العودة سوالف للجميع > سوالف تكنولوجيا وتصوير > سوالف الكمبيوتر والاتصالات > معالجات "AMD" في أجهزة "ديل"
المشاركة في الموضوع
saeed>motors saeed>motors غير متصل    
عضو نشيط dxb  
المشاركات: 53
#1  
معالجات "AMD" في أجهزة "ديل"
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






حاولت شركة “أدفانسد مايكرو ديفايسس”، “ايه ام دي AMD” المختصة في صناعة معالجات الكمبيوتر لشهور عدة إقناع شركة “ديل” لصناعة الكمبيوترات بتعديل سياستها الخاصة بإنتاج كمبيوترات وخوادم تتضمن معالجات مصنوعة من قبل شركة “انتل” حصراً، والانفتاح على شركات انتاج الرقائق الاخرى.

تجاوبا مع رغبة العملاء الكبار في الاختيار بين اجهزة كمبيوتر وخوادم لا تستخدم بالضرورة معالجات “انتل” فقط لما من شأنه ان يدعم الابتكار الذي يعتبر ضرورياً في هذا المجال.

إلا أن “ديل” كانت دائماً رافضة شراء المعالجات من شركة AMD.

ومؤخراً جرى تغيير جذري في هذا الموقف فبعد توالي الانباء عن الارباح الكبيرة التي حققتها شركات منافسة ل”ديل” مثل هيوليت باكارد “HP” وآي بي إم “IBM” و”صن مايكرو سيستمز” والتي تستخدم معالجات AMD في الخوادم التي تحتاجها المواقع الالكترونية وشبكات بيانات الشركات، وبعد أن أظهر تقرير أرباح الربع الأول للشركة (ديل) انخفاضا في هذه الارباح بنسبة 18 في المائة، أعلنت “ديل” أخيراً أنها “ستتبنى” ستستخدم رقائق المعالجات AMD مع نهاية هذا العام في خوادم الكثافة العالية والمعالجات المتعددة اللتين تعتبران من أكثر قطع العتاد في الكمبيوتر طلباً وربحاً بالنسبة لشركات الكمبيوتر.

ومن المبكر في هذا الوقت تحديد ما إذا كان دخول “ديل” المتأخر في سوق الخوادم التي تستخدم معالجات AMD سيساعد على تعويض خسائرها من حصة السوق. ولكن من المؤكد ان هذه الخطوة هي نصر كبير ل”AMD” ومع أن “AMD” قد وجدت طريقها بالفعل الى داخل الشركات المنتجة للخوادم والكمبيوترات المكتبية المحمولة مثل “HP” و”لينوفو”، “اي بي ام” الا أنها كانت دائماً تسلط انظارها على “ديل”.

وجاء اعلان “ديل” هذا كتأكيد على نجاح استراتيجية AMD في نزالها مع منافسها الكبير “انتل” وكانت “AMD” قد اطلقت مؤخراً حملة اعلانية كلفت عدة ملايين من الدولارات شددت فيها على الأموال التي وفرتها بعض الشركات من جراء استخدام معالجات ويذكر هنا ان حصة “AMD” الأكبر كانت في قطاع الخوادم وذات الاربعة مخارج حيث تبلغ نسبة حصة “AMD” في هذا القطاع 45 في المائة من سوق الولايات المتحدة.

بترون



وقامت شركات مثل “دريم ووركس” لصناعة الافلام خلال العامين الماضيين باستبدال معالجات “انتل” بمعالجات “AMD” من نوع “اوبترون” في خوادمها لما توفره هذه المعالجات من طاقة بالاضافة لأدائها الجيد مما يعود بآلاف الدولارات على الشركات شهريا عن طريق فواتير الكهرباء بالاضافة الى استبدال الخوادم كبيرة الحجم بخوادم رشيقة المظهر، ويعلق نائب رئيس AMD (مارتي سيار) قائلا: “لقد برهنا على تاريخنا الجيد مع عملائنا من خلال نمو أرباحهم”.

وكانت “انتل” تأمل في استرجاع بعض من هؤلاء العملاء عن طريق انتاج معالجات “كور” الموفرة للطاقة ويقول المتحدث باسم “انتل” سكوت ماكلافلين الذي تلقى نبأ تحول “ديل” لاستخدام معالجات “AMD” بعدم اهتمام كبير: “نحن نقدر ل”ديل” استمرارها في دعم الجزء الاكبر من منتجاتنا وثقتها في مسيرة اعمالنا، ومن ناحيتنا سنعمل جاهدين على ان نكون موجودين في كل جهاز تقوم “ديل” بإنتاجه.

إلا أن المحللين كانوا أقل تفاؤلا، ويقول المحلل في مركز ابحاث التكنولوجيا (مارتن كاريثي): “ان تحول ديل لاستخدام معالجات AMD يعتبر ضربة قوية ل”انتل” التي تترنح أصلا، ان “ديل” كانت العميل الأكبر ل”انتل” عندما كانت تأخذ ربع انتاج الشركة تقريبا.

انتهى.

saeed>motors غير متصل قديم 04-06-2006 , 06:30 PM    الرد مع إقتباس
كـيـمـو كـيـمـو غير متصل    
مبدع متميز جدا JEDDAH  
المشاركات: 4,521
#2  

تستاهل معالجات AMD

مع اني لم اجربها لكن اكتشفت مدى سوء معالجات إنتل خاصتاً في الحراره

ورأيت مقارنه بين انتل و AMD والنتائج كانت لل AMD في بعض المعالجات


وبهذا الخبر اكيد سوف تفتح الأبواب لمعالجات AMD في الشركات الكبرى

مبروك AMD

كـيـمـو غير متصل قديم 04-06-2006 , 10:37 PM    الرد مع إقتباس
أبو حسين أبو حسين غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 713
#4  

وش إللي يميز الـamd عن الإنتل غير قوة الرسوم بالألعاب؟؟

أبو حسين غير متصل قديم 05-06-2006 , 06:08 PM    الرد مع إقتباس
كـيـمـو كـيـمـو غير متصل    
مبدع متميز جدا JEDDAH  
المشاركات: 4,521
#5  

انتل صناعة اسرائيلية بينما AMD ماليزي دوله مسلمة

انتل اكثر استهلكاً للطاقة من AMD

انتل اكثر حراره وبتالي تعليق وبطىء لكن AMD اقل حراره ...

AMD سعر مناسب مقابل السرعه

AMD أول معالج في العالم يدعم 64 بت

معالج AMD اسرع واقوى من معالجات انتل

AMD vs. Intel

http://www23.tomshardware.com/cpu.html

http://www.tomshardware.com/2005/06...test/index.html

كـيـمـو غير متصل قديم 06-06-2006 , 01:09 AM    الرد مع إقتباس
أبو حسين أبو حسين غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 713
#6  

كيمو الحين أنت من جدك انتل صناعة إسرائيلية؟؟؟؟؟ :blink:

ولا هي أمريكية بس مافرقت عندك بين الأمريكي والإسرائيلي؟؟

والله لو أعرف حكاية الإنتل ماأخذتها!!!!

والمشكلة إستعجلت في شراء لكمبيوتري الجديد :( والمعالج أنتل!!!

قهر والله :ranting:

أبو حسين غير متصل قديم 06-06-2006 , 03:29 AM    الرد مع إقتباس
saeed>motors saeed>motors غير متصل    
عضو نشيط dxb  
المشاركات: 53
#7  

بسم الله الرحمن الرحيم


بتكلفة 3,5 بلايين دولار.. إنتل تبني أكبر مجمع تصنيع وأبحاث علمية في (إسرائيل) بحجة توفر العقول الذكية هناك


[IMG] [/IMG]


نشرت النيويورك تايمز الأسبوع الماضي خبراً مهما عن أن العام 2006م هو عام التطور الكبير بالنسبة (لإسرائيل) حيث قررت شركة انتل عملاق صناعة المعالجات الدقيقة Micro-processor بناء واحد من اكبر المجمعات العلمية لها خارج الولايات المتحدة في المناطق الجنوبية من البلاد باستثمارات تصل إلى 3,5 بلايين دولار أمريكي وعلى مساحة كبيره في المدينة الصناعية وبالقرب من مصنع سابق للشركة لصناعة المعالجات الدقيقة من نوع بنتيوم -4 الشهير.

سياسة الشركة

وتنتهج شركة انتل وغيرها من الشركات التقنية الامريكية منذ سنين سياسة بناء مراكز للأبحاث والتصنيع في دول مختلفة من العالم ولكنها تبحث عن البيئة المناسبة في كل دولة وعوامل النجاح فيها قبل اتخاذ قرار ببناء المركز، وفي (اسرائيل) توجد ستة من المراكز حتى الآن يعمل بها ما يقارب من 6000 موظف تقوم بعده أبحاث وتصنيع أنواع مختلفة من الخلايا الدقيقة، ويعتقد البعض أن انتل تصنع فقط المعالجات الدقيقة ولكن الحقيقة أن مراكز الأبحاث ساعدت الشركة على اكتشاف مجموعة كبيرة من الاختراعات من أهمها على سبيل المثال تقنية الشبكات اللاسلكية المشهورة الواي فاي والواي ماكس التي نقلت العالم إلى مرحلة متطورة جدا في مجال استخدام الحاسب والإنترنت وسيكون المجمع الجديد في المدينة الصناعية في الجنوب هو الأحدث في المنطقة وسيستوعب أكثر من 2000 وظيفة علمية سيكون لها التأثير الكبير لصالح الدولة العبرية التي سيكون في مقدورها الاطلاع على أحدث تقنيات تصنيع الدوائر المنطقية والمعالجات الدقيقة وخلايا الذاكرة وغيرها والتي يمكن الاستفادة منها في النواحي العسكرية والمدنية حيث تمثل الصادرات التقنية 40٪ من صادرات (إسرائيل) والتي يصل قيمتها 13 بليون دولار سنويا حيث يوجد 70 شركة إسرائيلية مدرجة في بورصة نيويورك - نازداك وحققت نموا يتوقع أن يصل إلى 5٪ هذا العام بفضل المنتجات التقنية، كما سيتمتع الشباب المتخصص هناك بفرصة العمل في مجال تقني متطور ومنافس وسيكون لديهم الفرصة أيضا للاختراع واكتشاف أجهزة تقنية وأنظمة حديثة وهي أحلام تراود كل مهندس يتخرج من الجامعة وكذلك كل بروفيسور أو باحث يحصل على شهادة الدكتوراه ليواصل أبحاثه العلمية.


هل هم

الأفضل بالفعل

من الغريب أن ترى أي شركة في العالم سواء انتل أو غيرها أن الدولة المحتلة افضل دولة في المنطقة لكي تضع فيها استثماراتها، فالوضع السياسي والاقتصادي والأمني هناك ليس هو الأفضل مقارنة بالاستقرار الذي تتمتع به دول كثيرة في المنطقة مثل الأردن ودول الخليج ومصر وتونس وغيرهم بل أنها دولة معزولة عن جرانها نتيجة لسياساتها العدائية نحو الفلسطينيين والعرب ولا تستطيع إرسال منتجاتها أو تسويقها لدول الجوار مما يضيع فرصة توفير المنتج بسعر اقل نظرا لانخفاض تكلفة الشحن، كما أن العمالة والضرائب هناك ليست الأقل، إذن ما هي عوامل الجذب التي وجدتها تلك الشركات هناك ولا تجدها لدى الدول الأخرى المجاورة ؟ يقول مدير شركة انتل في (إسرائيل) في تعليقه على مشروع الشركة الجديد، ونقلته المجلة إن ما يميزنا هو توفر الطاقات البشرية العالية القدرات وهو ما يحتاجه مثل هذا المشروع (ترجمة بتصرف) وتأتي قدرات الشباب الإسرائيلي في استيعاب التقنية والتدريب عليها من انخراطهم في الجيش حيث يوجد مراكز أبحاث لاستخدام الأدوات التقنية في الحرب كما أن هناك تسهيلات تعطى لشركات التقنية الكبرى مثل الضرائب والأراضي وتوفير الخدمات .




--------------------------------------------------------------------------------
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة اليمامة الصحفية 2006

saeed>motors غير متصل قديم 06-06-2006 , 03:45 PM    الرد مع إقتباس
silver silver غير متصل    
كاتب فعال جدا KSA - RT  
المشاركات: 2,048
#8  

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة كـيـمـو
انتل صناعة اسرائيلية بينما AMD ماليزي دوله مسلمة

إلي سمعته إن AMD شركة ألمانية لكن إلي لقيته في ويكيبيديا إن AMD شركة أمريكية
إقتباس:
Advanced Micro Devices, Inc. (abbreviated AMD; NYSE: AMD) is a manufacturer of integrated circuits based in Sunnyvale, California, in the United States. It is the second-largest supplier of x86-compatible processors, and a leading supplier of non-volatile flash memory.

silver غير متصل قديم 07-06-2006 , 11:23 AM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.