اولا : ماهي المسافه المطلوبه لتغيير زيت السياره
بين 3000 الى 5000 كم حسب عمر السياره وطريقة استعمالها
-----------------------------------
ثانيا: كيف اعرف انه الزيت مش زياده واذا كان زياده ماهي تأثيرها
الزيت له مستوى معين تقدر تشوفه على عصا مستوى زيت المحرك..اذا بغيت تفحصه اطفي السياره لمدة 10 دقايق وشوف اقصى مستوى محدد على العصى لازم مايزيد الزيت عنه ولا يكون على علامة ADD
اذا زاد الزيت راح يكون رغوة على الكرنك وبالتالي الزيت ماراح ينضخ بالشكل المطلوب ويمكن يهتري المحرك من هالشي..
-----------------------------------
ثالثا: ماهي الأنواع الممتازه من الزيوت
جميع الماركات العالمية زيوتها ممتازه مثل شل وموبيل وكاسترول وغيرها..لكن يوصى بالزيوت التخليقيه (Synthitec) للسيارات الجديده مثل موبيل 1 وكاسترول ماجنتك وشل هيلكس هذي الزيوت غاليه شوي بس تتحمل اكثر ب 3 مرات على الاقل من الزيوت العاديه وتوفر حمايه افضل في كل ظروف القيادة..
-----------------------------------
ر ابعاً: هل تغيير نوع الزيت كل مره يؤثر على المكينه
يفضل عدم تغيير النوع لانه يمكن يلحق الاذى بالمحرك مع الوقت اذا كانت اللزوجه دون المطلوب
---------------------------------
خامساً: سمعت مقوله تقول انه في امريكا مايغييرون زيت السياره كل ماينقص يزيدوه لنه انواع زيوتهم ممتازه واحد صرفها علي مدري هي غلط ولا غلط ويقول انه الي تجي عندنا تعبانه
يغيرو ماعليك..والزيوت الي عندنا وعندهم تقريباً مثل بعض لانها من شركات عالمية حتى لو كان الاساس من عندنا بس تكون المواد المضافه من محسنات ومنظفات ومواد حمايه تجينا من بره من الشركة الام بينما الخلط يكون عندنا..وعلى فكره كل اساس الزيوت واحد بس الي يفرق من شركة وشركة نوعية المواد المضافه ونسبها وجودتها
اعتقد الامريكان مايغيرو الزيت في السيارات المنتهيه مو السيارات الجديد
بس الاهم في تغيير الزيت تغير معاه الفلتر (السيفون)