PDA

View Full Version : أخيــراً ……… تجربة نيسان ماكسيما ( بالصّور )


أبو علي
19-05-2001, 11:15 PM
كيف الحال يا شباب ؟؟

في البداية احب أقول لكم ان هذي التجربة اعتبرها هدية مني لعشاق الماكسيما ولحزبهم المخضرم :)

اما السبب اللي دفعني لتجربة الماكسيما الجديده ، انه أغلب الشباب اللي أعرفهم ( في المنتدى وخارج المنتدى ) معاهم ماكسيما الموديل السابق ( 95 – 99 ) ، لكن الموديل الجديد قليل اللي يعرفوه ......
سبب آخر أيضاً اني لاحظت انها أكثر شعبيه من الكامري اللي هي تعتبر من أكثر السيارات مبيعاً في العالم ..................... عند تويوتا طبعا ;)

=============================================================

سيارة التجربة :
نيسان ماكسيما 2000 GV1 قير أوتوماتيك ، اللون فضي ،، وماشيه تقريباً 22 ألف كلم .
حصلت عليها من صديقي المسكين :( اللي طرحته أول ما خلص التمرين .

بالنسبة للماكسيما الموديل السابق ما أعرفه 100 % لذا ما أقدر أقارنه بالموديل الجديد .......
بس بالنسبة للماكسيما انا أشهد انها سيارة ،،، وأفضل من عدة سيارات في فئتها ، وأغلى منها كمان .....


السيارة عموماً ، تشعر بأنها لا زالت جديده مع انها ماشيه 22 ألف كلم ،، لكن جودة السيارة وتماسكها وهدوءها لا يدل أبداً على انها استخدمت قرابة السنه .

من الأشياء المميزه فيها ،، هدوء صوت المحرك حتى مع الشد ( عند الخط الأحمر ) ينسمع بشكل ضعيف وفي اعتقادي انه أهدأ من محركات اللكزس الـ V6 ..... ( أتوقع ) .

عزم السيارة واندفاعها من الصفر لا يحوي بأن القوة تستخرج عند دورات عالية .... بالعكس معظم العزم متوفر من الدورات الأولى للمحرك ،،، يعني بالعربي ما يحتاج تدعس أكثر من ربع الدعاسه عشان توصل لسرعة 180 !!!!!!!!!

لكن المشكله ( بصراحه يعني ) انه بعد سرعة 200 تبدأ السيارة تثقل في تسارعها ... يعني ما توصل السرعة القصوى لها 230 الا بعد فتره طويله ........... يمكن عشان قير أوتو ;)

ايضاً من الملاحظات الجيده في الماكس ان القير تنقيلاته ناعمه جداً ( تقريباً زي الأكورد ) ولا تعرف انه تم التغيير الا اذا شفت الـ RPM يتحرك :) ......
لكن في عيب كبير جداً لاحظته في القير ،، وهو انك ما تقدر بأي حال من الأحوال انك تحط القير على النسبه الثالثه :( لأن عصا التغيير عباره عن :

P ––– R – N – D – 2 – 1

....... علماً ان القير 4 سرعــات ...... ولو تحاول انك تنقل من الرابع الى الثالث راح يشبك الثاني على طول .


بالنسبة للفرامل تقدر توقف السيارة متى شئت وفي أي مكان ،،، وبدون خوف مع انه ما فيها نظام ABS ،، لكن فرملتها قوية وتستجيب بسرعة .

مشي السيارة على الأرض ممتااااااااز وبدون مبالغه أحسن من الـــكـــامـــري http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon10.gif
وتوصل لسرعة 180 بسهولة دون الشعور بالطريق ،،، لا صوت هواء ولا صوت محرك .... ( عند سرعة 100 ، الدورات أقل من 2000 ) .... والسيارة ثابته في خطها لا يمين ولا شمال ................ ( ما شاء الله )

بس الملاحظ عليها ان التعليق قاسي شويه :( هو صح ثابت في المنعطفات زي ما راح تشوفوا في الصوره ، لكن مو لدرجة انه يكون قاسي في المطبات بهذا الشكل المزعج جداً .............. ( شيء غريب فعلاً )

مكيف السيارة مش بطال أبداً ،، لكن ما يقارن بمكيف الـ :):) .. كما ان استخدامه معقد بعض الشيء ،، مثال : اذا بغيت تشغل المكيف لازم أول تشغله على وضع AUTO وبعدين تحوله على NORMAL ……….. صح يالفاضي ؟؟ :):):)

اللي غريب يا شباب انه الماكس ( الموديل الجديد طبعاً ) لاحظت انه عائلي أكثر منه شبابي ،، من ناحية اتساع المقصورة وهدوءها ،، سعة صندوق الأمتعه ،، التجهيزات الداخليه المترفه فيها ،، حاملات أكواب خلفية وأماميه وواحده عند الراكب الأمامي عند فتحة التكييف مباشرة ( حركة مسروقه من مرسيدس ;) ) !!!!!! لكن مع ذلك سمعة السيارة عند معظم الناس ان الماكسيما سيارة شبابيه فقط …. يا ترى لييييييييششششش ؟؟؟؟؟؟

في الختام هذي كم صوره للسيارة اثناء التجربة القاسيه لها ......... بس لا تقولوا لصاحبها :)


بس قبلها لي عندكم رجاء خاص يا شباب ........
اللي ما تطلع الصوره عنده ، يضغط كليك يمين على الصورة ويختار خصائص ، وبعدين ينسخ اللينك ( الإرتباط ) حق الصوره ويحطه في صفحه جديده وبسسسس ........ وان شاء الله تطلع :)
ما أبغا واحد يجيني ويقول لي يا بعلول ما طلعت الصور عندي :)



محرك جبار وناعم واقتصادي ............ بس بدون دعس طبعاً
http://www.geocities.com/camryglx/08.jpg

ماكسيما وبس والباقي .............. كامري
http://www.geocities.com/camryglx/07.jpg

داخليـة فخمــة
http://www.geocities.com/camryglx/12.jpg

اتساع + فخامة = ماكس
http://www.geocities.com/camryglx/05.jpg
http://www.geocities.com/camryglx/04.jpg

الإختبار الفعلي للسيارة
http://www.geocities.com/camryglx/03.jpg
http://www.geocities.com/camryglx/15.jpg


في النهاية أتمنى تكون التجربة عجبتكم ، واكون وضحت المفيد ...... واذا في شيء ما ورد ذكره ...... انتم بس اعطوني ردودكم وانتقاداتكم ومحشاتكم وتعليقاتكم المفيده :) وانا ما راح أقصر معاكم :)
كذلك ودّي انكم ما تنسوا أخوكم صاحب السيارة اللي ما قصر معانا واعطانا فرصة نتعرف على ماكسيمته وتشكروه جزيل الشكر ..... وعلى فكره هو من المتابعين الغير مشتركين لهذا المنتدى .



يا ترى مين الأفضل بين الأثنين ........ ( المحرك ما فيها كلام )
http://www.geocities.com/camryglx/02.jpg

تحياتي لكم ،،
وإلى اللقاء في تجربة جديده ............... ( وهذا وعد ) ;)
____________________________
بعلـــول ،،

أبو نايف
20-05-2001, 12:05 AM
شكرا يا ابو علي على الموضوع.....وصف جميل وتحليل جميل.


لي تعليق :

بالنسبه للماكس الاوتو توصل الى 200 بتسارع كبير لاكن بعد ال 200 يصبح تسارعها بطيء...مثل ما تفضلت.

واذا قالرنتها بالماكس العادي....سيارتي....مثلا..;)

تجيب 220 بتسارع كبير يعني على دعسه وحده..... واشوف الامبير واصل 220

وبعدها يتباطأ التسارع.


والعادي يمتاز على الاوتو بهذه الميزه.....كما ان سرعة الماكس العادي ممكن توصل الستين بعد الميتين..:)..لكن الاوتو..لا.




ومقارنة الماكس الجديد بالقديم اعتقد ان الجديد ارسى على الخط خاصه عند السرعات العاليه.....









بس الله يهديك






قل: امين
























قل : اميييييين














نسيت أهم اختبار.













اختبار: التسارع.((((القومه)))).







ياليت خويك يعطيك اياها مره ثانيه

عشان تزرها على الوضع D حتى توصل سرعة 100كلم/س

ومن ثم تزرها على الوضع 1

وتحسبلنا الوقتين..:)




واخيرا.....مشكور...تجربه مفيده...أنا شخصيا استفدت منها



وما انسى صاحبك...يسلم والله.....يستاهل جائزه:)

سوناتا
20-05-2001, 01:31 AM
ولاننسى صديقك صاحب الماكسيما2000 ، الذي ضحى بسيارته ( الحمدلله أنها مازالت على الضمان ) ، مشكور ياراعي ال ط ا ط 955 ، والله يحفظ سيارتك ياابوعلي وسيارة صديقك الماكسيما من كل سوء .

Pure_Intimidation
20-05-2001, 01:47 AM
Thanks a lot for the great info :D

مسيطر
20-05-2001, 02:38 AM
ماقصرت يابعلول الله يعطيك العافيه,,

وبالنسبه للمكيف ماشاءالله مافيه أي مشكله!!!!


والمكس ماشاء الله عليها سيارات;)




ــــــــــــــــــــــــخالص تحياتي لل:)قشق:),,ـــــــــــــــــــــــــ

MAX GV30
20-05-2001, 03:42 AM
الله يعطيك العافيه


والله تجربه حلوه ابو علي

بس لو كان جربة التسارع :)

corvette 40th
20-05-2001, 05:30 AM
مشكور و ما قصرت يا أبو علي لك و لصاحب السياره (الله يكون في عونه)...http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon14.gif
موضوع رائع
و كان اختيارك لهذه السياره صائب
شكرا شكرا شكرا

fist302
20-05-2001, 09:03 AM
مشكور ياأبو على
بس في ملاحظة صغيرة بالنسبة للتسارع بشكل أفضل على الجير الأتو.........
بما انه السيارة مافيها ثالث اذا ستحتاج لعملية بسيطة للتحكم بالجير وهي كالتالي:::
قوم من الصفر والجير على 1 ثم عشق عند الخط الأحمر واستمر في الجير الثاني للخط الأحمر وعشق لل D بمجرد ماتلقى السيارة نقلت للجير الثالث على طول رجع الجير للوضع 2 واستمر هكذا حتى تصل الخط الأحمر في النمرة الثالثة والجير موضوع على (2) لاحظ ‍‍!!!‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍....أعتقد انه نهاية الجير الثالث عند الخط الأحمر بتكون السرعة 210 كلم بعد كده ممكن تبدل على D واستمر في الجير الرابع اللى في احسن أحواله مايجيب 230
ملحوظة ماذكرته هنا تم تجربته على عدة سيارات ولم نواجه أية مشاكل طريقة مأمونة جدا ثق تماما.....وستجد تغير كبير في القوة لأنك ببساطة بتتسارع بالجير الصح وبتعطيله حقه بدلا من التبديل الى نمرة أكبر في وقت مبكر والتضحية بالتسارع..( الماكسيما الأتو يعشق رابع عند 170 أو 180 مع انه النمرة الثالثة ممكن توصل الى 210 او 220 ‍‍‍!!!!
حتى لو كنت متاشي بسرعة 130 او 140 وحبيت تشد الى حيسير انه السيارة سترد نمرة من النمرة الرابعه الى الثالثة وستبقى هكذا الى 180 ثم تبدل الى النمرة الرابعه!!!! ولكى تتفادى هذه المشكلة عند الشد من 140 ولما تسمع المحرك بدل من الرابع للثالث غير الجير من الوضع D الى الوضع 2 على طول وبكذا ممكن تستمر على النمرة الثالثة الى نهايتها تماما.
ملحوظة :::
في شباب عندهم ماسيما أتو تفاجأوا بعد ماعرفوا الحركة ذي تراها تفرق كثير وبالتالي ممكن للماكسيما الأتو انها تنافس الكامري الجير العادي..:)..(ماعدا أبو على)
اسف على الاطاله وأنا في الخدمة
تحياتي للجميع

S2000
20-05-2001, 11:31 AM
(((اللي ما تطلع الصوره عنده ، يضغط كليك يمين على الصورة ويختار خصائص ، وبعدين ينسخ اللينك ( الإرتباط ) حق الصوره ويحطه في صفحه جديده وبسسسس ........ وان شاء الله تطلع
ما أبغا واحد يجيني ويقول لي يا بعلول ما طلعت الصور عندي)))
------------------------------
يابعلول ماطلعت الصور عندي!!!! :(...

وتسلم كثير على المجهود الجبار :)...
ترى الماكس القديم أحلى وأكثر "شبابية" من الماكس الجديد ;)..


تحيااااااتي

أبو علي
20-05-2001, 12:31 PM
أبو نايف -MAX GV30:)
أبشروا مايكون خاطركم إلا طيب ....:):):)
راح آخذها مرة ثانية وأجرّب التسارع إلى100


fist302:)
شكرا على الملاحظه وضروري أخلي صاحب السيارة يجربها:):)


الفاضي:)
انا قلت ان المكيف طيب لكن فيه الملاحظة إللي انا ذكرتها:):)

NFS
20-05-2001, 12:43 PM
تجربة جميل ومعلومات أكيد أستفدنا منها ، وألحين جاء وقت الأسئلة:
(1) عندما تقف مثلاً عند إشارة وأنت في الوضعية "D" هتلاحظ أي أهتزازات في السيارة يعني تحس أن في إهتزازات في المقود أو عصا ناقل الحركة أو الديكور الداخلي؟؟

(2)هل يوجد وضعية للقيادة الرياضية والأقتصادية ؟

(3)أنوار الزينون تأتي في أي فئة؟

(4)هذا السؤال عام لكل من يملك ماكسيما من الجيل الجديد بناقل أوتو : ما هي وظيفة الزر الموجود أسفل المقود "وليس أسفل الطارة قريب من دواسة البنزين والفرامل" وكتوب عليه A/T CHECK
؟ أفا ما تدروا أن في زر أسفل الدركسون خاص بفحص القير؟؟؟؟

مسيطر
20-05-2001, 12:45 PM
كلامك غلط:):)

مسيطر
20-05-2001, 12:52 PM
NFS

أول مره اسمع هالكلام ممكن توضح اكثر,,,

أبو علي
20-05-2001, 12:56 PM
يالفاضي

كلامي غلط من اي ناحيه؟؟؟؟؟




المكيف مايشتغل إلابعد ما تضغط على أوتو بعد كذه انت ترخيه؟؟

CL 600
20-05-2001, 12:57 PM
الحقيقة ما قصرت ..

الله يعطيك العافية ..

بس عندي سؤال محرج شوي ..

ممكن ؟؟



أصحاب الماكسيمات دائماً بعد ما يجربوها .. يتمسّكوا بها وتبقى عشقهم الأول والأخير ..

إنت معاك كامري ( مبعللة :) )... وجرّبت ماكسيما .. ما تفكر إنك تاخذلك ماكس بدل الخر.. أقصد الكامري؟؟

Monafes
20-05-2001, 01:08 PM
كم أسعار الماكسيما الجديدة بكل الفئات

أبو علي
20-05-2001, 01:15 PM
NFS...
(1) السيارة ماشاء الله مافيها أي إهتزاز ابدا كأنها جديده:)


(2) السيارة مافيهاوضعية القيادة الرياضية أوالـO/D :)



(3) الزينون موجود في GV2 و GV3 :)

NFS
20-05-2001, 01:16 PM
يالفاضي روح لسيارتك وأسفل الدركسيون يعني أنزل شوي لعند دعسات البنزين بتلاقي زر A/T CHECK، أضغطه وأطلع لفة بالسيارة وشوف إيش بصير.

أبو علي
20-05-2001, 01:28 PM
لا...









ابدا...










إطلاقا...










لايمتكن...










انّي اغير الكامري المبعلله:):):):):)

Monafes
20-05-2001, 05:18 PM
مايصير ياشباب مارديتم علي كم سعر الماكسيما بجميع فيئاتها ولكم تحياتي وهل تختلف في القوة عن موديل 2000

S8
20-05-2001, 05:30 PM
ممكن ياابو علي
تقارن بين قوة التماسك للسيارة بين الكامري والمكس
يعني كيف في المطبات والحفر وعلى الأرض الخشنة ووووو؟
وشكرا

مكلارين F1
20-05-2001, 06:50 PM
تجربه ناجحه جدا بس........ لاعد تجرب في حارتنا :P ( السليمانيه ) :):)

MAX GV30
20-05-2001, 10:22 PM
يا اخ monafes

هذه اسعار الماكسما في السعودية الان في وكالة نيسان

1) (g) سعرها 63500
2) (gv1) سعرها 74500
3) (gv2) سعرها 81500
4) (gv3) سعرها 99000

طبعا هذه اسعار الماكسما قير عادي وتختلف من منطقة لمنطقة طبعا زيادة 1000 او 2000

هذا على حسب كلام مندوب المبيعات

اما القير الاتوماتيك لااعرفها

والاخوان في المنتدى باذن الله سوف يخبرونك عن سعرها

CL 600
20-05-2001, 10:43 PM
هذي يا حبيبي حارتنا قبل لا تصير حارتكم ...

إنت في السليمانية؟؟

Monafes
21-05-2001, 01:37 AM
ماعليش بتعبكم معاي طيب وش الفرق بين كل الأنواع الأرعة هل محركها واحد والزينون يجي في أي الموديلات

بازط
21-05-2001, 02:39 AM
والله يا بو علي ما قصرت ----------------> اللي هو أنا :)

فتحت لك صفحه ثانيه في موضوعك :):):)



الحقيقه انك كفيت ووفيت ،،، وما خليت شيء لمجلات السيارات ;)

مجهود رائع حبيبي ومعلومات مفصله ، وشرح دقيق ......

أهنيك على هذا التقدم .....

وزي ما قالوا الشباب ........................... التسارع
" بــــلـــيــــز دونــــــت فــــور قــــــيـــــــت "



بس عندي لك سؤال وأبغا الجواب بمنتهى الصراحـــــــــــه :

لو افترضنا ان ما عندك كامري ................. الله لا يقدر يعني ;)
هل بعد تجربتك للمكسيما تفكر تاخذها ؟!؟؟!؟؟!؟؟!؟؟!؟


يلعن أبو الإحراج يا شيخ
هههههههههههههههه




تحياتي يا بعلــــــــول ،،،،،،، ومشكور مره ثانيه :)







باي باي :):)
:(:(:( ترا الصور ما طلعت كلها :(:(:(

MAX GV30
21-05-2001, 03:47 AM
المحرك في كل الانواع مافيه اي اختلاف

اما عن الزينون فيوجد في

gv2 gv3

وترى قيمة الزينون 3500ريال :)

Salamander-C2K
21-05-2001, 05:47 PM
سلامي عليكم.... والله العالم شغّاله اختبا في السيارات... يعني ما بقي الاّ انا, هااه؟ خلاص... في القريب البعيد ان شاء الله... سوف احرق لكم الكمارو حرق... واجي اقول لكم مميزاته ومواصفاته.... واقول لكم ايضا انه اترمى للتشليح...هاهاهاهاهاها .... شكرا لك يابو علي على هذا الموضوع والمجهود الجبّار

GT3
23-05-2001, 02:45 AM
انا عندي نيسان باثفايندر و عندي الزر الي قلت عليه تحت الدركسون و ضغطه بس ما انتبهت اذا سار شي ولا لا

اذا كنت شفت شي يا ريت توضح ايش الي يسير بس الي حسيته اظن في شوية حرق زيادة

NFS
23-05-2001, 10:15 AM
الصراحة يا GT3 أنا ما أدري أيش وظيفة هذا الزر بس أنا خمنت أنه لفحص تبديلات القير "بما أن مكتوب عليه A/T CHECK" .


المهم إيش صار معاك بالضبط؟؟؟

RS4
23-05-2001, 11:47 AM
الله يعطيك العافيه يابعلول

RS4
23-05-2001, 11:48 AM
ما طلعت الا ثلاث صور

GT3
23-05-2001, 12:48 PM
هو صحيح للتشييك بس ما ادري احس احساسا غريب فيه جربته و انا ماشي كمان بي والله مدري ايش اخر اللعب الزايد في الازارير

M5
28-05-2001, 12:23 PM
ممتاز يا أبو علي ...

والله موضوع جيد ويستاهل رفعه :)

اشكرك عليه جزيل الشكر ...

وودّنا لو بقية الأخوان يحاولوا يجربولنا عدة سيارات عشان نستفيد معلومات أكثر ....

مثل ما أفادنا أبو علي .







تحيــــــــــــــــــــــ أبو علي ــــــــــــــــــــــــاتـي ،،