PDA

View Full Version : الى اصحاب الكابريس و اللومينا س س


ألأعرابي
06-07-2001, 07:33 AM
يا جماعه و الله فشيله كنت ذاك اليوم عندي سباق ودي مع أحد الأصحاب, أنا في كابريس س س و هو بي أم 740 موديل 98
المهم أنه قام معاي تقريبا الى ما قبل ال 100كم\س و من ثم رحت عنه
الزبده أنه المفروض حتى ما يقرب يمي من أصل و المطلوب هو ما هي افضل او اسرع طريقه لتقويم الكابريس س س (أو اللومينا مافي فرق) و السياره في مركز الوقوف (يعني ستاند بوزيشن يعني السياره واقفه ما فيها اي حركه)

و مشكورين

IMPALA SS '96
06-07-2001, 08:16 AM
حسب علمي الضئيل........

إنت أولا مستهون بالبي إم 740 جدا.....

ثانيا لا تدعس على الأخير من البداية ولكن إدعس دعسة متوسطة لين ما تبدأ السيارة بالحركة وبعدين أعطيها للآخر....
لأنك عندما تدعس للأخير وبحكم القوة العالية للمحرك و الدفع الخلفي.....ستدور الإطارات حول نفسها مضيعة بذلك بعض الوقت وستنعدم الكفرات بعد فترة قصيرة..........

ولكن هناك زر في الكوابرس واللومينا اللإس إس يمنع دوران الإطارات حول نفسها إلى حد كبير....وهو جنب الجير على ما أعتقد............لأني بصراحة ركبتها مرة واحدة و كانت LTZ....

وهذه الميزة كفيلة بأن تحل المشكلة التي ذكرتها إلى حد كبير...


هذا ما أعلم..........

و أترك الميكرفون للخبراء ليفيدوك في هذه المشكلة...

Salamander-C2K
06-07-2001, 08:55 AM
خذ العلم يا أخي العزيز...........

افضل قومه للكابريس اذا كان موديل 98 وفوق في وضع القومه من الصفر هي وضع الجير على ال D ....... يعني لا دبلات ولا يحزنون.....

امّا موديل ( 94 وفوق): اذا كانت المطارحه تبدأ دحدره , اي على سرعه منخفضه وبعدها الانطلاق...... فافضل انطلاقه هي وضع الجير على دبل 1 .... الى ان يصل ال RPM الى 2000 دوره في الدقيقه وبعدها انطلاق :)

هذه تجارب قمت بها بنفسي مع جهاز خاص لقياس القومات والسرعات :)

جرّب وانت الحكم

*SS* POWER
06-07-2001, 01:53 PM
اخوي الاعرابي افضل طريقه لتقويم الكابرس انك تسوي حركة البريك سليتر يعني اتحط رجلك الشمال على البريك واليمين عل البترول وانت ضاغط على البريك تدوس بترول وتخلي الRPM يوصل 3 وبعدين تشيل رجلك مرة وحدة عن البريك وصدقني راح تقوم عن الكمارو بعد :):)

ألأعرابي
06-07-2001, 01:54 PM
لكن اذا دست مره وحده على البترول بيفرك التاير اذا كان في الوضع D و ثاني شايء هو بعض الناس اقترحوا أن أدوس بريك كامل و ارفع ال RPM الى 1,5 و من ثم أهد البريك و أنزل البترول كامل

*SS* POWER
06-07-2001, 02:21 PM
لا تدوس مره وحد على البترول دوس نصه واذا طافت السيارة سرعة 40 دوس كامل :)

أبو نايف
06-07-2001, 02:22 PM
ضع القير على الوضع واحد...وادعس البنزين الى اخر الدعسه... الى ان يضرب امبير الضغط الخط الاحمر...على طول غير للثاني....ونفس الشيء...الى ان توصل الوضع D.


وماراح تدور الكفرات أبدا...



هذه افضل قومه للسيارات الاوتوماتيك بشكل عام...

*SS* POWER
06-07-2001, 02:28 PM
انا جربت هذه الطريقه يا ابو نايف مع الكابريس مع كابريس نفس النوع اهو كان حاطه في الD وانا قطيته في الواحد ولكن هذه الطريقه ما تنفع مع الكابريس وتؤخر القومه ... اتصدق انه قام عني بس مسافه بسيطه واما اذا حطيته في الD فاني اقوم عنه

ألأعرابي
06-07-2001, 03:08 PM
مشكورين جميعا ما تقصرون
اخ بور س س
السياره بالكاد تقف مكانها عندما يكون ال RPM
في 1 شلون اخاليها في ال 3؟؟؟؟؟؟؟!؟!؟؟

*SS* POWER
06-07-2001, 03:41 PM
الاعرابي:
انت ما بتكون دايس البترول على الاخر انت دوس بالعدال لين ما يوصل الRPM الى 3 يعني بتكون دايس من ربع الى نص الدعسه بس

ألأعرابي
06-07-2001, 06:17 PM
مشكور و ما تقصر بجرب و بقول