Ferrari^_^love
20-05-2001, 08:40 PM
المقدمه:
قصة من تاريخ فيراري:أوائل الستينيات إشترى رجل إسمه فيوروتشو لامبورجيني أحد اكبر تجار الجرارات الزارعيه في ايطاليا في ذلك الوقت سياره تحمل اسم فيراري ولم تمض فترة وجيزه على قيادته لها ، حتى تعرضت لعطل في محركها ، فما كان منه إلا أن توجه لمقابله مالك الشركه أنزو فيراري لتقديم شكواه من متاعب السياره , واصفا جميع سيارات الشركه بأنها غير صالحه . اما جواب الذي تلقاه من انزو فيراري فكان جوابا مختصرا .مفاده انه يتوجب عليه تعلم قياده سيارات فيراري . فيوروتشو خرج من المقابله غاضبا .وقد أقسم على تأسيس شركه سيارات بهدف (تكسير) رأس انزو .وفي العام 1968 أطلق فيوروتشو سياره سوبر رياضيه كانت عباره عن تحفه تحمل اسم لامبورجيني ميورا(أول لامبورجيني تخرج الى العالم) فما كان من انزو فيراري إلا أن ردبسياره حملت تسميه 356 جي تي بي /4 زودت بمحرك من 12 اسطوانه سعه 4,4 ليتر بقوة 352 حصان تميزت بكونها كانت اسرع سياره يتم انتاجها بكميات تجاريه في العالم .
من دايتونا الماضي الى دايتونا الحاضر :
اليوم وبعد ان اطلقت فيراري طراز 550 Maranello الذي يمكن القول بأن فيراري ارادت ان تعيد الى دايتونا القديمه بريقها وتألقها عبر توفير سياره سوبر رياضيه تستحق التسميه والشعار اللذين تحملهما ، أمنت فيراري سياره شحنتها بعدد من عناصر التكنولوجيا المتقدمه ، شأن جهاز التحكم بالتماسك الذي يتميز بإحتوائه على عدة برامج عمل لتوفير أفضل نسبة تماسك ممكنه مع الطريق مهما كانت نوعيتها ن كما زودت السياره بمحرك وضع في الامام ، الامر الذي سمح بتوفير مقصوره رحبه يمكنها استضافه راكبين من أصحاب القامات الطويله في الامام ، بالاضافه الى ان اعتماد القسم الامامي لاحتواء المحرك ، أدى من ناحيه أخرى الى توفير مقصوره تحميل بسعه كبيرة تصل الى سته حقائب من القياس المتوسط.
وهذه المساحات الرحبه أمكن توفيرها بفضل بناء السياره على قاعده عجلات 456 جي تي بعد تقصيرها بمعدل 10 سنتيميترات مما اتاح لها التحلي بقاييس بلغت 455 سم و 193،5 سم و 127،7 سم لطولها وعرضها وارتفاعها على التوالي .
وفي سياق الحديث عن مقصوره الركاب ، لابد من الاشاره الى ان فيراري نجحت بتوفير مقصوره واسعه لراكبي سيارتها هذه ، مما يعني أنهما سيتمتعنا بمساحه أكثر من كافيه ، يضاف اليها راحه قصوى مصدرها مقعدين أمامين كسيا بالجلد الفاخر ، وهما على طريقه الباكيت الرياضيه التي تحتضن أجسام الجالسين عليهما وتمنع وصل اهتزازات الطريق اليها .
وهذه المقاعد مزوده بنظام كهربائي لتعديل وضعيتها بطريقه عمليه جدا ، والمزايا العمليه طالت بدورها لوحه القياده التي تدهش الناظر اليها بالمره الاولى ،باعتبارها بعيده كل البعد عن لوحات قياده سيارات فيراري المعهوده .فهي تلتف حول السائق لتسهيل تشغيله وقراءته لكافه عداداتها ومكوناتها . كما انها تتميز بشكلها العصري الذي تداخلت فيه عناصر من الماضي ،شأن الكروم الذي احيطت به جميع العدادات الدائريه الشكل وفتحات التهويه.
القياده..فيراري حقيقيه:
ما أن يجلس المرء خلف مقود فيراري 550 Maranello ويمد يده الى مفتاح التشغيل ، حتى يكتشف ان معزوفه فيراري الصادره عن محرك الاسطوانات الـ 12 بقيت على حالها ،خاصه عندما يتعلق الامر بالضغط على دواسه التسارع.إنلطق بالسياره من خلال قياده عاديه وستدرك بالفور انك حاضر نفسيا للدخول في اختبار من نوع آخر، خاصه فيما يتعلق بالقوه التي ستشعر بها عند التحول الى القياده الرياضيه السريعه فـ 550 Maranello مزوده بمحرك شقيقتها 456 المكون من 12 اسطوانه بشكل V سعه 5474سم3 . والذي اقدم مهنسوا فيراري على إضفاء لمستهم السحريه عليه والتي انتجت رفعا في قوته الى 485 حصان عند 7000 د.د وعزم دورانه الى 56،8 م كلغ عند 5000 د.د مقابل 442 حصانا و55,5 م كلغ لطراز 456 .
وهذا المحرك موصول بعلبه تروس يدويه من ست نسب أماميه بإمكان 550 Maranello الانطلاق من صفر الى 100 كلم/سا بـ 4,3 ثانيه ترتفع الى 23.1 ثانيه عند بلوغ مسافه كيلو متر واحد انطلاقا من الصفر .هذا ويمكن لسائق هذه السياره الشعور بمدى ثباتها وتماسكها عند الدخول في المنعطفات بسرعات عاليه . وذلك بفضل تعليقها الذي يقوم على شعبه مزدوجه مع نابض حلزوني ومخمد صدمات لكل من العجلات الاربع .
وهنا لابد من الاشاره الى ان جهاز كبح 550 Maranello مصنف في خانه أجهزه الكبح المتقدمه ، نظرا لاعتماده اسطوانات مهواه للعجلات الاربع فيه ، وقد أثبت فعاليته عند الاستعمال المتكرر . لكنه بقي مفتقدا لجهاز منع غلق المكابح الذي كان يجب تزويد السياره به ، الى جانب جهاز التحكم بالتماسك
المواصفات التقنيه للفيراري 550 Maranello:
وضعيه المحرك / الاندفاع : طولي في المقدمه/بالعجلات الخلفيه
عدد الاسطوانات/ السعه(سم2): 12 بشكل7/5474
القوه(حصان/د.د): 485/7000
عزم الدوران(م.كلغ/د.د): 56.8/5000
طول/عرض/ارتفاع/قاعده عجلات(سم): 455/193.5/127.7/2500
الوزن فارغه(كلغ): 1690
من صفر الى 100 كم/سا: 4.3ثانيه
السرعه القصوى: 320 كم/سا
معدل استهلاك الوقودللـ 100 كلم(ليتر): حوالي 23
السعر بالدولار : حوالي 220،000 دولار
أرجو ان يكون هذا شرح وافي للفيراري 550 Maranello...مع العلم انه فيراري سوف تطرح في الاسواق نسخه مكشوفه منها ...صورتها في توقيعي...وشكرا :) :)
قصة من تاريخ فيراري:أوائل الستينيات إشترى رجل إسمه فيوروتشو لامبورجيني أحد اكبر تجار الجرارات الزارعيه في ايطاليا في ذلك الوقت سياره تحمل اسم فيراري ولم تمض فترة وجيزه على قيادته لها ، حتى تعرضت لعطل في محركها ، فما كان منه إلا أن توجه لمقابله مالك الشركه أنزو فيراري لتقديم شكواه من متاعب السياره , واصفا جميع سيارات الشركه بأنها غير صالحه . اما جواب الذي تلقاه من انزو فيراري فكان جوابا مختصرا .مفاده انه يتوجب عليه تعلم قياده سيارات فيراري . فيوروتشو خرج من المقابله غاضبا .وقد أقسم على تأسيس شركه سيارات بهدف (تكسير) رأس انزو .وفي العام 1968 أطلق فيوروتشو سياره سوبر رياضيه كانت عباره عن تحفه تحمل اسم لامبورجيني ميورا(أول لامبورجيني تخرج الى العالم) فما كان من انزو فيراري إلا أن ردبسياره حملت تسميه 356 جي تي بي /4 زودت بمحرك من 12 اسطوانه سعه 4,4 ليتر بقوة 352 حصان تميزت بكونها كانت اسرع سياره يتم انتاجها بكميات تجاريه في العالم .
من دايتونا الماضي الى دايتونا الحاضر :
اليوم وبعد ان اطلقت فيراري طراز 550 Maranello الذي يمكن القول بأن فيراري ارادت ان تعيد الى دايتونا القديمه بريقها وتألقها عبر توفير سياره سوبر رياضيه تستحق التسميه والشعار اللذين تحملهما ، أمنت فيراري سياره شحنتها بعدد من عناصر التكنولوجيا المتقدمه ، شأن جهاز التحكم بالتماسك الذي يتميز بإحتوائه على عدة برامج عمل لتوفير أفضل نسبة تماسك ممكنه مع الطريق مهما كانت نوعيتها ن كما زودت السياره بمحرك وضع في الامام ، الامر الذي سمح بتوفير مقصوره رحبه يمكنها استضافه راكبين من أصحاب القامات الطويله في الامام ، بالاضافه الى ان اعتماد القسم الامامي لاحتواء المحرك ، أدى من ناحيه أخرى الى توفير مقصوره تحميل بسعه كبيرة تصل الى سته حقائب من القياس المتوسط.
وهذه المساحات الرحبه أمكن توفيرها بفضل بناء السياره على قاعده عجلات 456 جي تي بعد تقصيرها بمعدل 10 سنتيميترات مما اتاح لها التحلي بقاييس بلغت 455 سم و 193،5 سم و 127،7 سم لطولها وعرضها وارتفاعها على التوالي .
وفي سياق الحديث عن مقصوره الركاب ، لابد من الاشاره الى ان فيراري نجحت بتوفير مقصوره واسعه لراكبي سيارتها هذه ، مما يعني أنهما سيتمتعنا بمساحه أكثر من كافيه ، يضاف اليها راحه قصوى مصدرها مقعدين أمامين كسيا بالجلد الفاخر ، وهما على طريقه الباكيت الرياضيه التي تحتضن أجسام الجالسين عليهما وتمنع وصل اهتزازات الطريق اليها .
وهذه المقاعد مزوده بنظام كهربائي لتعديل وضعيتها بطريقه عمليه جدا ، والمزايا العمليه طالت بدورها لوحه القياده التي تدهش الناظر اليها بالمره الاولى ،باعتبارها بعيده كل البعد عن لوحات قياده سيارات فيراري المعهوده .فهي تلتف حول السائق لتسهيل تشغيله وقراءته لكافه عداداتها ومكوناتها . كما انها تتميز بشكلها العصري الذي تداخلت فيه عناصر من الماضي ،شأن الكروم الذي احيطت به جميع العدادات الدائريه الشكل وفتحات التهويه.
القياده..فيراري حقيقيه:
ما أن يجلس المرء خلف مقود فيراري 550 Maranello ويمد يده الى مفتاح التشغيل ، حتى يكتشف ان معزوفه فيراري الصادره عن محرك الاسطوانات الـ 12 بقيت على حالها ،خاصه عندما يتعلق الامر بالضغط على دواسه التسارع.إنلطق بالسياره من خلال قياده عاديه وستدرك بالفور انك حاضر نفسيا للدخول في اختبار من نوع آخر، خاصه فيما يتعلق بالقوه التي ستشعر بها عند التحول الى القياده الرياضيه السريعه فـ 550 Maranello مزوده بمحرك شقيقتها 456 المكون من 12 اسطوانه بشكل V سعه 5474سم3 . والذي اقدم مهنسوا فيراري على إضفاء لمستهم السحريه عليه والتي انتجت رفعا في قوته الى 485 حصان عند 7000 د.د وعزم دورانه الى 56،8 م كلغ عند 5000 د.د مقابل 442 حصانا و55,5 م كلغ لطراز 456 .
وهذا المحرك موصول بعلبه تروس يدويه من ست نسب أماميه بإمكان 550 Maranello الانطلاق من صفر الى 100 كلم/سا بـ 4,3 ثانيه ترتفع الى 23.1 ثانيه عند بلوغ مسافه كيلو متر واحد انطلاقا من الصفر .هذا ويمكن لسائق هذه السياره الشعور بمدى ثباتها وتماسكها عند الدخول في المنعطفات بسرعات عاليه . وذلك بفضل تعليقها الذي يقوم على شعبه مزدوجه مع نابض حلزوني ومخمد صدمات لكل من العجلات الاربع .
وهنا لابد من الاشاره الى ان جهاز كبح 550 Maranello مصنف في خانه أجهزه الكبح المتقدمه ، نظرا لاعتماده اسطوانات مهواه للعجلات الاربع فيه ، وقد أثبت فعاليته عند الاستعمال المتكرر . لكنه بقي مفتقدا لجهاز منع غلق المكابح الذي كان يجب تزويد السياره به ، الى جانب جهاز التحكم بالتماسك
المواصفات التقنيه للفيراري 550 Maranello:
وضعيه المحرك / الاندفاع : طولي في المقدمه/بالعجلات الخلفيه
عدد الاسطوانات/ السعه(سم2): 12 بشكل7/5474
القوه(حصان/د.د): 485/7000
عزم الدوران(م.كلغ/د.د): 56.8/5000
طول/عرض/ارتفاع/قاعده عجلات(سم): 455/193.5/127.7/2500
الوزن فارغه(كلغ): 1690
من صفر الى 100 كم/سا: 4.3ثانيه
السرعه القصوى: 320 كم/سا
معدل استهلاك الوقودللـ 100 كلم(ليتر): حوالي 23
السعر بالدولار : حوالي 220،000 دولار
أرجو ان يكون هذا شرح وافي للفيراري 550 Maranello...مع العلم انه فيراري سوف تطرح في الاسواق نسخه مكشوفه منها ...صورتها في توقيعي...وشكرا :) :)