|
|
عضو فائق النشاط
|
|
المشاركات: 587
|
#3
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً: من أراد أن يرى نموذجاً للإجابة الحماسية الخالية من الدليل الشرعي فإنها في كلام الأخ فاروق 7،
وفيما يلي شيئاً من ذلك:
1. أخونا الكريم لم يورد دليلاً شرعياً واحداً في كلامه. ومع ذلك يحتج على الأخ، بماذا؟ بالأمور التالية:
2. يقول: إذا لم نخرج للمظاهرة، نجلس في بيوتنا؟ "استنكار"،
أقول: ألا يمكن أن تقوم تصلي وتقنت على الكفار في بيتك، ولا هذا ما يؤدي الغرض؟ أيهما عبادة، المظاهرات أم القنوت؟
ألا تستطيع الطواف على من تعرف ومن لا تعرف من أهل الخير لتجمع التبرعات لإخوانك المنكوبين في فلسطين؟
أو إن استطعت أن تخرج للجهاد فأفضل وأفضل.
3. يقول: عجيب أمرك،
أقول: وأعجب أمرك.
4. الفلسطينيون محتاجون للعون، وهل هذا عون؟ ثم ما علاقة كونهم يحتاجون لعون بوجوب المظاهرة؟ أليس هناك عون غيره؟ أم أن هذا من باب ما لا يتم الواجب إلا به؟!
5. والغفلة فيمن يرجو من وراء المظاهرات شيئاً أقرب.
و الأخ ذكر وجهة نظر قوية ألا وهي تجنب الضرر الناتج عن هذه الهمجية،
ثم من يأمن أن يدخل شيعي خبيث أو شيوعي أو غيرهم من الكفار والملاحدة لدس مخرب بين المتظاهرين ليعيث فساداً وينشئ شغباً فيكون ذلك فرصة لمكافحة الشغب أن يؤذوا المسلمين؟
وإن سأل أحد عن دليلي الشرعي،
فهو القاعدة الفقهية:
دفع الضرر مقدم على جلب المنفعة،
وهي مبنية على أدلة من الكتاب والسنة،
هذا على أقل تقدير.
|
|
12-04-2002 , 07:49 AM
|
الرد مع إقتباس
|