سوالف للجميع (http://www.swalif.com/forum/index.php)
-   ســـوالف الــسيارات (http://www.swalif.com/forum/forumdisplay.php?f=69)
-   -   نسبه توفير تقنيات توفير الوقود للوقود (http://www.swalif.com/forum/showthread.php?t=223624)

NisFan 24-05-2006 09:12 AM

نسبه توفير تقنيات توفير الوقود للوقود
 

(Variable Valve Timing & Lift (VVT&L
تقنيه التحكم بتوقيت الصمامات المعروفه بالفتك
توفر 5% و بافتراض ان هناك سيارة تمشي 21 ميل لكل جالون وسعر الجالون 3.07 دولار
وتمشي عمر افتراضي 185 الف ميل فانها توفر 1400 دولار (بالتقريب الى اقرب مئه دولار)

Cylinder Deactivation
(Also called multiple displacement, displacement on demand (DOD
تقنيه الازاحه حسب الطلب او اطفاء السلندرات مثل الي في الكلايسر 300c
فأنها توفر 7.5 % وتوفر مبلغ 2000 دولار للسياره المفترضه سابقا

Turbocharging & Supercharging
التيربو او السوبر تشارجر يوفرون 7.5 % ومبلغ 2000 دولار

Direct Fuel Injection
تقنيه الحقن المباشر للوقود وتوفر 12% وتوفر 3200 دولار

(Integrated Starter/Generator (ISG
تقنيه الاطفاء عند الوقوف ثم التشغيل عند الدعس على الدواسه
مثل نظام bmw توفر 8% وتوفر 2200 دولار


(Continuously Variable Transmission (CVT
تقنيه القير الدائم التغير مثل الي في المرانو توفر 6% وتوفر 1600 دولار

(Automated Manual Transmission (AMT
تقنيات القير العادي مع التغيير آليا مثل DSG في فولكس واجن
يوفر 7% ويوفر 1900 دولار للسياره التى افترضناها سابقا

المصادر
1 2

HaMaD12 24-05-2006 09:16 AM

Turbocharging & Supercharging
التيربو او السوبر تشارجر يوفرون 7.5 % ومبلغ 2000 دولار


كيف التيربو يوفر بتروول؟؟؟ :confused::confused:




و مشكور عالموضوع

MR.FERRARI 24-05-2006 12:13 PM

مشكور أخوي على المعلومات المفيدة هذي

بس ياريت أنت أو أحد من الأخوان يشحلنا كيف التوربو أو السوبر تشارج يوفر بترول


مشكور مرة أخرى

R32 HPA 24-05-2006 04:12 PM

الوكالة يكون ضغط التوربو البوست على 5-7 فالبتالي يعطي قوة على محرك 4 سلندر وعزم ممتاز مع عدم التضحية بصرفية الوقود واجهاد المحرك فيعطي قوة ال 6سلندر :p
وضحت :D

HaMaD12 24-05-2006 10:50 PM

يعني المقصود فيها ان (مثلا) موترين بنفس القوه واحد بتيربو و واحد تنفس طبيعي اللي فيه تيربو يصرف 7.5% أقل:confused:

الارهابي 25-05-2006 03:00 PM

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة R32 HPA
الوكالة يكون ضغط التوربو البوست على 5-7 فالبتالي يعطي قوة على محرك 4 سلندر وعزم ممتاز مع عدم التضحية بصرفية الوقود واجهاد المحرك فيعطي قوة ال 6سلندر :p
وضحت :D


مع التيربو
المحرك بيعطيك القوه وقت ما تحتاجها
يعني وقت ما تدعس و يصير في load على المكينه التيربو بيعطيك بوست
و مع البوست
المحرك يعطي قوه اكثر و يصرف بنزين اكثر

لكن طول ما انت ماشي على دعسه وحده و سرعه ثابته ( مثلا تمشي 120 على الهايوي )
البوست بيصير 0 لان ما في load على المكينه

و هالحركه هي اللي تخلي صرفيه البنزين حلوه بالنسبه للتيربو


الساعة الآن » 05:37 AM.

Powered by: vBulletin Version 3.0.16
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.