PDA

View Full Version : بعض الأخطاء الشائعة عند معظم مستخدمي الســــ( 1 )ــــــيارات


أبو علي
09-04-2001, 10:43 PM
تحياتي وسلامي للجميع .......

فيه هناك بعض الأخطاء يسويها ناس كثير ومتصورين انها صح وهي في الأساس خطأ بل ان بعضها قد يكون لها نتائج سلبيه

لذلك حبيت اني أوضح بعضها لكم وآمل ان يكون الموضوع مفيد :

===================================================
1- فك منظم درجة حرارة المحرك ( الثيرموستات )
بعض الناس يعتقد أن وجوده في المحرك يسبب ارتفاع في درجة الحرارة ، والحقيقة عكس ذلك لأن تركه وعدم فكه له فائدتان رئيسيتان وهما :

A- يساعد على تسخين المحرك بسرعه ويحافظ على درجة حرارة التشغيل المناسبة خصوصاً في المناطق الباردة مما يساعد على تقليل استهلاك الوقود والحد من التلوث .

B- لا يسمح للحرارة بالارتفاع خصوصاً في فصل الصيف ( مثل منطقة الخليج ) ......................................... وهذي بشرحها بعدين ان شاء الله تجنباً للإطالة .......................................................................... ( وهذا وعد ) ;)



2- تعبئة مستوى زيت الفرامل في حالة النقصان :
حيث يعتبر المؤشر الموجود على علبة زيت الفرامل ( MAX - MIN ) هو للدلاله على حالة أقمشة الفرامل ( الأحذية ) ، لأن بعض الأشخاص يقوم بالتعبئة عند كل نقصان ............ يمكن ملاحظة ذلك عندما تستهلك الفرامل ( سيارة جديده مثلاً ) نجد أن مستوى الزيت وصل إلى الوضع ( MIN ) يعني وجب التغيير :) ، وتلاحظوا كمان عند تغيير الأقمشة يرتفع المستوى إلى الوضع ( MAX )
عشان كذه ما في داعي لتعبئة الزيت الا اذا فيه تهريب في نظام الفرامل ككل .
===================================================



هذي المرة حطيت خطأين عشان لا أطول عليكم وتملّوا ،،

واللي عنده أي اضافات أو تعليق ،،، فيا حبذا عشان نستفيد


ولكم مني التحية ،،
وانتظروني
:):):)

E55
09-04-2001, 11:15 PM
ممتاز يا أبو علي

والملاحظة الثانية أنا ما عرفتها إلا من فترة بسيطة

بوجاتي
10-04-2001, 01:24 AM
ياسلام عليك أخوي أبو علي والله نبهتني لبعض الحاجات..
شكرا لك

مكلارين F1
10-04-2001, 01:33 AM
نسيت حاجه وهيه
هناك بعض الناس عند نقص ماء الرديتر يزيد عليه بماء عادي مما يسبب الصدا داخل الرديتر وينتج عن ذلك ارتفاع درجة حرارة السياره

fist302
10-04-2001, 10:00 AM
مشكور يا أبو علي....على مواضيعك القيمة.....
في عندي ملاحظة بسيطة بالنسبة ل الثيرموستات...انا من واقع تجربتي فكيت القطعة دي مثل مايفعل الكثيرين...لاحظت انخفاض طفيف في درجة حرارة الماكينة...لكن اللي اكتشفته بعد ذلك واللي اتأكدت منه انه بالحركة دي بيحصل عدم توازن في تبريد أجزاء المحرك المختلفة مما يؤدي الى استهلاك بعض الأجزاء أكثر من غيرها ......عموما حركة ممكن تكون فائدتها ملموسة مؤقتا لكن عواقبها الدائمة وخيمة......اتمنى التوفيق للجميع واللي عنده تعليق يفيدنا.
تحياتي لكم.

NFS
10-04-2001, 12:01 PM
هذي المواضيع الي نبغى نشوفها دائماً في القسم.


وإلى الأمام دائماً.

أبو علي
10-04-2001, 12:54 PM
مكلارينF1
.
.
.
. حبه حبه علي جايك في المواضيع....;)

ظب
10-04-2001, 01:12 PM
أهلا أبو علي/

أعجبني محتوى المعلومات التي شرحت وهي تخفى علي وأبحث عن المزيد منها لجهلي بأروع متعه في حياتي.. آلا وهي سيارتي. :)

/ظب

grandv8
10-04-2001, 03:55 PM
شكرا يا بوعلي على هذه المعلومات القيمه وخاصة المعلومة الثانيه،هناك بعض الثرموستات تجلب من الخارج لها خاصيه غير خاصية ثرموستات الاصليه للسياره، هذه الثرموستات تخفف من الحراره وضغطها على المحرك واطالة عمر المحرك . للاني استعملت هذا الثرموستات على سيارتي فكانت ايجابيه جدا جدا!!!!

CL55-AMG
10-04-2001, 04:19 PM
اخ سببتولي صداع

احسن شي اتسوون زيي

كل 5000 كلم اروح الوكالة واسوي CHECK LIST

CL 600
11-04-2001, 07:36 PM
وين الحلقة الثانية من البرنامج هذا . . . . .
لأنه بصراحة من أفضل المواضيع . . .

أبو علي
11-04-2001, 08:11 PM
لاتستعجل على رزقك يابومحمد:):)
.
.
.والله قاعد أجمع في المواضيع وأوثّقها..
.
.
.لكن اليوم أو بكره بالكثير.......

CL-Class
13-04-2001, 05:21 AM
وين الباقي ياأبو علي .....؟؟
ترى يجي منك أكثر....

M5
24-06-2001, 02:49 PM
كلام ما عليه غبار :)

للرفع والفائده ....

مسيطر
24-06-2001, 02:58 PM
وين البعلول


ياشباب جده وين ابو علي,,,,

جواله مفصول


ان شاء الله يكون بخير,,,

INSPECTOR007
24-06-2001, 04:31 PM
موضوع مفيد
بس عندي نقطة ابغاك تقلي عليها وهي وش فايدة تسخين السيارة ؟؟