيدا واللكزس فحجتي فيهما
صنعا في بلد واحد ..اليابان
كل سيارات تويوتا تكر كر الحميير ...فاللكزس اولى
هذه سياسة شركة تويوتا ...الجودة قبل الفخامة ..مع رخص السعر
لكن مع لكزس ...الجودة +الفخامة =سعر مرتفع
واقرب مثال ....فشل الإنفينيتي ..في الأسواق ...ليش لأن سياسة نيسان الفخامة والتضحية بالجودة وفعلت مع انفينيتي نفس الكلام ..فخامة عالية وبغير جودة والنتيجة سعر منخفض جدا وبالتالي فشل السيارة في الأسواق
هل تستطيع انفينيتي ان تعلن عن بيع سيارتها قبل ماتدخل الأسواق مثل مافعلت لكزس
لأن الناس عارفة لكزس ...وكثير اشتروا اللكزس الجديدة بمجرد ماشافوها في الكتالوجات الموجودة وقبل ماتدخل السيارة الى الأسواق ...واذكر اني رحت للشركة وقلت ابغى موديل 2001 ..وسألت متى توصل الدفعة الأولى ؟؟؟ عارف جوابهم ..للأسف الدفعة الأولى كلها محجوزة ...شفت كيف لكزس
واما عن الـGS فهذا الشئ معروف عنها انها غير مريحة ولاعجب في ذلك ان كانت الكامري والكريسيدا اريح منها ..وعندك مرسيدس الفئةE و BMالفئة الخامسة روح شوف الراحة وتعال قول لي
وآسف على الأطالة
CL55-AMG
15-04-2001, 02:49 PM
بس حبيبي S8
الكابريس سواء صنع في اليابان او استراليا
الا يحمل شعار CHEVROLET??
طيب القطع اللي فيه ماهي CHEVROLET??
يعني لو صنعت هوندا في استراليا مثلا هل راح تطلع فيها هالمشاكل??
زي ما ان الشركة اللي انتجت الكابريس في وسط ونهاية الثمانينات حققت مبيعات خيالية في تلك الفتره
هي نفس الشركة اللي تصنع الكابريس الكحيان هذا
فلا يمكن انك اتقيس انه لان الكرسيدا كانت في فتره معينة من السيارات الناجحة
ان كل سيارات الشركة راح اتكون ناجحة
وسلامتك :)
والله امرك غريب ياحبيبي
اذا قصدك ان الصناعة من بلد الى بلد ماتفرق حتى لو كان تحت اسم صانع واحد
عندي حجة دامغة وقوية
وهو كيف الكامري موديل 93و94 شوف كيف فيها جودة تويوتا وقوتها وبالفعل تحس ان معاك تويوتا ....لكن للأسف موديلات 95 وانت طالع صنعت في استراليا لذلك تركبها كأنك راكب نيسان ..يتكسر ويهربد على طول
وانا ادلللك على انخفاض مستوى هوندا اكورد المصنوعة في امريكا والستي المصنوعة في تايلاند ..خلك ماشي خلف اكورد في الخط السريع ولاحظ الصدام الخلفي ..هل هو ثابت محله؟؟بدون اي اهتزاز؟ هل لوكانت السيارة مصنوعة في اليابان هل سترضى هوندا بهالشئ ؟؟شفت كيف ان صناعة السيارة خارج البلد الأصلي لها وبعيدا عن مركز الجودة الأم انه يضر بجودة وعملانية السيارة
وانا لمن دللت لك على نجاح الكرسيدا انما هو مثال فقط لسيارة واحدة من سيارات تويوتا ذات النجاح الباهر وعندك الكورولا تجاوزت مبيعاتها الـ20 مليون سيارة
ولاتنسى اللاندكروزر والهايلوكس والسوبرا والتيرسل وكراون(شبح تويوتا) كل هذه السيارات هي امتداد لنجاح تويوتا في الأسواق العالمية
بالله عليك لو كانت الإيكو من نيسان ...هل ستتوقع لها كل هذا النجاح ؟؟؟
ارجو الإجابة على السؤال السابق ياعزيزي.
وشكرا :):):):)
:):):):):)
:(:):):)
CL55-AMG
15-04-2001, 05:03 PM
انا ماقصدت كذا
انا قصدت انه طالما انها تحمل شعار الشركة فلو طلعت ماهي زينه ماراح انقول انها والله مصنوعة في استراليا انما راح انقول انها خرطي وبالتالي تويوتا خرطي
انما لو كانت زينه حتى لو صنعت في المريخ راح انقول ابدعت تويوتا
والا ايش رايكم يا شباب ابغى رايكم في هالنقطة :)
اما بالنسبة للهوندا فحتى السيارات اللي تصنع في اليابان (زي السوزوكي والتويوتا هذي اللي قبل الايكو ناسي اسمها) كانت فيهم نفس المشكلة
انما السؤال هو هل هذه الاكورد اللي مصنوعة في تايلند زي ماقلت فيها المشاكل الميكانيكية الموجودة في اللومينا مثلا??
وبعدين يا اخي البيتل تجاوزت مبيعاتها ال 20 مليون سيارة قبل سنين هل هذا يدل على ان الفولكس واجن احسن من التويوتا??
وبعدين هذا انت قلتها بنفسك:
هل لو كانت الايكو من نيسان راح اتلاقي هالنجاح??
يعني المسالة مسالة سمعة بس مو مسالة جودة
فلو كانت الايكو صناعة نيسان وبنفس هالجودة وبسعر ارخص اجزم بانها ماكانت لاقت هالنجاح
ياخي خليك منطقي :)
قد ماتعلم في المتبلم يطلع ناسي
ياحبيبي حبيت اوضح لك الطريق الصحيح لكن انت تحب تعابط :)....:(:(
بعدين انا تعبت من الكتابة في هالموضوع :):)
في مواضيع اهم منه """"":)
عشان كذا اناراح اتوقف عن الرد عليك :(في الموضوع
وهولسبب بسيط :):):):)
انك متأكد من صحة كلامي لك
بس تحب تتعبني معاك :(:(........:):):)
:):):)
وسلامتك
CL55-AMG
16-04-2001, 11:22 AM
اقرا يا S8 وبعدين تعرف ليش انا مو بس مو امصدق كلامك
الا بعد مانا مقتنع به
انا كمان مليت الكتابة في هالمواضيع
وخلاص نويت ابطل كتابة
Testing Methodology
Each vehicle featured in Test Drive undergoes a comprehensive week-long evaluation by Daniel Heraud and his team of four testers. Using the latest in state-of-the-art measuring equipment, each car is driven on the same 28-mile test loop to ensure consistent comparison results. Tests on some General Motors, Ford, and Chrysler vehicles are conducted at their respective proving grounds in Detroit and Phoenix.
To test acceleration, braking, and roadholding, Heraud's testers use the industry-standard Vericom 2000 testing equipment to achieve accurate, reliable, and consistent results. Performance tests are run in two directions to compensate for any wind effects. For interior sound levels, they use a professional sound meter, while for fuel consumption, a fuel flow meter is employed.
The 28-mile loop used for open-road evaluation contains a mix of terrain ranging from smooth highways to rough and twisting back roads. Each member of the test team drives and evaluates each vehicle on this loop. Team members then meet to compare notes and insights on each vehicle tested.
http://icdweb.cc.purdue.edu/~alrumait/images/4clk-gtr.jpg
لااله الا الله محمد رسول الله
انا الحين جالس اقول لك اني مجرب وانت منت مجرب انت بس قريت وانا جربت
بالله عليكم ياشباب
هل يعقل ويصدق ان اللكزس الـLS430سرعتها القصوى 208 كلم فقط
بالله هذا كلام على سيارة قوتها 332حصان عند 5600د/دوبعزم دوران 364 رطل عند 3400د/د هل من المعقول سيارة كهذه تكون سرعتها 120 وعداد الـRPMعند 3الاف دورة في الدقيقة ولا السرعة القصوى لها 208 كلم فقط ....مع انها من 0الى100في 6.6فقط
احد بالله ياشباب يشك في قدرات لكزس
وللمعلومية
اكثر السيارات المتوسطة مبيعا في اكبرسوق في العالم (امريكا)
هي الأكورد
واكثر السيارات الفخمة مبيعا هي لكزس ....مو كدلك مع انه امريكي وفي بلده
شفت كيف روعة اللكزس
على العموم قفل الموضوع
وشكرا
:):):):):):)
:):):):):)
:):):):)
:):):)
:):)
:)