أبو علي
09-04-2001, 10:43 PM
تحياتي وسلامي للجميع .......
فيه هناك بعض الأخطاء يسويها ناس كثير ومتصورين انها صح وهي في الأساس خطأ بل ان بعضها قد يكون لها نتائج سلبيه
لذلك حبيت اني أوضح بعضها لكم وآمل ان يكون الموضوع مفيد :
===================================================
1- فك منظم درجة حرارة المحرك ( الثيرموستات )
بعض الناس يعتقد أن وجوده في المحرك يسبب ارتفاع في درجة الحرارة ، والحقيقة عكس ذلك لأن تركه وعدم فكه له فائدتان رئيسيتان وهما :
A- يساعد على تسخين المحرك بسرعه ويحافظ على درجة حرارة التشغيل المناسبة خصوصاً في المناطق الباردة مما يساعد على تقليل استهلاك الوقود والحد من التلوث .
B- لا يسمح للحرارة بالارتفاع خصوصاً في فصل الصيف ( مثل منطقة الخليج ) ......................................... وهذي بشرحها بعدين ان شاء الله تجنباً للإطالة .......................................................................... ( وهذا وعد ) ;)
2- تعبئة مستوى زيت الفرامل في حالة النقصان :
حيث يعتبر المؤشر الموجود على علبة زيت الفرامل ( MAX - MIN ) هو للدلاله على حالة أقمشة الفرامل ( الأحذية ) ، لأن بعض الأشخاص يقوم بالتعبئة عند كل نقصان ............ يمكن ملاحظة ذلك عندما تستهلك الفرامل ( سيارة جديده مثلاً ) نجد أن مستوى الزيت وصل إلى الوضع ( MIN ) يعني وجب التغيير :) ، وتلاحظوا كمان عند تغيير الأقمشة يرتفع المستوى إلى الوضع ( MAX )
عشان كذه ما في داعي لتعبئة الزيت الا اذا فيه تهريب في نظام الفرامل ككل .
===================================================
هذي المرة حطيت خطأين عشان لا أطول عليكم وتملّوا ،،
واللي عنده أي اضافات أو تعليق ،،، فيا حبذا عشان نستفيد
ولكم مني التحية ،،
وانتظروني
:):):)
فيه هناك بعض الأخطاء يسويها ناس كثير ومتصورين انها صح وهي في الأساس خطأ بل ان بعضها قد يكون لها نتائج سلبيه
لذلك حبيت اني أوضح بعضها لكم وآمل ان يكون الموضوع مفيد :
===================================================
1- فك منظم درجة حرارة المحرك ( الثيرموستات )
بعض الناس يعتقد أن وجوده في المحرك يسبب ارتفاع في درجة الحرارة ، والحقيقة عكس ذلك لأن تركه وعدم فكه له فائدتان رئيسيتان وهما :
A- يساعد على تسخين المحرك بسرعه ويحافظ على درجة حرارة التشغيل المناسبة خصوصاً في المناطق الباردة مما يساعد على تقليل استهلاك الوقود والحد من التلوث .
B- لا يسمح للحرارة بالارتفاع خصوصاً في فصل الصيف ( مثل منطقة الخليج ) ......................................... وهذي بشرحها بعدين ان شاء الله تجنباً للإطالة .......................................................................... ( وهذا وعد ) ;)
2- تعبئة مستوى زيت الفرامل في حالة النقصان :
حيث يعتبر المؤشر الموجود على علبة زيت الفرامل ( MAX - MIN ) هو للدلاله على حالة أقمشة الفرامل ( الأحذية ) ، لأن بعض الأشخاص يقوم بالتعبئة عند كل نقصان ............ يمكن ملاحظة ذلك عندما تستهلك الفرامل ( سيارة جديده مثلاً ) نجد أن مستوى الزيت وصل إلى الوضع ( MIN ) يعني وجب التغيير :) ، وتلاحظوا كمان عند تغيير الأقمشة يرتفع المستوى إلى الوضع ( MAX )
عشان كذه ما في داعي لتعبئة الزيت الا اذا فيه تهريب في نظام الفرامل ككل .
===================================================
هذي المرة حطيت خطأين عشان لا أطول عليكم وتملّوا ،،
واللي عنده أي اضافات أو تعليق ،،، فيا حبذا عشان نستفيد
ولكم مني التحية ،،
وانتظروني
:):):)