PDA

View Full Version : LS1-LT1ياليت لو نبذة مختصرة عن المحركين ..


S8
24-06-2001, 12:04 PM
كيف حال الشباب
كثر الكلام عن محركات جنرال موتورز متمثلة في LS1-LT1
وياليت لو واحد من الأخوان اللي عندهم خلفية عنهما ..ياليت لو يعطونا شويه معلومات ..واكون له شاكرا. واذا في صورة يكون احلى .

Ferrari^_^love
24-06-2001, 12:59 PM
وأي من المحركين أقوى ....ومامميزات كل منها ....يلى ياحزب المحركين نبي اجاباتكم :):):)

مسيطر
24-06-2001, 02:45 PM
بنتظار الشباب

S8
24-06-2001, 02:57 PM
والله انك فاضي ..ياشباب ما احد عنده خلفية عنهما

M5
24-06-2001, 09:27 PM
أكيد يا S8 الأخوان الكرام أعضاء الحزب عندهم خلفيه عن المحركات ...

بس تراهم مشغولين شويه بتأسيس الحزب الجديد :)

وإلين ما يصيروا جاهزين ، عندي لهم سؤالين :

س1 - هل محركات LT1 و LS1 ذات كامه علويه متصله بشكل مباشر مع الصمامات ؟؟ يعني ( OHC ) ،،،، والا لا زالت كالقديمه ، عمود كامه سفلي ومتصل بالصمامات عن طريق أذرع التوصيل ؟؟

س2 - اللي أعرفه ان نظام حقن الوقود تغير عام 94 عن القديم ( الكابرس مثلاً ) ، حيث كان النظام القديم عباره حاقنين ( 2 بخاخ ) يقوم بحقن الوقود عند مدخل الهواء ،،،،، وبعدين في عام 94 صار النظام بخاخ لكل سلندر ( 8 بخاخات ) ...

السؤال هو هل حصل تغيير لنظام حقن الوقود على محركات الجيل الجديد من كابريس ؟؟




تحياتي ،،
وبانتظار من لديه الإجابه

IMPALA SS '96
26-06-2001, 07:13 AM
كبداية....
المحرك LS1 هو عبارة عن الجيل الجديد من المحرك LT1 وقد بلغت كلفة هذا التطوير حوالي مليار دولار أمريكي....قليل ;)??

LT1 ......الكلام بين 1993 و 1997
كما ذكرت تواجد هذا المحرك على عدة سيارات من إنتاج GM منها السيارتان الشهيرتان شيفرولية كمارو و بونتياك ترانس آم
و لا ننسى مفخرة السيارات الرياضية الأمريكية شيفرولية كورفيت
و التي كانت تحضى بنسخة معدلة من المحرك نفسه وأيضا هناك بعض السيارات العائلية مثل شيفرولية كابريس LTZ و شقيقتها شيفرولية إمبالا SS وهناك بويك روود ماستر و كاديلاك فليتوود بروجهام..........وتروحت قوة المحرك بين 260حصان إلى 330حصان
وكان التفاوت يتم عن طريق بعض التعديلات الجانبية على المحرك ولكن الجوهر كان واحدا...........

LS1 ........بعد المليار $$$$ .......
وبعد إنقراض أغلب الديناصورات......ظهر هذا المحرك والمكون من الألومينيوم في أغلب أجزائه مع الجيل الجديد من كورفيت والمسمى بـ C5 كان هذا في أواخر عام 1997م ومع بداية العام الجديد ظهر الجيل الجديد من كمارو وترانس آم بنفس المحرك مع بعض التعديلات عليه حتى تبقى نكهة الكورفيت ولا تتساوى الجدران......وقفز هذا مؤشر القوة في هذا الجيل متعديا حاجز الـ 300حصان بسهولة وهو الآن يعمل على الكورفيت Z06 بقوة 385حصان.........
وهذا المحرك هو في نظري سبب نجاح سيارات مصانع هولدن التي أنزلت لأسواق الخليج منذ العام الماضي 2000م حيث تم إنزال نسختين الأولى بقوة 295حصان والثانية 325حصان....

وللمعلومية المحركين LS1 , LT1 يمكن رفع قوتهما بسهولة و بتعديلات بسيطة جدا.. لتتجاوز الـ 360 حصان و ذلك بفضل السعة الكبيرة 5.7ليتر....

هذا بشكل عام........

وبالنسبة لسؤاليك سيدي M5 أعطيني مهلة لأني أعرفك تحب الإجابة علمية و دقيقة..:):)

Ferrari^_^love
26-06-2001, 01:35 PM
بالفعل ملعومات جميله ...وهذا يدل على انك بالفعل تستحق انك اتكون زعيم هالحزب :):)

IMPALA SS '96
01-07-2001, 04:16 AM
سألت سابقا................ز

س1 - هل محركات LT1 و LS1 ذات كامه علويه متصله بشكل مباشر مع الصمامات ؟؟ يعني ( OHC ) ،،،، والا لا زالت كالقديمه ، عمود كامه سفلي ومتصل بالصمامات عن طريق أذرع التوصيل ؟؟

س2 - اللي أعرفه ان نظام حقن الوقود تغير عام 94 عن القديم ( الكابرس مثلاً ) ، حيث كان النظام القديم عباره حاقنين ( 2 بخاخ ) يقوم بحقن الوقود عند مدخل الهواء ،،،،، وبعدين في عام 94 صار النظام بخاخ لكل سلندر ( 8 بخاخات ) ...

السؤال هو هل حصل تغيير لنظام حقن الوقود على محركات الجيل الجديد من كابريس ؟


و الجواب.....

ج1-لا زال النظام القديم(OHV) مستمرا..........

ج2-النظام هو نفسه وهو نظام حقن الوقود التتابعي SFI بثمانية بخاخات....

M5
01-07-2001, 02:26 PM
الآن بس عرفت ليش هذي المحركات قوتها ضعيفه بالنسبة لسعتها :)


الله يستـــــــــر http://www.swalif.net/sforum1/images/icons/icon11.gif