أبو علي
19-05-2001, 11:15 PM
كيف الحال يا شباب ؟؟
في البداية احب أقول لكم ان هذي التجربة اعتبرها هدية مني لعشاق الماكسيما ولحزبهم المخضرم :)
اما السبب اللي دفعني لتجربة الماكسيما الجديده ، انه أغلب الشباب اللي أعرفهم ( في المنتدى وخارج المنتدى ) معاهم ماكسيما الموديل السابق ( 95 – 99 ) ، لكن الموديل الجديد قليل اللي يعرفوه ......
سبب آخر أيضاً اني لاحظت انها أكثر شعبيه من الكامري اللي هي تعتبر من أكثر السيارات مبيعاً في العالم ..................... عند تويوتا طبعا ;)
=============================================================
سيارة التجربة :
نيسان ماكسيما 2000 GV1 قير أوتوماتيك ، اللون فضي ،، وماشيه تقريباً 22 ألف كلم .
حصلت عليها من صديقي المسكين :( اللي طرحته أول ما خلص التمرين .
بالنسبة للماكسيما الموديل السابق ما أعرفه 100 % لذا ما أقدر أقارنه بالموديل الجديد .......
بس بالنسبة للماكسيما انا أشهد انها سيارة ،،، وأفضل من عدة سيارات في فئتها ، وأغلى منها كمان .....
السيارة عموماً ، تشعر بأنها لا زالت جديده مع انها ماشيه 22 ألف كلم ،، لكن جودة السيارة وتماسكها وهدوءها لا يدل أبداً على انها استخدمت قرابة السنه .
من الأشياء المميزه فيها ،، هدوء صوت المحرك حتى مع الشد ( عند الخط الأحمر ) ينسمع بشكل ضعيف وفي اعتقادي انه أهدأ من محركات اللكزس الـ V6 ..... ( أتوقع ) .
عزم السيارة واندفاعها من الصفر لا يحوي بأن القوة تستخرج عند دورات عالية .... بالعكس معظم العزم متوفر من الدورات الأولى للمحرك ،،، يعني بالعربي ما يحتاج تدعس أكثر من ربع الدعاسه عشان توصل لسرعة 180 !!!!!!!!!
لكن المشكله ( بصراحه يعني ) انه بعد سرعة 200 تبدأ السيارة تثقل في تسارعها ... يعني ما توصل السرعة القصوى لها 230 الا بعد فتره طويله ........... يمكن عشان قير أوتو ;)
ايضاً من الملاحظات الجيده في الماكس ان القير تنقيلاته ناعمه جداً ( تقريباً زي الأكورد ) ولا تعرف انه تم التغيير الا اذا شفت الـ RPM يتحرك :) ......
لكن في عيب كبير جداً لاحظته في القير ،، وهو انك ما تقدر بأي حال من الأحوال انك تحط القير على النسبه الثالثه :( لأن عصا التغيير عباره عن :
P ––– R – N – D – 2 – 1
....... علماً ان القير 4 سرعــات ...... ولو تحاول انك تنقل من الرابع الى الثالث راح يشبك الثاني على طول .
بالنسبة للفرامل تقدر توقف السيارة متى شئت وفي أي مكان ،،، وبدون خوف مع انه ما فيها نظام ABS ،، لكن فرملتها قوية وتستجيب بسرعة .
مشي السيارة على الأرض ممتااااااااز وبدون مبالغه أحسن من الـــكـــامـــري http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon10.gif
وتوصل لسرعة 180 بسهولة دون الشعور بالطريق ،،، لا صوت هواء ولا صوت محرك .... ( عند سرعة 100 ، الدورات أقل من 2000 ) .... والسيارة ثابته في خطها لا يمين ولا شمال ................ ( ما شاء الله )
بس الملاحظ عليها ان التعليق قاسي شويه :( هو صح ثابت في المنعطفات زي ما راح تشوفوا في الصوره ، لكن مو لدرجة انه يكون قاسي في المطبات بهذا الشكل المزعج جداً .............. ( شيء غريب فعلاً )
مكيف السيارة مش بطال أبداً ،، لكن ما يقارن بمكيف الـ :):) .. كما ان استخدامه معقد بعض الشيء ،، مثال : اذا بغيت تشغل المكيف لازم أول تشغله على وضع AUTO وبعدين تحوله على NORMAL ……….. صح يالفاضي ؟؟ :):):)
اللي غريب يا شباب انه الماكس ( الموديل الجديد طبعاً ) لاحظت انه عائلي أكثر منه شبابي ،، من ناحية اتساع المقصورة وهدوءها ،، سعة صندوق الأمتعه ،، التجهيزات الداخليه المترفه فيها ،، حاملات أكواب خلفية وأماميه وواحده عند الراكب الأمامي عند فتحة التكييف مباشرة ( حركة مسروقه من مرسيدس ;) ) !!!!!! لكن مع ذلك سمعة السيارة عند معظم الناس ان الماكسيما سيارة شبابيه فقط …. يا ترى لييييييييششششش ؟؟؟؟؟؟
في الختام هذي كم صوره للسيارة اثناء التجربة القاسيه لها ......... بس لا تقولوا لصاحبها :)
بس قبلها لي عندكم رجاء خاص يا شباب ........
اللي ما تطلع الصوره عنده ، يضغط كليك يمين على الصورة ويختار خصائص ، وبعدين ينسخ اللينك ( الإرتباط ) حق الصوره ويحطه في صفحه جديده وبسسسس ........ وان شاء الله تطلع :)
ما أبغا واحد يجيني ويقول لي يا بعلول ما طلعت الصور عندي :)
محرك جبار وناعم واقتصادي ............ بس بدون دعس طبعاً
http://www.geocities.com/camryglx/08.jpg
ماكسيما وبس والباقي .............. كامري
http://www.geocities.com/camryglx/07.jpg
داخليـة فخمــة
http://www.geocities.com/camryglx/12.jpg
اتساع + فخامة = ماكس
http://www.geocities.com/camryglx/05.jpg
http://www.geocities.com/camryglx/04.jpg
الإختبار الفعلي للسيارة
http://www.geocities.com/camryglx/03.jpg
http://www.geocities.com/camryglx/15.jpg
في النهاية أتمنى تكون التجربة عجبتكم ، واكون وضحت المفيد ...... واذا في شيء ما ورد ذكره ...... انتم بس اعطوني ردودكم وانتقاداتكم ومحشاتكم وتعليقاتكم المفيده :) وانا ما راح أقصر معاكم :)
كذلك ودّي انكم ما تنسوا أخوكم صاحب السيارة اللي ما قصر معانا واعطانا فرصة نتعرف على ماكسيمته وتشكروه جزيل الشكر ..... وعلى فكره هو من المتابعين الغير مشتركين لهذا المنتدى .
يا ترى مين الأفضل بين الأثنين ........ ( المحرك ما فيها كلام )
http://www.geocities.com/camryglx/02.jpg
تحياتي لكم ،،
وإلى اللقاء في تجربة جديده ............... ( وهذا وعد ) ;)
____________________________
بعلـــول ،،
في البداية احب أقول لكم ان هذي التجربة اعتبرها هدية مني لعشاق الماكسيما ولحزبهم المخضرم :)
اما السبب اللي دفعني لتجربة الماكسيما الجديده ، انه أغلب الشباب اللي أعرفهم ( في المنتدى وخارج المنتدى ) معاهم ماكسيما الموديل السابق ( 95 – 99 ) ، لكن الموديل الجديد قليل اللي يعرفوه ......
سبب آخر أيضاً اني لاحظت انها أكثر شعبيه من الكامري اللي هي تعتبر من أكثر السيارات مبيعاً في العالم ..................... عند تويوتا طبعا ;)
=============================================================
سيارة التجربة :
نيسان ماكسيما 2000 GV1 قير أوتوماتيك ، اللون فضي ،، وماشيه تقريباً 22 ألف كلم .
حصلت عليها من صديقي المسكين :( اللي طرحته أول ما خلص التمرين .
بالنسبة للماكسيما الموديل السابق ما أعرفه 100 % لذا ما أقدر أقارنه بالموديل الجديد .......
بس بالنسبة للماكسيما انا أشهد انها سيارة ،،، وأفضل من عدة سيارات في فئتها ، وأغلى منها كمان .....
السيارة عموماً ، تشعر بأنها لا زالت جديده مع انها ماشيه 22 ألف كلم ،، لكن جودة السيارة وتماسكها وهدوءها لا يدل أبداً على انها استخدمت قرابة السنه .
من الأشياء المميزه فيها ،، هدوء صوت المحرك حتى مع الشد ( عند الخط الأحمر ) ينسمع بشكل ضعيف وفي اعتقادي انه أهدأ من محركات اللكزس الـ V6 ..... ( أتوقع ) .
عزم السيارة واندفاعها من الصفر لا يحوي بأن القوة تستخرج عند دورات عالية .... بالعكس معظم العزم متوفر من الدورات الأولى للمحرك ،،، يعني بالعربي ما يحتاج تدعس أكثر من ربع الدعاسه عشان توصل لسرعة 180 !!!!!!!!!
لكن المشكله ( بصراحه يعني ) انه بعد سرعة 200 تبدأ السيارة تثقل في تسارعها ... يعني ما توصل السرعة القصوى لها 230 الا بعد فتره طويله ........... يمكن عشان قير أوتو ;)
ايضاً من الملاحظات الجيده في الماكس ان القير تنقيلاته ناعمه جداً ( تقريباً زي الأكورد ) ولا تعرف انه تم التغيير الا اذا شفت الـ RPM يتحرك :) ......
لكن في عيب كبير جداً لاحظته في القير ،، وهو انك ما تقدر بأي حال من الأحوال انك تحط القير على النسبه الثالثه :( لأن عصا التغيير عباره عن :
P ––– R – N – D – 2 – 1
....... علماً ان القير 4 سرعــات ...... ولو تحاول انك تنقل من الرابع الى الثالث راح يشبك الثاني على طول .
بالنسبة للفرامل تقدر توقف السيارة متى شئت وفي أي مكان ،،، وبدون خوف مع انه ما فيها نظام ABS ،، لكن فرملتها قوية وتستجيب بسرعة .
مشي السيارة على الأرض ممتااااااااز وبدون مبالغه أحسن من الـــكـــامـــري http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon10.gif
وتوصل لسرعة 180 بسهولة دون الشعور بالطريق ،،، لا صوت هواء ولا صوت محرك .... ( عند سرعة 100 ، الدورات أقل من 2000 ) .... والسيارة ثابته في خطها لا يمين ولا شمال ................ ( ما شاء الله )
بس الملاحظ عليها ان التعليق قاسي شويه :( هو صح ثابت في المنعطفات زي ما راح تشوفوا في الصوره ، لكن مو لدرجة انه يكون قاسي في المطبات بهذا الشكل المزعج جداً .............. ( شيء غريب فعلاً )
مكيف السيارة مش بطال أبداً ،، لكن ما يقارن بمكيف الـ :):) .. كما ان استخدامه معقد بعض الشيء ،، مثال : اذا بغيت تشغل المكيف لازم أول تشغله على وضع AUTO وبعدين تحوله على NORMAL ……….. صح يالفاضي ؟؟ :):):)
اللي غريب يا شباب انه الماكس ( الموديل الجديد طبعاً ) لاحظت انه عائلي أكثر منه شبابي ،، من ناحية اتساع المقصورة وهدوءها ،، سعة صندوق الأمتعه ،، التجهيزات الداخليه المترفه فيها ،، حاملات أكواب خلفية وأماميه وواحده عند الراكب الأمامي عند فتحة التكييف مباشرة ( حركة مسروقه من مرسيدس ;) ) !!!!!! لكن مع ذلك سمعة السيارة عند معظم الناس ان الماكسيما سيارة شبابيه فقط …. يا ترى لييييييييششششش ؟؟؟؟؟؟
في الختام هذي كم صوره للسيارة اثناء التجربة القاسيه لها ......... بس لا تقولوا لصاحبها :)
بس قبلها لي عندكم رجاء خاص يا شباب ........
اللي ما تطلع الصوره عنده ، يضغط كليك يمين على الصورة ويختار خصائص ، وبعدين ينسخ اللينك ( الإرتباط ) حق الصوره ويحطه في صفحه جديده وبسسسس ........ وان شاء الله تطلع :)
ما أبغا واحد يجيني ويقول لي يا بعلول ما طلعت الصور عندي :)
محرك جبار وناعم واقتصادي ............ بس بدون دعس طبعاً
http://www.geocities.com/camryglx/08.jpg
ماكسيما وبس والباقي .............. كامري
http://www.geocities.com/camryglx/07.jpg
داخليـة فخمــة
http://www.geocities.com/camryglx/12.jpg
اتساع + فخامة = ماكس
http://www.geocities.com/camryglx/05.jpg
http://www.geocities.com/camryglx/04.jpg
الإختبار الفعلي للسيارة
http://www.geocities.com/camryglx/03.jpg
http://www.geocities.com/camryglx/15.jpg
في النهاية أتمنى تكون التجربة عجبتكم ، واكون وضحت المفيد ...... واذا في شيء ما ورد ذكره ...... انتم بس اعطوني ردودكم وانتقاداتكم ومحشاتكم وتعليقاتكم المفيده :) وانا ما راح أقصر معاكم :)
كذلك ودّي انكم ما تنسوا أخوكم صاحب السيارة اللي ما قصر معانا واعطانا فرصة نتعرف على ماكسيمته وتشكروه جزيل الشكر ..... وعلى فكره هو من المتابعين الغير مشتركين لهذا المنتدى .
يا ترى مين الأفضل بين الأثنين ........ ( المحرك ما فيها كلام )
http://www.geocities.com/camryglx/02.jpg
تحياتي لكم ،،
وإلى اللقاء في تجربة جديده ............... ( وهذا وعد ) ;)
____________________________
بعلـــول ،،