Ferrari^_^love
05-06-2001, 07:01 PM
كيس الهواء هو عباره عن وساده مصنوعه من مزيج من القماش والنايلون بقطر60سم، وعمق 35سم، عند الفتح ، وهي تثبت عاده في وسط المقود داخل علبه لاتتعدى ابعادها 13 في 11 سم ، بعمق 5سم
يعد كيس الهواء احدى أكثر وسائل السلامه تعقيدا واقلها معرفه من قبل السائقين. فعندما صمم وأنزل الى الاسواق 1984 ، كانت الغايه منه تأمين السلامه الى ما يقارب 85% من مستعملي السيارات ، حتى الذي يرفضون استعمال احزمتهم...منو اللي في المنتدى ما يستعمل حزام الامان :):):)....إلا انه الوساده الهوائيه هذه اعدت بحيث تشكل حائطا ناعما يمنع الاذى في حال الاصطدام ، ولكن لتأمين ذلك ، يجب على هذه الوسائد ان تقتح بسرعه البرق لاحتضان جسم الراكب في الوقت المناسب، وبكلام آخر ، انه انطلاق وساده الهواء واصطدام الراكب بها في وقت غير مناسب قد يسبب اضرار جسيمه له ، قد تتراوح بين الجروح البسيطه الو كسور في الرقبه والعمود الفقري . اذا ماهي الطريقه المثلى لتفادي ذلك؟ الحل الافضل هو استعمال حزام الامان الذي يشكل تثبيته لجسم السائق في مكانه ، قوه رادعه تمنع اصطدام الراكب بالوساده الهوائيه قبل ات تفتح كليا ، مما يعني ان الراكب يستفبد كليا من الحزام كأساس للحمايه ، وكيس الهواء كبديل ومساعد
وتتكون الوسائده الهوائيه من جهاز استشعار الالكتروني ومهمته تحديد مدى قوه الحادث وارسال اشارات الكترونيه الى العبوه الناسفه---->"وهي قلب وساده الهواء التي تدفعها خارج مخبئها وملئها بغاز خاص ، وكل ذلك يتم بأقل من 30 بالألف من الثانيه" في كيس الهواء ويمكن وضع هذا الجهاز في اي مكان بإستثناء الدفاعين الامامي والخلفي ، والاطار الذي تختبأ فيه الوساده يصنع عاده من مواد غير قابله للانشطار ونثر شظايا قد تؤذي السائق عند انطلاق الكيس
55 بالألف من الثانيه توفر الامان:
الحادث: اصطدام يستشعره جهاز الكتروني فيرسل اوامره الى العبوه الناسفه في كيس الهواء .
2-0.028 ثانيه: انفجار العبوه في كيس الهواء
3-0.040 ثانيه: خروج كيس الهواء من مكانه في المقود او لوحه القياده
4-0.055 ثانيه: اكتمال فتح كيس الهواء
5-0.060 ثانيه: اصطام رأس الراكب بالكيس
6-0.150 ثانيه: اكتمال تفريغ الكيس من الهواء
المستقبل:فقاقيع الهواء
مرسيدس تتطلع دائما لتاكيد ريادتها في ميدان السلامه ، وهي اليوم بصدد تطوير جهاز حمايه كامل لركاب السيارات هو عباره عن 17 كيسا للهواء مركزه في انحاء مختلفه من السياره ، وهذه الاكياس تفتح جميعها في وقت واحد لحمايه الركاب من اضرار اي حادث اصطدامن وفي حال توفرها لن يكون هناك ضروره لربط حزام الامان ....افرحوا يااعداء الحزام.....:):):)
تحياتي شباب
يعد كيس الهواء احدى أكثر وسائل السلامه تعقيدا واقلها معرفه من قبل السائقين. فعندما صمم وأنزل الى الاسواق 1984 ، كانت الغايه منه تأمين السلامه الى ما يقارب 85% من مستعملي السيارات ، حتى الذي يرفضون استعمال احزمتهم...منو اللي في المنتدى ما يستعمل حزام الامان :):):)....إلا انه الوساده الهوائيه هذه اعدت بحيث تشكل حائطا ناعما يمنع الاذى في حال الاصطدام ، ولكن لتأمين ذلك ، يجب على هذه الوسائد ان تقتح بسرعه البرق لاحتضان جسم الراكب في الوقت المناسب، وبكلام آخر ، انه انطلاق وساده الهواء واصطدام الراكب بها في وقت غير مناسب قد يسبب اضرار جسيمه له ، قد تتراوح بين الجروح البسيطه الو كسور في الرقبه والعمود الفقري . اذا ماهي الطريقه المثلى لتفادي ذلك؟ الحل الافضل هو استعمال حزام الامان الذي يشكل تثبيته لجسم السائق في مكانه ، قوه رادعه تمنع اصطدام الراكب بالوساده الهوائيه قبل ات تفتح كليا ، مما يعني ان الراكب يستفبد كليا من الحزام كأساس للحمايه ، وكيس الهواء كبديل ومساعد
وتتكون الوسائده الهوائيه من جهاز استشعار الالكتروني ومهمته تحديد مدى قوه الحادث وارسال اشارات الكترونيه الى العبوه الناسفه---->"وهي قلب وساده الهواء التي تدفعها خارج مخبئها وملئها بغاز خاص ، وكل ذلك يتم بأقل من 30 بالألف من الثانيه" في كيس الهواء ويمكن وضع هذا الجهاز في اي مكان بإستثناء الدفاعين الامامي والخلفي ، والاطار الذي تختبأ فيه الوساده يصنع عاده من مواد غير قابله للانشطار ونثر شظايا قد تؤذي السائق عند انطلاق الكيس
55 بالألف من الثانيه توفر الامان:
الحادث: اصطدام يستشعره جهاز الكتروني فيرسل اوامره الى العبوه الناسفه في كيس الهواء .
2-0.028 ثانيه: انفجار العبوه في كيس الهواء
3-0.040 ثانيه: خروج كيس الهواء من مكانه في المقود او لوحه القياده
4-0.055 ثانيه: اكتمال فتح كيس الهواء
5-0.060 ثانيه: اصطام رأس الراكب بالكيس
6-0.150 ثانيه: اكتمال تفريغ الكيس من الهواء
المستقبل:فقاقيع الهواء
مرسيدس تتطلع دائما لتاكيد ريادتها في ميدان السلامه ، وهي اليوم بصدد تطوير جهاز حمايه كامل لركاب السيارات هو عباره عن 17 كيسا للهواء مركزه في انحاء مختلفه من السياره ، وهذه الاكياس تفتح جميعها في وقت واحد لحمايه الركاب من اضرار اي حادث اصطدامن وفي حال توفرها لن يكون هناك ضروره لربط حزام الامان ....افرحوا يااعداء الحزام.....:):):)
تحياتي شباب