View Full Version : مجلس في التلفاز والمجلات بيني وبين حرف.
weld-dubai
23-07-2001, 12:14 AM
حرف: الان علمائنا للاسف الشديد اختفو خلف الفتوي اذا سئلو افتو فقط وينتظرون الخبر حتي يصلهم لاينزلون الي الناس ويعرفون بنفسهم وينكرون المنكر كالسابق.
حرام النظر الي التلفاز
وحرام قرائة المجلات بها صور
والجرائد ليس لديهم وقت بسبب مجالس العلم
ولد دبي: أخي حرف، العلماء ما قالوا حرام إلا بعد أن علموا أن هذه الأمرو تفسد أكثر مما تصلح، بل تفسد ولا تصلح، فإذا كانت تفسد فهي تخدم الأعداء وتهدم صرح الإسلام.
التلفاز مليء بالحرام والفتن وما فيه من خير مثل من يجعل قطرة من عسل في برميل من السم، ثم يأتي من يشرب البرميل ويقول: لا يأ أخي، فيه عسل، ما تشوف، أنته سلبي، لا لا، شو البديل زين، .. إلى آخر هذه الكلمات التي لا تنم إلا عن جهل وغفلة.
والمجلات أخس وأخس، فما يكتب فيها إلا الجهلة، وصدق السلف الصالح: يفشو القلم ويفشو الجهل. سبحان الله!! جهل قاتل، بل بعضهم يكفر بالله. وعليها فقس الجرائد.
وإن كان لك تعليق فزده، هذا قصدي من المجلس، ولو كان فكري، فيه تنشيط للمخ.
المودة كانت ولا تزال قائمة.
ولد دبي
ياخي مادري من كثر مارديت اليوم عليك اذا كنت وفيت المواضيع حقهن او لا:) وبصراحه بهدلتني:)
اخي انته ليش تنظر الي الموضوع من زاويه واحده فقط وهذا نهجك من وجهة نظري:)
اذا العالم لم يري التلفاز فمن اين ياتي باخبار العالم.
واذا لم يري المجلات فمن اين كذلك يعرف اخبار العالم واذا تقول لي ان طلابه ياتونه بالاخبار اذا فمن اين الطلاب اتو بالاخبار ياتلفاز او مجلات........ صح
اخي الموضوع ذو حدين فلا تعمم بارك الله فيك
ان صورة الدره التي رأها العالم وهو يقتل مع اباه هزت الشارع الاسلامي واحدثت ثوره ومضاهرات.
ومن يرد الخير يجده ومن يرد الشر يجده وانا لست ادافع او اقول للناس انظرو الي هذه الاشياء اكثر من اني اريد اهل العلم وخاصه موضوعنا عن العلماء في ان يعرفو اخبار العالم من مصادرها وكما يراها الناس وليس نقلا من عند طلابهم ومن من وضعو معهم.
واليوم الاعلام قوته وتاثيره لايستطيع احد ان ينكره وتخيل نفسك لو انك لديك قناه تلفزيونيه خاصه بك وتبث منها افكارك ومعتقداتك مامدي تاثيرها علي الناس اليست اقوي من ان تكتب في هذا المنتدي واسرع في توصيل المعلومه للناس.
المشكله؟؟؟؟؟؟؟؟
بعض العلماء وضع نفسه في قوقع واغلق علي نفسه بابها بالشمع وقال حرام لايريد ان يخرج منه..................... وتبعه طلابه علي ذلك.
حرف
weld-dubai
24-07-2001, 01:40 AM
ليس كذلك..
العلماء لهم مصادر موثوقة، أما أن تأخذ معلوماتك من وكالات خمسة، ثلاثة منها تابعة لليهود، واثنان للعلمانيين، فأي ثقة،.
أفضل مصدر رأيته حتى الآن هو القوقاز، إذا أنه فضح الإعلام فضيحة مهببة كما يقال. ما أبقى لهم وجهاً.
ثم نحن نستطيع أن نحصل على الأخبار من الأنترنت من مصادرها، بل حتى الجرائد، ولا تحتاج أن تتعب قلبك بالنظر إلى الصور، إذا الأمر أسهل بكثير. ومن جرب عرف.
ثم لازم تلفاز و مجلات وجرائد حتى نعرف الخبر، ما شاء الله، هون عليك أخي، محلل سياسي؟! ثم كيبل ودش، ما شاء الله ما شاء الله،
ما أدري أيش أكثر من محلل.
ثم أخي أنت تريد الأخبار، ولكن أخوك المراهق ماذا يريد؟
وبنت الحارة المراهقة ماذا ستشاهد؟
هل تستطيع أن تراقب أو تضبط المسألة؟
الأنترنت أضبط بكثير، وأنت تعلم هذا. ثم إذا لم يكن فالجرائد أقل ضرراً من التلفاز، أو الراديو لمن لا يقرأ فهي أبعد من فتنة العين وزناها. أم تريد أن يزني العلماء أيضاً بأعينهم عشان خاطر يعرفوا ماذا يفعل اليهود بفلسطين، الذي يحظر الخطبة يعلم ماذا يفعل اليهود بفلسطين، ويعلم حال الشيشانيين، وكذلك من يحضر المجالس، وهل أخبار الشيشانيين أنتشرت عبر هذه القنوات؟ لا بل من خلال النقل الفردي، ومن شاء التأكد يرجع للأنترنت.
فهون عليك أخي الكريم.
ومسألة النظرة الواحدة قد كررته غير مرة وكل مرة أعرض عن الجواب عليه، إذ لا أراه إلا من جانب الإرهاب الفكري، يعني: توافق وإلا فنظرتك أحادية، أنت في قوقعة، لا يا أخي، لا تحكم بما لا تعرف. الأمور واضحة وجلية، ولا يكاد يخفى عن أحد شيء مما تعرفونه، وكل ما هو منتشر من معلومات بين الناس ليس هو الحقيقة، وهذا أمر، كم من أخبار كاذبة ومواعيد كاذبة وتحليلات كاذبة ضاعت فيها أوقات الناس.
وأنا ليس عندي تلفاز ولا راديو ولا أشتري جريدة ولا أنجس بيتي بمجلة، وأعلم مثلما تعلم إن لم يكن أكثر، وإن شئت فأخبرني أموراً وسأجيب عليك بصدق هل وصلتني أم لا (وكذلك ما سقط مني عضو ولا أصبط بالجنون، بل قد ادخرت وقتي فيما هو أنفع. ولكن لمجرد أني لا أتكلم بجميع ما أعرف ليس دليلاً على أني لا أعرف.
أنا عندي أولويات، لأن أعلم أحد الأطفال دعاء الاستفتاح خير لي من أن أعلم آخر عمليات حركة حماس. هذا هو الصدق الذي أدين الله به ولا أخجل منه. ولأن أعلم عجوزاً سيد الاستغفار خير عندي من متابعة مظاهرة، لأني أعلم طريقي أين سيؤدي بي، وأعلم كيف تقوم للإسلام دولة وكيف تهدم الدول، وأعلم كيف أنتصر على اليهود والشيوعيين والملاحدة أجمعين.
والشيخ مقبل أوضح مثال. جلس في مسجده يعلم الناس دينهم. وأخرج جيلاً يفخر به الإسلام لمدى قرون طويلة، ومات الشيخ وما تظاهر مرة، ولكنه طهر ملايين البيوت من مليارات المنكرات في اليمن وغيرها، وكل من استفاد من دعوته علم ذلك، وقد قتل الشيخ الشيوعية والتشيع في اليمن أو كاد، وأجلهما قريب. وهو في حدثنا وأخبرنا في المسجد، بل لا يذكر أحد من الطلبة الحديث إلا ويذكر السند أو الراوي والصحابي.
كيف حصل هذا؟ كيف؟ إنها السنن، إن تنصروا الله ينصركم، لقد فهم معنى هذه الكلمة، ونصر الله بوسعه فنصره الله.
وأتوقف هنا لكيلا أطيل.
المودة كانت ولا تزال قائمة.
متشيم
24-07-2001, 09:39 AM
(ذلك، وقد قتل الشيخ الشيوعية)
اتق الله ... اتق الله يا ولد دبي ولا تبخس الناس حقوقهم ، كيف قتل الشيوعية ، والله ما قتلها سوى الشباب اليمني المسلم بتوجيه من حكومته ومن جميع علماء اليمن ، وبمفهوم كلامك فإنه لولا الشيخ رحمه الله لما انتهت الشيوعية.
لا تقل قضى على الشيوعية أو التشيع بل قل ساهم في القضاء عليهما.
متشيم
24-07-2001, 10:03 AM
(أنا عندي أولويات، لأن أعلم أحد الأطفال دعاء الاستفتاح خير لي من أن أعلم آخر عمليات حركة حماس. هذا هو الصدق الذي أدين الله به ولا أخجل منه. ولأن أعلم عجوزاً سيد الاستغفار خير عندي من متابعة مظاهرة، لأني أعلم طريقي أين سيؤدي بي، وأعلم كيف تقوم للإسلام دولة وكيف تهدم الدول، وأعلم كيف أنتصر على اليهود والشيوعيين والملاحدة أجمعين)
قولك كمن يقول:
أنا عندي أولويات ، أدرس القرآن خير لي من أن أعلمه القراءة والكتابة ، وأعلمه الخطابة خير لي من أن يتعلم الكتابة....
وردي عليك بأني كذلك عندي أولويات.. أحفظ بنتي ذات الأربع سنوات القرآن وأريها كيف يضرب الصهيوني القذر المدعوم من أمريكا وحلفائها الطفل الفسلطيني ، وأعلم عجوزا كيف تحفظ سيد الاستغفار وأطلب منها أن تدعي على اليهود.
اسمحلي ، تحتاج دورة في مفهوم الأولويات فإن ما وضعته من أمور لا تعتبر متناقضات في مفهوم الأولويات.
اولا السلام عليك والرحمه
ثانيا اخي اتقي الله فلاتقم بفتح موضوع لي معك علي كل كلمه اقولها وتاكد باني لن ارد عليك الا في هذه المواضيع فقط اما الجديده فنسا الموضوع.
طبعا الموده موجوده صح وحب الاخوه بعد موجود وهذا اكيد وانا وانته اخوان في الله:)
اخي انا اعتذر منك علي اسلوبي ان كان فيه مايسيئ اليك واقول اسف.
ثم اطلب منك شي:
هل تذكر الفتنه ايام الصحابه وهل تذكر اخر ايام الصحابي علي بن ابي طالب عندما ظهرة فأه من الناس فقط تريد التعبد لله والعباده فاتعبو انفسهم بعبادات كثيره ربما بعضها بدع او كلها.
ولكن الشاهد من القصه ان المسلمين كانو يمرون في ازمه سياسيه وهؤلاء تركون المسلمين ونشغلو بالعباده.
انا أؤيدك اهمية تعليم الناس العباده ولكن جاوبني علي هذا السؤال:
هل اكتفي الرسول بالعباده علي الجهاد في المدينه مع انه كان اغلب المسلمين جدد(هل اكتفي بان يعلمهم الدين واغفل الجانب السياسي وقضايا الجهاد)
نحن اليوم اخي حالنا غير ليس الجهاد عندنا فرض كفايه او جهاد لدخول اعداء الله في الاسلام لا بل جهاد لنصرة الاسلام من الاعداء وهذا اشد من ايام الرسول عليه السلام فاغلب البلاد الاسلاميه بها قتل ونصب.......
عزيزي ان تغليب الجانب الديني العبادي علي الجانب السياسي ليس من الاسلام وهذا مايريده اعادء الله ان ننشغل بالعباده وننسي العمل.
________
قضيه اخري
اخي ان من يوجد في التلفاز الان هم عباقرة السياسه ومن يديرون الحياه والاعلام هو من يسير العالم الان وخاصه القنوات الفضائيه اذا المسلمين تركوها مثلما تقول اذا ماذا يحل بنا.
ثم من قال انها كاذبه وهذا مستحيل لسبب واحد مستحيل ان تكذب جميعها مره واحده معا ربما تكذب واحد او عشر ولكن جميعا لا ثم انها اصبحت اكثر وعي من السابق وهي تعرف ان المجتمع اذا عرف انها كاذبه سوف يتركها وتخسر علي الاقل شركات الدعايه:)
المجلات نعم انا أقول بها فسق كثير وشذوذ فكري في بعض الاحيان ولكن هل تعلم ان المجلات بها كل قضايا المجتمع ومن يناقشها هم كذلك عباقرة السياسه اذا انته تركتها وامرت بتركها فمن سوف يبقي من المسلمين يصحح من الخطا الذي فيها.
أخي يوجد حرب بين الاسلام والعلمانيه في شيئين فقط اذا تركانهم سيطرت عليها العلمانيه:
الاعلام والسياسه
وهذين المفهوميه في نظرك حرام دخولهما للمسلمين.
اذا فلنترك الارض ولنعش علي السحاب.
اخي الحبيب لااريد ان اطيل عليك وعلي الزائرين ولكن تاكد ان التفكر بالجهاد ومتابعة الاخبار وقضايا المسلمين بها تعبد اجره اكبر من اجر القيام والصيام.
ثم سوف تقول ماذا يشاهد المراهق والمراهقه اخي المراهقين سوف يشاهدو انته تريد ذلك ام لاتريد ولكن فلنساعدهم علي ان يختارو الطيب ويتركو الخبيث من هذه الاشياء.
اخيرا
اتمني ان تقرأ تاريخ اليمن جيدا اخي من كتب التاريخ او قم بزيارة اليمن كما فعلت انا لتعرف الاحداث عن قرب ومن طرد الشيوعيين حتي العلماء واقصد اجلس مع عامة الناس لتعرف الحقائق وليس بالسماع.
حرف
weld-dubai
24-07-2001, 10:47 PM
أخي الكريم حرف،
أراك قد خلطت بين العلم وبين التعبد، التعبد مطلوب ولكن على بصيرة، ولكن العلم هو البصيرة، فالذي يتعلم صحيح البخاري يتعلم الصلاة والزكاة وكذلك الزهد وكذلك الأدب، وكذلك التعامل مع المسلمين والكافرين، وكذلك يتعلم فقه الجهاد والنكاح والبيع والمواريث والعتق، وكذلك أخي الحبيب السياسة.
أما عباقرة السياسة، فلم أعرف أن أحداً منهم يخرج في التلفاز، بل جلهم ممنوعين أو غير مرغوبين، وعلى رأسهم أئمة العصر، هم عباقرة السياسة وليس ميشيل وباميلا و*#%@كوف. لا أخي رسولنا صلى الله عليه وسلم كما علمنا قضاء الحاجة وجماع الزوجة، علمنا أيضاً كيف نبني دولة، وعلمنا كيف نغير المجتمعات وكيف نؤسس الأفراد العاملين وكيف نخرج المجاهدين والرؤساء وأهل الحل والعقد، أما زبالة أفكار الغرب فما زادتنا غير تتبيب.
وأخي المتشيم، أنت تقرأ الموضوع ولشدة ذكائك (ولست أسخر) تمشي على بمعنى معين فهمته في بعض العبارات وتبني عليها قصوراً وعلالي. وهذا يحصل عند الأذكياء، ولكنه يحتاج إلى توجيه وترويض. فهون عليك، وإن كنت تقول أني وقعت في شرك أصغر فبينه لي بالدليل.
وخذني بحنانك أخي الكريم، ولو مرة. وأعتذر إن كنت قد أسأت إليك.
متشيم
24-07-2001, 11:58 PM
(وإن كنت تقول أني وقعت في شرك أصغر فبينه لي بالدليل)
لا تفترض بارك الله فيك ولا تسيء الظن فيما لم يتضح لك.
weld-dubai
25-07-2001, 06:25 AM
ما افترضت شيئاً: ومعنى الجملة الشرطية هو:
إن كنت ترى أني وقعت في نوع من أنواع الشرك الأصغر فأتني بدليل على ذلك، وإلا فلا تتعقب أصلاً.
متشيم
25-07-2001, 08:09 AM
اسمحلي ... فماذا تقصد بقولك:
(وإن كنت تقول أني وقعت في شرك أصغر فبينه لي بالدليل.)
وفي هذا تعريض واضح بأعتقادك أني أقول مثل هذا. ولذلك طلبت مني أن أبين بالدليل ما افترضته في فكرك.
weld-dubai
25-07-2001, 08:18 AM
لا تجادل بارك الله فيك، وإسأل فيها شيخاً تثق فيه وأرحنا من الخصومة.
متشيم
25-07-2001, 09:26 AM
الأخ ولد دبي
اسمحلي انت لا تقرأ ما أكتبه قراءة صحيحة وإلا ما كان هذا جوابك.
السلام عليك والرحمه
اخي الحبيب ولد دبي ماشالله عليك بالك طويل الله يزيده:)
اخي ممكن تقول لي من هم أئمة العصر؟؟؟؟؟؟؟
ثم كيف عرفة ان من يخرج في التلفاز ليسو بعباقرة السياسه اذا كنت لاتشاهد التلفاز وهل تعتقد ان الانتر نت بعيده عن الكذب والاشياء المحرمه الا تعلم ان الانتر نت اشد خطر من التلفاز؟؟.
علي العموم اخي ولد دبي الاسلاميين الذين لايشاهدون التلفاز ويقرؤون الجرائد والمجلات هم اجهل الناس بالناس وبالدنيا صحيح يعرفون امور التعبد ولكن لايعرفون امور العباده لان المعني اشمل بكثير.
لو اتينا بمحلل سياسي اي محلل هل تعتقد انك تغلبه بما تحفظ من دين بعيد عن تعلم امور الدنيا.
اخي (من يخالط الناس ويصبر علي اذاهم خير من من لايخالط الناس ولايصبر علي اذاهم) صح ولالا
ومخالطة الناس معرفة كيف هم يعيشون الان العلمانيون يتفوقون عليك وعلي من يحمل نفس فكرك بكيفية تسيير امور الدنيا لذلك يبرعون في قلب موازين الحياه ونظر الي اسرائيل وامريكا كيف يلعبون بالعرب.
المسلمين الذي يقولون فلنعلم الجيل الفقه والسيره والعقيده ثم نعلمهم السياسه فشلوا في انشاء جيل مسلم حقيقي ومنذ متي الرسول صلي الله عليه وسلم فرق بين الدين والسياسه .
هل تعرف انك اخي الحبيب الان تحمل فكر العلمانيين وانته لاتدري لانك تفرق بين الدين والسياسه.
علم ابنك الحديث الشريف غسل ووضوء بنفس الوقت الذي تضع في يده حجر وتقول له ارميه كما ترميه حماس في فلسطين.
قلت ان الرسول علمك كيف تبني دوله . صح
هل بناء الدوله يقول لك افصل بين الدين والسياسه.؟؟
اخي اتمني ات تفكر بكلامي بعيد عن العصبيه وان تنزل الي الواقع بعيد ان الافكار المهاجره فالله اعطاك عقل مفكر وليس عقل مقلد.
وشد حيلك الحوار يسخن وباذن الله نحن في طاعة الله الي ان نصل الي الهدف الذي .....
حرف
weld-dubai
26-07-2001, 08:48 AM
لأنهم كفار، أو تعلموا منهم، أو جهلة بالشرع وحدوده، فكيف يبنون دولة، السياسيين الجهلة بالشرع لا يعقلون، ولا أقصد بكيفية الصلاة، ولكن بفقه الجهاد وفقه السياسة الشرعية والطرق الحكمية، ولا يعرفون مسائل وضوابط إزالة المنكرات السياسية والدولية.
وما أدري ليش دائماً تربط العلم والشرع بالعبادة، العبادة شيء والعلوم الشرعية شيء، وتتضمن السياسة الشرعية المبنية على الأدلة من القرآن والسنة وفهم الصحابة والتابعين لهم بإحسان.
والسياسيين المسلمين هم علماؤهم. ولم أقصد تحديد أحد بقولي أئمة العصر فهم ليسوا منحصرين في فئة. هم من كان عالماً ربانياً.
وأنا سأبقى مع مثالي، وهو الشيخ مقبل، فقد كان من ضمن إصلاحه في اليمن إصلاح سياسي وفكري، وليس فقط علم الناس الأذكار والصلاة، وإن كانت هي من أهم عوامل بناء المجتمع القويم، ولكن سأحدثك باسلوبك، فالسياسة قد أتى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن ليس الديمقراطية ولا الإشتراكية، بل هي سياسة إسلامية أو سياسة شرعية. فمن أراد أن يتعلمها فيجب أن ينطلق إلى حلق العلم في المساجد عند أهل العلم الراسخين.
والعلماء الراسخين قد رأوا الدول وعرفواها حق معرفتها، وهم يتابعون ما يجري في العالم، ولهم مصادرهم، فمنهم الشيخ مقبل، وكذلك الألباني، كان يعلم بما يجري في أفغانستان وباكستان والعراق، بل قد عاصر الثورات الإنقلابية جميعها ويعرف أسبابها ومواضع الخلل فيها، بل قد دعي إلى الثورة على الملك على العراق، فهل يُدعى "درويش" إلى مثل هذا، ولكنهم لا يغرقون العامة في هذه المسأئل لأنهم يعرفون أن بناء الدول له مراتب معينة يجب أن يمر فيها المجتمع ومنه مجتمع النبي صلى الله عليه وسلم في مكة، فقد لبث فيهم 13 سنة ليس له نشاط سياسي، ولكن بفهم سياسيي العصر، أما بالسياسة الربانية فقد كان له نشاط منقطع النظير.
فهو كان يدعو إلى التوحيد ويحذر من الشرك.
ليش؟
لأن المشرك ليس أهلاً لأن ينصره الله،
ثم الصلاة،
ليش لأن الذي لا يصلي ليس له حظ من الإسلام كما ورد عن عمر بن الخطاب، فكيف يدخل في ثوله تعالى: (وكان حقاً علينا نصر المؤمنين.
وكل ما يتلو ذلك من إصلاح المعاش وإدارة الشركات العالمية وقيادة الدول والعلاقات الدولية والإعلام وغيره يأتي في الخطة الربانية السياسية المحكمة، ولكن هون عليك،
الناس لا يحسنون الصلاة،
بل الشرك والسحر منتشران في الأمة، فكيف ينصرها الله؟
والذين يعلمون الشرع بجميع جوانبه هم أعلم الناس بالناس.
إذ كيف يصطفي الله من الناس من فيه منقصة، وكيف يكون ورثة الأنبياء من العلماء وطلبة العلم أجهل الناس بالناس.
وأنا أبشرك أن الدعوة إلى الله (وليس للنفس) على بصيرة (وليس على تخبط) قد بدأت تخرج ثمارها الطيبة بإذن ربها، والوضع في تحسن إن شاء الله، وسيأتي الميعاد قريباً إن شاء الله، ولكن علينا (معشر المسلمين أن نجتنب المزالق والمهاوي في الطريق) وعلينا أن لا نغتر بالعثاء، بل علينا التربية والتصفية، والقافلة ستسير، بنا أو بغيرنا.
وعن الأنترنت فهو أضبط لأنه فيه برامج تمنع معظم مواقع الفساد على حسب الرغبة، وكذلك المستخدم هو الذي يحدد ما يشاهد وما لا يشاهد.
والمحلل، لا أضيع وقتي معه، لأنه يظن أنه ينظر إلى الأحداث ويتوقع النتائج، ثم يخيب ظنه، ويقول: كانوا أشطر، فالأحداث عندي ليست مهمة، فأنا أؤمن بالغيب وأعمل على هذا الإيمان، الإسلام سينتصر، وهو باقٍ، وعليه حفظه سخرهم الله، وهو إذا أتيته بآية: (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) سيقول دعنا من هذا أنظر إلى الأحداث وأحكم بنفسك!! وأترك حكم الله؟ هذه سياسة؟ وهذا محلل؟ ما عندهم إلا فلان فاز هنا، هناك عندهم أغلبية، وإذا مسكوا سيفعلون ويضيقون ويوسعون ومجلس النواب فيه كذا وكذا وإذا طرح كذا فستكون النتائج مخيبة هذا الوقت ولكن بعد عشر سنوات تقريباً سيكون الوضع كذا لأن هذه الدولة تحذو حذو تلك الدولة وتلحقها، .. إلى آخره من هذا الكلام الفارغ. ولا يصلحون المجتمعات ولا يطهرونها من المنكرات بمختلف أنواعها، وإن فعلوا فسيتغير المجتمع، ولكن تخاطب من؟!
وأنا لم أفصل الدين عن السياسة ولم أنكر الجهاد، ولكني قلت: هناك أولويات، والأولويات هي أن كذا أهم من كذا وكذا تترتب عليها ثمار أكثر من كذا.
فمثلاً: أي الحالين أفضل؟
أن يخرج ثلاثون ألفاًُ في مظاهرة (سلمية)، ويندس بينهم من يفسد في الأرض "محارب" فيحطم سيارة أو يكسر زجاج المحلات، ثم يأتيهم مكافحة الشغب، ولا تسأل.
أم أن يتوجهوا إلى المساجد ويقنتوا لله باكين داعين الله أن يغير ما بالناس من ضيق وحاجة وعوز؟
يقولون: المظاهرة تثبت الرأي العام، والمظاهرة تلفت الأنتباه:
ولكن الله عز وجل ألا يستطيع أن يلفت الأنتباه؟ وألا يستطيع أن يغير رأي الخواص والعوام؟
ولكن ما في إيمان بالغيب، وللأسف الشديد، وما في منهجية صحيحة للتغيير.
متشيم
26-07-2001, 11:02 AM
(لأنهم كفار، أو تعلموا منهم، أو جهلة بالشرع وحدوده، فكيف يبنون دولة، السياسيين الجهلة بالشرع لا يعقلون، ولا أقصد بكيفية الصلاة، ولكن بفقه الجهاد وفقه السياسة الشرعية والطرق الحكمية، ولا يعرفون مسائل وضوابط إزالة المنكرات السياسية والدولية)
أخبرك بمن هم السياسيين الجهلة بالشرع:
1. الذين يلبسون الصلبان على صدورهم.
2. الذين يجلبون القوات الكافرة ويبقونها على أراضي المسلمين.
3. الذي يسمحون لطائرات الكفار أن تغير من قواعدهم لضرب المسلمين.
4. الذين يقيمون مهرجانات الرقص كالجنادرية.
5. الذي يسمحون بالربا.
اليسوا هؤلاء جهلة بارك الله فيك؟؟؟
(أم أن يتوجهوا إلى المساجد ويقنتوا لله باكين داعين الله أن يغير ما بالناس من ضيق وحاجة وعوز؟)
في المملكة العربية السعودية منع القنوت لإخواننا في الشيشان ، فلا هم تركوهم يتظاهرون ولا هم تركوهم حتى يقنتون ويطبقون سنة الرسول عليه الصلاة والسلام.
في أبوظبي والشارقة قاموا بمظاهرات ولم يكسروا ولم يفعلوا ولكن هناك من يخاف أن يتعود الناس وفي المستقبل يصبحون ينكرون عليهم بنفس الطريقة.
ثم ما هي السياسة التي تدعي أنها كانت تعلم من خلال حلق الذكر وأنا سمعت الشيخ ......... بأذني يقول "إني أرى أن من السياسة ترك السياسة".
المبدأ الوحيد الذي تم التركيز عليه خلال فترة العشر سنوات الماضية "عدم جواز الخروج على الحاكم" وأصبت بالغثيان من كثرة ما كنت أسمعه في الجامعة لأن في الطرح المتفشي لهذا الموضوع اتهام بالغير بشكل مباشر بأنهم من الخوارج ، حتى بلغ ببعضهم أن اتهم الشيخ سلمان وسفر والحوالي بأنهم خوارج بسبب مذكرة النصيحة ، واتهم عائض بأنه من الخوارج لأنه يكثر من ذكر سعيد بن المسيب والحسن البصري مع الحجاج بن يوسف ولأنه يكثر من ذكر سيرة الفاروق وابن عبد العزيز لما في ذلك من تعرض بالظلمة ، واتهم الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق بأنه من الخوارج لتأليفه كتابت يتكلم عن وجوب الرجوع في تطبيق الشريعة إلى الله.
وإذا كانوا فعلا يطرحون السياسة الشرعية فلماذا لم نسمع عن هذه الأمور:
1. شروط الخليفة المسلم وتوجد في كتب كثيرة على رأسها الأحكام السلطانية للماوردي ومثله للفراء.
2. قواعد حرب اليهود.
3. أحكام التحالف مع أعداء الإسلام وعلى رأسهم الأمريكان.
4. حكم التعاون مع أعداء الإسلام لضرب المسلمين كما هو في العراق.
5. حكم المساهمة مع الكفار في حصار المسلمين كما هو حاصل في السودان.
6. حكم السماح للعلمانيين بتصدر المنابر الإعلامية والتضييق على أهل الحق.
السلام عليكم والرحمه
اخي الحبيب تاكد ان من يفرق بين العلم والجهاد مثل الذي يفرق بين الصلاه والزكاه.
اهل العلم كذلك يجب ان ينطلقو الي ساحات الجهاد والدخول في سياسة كل شي
وليس فقط دور العباده.
**اخي هل لديك دليل تقول به ان هناك فرق بين العلم والسياسه والشرع؟؟
**او دليل يقول بانه يجب الفصل بينهما؟
اني لااراك الا انك تردد كلام العلمانيين في الفصل بين الدين والدوله.
انا لااعرف شيء في الشرع فتخصصي علم نفس ولكن انا متأكد انه لم يثبت شيء عن الرسول محمد يقول فيه فلنفصل بين الدين والشرع والعباده
واذا كان يوجد فأأتني به:)
وانا دائما اربط بينهما(الشرع العباده السياسه..)
لان الاسلام يقوم عليها جميعا فاذا فصلنا بينهما اهتز اسلامنا ومانراه من ذل في حياتنا الاسلاميه مع الغرب سببه ذلك
الفصل بينهما فمايريد اعداء الله الا ان نظل نتعبد في البيوت ودور المساجد ونترك ساحات السياسه لهم يديروننا كيف يشاؤو.
سؤال: الرسول جلس 13 سنه بدون نشاط شياسي :)
اخي الحبيب اريدك ان تترك كتب الفقه والعقيده قليلا وتاخذ كتب التاريخ ولو لثانيه واحد حتي تعرف سيرة نبيك محمد
لم يترك النبي السياسه منذ ان اعطاه الله الشهاده وانزل عليه جبريل الي ان مات.
في مكه الم يكن يذهب الي القبائل يدعوهم الي الاسلام
الم يكن يطوف علي تجمعات المشركين في مكه يدعوهم الي الاسلام
الم يحبس في شعاب عامر 3 سنوات
الم يقم بالهجره من مكه الي الحبشه
الم يدخل في نقاشات مع كفار قريش
الم الم الم...................... ياخي هذا كله شياسه لانه يعارض نظام الحكم في مكه في ذلك الوقت
صح ولالا
السياسه انته تفهمها غلط اخي السياسه هي الاسلام بشموليته(عباده اقتصاد شريعه ..........) كل شيء
لكن في المدينه غير من اسلوبه في السياسه واصبح يستخدم السلاح المادي في الدعوه الي جانب السلاح العبادي او الدعوي.
عن الانتر نت::::::
ياخي انته عندك ايميل صح اكيد.
اذا مستحيل الا تصلك مواقع اباحيه بها ماتعرفه ومالاتعرفه من منكرات
كل شيء في الحياه ذوحدين ولافرق.
أخي ولد دبي والله اني احبك في الله لانك مسلم فكر بارك الله فيك في ماقد كتبنا فانه لك عقل راجح وعلم مستفيظ وترك عنك التقليد
اخي الحبيب الرهبنه هي سبب فشل الامه الان وحلق العلم مطلوبه ولكن اذا قلنا اننا سوف نظل نعلم الناس العلم حتي يصبحو جميعا متعلمين
ثم نقوم بالسياسه والجهاد معناته اننا خالفنا قوانين الله في الحياه وسنة الرسول محمد لان الله ورسوله قرنا بين تعلم السياسه وبين تعلم العلم وهذا فعله الرسول في بداية نشأته في مكه
وفي دار الارقم بن ابي الارقم كان يعقد جلسات تعلم للصحابه وفي نفس الوقت
كل صحابي يذهب يمارس السياسه علي حسب قوته يدعو الي الله من يقدر في العلانيه ومن لايقدر في السر وهو مارسها في السر والعلانيه. والدعوه كانت تشمل كل شي ومنها انكار مايعبده اهل مكه وهذا صلب السياسه وانكار علي النظام هناك.
اخيرا ممكن طلب اخي
دعنا نحصر الحوار كله في شيء واحد حتي ننتهي منه شو رايك واذا ماعندك مانع نحصره في العلم والسياسه او ممارسة السسياسه ودور العلم.
بارك الله فيك وتحملني اخي ولو قليلا كما تعودت منك ذلك من قبل:)
حرف
weld-dubai
27-07-2001, 08:50 AM
***في المملكة العربية السعودية منع القنوت لإخواننا في الشيشان ، فلا هم تركوهم يتظاهرون ولا هم تركوهم حتى يقنتون ويطبقون سنة الرسول عليه الصلاة والسلام
أخي الكريم أقنت في بيتك، وكل واحد يقنت في بيته، وإلا ما هو الحل في رأيك؟
***في أبوظبي والشارقة قاموا بمظاهرات ولم يكسروا ولم يفعلوا
وفي غير أبو ظبي حصلت أمور لا تحمد عقباها، فليس كل الناس عقلاء، وليس أيضاً في كل مرة تسلم الجرة.
لقد صدر شريط بهذا العنوان "من السياسة .."، ولو تأملت العنوان دون سماع الشريط لكان كافياً.
إذن الشيخ يمارس السياسة التي هي ترك السياسة، والسياسة المتروكة هي سياسة الأوروبيين والبرلمانات، لأنها تفسد أكثر مما تصلح. والسياسة المشروعة هي التبصر بحال المسلمين وما يخرجهم من الفتن، على ضوء الشرع وليس على ضوء العواصف.
***المبدأ الوحيد الذي تم التركيز عليه خلال فترة العشر سنوات الماضية "عدم جواز الخروج على الحاكم"
غير صحيح، ربما مجتمعك أنت، ولكن ليس مجتمعي أنا، فلا تعمم!
والأمور الأخرى نسمعها منكم، والحمد لله.
weld-dubai
27-07-2001, 09:10 AM
التفريق الذي تعنيه غير التفريق الذي أعنيه،
أنا لم أقل الجهاد غير مشروع ولم أجحد الجهاد.
وأنا أنكر عليك أنك تتكلم عن التنسك والتعبد (بل وتحصره في العبادات ذات النفع الشخصي)، وأنا أتكلم عن التفقه في الدين ومعرفة مقاصد الشرع ونشر المفاهيم الصحيحة بين المسلمين.
فهل يوجد في سوالف إسلامية من يفهم أني أدعو الناس إلى قيام الليل فقط، وأنهى عن إصلاح المجتمع؟
فهذا أحد شخصين، إما لم يقرأ ما أكتب، أو لم يفهم ما أكتب.
ولو قال لي عشرة إخوة أنهم فهموا ذلك فسأقتنع أني ما أحسنت التعبير.
***اهل العلم كذلك يجب ان ينطلقو الي ساحات الجهاد والدخول في سياسة كل شي
وليس فقط دور العباده.
كلام صحيح، ولا أظن أني أنكرته. وإلا فأرشدني إلى الموضع. ولكن أقصد بالسياسة (السياسة الشرعية).
***اني لااراك الا انك تردد كلام العلمانيين في الفصل بين الدين والدوله.
أين كلامي؟ أئت به وسنعرضه على العقلاء ليحكموا.
***السياسه هي الاسلام بشموليته(عباده اقتصاد شريعه ..........) كل شيء
السياسة من الإسلام وليست هي الإسلام.
أنا ذكرت أن النبي صلى الله عليه وسلم مارس سياسة ربانية، فلم تخاطبني كأنني قلت عكس ذلك.
وهذا كلامي: فقد لبث فيهم 13 سنة ليس له نشاط سياسي، ولكن بفهم سياسيي العصر، أما بالسياسة الربانية فقد كان له نشاط منقطع النظير.
أعدل أخي الكريم.
أنا أدعو إلى التبصر، وليس إلى الرهبنة، وقد بينت ذلك أعلاه، فالرجاء عدم مضغ هذه العبارة مرة أخرى، وحبذا لو تسمعني غيرها.
وأنا عندي إي ميل، ولم يصلني موقع واحد إباحي منذ سنتين، بل لم يظهر على شاشتي ولله الحمد موقع واحد إباحي، وإن كنت تقصد الدعايات، فهي ليست بشيء عند التلفاز.
وأنا لا أستخدم الصوت عند أن أذهب إلى غير المواقع الإسلامية. والحمد لله أولاً وآخراً.
السلام عليك والرحمه
ياخي ليش ردودك جافه علي جيه:) احنا اخوان في الله نشالله ونته تعرف اشي هذا.
اخي اذا كان هذا ردك الاخير انته مقتنع به فانا وانته متفقان ولو بنسبه بسيطه ولكن كل منا طرح رأيه:)
جزاك الله خير واعذرني ان كنت قد قلت مالم تقله فانا اخي اخذ كلمه واجعلها حوار او استرسل في الرد فيها فيضن من يقرأ بانني اقصده.
علي العموم الله يحفظك من اخ واسع الصدر تحملني طول هذه الفتره وتأكد باني والله يشرفني الحوار معك.
حرف
weld-dubai
30-07-2001, 01:57 PM
أخي في الله حرف،
لست غاضباً أبداً، بل يسرني أن أجد من إخواني من يسع صدره إخوانه، كما يسرني أن نعرض ما عند كل منا، إذ بذلك تظهر الحقائق ويطلع المرء على ما عند غيره.
ولست أخاصمك ولا أجادلك، ولكن أناقش وجهة نظر. والنقاش يحتاج إلى جدية بعض الشيء والأخذ والرد يخلو من المجاملات لأنها تأخذ حيزا من المقال. والكلام المباشر أسرع وأبعد عن إضاعة الوقت. والمودة باقية إن شاء الله.
بل حتى إن أصابني أحد في عرضي شخصياً، فلست أآخذه على ذلك، ولكن إن كان في الكلام ما يوحي خلاف الواقع، أبين وأوضح. وعرضي مبذول للجميع.
ولذلك أقول للجميع دائماً وأبداً. أنا أتقبل الانتقادات البنائة وغير البناءة.
وهذا الكلام موجه أيضاً إلى أخي المتشيم. إذ أنه قد لاقى مني المر. ولكن والله إني أحبه في الله، وأراه من الإخوة المنصفين المتجردين ممن يدورون مع الدليل حيث دار (وإن كان يحتاج لأن يفرغ وقته لطلب العلم والتأصيل أكثر من التعقب والرد). والله ولي التوفيق.
السلام عليك والرحمه
الله يبارك فيك اخي العزيز والله اني لافرح بوجودك والتحاور معك ولكن اخي هذا حال الحوارات والمناقشات تحدث فيها شده.
انا يجب الاعتذار لك اخي علي كل حدث مني وتستاهل اعتذار امام الجميع ليعلم الكل اننا مهما حدث مابيننا من مناقشات تبقي القلوب صافيه ومسلمه
ارحب بك في كل شي اخي الحبيب
الله يغفرلنا زلاتنا
حرف
weld-dubai
26-08-2001, 11:35 PM
للأهمية،
الرجاء سماع شريط "الإطباق على الأطباق"، للشيخ عبد اللطيف الغامدي، لأنه قيم.
اضافه:)
بعض الاسئله؟:: للجميع
هل تستطيع ان تنعزل عن العالم وتخرج التلفاز؟
هل نستطيع ان نمنع اطفالنا من التلفاز؟؟ واذا منعناهم ماهو البديل؟؟ واذا اوجدنا البديل هل نستطيع منعهم من عدم مشاهته عن اقربائهم اوجيرانهم؟.
هل الكل يعرف كيف يستخدم الانتر نت حتي تكفيه من التلفاز؟.
اليس التلفاز اليوم هو حاجه ضروريه من حاجات الحياه؟.
اليس التلفاز حاله مثل حال بقية المنتجات المحيطه بنا حيث تحمل الطيب والرديء؟.
الا يوجد بالتلفاز ماهو جيد وممتاز وقيم للمشاهده.؟؟
لماذا لانعلم اهل بيتنا ماهو حلال وحرام في التلفاز حتي نجعلهم علي بينه من هذا الاختراع او الاله المرعبه اذا صح التعبير ونعلمهم كيف يتعاملون بها؟.
حرف
weld-dubai
31-08-2001, 06:39 PM
بعض الأجوة للجميع،
في شريط "الإطباق على الأطباق"، للشيخ عبد اللطيف الغامدي،