تسجيل الدخول

View Full Version : هوندا S2000


ERT
22-04-2001, 09:47 PM
1^

http://209.132.49.149/images-large/2000_honda_s2000-1.jpg
Honda s2000

المحرك الاساسي : 2 ليتر , 4 اسطوانات , 240 حصانا .

منظومة الدفع : خلفي .

ناقل الحركة : 6 سرعات يدوية .


*** يتصدقون ان هذي تغلب بورش بوكستر .

S2000
23-04-2001, 04:11 AM
وصدقني ياERT..
مافي أي نوع من أنواع المقارنة "اداء وشكل وأخلاق" بين البوكستر والـS2000 :)

المنافسة محصورة مع البوكستر S والـZ3M "محسومة لصالح الهوندا" أوSLK معدل من AMG أو أي سيارة "من نفس الفئة" يتجاوز سعرها 200 ألف ريال‍!!!!!!!

وانتظر الـS2000 TYPE-R :)..

*أتمنى لاحد يجبلي سيرة العزم..
الـS2000 مصممة لعشاق الهوندا فقط :).

NFS
23-04-2001, 10:49 AM
سمعت أخر إشاعة يا S2000 ؟؟؟؟؟؟

يقال أن الـS2000 سوف يوقف إنتاجها بحلول عام 2002 يعني هذي السنة هي أخر سنة لأنتاجها!!!!!


والسبب في هذا هو نفس إنتاج السيارة!

مش السيارة تم إنتاجها للذكرى الخمسين من إنشاء الشركة؟ فلذلك أعتزمت هوندا في "مكافئة" محبيها بإنتاج سيارة رياضية تتجاوز المقاييس المعروفة.

فأقولك لحق على نفسك وأحجز لك وحدة قبل ما يفت الفوت...
أما أنا فالعوض على الله:(

CL55-AMG
23-04-2001, 10:56 AM
هاه!!

هذي تطلع على SLK32-AMG??

S2000
23-04-2001, 11:21 AM
طمن بالك عزيزي NFS :)..
الاشاعة اللي سمعتها مالها اي اساس من الصحة..
الشركة لم تصرح بعزمها على وقف الهوندا S2000 وحصرها على المدة 2000-2003..

من كان خلف هذه الاشاعة هم وكلاء الـS2000 وخصوصا في الولايات المتحدة وأكيد انت عارف لماذا أي وكالة تقدم على مثل هذه التصرفات واطلاق مثل هذه "الاشعاعات" :)..

السبب الرئيسي هو ايجاد مبرر مناسب "وعقلي" للزيادة في سعر السيارة..
الـS2000 عليها طلبات كبيرة "بالحجوزات" في الولايات المتحدة..
فالوكلاء "أكيد فيهم عرق سعودي" حبوا يستغلوا الزبائن وأخذ نسبة تفوق النسبة المقررة والمعتادة "الزيادة حوالي 4000 دولار" بقولهم انها راح تخلص ;)!!

بعدين أعتقد انه في سبب منطقي آخر وهو ان الـS2000 اصبحت تمثل خط انتاج كامل لهوندا تنافس به سيارات من نفس الفئة..
ولهذا فليس من السهولة على هوندا الاستغناء عنها واعتبارها فئة ذات اصدرا خاص أو محدود :)
تكفى ياNFS خلك على العهد ولاتهون :(

تحياتي CL55:)AMG

NFS
23-04-2001, 11:43 AM
ممكن يكون كلامك صحيح "بل أتمنى تكون إشاعة خاطئة" ، وأطمن نا ما راح أهون بس أنت عارف هذي الأشياء يبغالها الكثير من


http://mypage.ayna.com/djbinabd/savemoney.gif

CL55-AMG
23-04-2001, 11:50 AM
http://www.mercedes-benz.com/globpics/photos_slk/c7.jpg

No. of cylinders & arrangement
6/V

Total displacement (cm3)
3,199


Rated output (kW/rpm)1
260/6,100


Rated torque (Nm/rpm)1
450/4,400


Compression ratio
9.0


Alternator (V/A) 14/120


Acceleration 0-100 km/h (s) 5.2


Maximum speed (approx.) (km/h) 250


Tires front
Tires rear 225/45 ZR 17
245/40 ZR 17

Fuel consumption (litres per 100 km)2

Urban 16,2


Open road 8,4


Overall 11,2


CO2 emissions (g/km)2 268


Fuel tank capacity (litres) 60


Of which reserve (approx.) 8


Turning circle (m) 10.50


Unladen weight (kg)6 1,495


Maximum permissible gross vehicle weight (kg)
1,775




1 Specifications according to guideline 80/1269/EEC in version 1999/99/EC.
2 Specifications according to guideline 80/1268/EEC in version 1999/100/EC.
3 Specifications according to guideline 92/21/EC in version 95/48/EC (Mass in roadworthy condition, petrol tank 90% full, with driver of 68 kg and luggage of 7 kg) for vehicles of standard specification. Optional extras and accessories usually increase this value, and the total load capacity will thus be reduced accordingly.


http://www.mercedes-benz.com/globpics/photos_slk/c8_1.gif

S2000
23-04-2001, 12:46 PM
عزيزي CL55AMG..
شوف عشاق الهوندا كيف يقارنوها:

عندك الـSLK AMG:
6 سلندر على شكل V مع كومبريسر
3200 سي سي
القوة "أتوقع" 270 حصان "يمكن أكون غلطان"
حصان/لتر = 84,3 حصان/لتر
التسارع في 5,2 ثانية
السعر: اذا كان سعر الـSLK320
45 ألف دولار ستاندرد!!!!???
فمابالك بسعر نسخة الـAMG‍‍!!

أوكي حبيبي CL55 :)

تعال للابداع التقني الـS2000:
4 أسطوانات طولية بتلقيم وقود وهواء عادي
2000 سي سي
240 حصاااااان "عيني عليكي باردة"
حصان/لتر = 120/لتر "أقوى من الفيراري!!"
التسارع كماذكرت يتم في حدود "لاحظ حدود" 5,2 ثانية..
لأن في مجلات متخصصة ذكرت زمن أقل..
السعر 28 ألف دولار..
"حتى تقسيط على عشرة سنين ماراح توصل 35 ألف دولار!"

وفي النهاية :)هوندا:)

fist302
23-04-2001, 01:13 PM
تحيا الهوندا......s2000 سيارة جدا مميزة....فيها صفات قلت في نظيراتها......
high rpm 9000
6 speed
4 cyl
بالاضافة الى أمتع شعور تحصل عليه من محرك يعتبر أكثر المحركات عصبية في العالم....
كل هذا من 2000 cc
و
28000$ فقط لهذه التحفة الفنية......
تحياتي للجميع

CL55-AMG
23-04-2001, 01:20 PM
عيوني انت S2000

ال SLK AMG بحدود ال 345 حصان يعني بحدود ال 115 حصان\لتر

وعلى العموم انا ما قلت ان ال SLK افضل

انا بس طلبت مقارنة :)

ولا اتخاف النتيجة وصلتني "وبسرعة" :)

باي

S2000
23-04-2001, 01:37 PM
CL55
شكرا على المعلومة ((الأوروبية))
http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon10.gifhttp://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon10.gif

ويعطيك خير --->النتيجة<--- ويكفيك شرها

S2000
23-04-2001, 05:23 PM
من 60-0 ميل

S2000..
119 قدم..

بورش بوكستر "بووووووورش"..
121 قدم!!!

سردال
23-04-2001, 06:57 PM
لو كان فيه نسخة كوبي من هذه السيارة كنت أقول أنها 100% مناسبة :) بس على فكرة السعر فيه مبالغة شوي، يعني يوصل حوالي 120 ألف درهم، وهذا السعر أشتري فيه سيارة سيدان 4 أبواب V6 وفخامة = BMW الفئة الثالثة :) أو مرسيدس C320

أو حتى بيجو 607 :)

S2000
23-04-2001, 08:55 PM
سردال..
فيه مبالغة صحيح:
اذا كانت المقارنة سيارة أربعة أبواب عائلية مثل ماذكرت..
مافيها أي نوع من المبالغة:
عند المقارنة مع سيارات نفس فئتها:)
تريد تشوف المبالغة صحيح..انزل تحت وشوف ;)

http://ps2media.ign.com/media/previews/image/gt32/gt3_4.jpg

S2000 Shots n SP2 :)

http://ps2media.ign.com/media/previews/image/gt35/gt3_19.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/i50.jpg
http://ps2media.ign.com/media/previews/image/gt3/fullsize17.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/i45.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/i44.jpg
http://ps2media.ign.com/media/previews/image/gt35/gt3_8.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/la8.jpg
http://ps2media.ign.com/media/previews/image/gt35/gt3_18.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/la10.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/i02.jpg
http://ps2media.ign.com/media/previews/image/gt3/fullsize30.jpg
http://ps2media.ign.com/media/previews/image/gt35/gt3_12.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/la7.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/d3.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/la6.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/d5.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/i47.jpg
http://ps2media.ign.com/media/previews/image/gt35/gt3_32.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/la11.jpg
http://ps2media.ign.com/media/previews/image/gt35/gt3_36.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/d4.jpg
http://ps2media.ign.com/media/ects2000/gt_ects9.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/i48.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/la1.jpg
http://ps2media.ign.com/media/previews/image/gt32/gt3_4.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/c12.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/la9.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/la5.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/i28.jpg
http://ps2media.ign.com/media/previews/image/gt35/gt3_16.jpg
http://ps2media.ign.com/media/tgs2000/image/i49.jpg
http://ps2media.ign.com/media/previews/image/gt3/gt3demo_166.jpg

GT3
23-04-2001, 09:01 PM
انا بصراحة اعتقد انو مافي داعي تتعب نفسك

انا بصراحة مقتنع انها سيارة جدا قوية

و انا يكفيني جربت السيفيك SIR و كانت بس 160 حصان و ما شاء الله انواع القوة

و اذا كانت الا S2000 الصغيرة الخفيفة 240 حصان فا دا شي اكيد انها راح تقلع

NFS
24-04-2001, 01:56 PM
يعني لازم تخليني أشتري بلاي ستيشن 2 ؟؟؟؟؟؟

CL55-AMG
24-04-2001, 02:53 PM
على فكره حبيبي S2000
بس حبيت اصحح غلطة ارتكبتها قوة الSLK32 هي 355 حصان مش 345 يعني بحدود 119 حصان\لتر :(

GT3
24-04-2001, 03:48 PM
بس يا CL55 AMG ال SLK32 هادي فيها كومبروسر و لا تنسى ان الهوندا بدون كومبروسر او تيربو او اي اضافات

يعني ان قوة المحرك صافي 240 لكن لو شلنا الكومبروسر من ال SLK ما راح يجمل حتى مع مكسيما

و لو قلنا نضيف الكومبروسر للهوندا راح تنافس اشياء اقوى بكثير لان القوة في تسارع الهوندا غير طبيعية

اذا كنت تعرف اي احد عنده CIVIC SIR جرب اطلب منه انك تسوقها و راح تعرف كيف 160 حصان بس حقت الهوندا

S2000
24-04-2001, 04:00 PM
والله كأني انا اللي قاعد أتكلم..
مشكور أخوي وماقصرت..
والكمبريسور له أصحابه اللي يحتاجوه ;)..الهوندا في غنى عنه :)

كمبريسور + 3200 + 6 سلندر + مبلغ فوق الـ50ألف$ = 119 حصان/لتر..
أوكي انا قابل http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon10.gif
بس ان شاء الله يكون هذا آخر كلام عند عيوني CL55..

NFS:
سامحني :):)

CL55-AMG
24-04-2001, 04:47 PM
http://www.mercedes-benz.com/globpics/photos_slk/c5.jpgايه بس لا تنسون شباب ان الكمبروسر اللي في الSLK32 هو اصغر كمبروسر عند مرسيدس وقوته 50 حصان بس !!

يعني بدون الكمبروسر قوته اتظل فوق ال 300 حصان وهو رقم كبير بالنسبة لسياره طولها اقل من 4 متر :)

ولاحظ ان كل هالقوة تطلع بعد ال2700 د\د بينما قوة الهوندا ما تطلع الا بعد الخط الاحمر يعني في اغلب الوقت ماراح تستخدم اكثر من 60% من هالقوة

120 * 60% = 72 حصان\لتر

وبعدين سعر ال AMG مرتفع لاسباب ثانية مثل:
السرعة القصوى تصل الى فوق ال320 بينما الهوندا مستحيل تصل لهالسرعة بدون تعديل

عزم اقصى 460NM منها 430NM بعد ال 2300د\د

اطارات امامية وخلفيه عريضة سعر التاير الواحد بس منها 3000ريال يعني بوجود 5 منها راح يوصل سعرها مجتمعة 15000ريال

تسارع من 0-100 خلال 5.2 ثانية مع غيربوكس اتوماتيك وهو نفس تسارع ال S2000 بس بجيربوكس عادي ووزن اقل بكثير

بطارية 120\14

Car phone and accessories



مقاعد مكيفه محتوية على مدلكات (MESSAGERS)

مرايات جانبية تنطبق بمجرد انها تكون قريبة من الاصطدام بحاجز معين

Roof rack system

Xenon headlamps



ارتفاع السياره يمكن التحكم به

Wind jammer



وووووو

يعني مقارنة السيارتين من ناحية السعر غير منطقي

انا قاعد اقارن من حيث التادية :)

http://www.mercedes-benz.com/globpics/photos_slk/c4.jpg

http://www.mercedes-benz.com/globpics/photos_slk/e8.jpg

http://www.mercedes-benz.com/globpics/photos_slk/e_4.jpg

http://www.mercedes-benz.com/globpics/photos_slk/e_2.jpg

ما اخفيكم يا شباب اني متحمس لهالسيارة بشكل غير طبيعي ولا اتلوموني :)

S2000
24-04-2001, 06:18 PM
أوكي ياCL55..
شكرا لك جزيل الشكر لأنك وضعت في المواجهة سيارة "بكمبريسور" معدلة خارج اسوار الشركة (الأم) تعديل خاص بحيث تمتلك القدرة "والأسباب" على مواجهة الأصيلة S2000.
معادلة:
شيل الكمبريسور = شيل الـSLK لو سمحت من المنافسة
وحطها مع Z3 2.8 أو أودي TT "مع احتراماتي لكل ماذكر"..

واضح جدا افتقارك لحس عاشق الهوندا "وهذا اللي كنت خايف منه" باظهارك على السطح مايسمى بالكماليات "أو مميزات الفخامة..أو المميزات اللي مالها داعي"..وهو نفس السبب الذي سوف يمنعني من الدخول في جدال حول القوة والعزم لأن (صورة) أو مفهوم العزم عند عشاق الهوندا "الأكثر مبيعا أمريكيا" تختلفان عما يتصوره المدافعون عن العزم..
في أول رد لي تمنيت ان لايجيني واحد "غير هونداوي" ويقلي (((شوف العزم)))..
وفي كل الأحوال انا مستعد لكل تساؤلاتكم لكن في موضوع مستقل:)
اتمنى ملاحظة انني هنا لا أشير الى المفهوم النظري اطلاقا فنظريا الهوندا سيارة طبيعية جدا من ناحية العزم.

بالنسبة لناقل الحركة فيبدو انها فاتتك حبيبي CL55 ان الناقل الأ توماتيكي أفضل أداءا بمراحل من الناقل اليدوي لدى شركة مرسيدس بالذات...
اذا كنت ناسي وتريدني أذكرك:
ارجع لأرقام الـSLK320 موديل 2000 ذات الناقل اليدوي والأتوماتيكي وقارن :).
وبصراحة يفضل ان مرسيدس ماتركب راسها وتصر على "اختراع" ناقل يدوي لطرازاتها بعد وضوح النتائج.

شباب..
الكلام الطويل ماراح يجيب نتيجة وبصراحة مانبغى نقلبها "مين يقلد مين BM or MB" هنا ثاني فالـS2000 تحلق بعيدا بفخر عن منافساتها.
بدون سرد وشرح اتمنى تلقوا نظره للاستفادة "وتعظيم السلام":
http://asia.vtec.net/beystock/honda/s2000/tech/index.html

http://mypage.ayna.com/mypictures/mainpage.jpg

نظرتك للمنافسة أوروبية بحتة!!
نظرتي شبابية "سعر" رياضية "اداء" عقلية "جودة" :)
ومثل ماذكرت -----> :) في النهاية هوندا :)

تحياااااااااااتي CL55..

NFS
25-04-2001, 11:56 AM
إذا أداء S2000 "بسحب عادي" يوزاي أداء SLK 320 AMG "بسوبرشارجر" ، فكيف يكون الأداء بينهما لما تكون الـS2000 مزودة بسوبر تشارجر وقوة340 حصان؟؟؟؟؟؟؟

http://www.wesmaster.com/images/engine_1.jpg



وإذا تريدوا المقارنة تكون عادلة قارنوا الـS2000 المعدلة بواسطة MUGEN "المعدل الرسمي لهوندا" مثل ما الـSLK معدلة بواسطة AMG....

S2000
25-04-2001, 12:20 PM
Still:
S2000 ستاندرد + سوبرشارجر + كل التعديلات الازمة = سعر أقل بكثير من 40 ألف $
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تقريبا 300-340 حصان..
مع 245 N.m وتسارع "هاااااائل" في حدود 4,9 ثانية!!

http://mypage.ayna.com/mypictures/0bee0680.gif

انت بس تخيل S2000 أسرع -----> مقارنة غير عادلة
خلينا على الطبيعية أفضل :):)

GT3
25-04-2001, 02:53 PM
يا AMG الSLK 320 بدون كومبرسور ماهي 300 حصان

او بالحرى مافي امل يكون 300 حصان ولا كان نافس البورش بوكستر في المكينة

بس ال SLK 320 هيا 218 حصان فقط لانه نفس مكينة اي مرسيدي 6 سلندر سعتها 3.2 لتر

و من صفر الي 62 ميل في 7 ثواني

يعني بعيدة كل البعد عن منافسة ال S2000 (السيارة مو الاخ الي معانا في المنتدى)

و السرعة القصوى 150 ميل ما ادري الهوندا كم??

http://www.mercedes-benz.co.uk/pc/convertibles/slk/index.html

و هدا معناه ان الكومبروسر المركب ماهو ابدا اضعف واحد (اذا ما كان اكبر واحد)

ERT
25-04-2001, 03:29 PM
1^


وعلى ما اعتقد ان هذي اسرع سيارة في عائلة ( هوندا ) .

S2000
27-04-2001, 01:15 AM
بس حبيت أبين صحة ماقلته عن تسارع الـSLK320 ذات الناقلين اليدوي والأوتو في تفوق الناقل اليدوي على بديله "0-100" من خلال جدول مأخوذ من موقع رسمي لشركة MB..

http://mypage.ayna.com/mypictures/slkperformance.jpg

بشكل عام..
تظل المرسيدس SLK-AMG سيارة قوية جميلة لها عشاقها..
تظل فئة SLK بعيدة عن منافسة الـS2000..
(((وحاول تترجم المعنى))) :)

وجهة نظر:
بورش بوكسترS وZ3M هم من يستحقوا وضعهم في مقارنة مع الهوندا..

ERT..
أول شي وين رحت عن موضوعك!!
ثاني شي وين راحت الـNSX!! :)

fist302
27-04-2001, 05:28 PM
شباب ..وبالأخص محبي ال S2000
هذه صورة أخرى للسيارة بسوبر تشارجر.....بس حابب أوضح انه السيارة هذه ممكن يضاف لها التالي:::

Exhaust
HEADERS
CPU UPGRADE
PULLY
THROTL BODY
لو فرضنا كل هذه القطع تزيد 40 حصان فقط...‍‍‍‍‍
حيكون عندنا سيارة 340+40=380 حصان على الكرنك
مايوازي 330 -340 حصان على الكفرات.....لو أخذنا في الاعتبار وزن السيارة التنافسي....وعلمنا أن البورش 911 توين تربو=360 حصان على الكفرات......والكورفيت الZ06 يعادل 340 حصان على الكفرات مع فارق كبير في الوزن مقارنة مع الS2000 لعلمنا انه حيكون عندنا صاروخ أرضي.
تحياتي للجميع

http://attach1.egroups.com/group/jeddah_super_cars/attach/2392462/377/gs-239=24=2392462/10-1-10-160/image=pjpeg/441500_installed.jpg

CL55-AMG
27-04-2001, 06:34 PM
ايوه شباب خلوني بارد عليكم واحد واحد.

S2000: هل انت فعلا مقتنع بان ال SLK32 لو شلت منها الكمبروسر ما راح اتكون اقوى من ال Z3؟

زي ما قلتلك المرسيدس قوتها بدون الضاغط الحجمي 305 حصان بينما ال Z3 بين ال 184 و 225حصان.

اما بالنسبة لحس الهوندا فمن قاللك ان هالاشياء كماليات؟ هي كماليات في حلبات السباق بس. والا كان من بكره روح اشتري لك سيارة بدون مكيف ولا مسجل ومقاعد غير مريحة وقول عندي حس هوندا!
وعلى كل اذا كان هذا هو حس الهوندا فانا مستغني عنه :)

اما بالنسبه لكلامك عن الجيربوكس فهذا اثبت لي افتقارك لحس المرسيدس :) هذا الغيربوكس يسمى Speedotronic وهو مصمم لتحقيق سرعات عالية على حساب التسارع مع تقليل استهلاك الوقود. هذا الفرق هو نفس الفرق بين نسختي الCLK-GTR الاولى SPEEDO وهي تتسارع من 0-100 خلال 3,4 ولكنها اسرع من الثانية من ناحية السرعة القصوى ثانية اما الثانية ففي 2,5 ثانية بالرغم من ان كلتاهما تستخدم جيربوكس عادي :)

NFS: خليك منطقي الحين اداء الS2000 يوازي ال SLK32؟
ليش لبس لانهما لهم نفس التسارع صارت التاديه نفسها؟ من متى صار الاداء تسارع؟

راجع السرعة القصوى والقوه وقطع ربع الميل ونصف الميل والميل وراح تعرف اين اخطأت.
تسارع السيارتين متقارب نتيجة للفرق في الوزن والسبب الاهم هو عمل جهاز ASR في بداية التسارع يخسر السياره بعض اجزاء من الثانية.
وايضا اختبارات مرسيدس جميعها تكون بوجود راكبين متوسطين وخزان وقود معبأ بنسبة 90% بس راجع ظروف اختبارات مرسيدس.
وعلى فكره حتى لو قارنت ال SLK32 بهذه النسخه المعدله اللي قاعد تتكلم عنها راح اتكون لصالح المرسيدس وذلك لتاخر ظهور قدرات الهوندا (بعد الخط الاحمر).
اما بالنسبة للAMG فهي ستكون مملوكة لمرسيدس نهاية العام 2005 وبالتالي انتاجاتها هي انتاجات الشركة ولا تعتبر معدل رسمي.

S2000 مره ثانية:
245 N.M مقابل 450 N.M للمرسيدس وشوف متى راح توصل الهوندا لهذا العزم الاقصى (متأكد بعد ال 5000د\د) بينما المرسيدس تعطيك 400 N.M بعد 2300 د\د اعتقد ان مثل هذه اداءات لن تصل لها هوندا الا بعد 10 سنوات وهي الفتره الزمنية التي تتفوق بها المرسيدس على الهوندا حاليا

GT3: المحرك المستخدم في ال SLK32 هو مختلف عن المستخدم في ال SLK320 تماماوهذا الكلام ايضا موجه لS2000 اسمع هالكلام:

"ولكنه يستخدم مكابح الألمنيوم المطرقة والتي يجري تبريدها بواسطة فوهات زيت رذاذ صممت لهذا الغرض. وكذلك نظام السحب المزدوج الأنبوب المطور حديثاً. وأنابيب السحب المتغيرة القوة والمستخدمة في سيارات السباق والتي تتظافر كلها لتأمين أقصى قدر من الكفاية الحجمية ولإرساء الأسس الكفيلة بتوفير أداءات رياضية الطابع بالإضافة لزيادة حجم فتحات التهوية. "



على فكره لماذا تستخدم مرسيدس ضاغط حجمي؟ هل تتصورون انها غير قادره على تحقيق هالاداءات بمحرك عادي؟ او بجهاز توربو عادي؟ ولماذا يكون الضاغط الحجمي هو الاصغر؟

السبب انها لاتريد ان ترتكب نفس خطأ الهوندا في ان تؤجل ظهور هذه القوة بعد الخط الاحمر فهالسيارة بالرغم من تاديتها وشكلها الرياضي فهي سيارة مرسيدس يجب ان تحافظ على رزانتها وهدوءها (الثقل زين :) ).
عرفتوا الفرق بين فكر مرسيدس وهوندا؟

والله وماطلع عندكم احساس المرسيدس :( :( :( :(

S2000
27-04-2001, 10:23 PM
fist :) :
كلامك صحيح لكن زي منت شايف..
نطوا علينا في حكاية العزم وليش العزم بعد الأحمر (خطأ) ومدري كيف العزم قليل (خطأ أكبر) ومايصير ولازم وشيل وسوي وحط ووووووو...
وخلوا المرسيدس "صاحبة فضيحة الفئةA" امامنا بعشر سنوات "وان شاء الله مب ضوئية"....
الله المستعان.
------------------------------------
حبيبي وقرة عيني CL55..انت ذكرت:
(((والا كان من بكره روح اشتري لك سيارة بدون مكيف ولا مسجل ومقاعد غير مريحة وقول عندي حس هوندا!!!)))
بالله عليك هذا كلام..هذا مايطلع من واحد مجنون كوري "على وزن مجنون ليلى"......

خلينا نرجع ونشوف اللي انت بنفسك كتبته:
((((((((((بطارية 120\14
Car phone and accessories
مقاعد مكيفه محتوية على مدلكات (MESSAGERS)
مرايات جانبية تنطبق بمجرد انها تكون قريبة من الاصطدام بحاجز معين
Roof rack system
Xenon headlamps
ارتفاع السياره يمكن التحكم به
Wind jammer
وووووو
يعني مقارنة السيارتين من ناحية السعر غير منطقي
انا قاعد اقارن من حيث التادية)))))))))

انت الحين كيف فهمت من تسلسل الردود اني اقلك روح اشتري هوندا بدون مكيف وبدون مسجل وبدون وبدون وبدون ويكفيك احساس الهوندا -------> "لاتزال ولد الأوروبي"!!!!!!..
ثاني شي االمكتوب فوق من قبلك يدينك لأنه لايمثل ولايساعد في تحسن أو تراجع تأدية السيارة "ايه صح مقاعد بمساج = سيارة أسرع!!"
وهذا يدل انك تحاول تقحم اشياء مالها داعي في الأداء عشان تثبت تفوق المرسيدس "الضائع" على الـS2000..
ههههه...قال ايش قال بدون مكيف!!
-----------------------------------------
نقطة ثانية:
(((زي ما قلتلك المرسيدس قوتها بدون الضاغط الحجمي 305 حصان)))
انت الحين ضيعت الشباب "وضيعتنا معاك" بتناقض ردودك الرد وراء الآخر..
يعني نفهم من كلامك ان هناك ثلاثة أنواع من الـSLK320:
-النوع أبو 218 حصان
-النوع أبو 345 حصان
-النوع الأخير أبو "جلمبو" لأنه ماله اسم معين وهو اللي يولد 305 بدون الضاغط الحجمي!!
ولو كان SLK ابو جلمبو يحمل محرك مختلف عن محرك الـSLK320 فما الداعي الى اضافة الضاغط وهل تعتقد ان بدون الضاغط "الصغنون" وقوة 305 حصان من 3200 سي سي ماراح يكون في عزم اكثر من جيد قبل الخط الأحمر--------> PLZ GIMME A BERAK !!!!!
اسمحلي اقلك واضح وضوح الشمس سبب اضافة الضاغط وهو ضعف تأدية محرك الـ305 أحصنة بالمقارنة وعدم مقدرته مجاراة بني جنسه.
-------------------------------------------------
(((هذا الغيربوكس يسمى Speedotronic وهو مصمم لتحقيق سرعات عالية على حساب التسارع مع تقليل استهلاك الوقود)))
اعذرني لأني من جد افقد حس المرسيدس "الله لايجيبه" فهل انت هنا تقصد الناقل اليدوي أو الأوتو؟؟؟
اذا كنت تقصد الناقل الأوتو فهو شيء مسلم به انه اكثر استهلاكا للوقود من الناقل اليدوي واللي مشتري الأوتو من الأساس "وعنده حس مرسيدس" ماراح يهمه فرق 20 ريال شهريا عشان بنزين..
اذا كنت تقصد الناقل اليدوي فلم تأتي بجديد.
وعلى العموم التسارع مع الاستهلاك الطبيعي وبقية العوامل الميكانيكية المساعدة هو مقياس الاداء.

(((السبب انها لاتريد ان ترتكب نفس خطأ الهوندا)))
الهوندا هو قدرتها على الوصول الى عدد دورااااااات محرك هائل "9000 دورة" ولم تتسائل كيف استطاعت الوصول اليها دون التضحية بالعزم والأداء والعمر....
الهوندا هو قدرتها استخراج وعصر 120 حصان/لتر ولم تتسائل "ولم تقرأ وتبحث" كيف استطاع النظام الثوري VTEC اظهار كل هذه القوة دون التضحية بمعدل الاستهلاك أو التكلفة العالية..
الهوندا هو قدرتها على سحب البساط من تحت أقدام المنافسين وابقائهم حائرين "محطمين" خلفها ومحاولة التشبت ببقايا "توربو أو سوبرشارجر" حتى يصلوا الى ماهي عليه..

الهوندا لديها سحر وعشق خاص وستبقى تتسائل ماهو سر هذا العشق..
ياويلي لو اللي في بالي "وأحلامي" شاف أو سمع بهذا الكلام http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon10.gif

تحياااااتي CL55:):)AMG...

CL55-AMG
27-04-2001, 11:03 PM
شوف حبيبي S2000:

ردا على أسألتك فيه فرق واضح بين SLK32 و SLK320
اما بالنسبة للمحرك "أبو جلمبو :) " فهو محرك ال SLK32 بس بدون الضاغط الحجمي وهو محرك غير موجود أساساً.

اما بالنسبة للزيادات اللي انا ذكرتها ايش دخلها في تأدية السيارة؟ أقوللك لا اتضيع الموضوع أنا كنت أتكلم عن دخلها في السعر النهائي للسيارة
========================================================
Wind jammer
وووووو
يعني مقارنة السيارتين من ناحية السعر غير منطقي
انا قاعد اقارن من حيث التادية)))))))))

========================================================

أما محرك ال SLK32 ليش مزود بضاغط حجمي بالرغم من تأديته العالية بدون هذا الضاغط فلأنه موجه لمنافسة سيارات أقوى وأرفع مستوى من S2000 (مافي فايده حس الهوندا امسيطر عليك :) ).

أما ال SPeedotronic فهو Manual.
وكيف لم اتي بجديد؟ عيوني انت فاهم موضوعي من أوله لاخره؟
لما تبغى اتزيد تسارع السيارة يكون هذا على حساب ايش؟ السرعة القصوى أكيد. طيب لما تبغى اتزيد السرعه بيكون على حساب ايش؟؟
ايوه هي دي التسارع فالجيربوكس في مرسيدس ٍSLK320 هو Speedotronic ليس الهدف منه التسارع ولكن السرعه القصوى العالية (وضربت لك مثال CLK-GTR Speedo والعادية) هاه وصلت؟

أنا ايش أسوي في سيارة تعطيني قدرتها القصوى على الخط الأحمر في الوقت اللي أنا أكون ماشي على سرعة 180 كلم\ساعة وعدد دورات المحرك 2800 - 3000 د\د؟

هذا هو حس المرسيدس والذي ما ايحس فيه الا عشاق هالسيارة, الهدووووووووووووووووووء.

والا اذا تبغى الحق تستطيع اي شركة سيارات اختراق هذا الحاجز اللي انت ذكرته (120حصان\لتر) اذا كانت تبغى اتحقق هالقوه على 12000 د\د :)

على العموم "الهوندا لديها سحر وعشق خاص وستبقى تتسائل ماهو هذا العشق.. "

بس انا مو من عشاق هالسحر (العقل زينه).

كانوا اثنين جالسين واحد مسؤول في شركة هوندا والثاني في شركة مرسيدس.

اللي في شركة هوندا يقول: شعارنا هو التضحية بكل شيء من أجل التأديه العالية.

اللي في مرسيدس قال: أما احنا فشعارنا أن التأدية هو عامل اضافي لتحقيق مايسمى بالUltimate driving experience for our customers.

هذا هو الفرق بيننا وبينكم.

وارجو انك ماتزعل من كلامي الموضوع كله اختلاف في وجهات النظر وشكراً :)

باي

S2000
27-04-2001, 11:26 PM
اوه صحيح شكرا لأنك ذكرتني بهذي المعلومة:
الهدووووووووء..

يعني:
الهوندا هو قدرتها على الوصول الى عدد دورااااااات محرك هائل "9000 دورة" ولم تتسائل كيف استطاعت الوصول اليها دون التضحية بالعزم والأداء والعمر والهدووووووء....

باقي شي "في قصتك" نسيه مستر هوندا وضحى فيه??!!
----------------------------------------
ولاتجيب في بالك سير ة الزعل ابدا...
الزعل مرفوض والرأي الآخر مطلوب والهدووووووء واجب :)...

CL55-AMG
27-04-2001, 11:34 PM
تعجبني يا S2000
لا مكان للزعل بيننا.

بس ايش هو اللي نساه MR. HONDA

NFS
28-04-2001, 01:40 PM
عزيزي سي ال 55

ممكن تعطيني أرقام التسارع "400متر و 1000متر والسرعة القصوى" للـSLK

NFS
28-04-2001, 01:52 PM
وبعد أرقام الـSlalom & Lateral acceleration

S2000
28-04-2001, 02:03 PM
نسيت اقلك شي CL55 "تراك من جد ضيعتنا بتناقضاتك"
انت تقول:
(((أما ال SPeedotronic فهو Manual وهو مصمم لتحقيق سرعات قصوى عالية على حساب التسارع)))

انت شفت جدولي اللي فوق؟؟
السرعة القصوى للأوتو = 147 ميل..يعني 235 كلم/س
السرعة القصوى لليدوي = 150 ميل..يعني 240 كلم/س

شي طبيعي جدا ان الناقل اليدوي يتفوق على الناقل الأوتو في السرعة القصوى لأي سيارة "وبأكثر من 5 كلم/س" ومن دون الحاجة للتضحية بالتسارع "في مخ مرسيدس بس"....

روح شوف تسارع والسرعة القصوى للانتيجرا GS بالناقلين اليدوي والأوتو وقارن بين ادائهم وراح تلاحظ تفوق الناقل اليدوي "شي بديهي" على الناقل الأوتو في التسارع "نقطة ضعف الـSLK" والسرعة القصوى....
ولاتخاف وصلت المعلومة وهي ------> لم تأتي بجديد :)

تحياااااتي

CL55-AMG
28-04-2001, 04:18 PM
Performance and fuel consumption

Acceleration 0-100 km/h s 5.2
Acceleration 0-200 km/h s 17.4*
Acceleration 0-1000 m s 22.2*
Top speed km/h 250, over 300 for non governed version
Fuel consumption NEDC total l/100 km 11.2
Emissions class EU 4

Engine
No./arrangement of cylinders 6/V, 3 valves per cylinder
Displacement cm3 3199
Bore x stroke mm 89.9 x 84.0
Rated output kW/hp 260/354
Rated torque Nm 450
Compression ratio 9.0:1
Mixture formation Microprocessor-controlled
petrol injection, supercharger

1 Specifications according to guideline 80/1269/EEC in version 1999/99/EC.
2 Specifications according to guideline 80/1268/EEC in version 1999/100/EC.
3 Specifications according to guideline 92/21/EC in version 95/48/EC (Mass in roadworthy condition, petrol tank 90% full, with driver and passenger of 68 kg and luggage of 7 kg) for vehicles of standard specification. Optional extras and accessories usually increase this value, and the total load capacity will thus be reduced accordingly.

http://www.mercedes-benz.com/globpics/photos_slk/e_4.jpg

NFS
30-04-2001, 11:40 AM
عزيزي CL55-AMG ما عطتني المعلومات إلي أريدها بالضبط؟؟

بس ما يخالف ، محرك أكبر وبسوبر تشارجر طبيعي أنه بيكون أسرع من محرك 4 سليندر بسحب عادي "السيارة لم تصمم لأن تكون دراق كار" ، لكن تقدر الـSLK تحطم هذي الأرقام؟

Slalom
"700 قدم"==>70.3 ميل/ساعة


Lateral G
0.92G

CL55-AMG
02-05-2001, 02:40 PM
شوف عيوني NFS
بعد بحث و"تفحيص" حصلت على المعلومات التالية:
============================================================
Handling is one of the SLK's strengths. The vehicle responded immediately to commands and is a slalom winner.

with the top down. But the car does haul, with the supercharger!

FWIW, the SLK beat the Miata thru a 700' slalom by 4 or 5 mph in autotweeks

testing. So the solid feel does translate into go-fast too.
===========================================================
لاحظت ان الSLK كانت هي الفائزه وبالرغم من ذلك هذه هي الارقام الرسميه للسياره التي اظهرها الكمبيوتر:
============================================================
Slalom 69.3 mph
Lateral acceleration .90 g
============================================================
والسبب هو التالي:
============================================================
In the computer testing program used to derive performance figures, the SLK seemed to do better in handling than real-world figures recorded by publications like Motor Trend, but worse in performance. The truth is that the computer test program cannot accurately factor the influence of the supercharger, which boosts performance considerably between 2,500 and 4,800 rpm.

Expect to corner with almost anything out there. And your real-world acceleration will be quicker than the chart below will indicate (0-to-60 in about 6.6 seconds; a quarter-mile in 15 flat).
============================================================
بس انا عجبني هذا المقطع :) :
============================================================
There are three new open top cars competing for your $40,000: BMW Z3 2.8, Porsche Boxster and the Mercedes-Benz SLK.

Of the three --- dare I say it? --- this one has more feminine appeal. Now that's not a bad thing and it doesn't mean I didn't see guys driving SLKs the week I had it. It just means that women really like the way it looks.

That's enough to make me want to buy one right now. A car that attracts women like grasshoppers to night blooming jasmine? I want it.
============================================================
وهو يقصد هنا الSLK :)

NFS
02-05-2001, 02:43 PM
شكراً على الرد CL55-AMG

S2000
03-05-2001, 03:55 AM
ولا لمسها معدلنا الكبير مكلارن :):)

http://www.s2ki.com/images/mugen/s20001.jpg

http://www.s2ki.com/images/mugen/s20002.jpg

http://www.s2ki.com/images/mugen/s20004.jpg

corvette 40th
03-05-2001, 04:20 AM
ما شاء الله سياره حلوه يا S2000

corvette 40th
03-05-2001, 04:39 AM
http://s2000.vtec.net/videos/tws/7-15-00/tws_onelap-45k.rm
http://s2000.vtec.net/videos/msr/s2kaction-45k.rm
http://s2000.vtec.net/videos/msr/onelap-45k.rm
http://s2000.vtec.net/videos/ads/s2kad-500.rm
http://members.nbci.com/AAS2K/s2000.htm

S2000
03-05-2001, 04:56 AM
اشكرك جزيل الشكر أخوي كورفت خصوصا على:
http://members.nbci.com/AAS2K/s2000.htm

corvette 40th
03-05-2001, 05:01 AM
العفو يا S2000