ابو الفياصل
13-03-2003, 09:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
----
هذي قصه منقوله من احد المنتديات..
اتمنى انها تعجبكم.:)
------
القصه هذي قبل ثلاث سنوات من اليوم يعني 1420
كنت مجتمع مع زملائي بالعمل ومع بعض الاصدقاء من خارج العمل
وكان حديثنا حول بعض المتسولين الذين يحاولون بقدر الامكان استعطافنا لهم
مهما كانت الوسيله والبعض من الزملاء قام بسرد القصص التي تتحدث عن مثل هذه الحالات وقال احد الاخوان انه في يوم من الايام كان يتمشى عند احد المجمعات التجاريه المعروفه بالخبر وفجأه يقول وقف سيارة اجره وطلت من السياره وحده عمرها ما بين ال 25 الى 30 وقالت له لو سمحت اخوي انا من اهل الجبيل وجيت هنا لاختي ولا لقيتها بالبيت ولا معي فلوس تكفي على شان ارجع للجبيل وياليت تعطيني اللي يوصلني للخبر واعتبرني مثل اختك ... ومن هالكلام المهم خوينا صدق كلامها وعطاها 200 ريال يعني تكفيها وزود المهم صاحبنا راح لمجمع الراشد ولما وصل هناك لقى نفس السياره ونفس البنت اللي قل شوي كانت تكلمه هناك
المهم كل سوالفنا هذيك الليله تدور حول هالمحور
انتهت سهرتنا مع الشباب وكل واحد راح لبيته
المهم نمت انا وصحيت الصبح رايق ونشيط قلت ابروح للبنك اصرف مرتبي
مشيت للبنك ولا لقيت موقف لسيارتي عند البنك واخذت لفه ثانيه ووقفت سيارتي بعيد عن البنك ولما وقفت سيارتي جت وحده عمرها تقريبا 45 وما فوق
قالت يا ولدي انا ابقول لك شي ولكن ابيك تعتبرني مثل اختك ولا تفهمني غلط... ومن قالت هالكلمه مر ببالي كلام اصحابي امس وقلت لنفسي مشاء الله انا الضحيه الجديده المهم قلت لها سمي اامري يا خاله قالت انا جايه من الاحساء ومعي ولدي هذا عمره 9 سنوات لا يسمع ولا يتكلم جايبين بنتي عندها موعد بالمستشفى (مستشفى خاص ) عندها غسيل كلى ..... وتقطت فينا السبل واللي ابيه منك انك تعطيني حق اجرة السياره اللي ترجعنا للاحساء
وقفت حاير ما ادري وش اسوي صرت اتذكر كلام اصحابي ونفس الكلام اللي اقلوه يصير قدامي ومع هذا كله ما ادري ليه قلت لها من غير شعور ابشري يا خاله ومالك الا طيبة الخاطر انا اللحين بصرف الشيك (راتبي) وارجع لك قالت خلاص ننتظرك قلت ابد شوي وراجع لك
رحت للبنك وصرفت شيكي ورجعت لها قلت لها سمي يا خاله كم تبين قالت بس ما ابي الا حق اجرة الليموزين اللي بيوصلني للمستشفى على شان ااخذ بنتي واللي ويوصلني للقطار على شان ارجع للاحساء
قلت لها ابشري ولكن قلت بنفسي ليه ما اختبرها واشوف هي صادقه ولا كاذبه قلت لها يا خاله بما اني بعمر عيالك مشاء الله اعتبريني واحد منهم وش رياك اوصلك اللحين للمستشفى بدل ما تتعبين مع سيارات الاجره ...... تفاجأت من ردها قالت لي اي والله يا ولدي ترى تسوي بي معروف
ندمت على سؤالي لاني احسست انها صادقه
ركبت الخاله معني بالسياره هي وولدها اللي ما يسمع ولا يتكلم الله يشفيه
رحنا للمستشفى ويوم وصلنا نزلت انا افتح لها الباب ودخلت معها للمستشفى ولما دخلت لقيت فعلا بنتها بالستشفى وكان ناقص عليهم 600 ريال ولكن احد فاعلين الخبر دفع عنهم 300 وبقى النص دفعت الباقي انا ومشينا متجهين للدمام واحنا بطريقنا كله وهي تدعي لي وتدعي لصالح بالهدايه
تطفلت انا وسالتها مين صالح يا خاله
قالت صالح هذا ولدي هو اللي جابنا هنا وكلمته زوجته من الاحساء وقالت له يرجع وتركنا هنا مثل ما تشوف لا فلوس ولا نعرف احد ...!!!
ما ادري وقتها وش صار فيني قاعد اتخيل ولدها قليل الحيا اللي تارك امه واخته واخوه على شان زوجته او لان زوجته مو راضيه انه يجلس معهم وتطفلت انا وسألتها كذا سؤال عن صالح وعن زوجته واللي عرفته ان ابوهم متوفي وان صالح متزوج من سنتين وان زوجته تكره اهله وتشتم امه قدامه وهو لا يحرك ساكن
ولما وصلنا القطار نزلتها وعطيتها ال 500 ريال وحجزت لهم تذاكر وقبل لا تنزل حلفتني ان تاخذ رقم جوالي وقالت تتمنى لو اعتبرها مثل امي
عطيتها جوالي وقلت لها يا خاله اي وقت تحتاجون اي شي ابد امنتك بالله ان اكون انا اول شخص تلجأين له ووعدتني خير
المهم راحت الايام ومر على هالموقف سنتين
وفي احد الايام يعلم الله اني ما كنت املك في جيبي مليم واحد وضاقت بي الدنيا ولاني من الناس اللي يروح ويسأل الناس ولو دين
ونجوالي واا رقم غريب اول مره اشوفه رديت
قال لي السلام عليكم ورديت عليه السلام
قال ما ادري انت محمد الحربي
قلت وصلت خير اخوي من معي
قال معك خالد
قلت والنعم يا خالد بس ما عرفتك
قال يا اخ محمد ما تعرفني انت بس ودي اقابلك اللحين اذا انت بالخبر
قلت خير يا غالي ابشر بس ياليت تقول لي من انت ما عرفتك
قال ابد يا غالي قابلني وانشاء الله ما يصير الا كل خير
تواعدنا عند مكان معروف وقريب من بيتي ولما واوانتظرت هناك الا وسياره جيب وقفت جنب سيارتي وكانت فيها عائله ونزل الرجل اللي كان يسوق وسالني قال محمد ؟؟
قلت له سم يا غالي انت خالد قال اينعم لحظات
والتفت على السياره وقال انزلي يا عمه
نزلت وحده من السياره وانا كنت ضايع ما ادري وش القصه
جتني وسلمت علي ومدت يدها لي ومديت يدي وانا فعلا ما ادري وش الموضوع
قالت وشلونك يا خمحمد عساك بخير
قلت طيب ومافيني الا العوافي بس ياليت احد منكم يشرح لي الموقف
قالت ما ذكرتني
قلت لا والله يا خاله ما ذكرتك قالت لي انا ام صالح
وجلست شوي اتذكر مين ام صالح
وقالت لي انا اللي جيتك قبل سنتين وروت لي اول القصه وتذكرتها وسلمت عليها
المهم قالت والله يا ولدي ان لي سنتين وانا ادور رقمك ماني بلاقيته وقبل امس لقيته في احد الادراج في غرقتي وماني مصدقه اني ابلاقيه بعد هالوقت
المهم مدت يدها لي وفيها ورقه قالت خذ
مديت يدي ولا ادري وش في الورقه
لقيت في داخلها 900 ريال
وحلفت اني ما اردها وحاولت افهمها اني ما عملت هالشي وانا ابي ارجع فلوسي كل اللي ابيه الاجر من الله
وحلفتني اني ما اقول كلمه اكثر من كذا
وودعتني هي وولد اخوها
===========
اخواني انا ذكرت لكم هالقصه لان كثير منا ما يتوقع ان بيجي يوم عليه ويحتاج احد مثل ما كنت اتوقع انا الحمد لله الحال مستوره ولكن في يوم واحد ما كان بجيبي اللي يسد جوعي
وسبحان الخالق الجبار سنتين كامله والله منعم علي ما خلى جيبي من الفلوس واليوم اللي كنت فعلا محتاج فيه جاني الفرج وبوقت غريب
حبيت اكتب لكم هالقصه يا اخوان مو مجاهره يعلم الله اني احتسبت الاجر وكتبت لكم هالقصه ليستفيد الجميع
اعمل خير تجده
وان الله لا يضيع اجر من احسن عملا
تقبلو تحياتي اخوكم ابو خالد..
----
سبحان الله!!
----
هذي قصه منقوله من احد المنتديات..
اتمنى انها تعجبكم.:)
------
القصه هذي قبل ثلاث سنوات من اليوم يعني 1420
كنت مجتمع مع زملائي بالعمل ومع بعض الاصدقاء من خارج العمل
وكان حديثنا حول بعض المتسولين الذين يحاولون بقدر الامكان استعطافنا لهم
مهما كانت الوسيله والبعض من الزملاء قام بسرد القصص التي تتحدث عن مثل هذه الحالات وقال احد الاخوان انه في يوم من الايام كان يتمشى عند احد المجمعات التجاريه المعروفه بالخبر وفجأه يقول وقف سيارة اجره وطلت من السياره وحده عمرها ما بين ال 25 الى 30 وقالت له لو سمحت اخوي انا من اهل الجبيل وجيت هنا لاختي ولا لقيتها بالبيت ولا معي فلوس تكفي على شان ارجع للجبيل وياليت تعطيني اللي يوصلني للخبر واعتبرني مثل اختك ... ومن هالكلام المهم خوينا صدق كلامها وعطاها 200 ريال يعني تكفيها وزود المهم صاحبنا راح لمجمع الراشد ولما وصل هناك لقى نفس السياره ونفس البنت اللي قل شوي كانت تكلمه هناك
المهم كل سوالفنا هذيك الليله تدور حول هالمحور
انتهت سهرتنا مع الشباب وكل واحد راح لبيته
المهم نمت انا وصحيت الصبح رايق ونشيط قلت ابروح للبنك اصرف مرتبي
مشيت للبنك ولا لقيت موقف لسيارتي عند البنك واخذت لفه ثانيه ووقفت سيارتي بعيد عن البنك ولما وقفت سيارتي جت وحده عمرها تقريبا 45 وما فوق
قالت يا ولدي انا ابقول لك شي ولكن ابيك تعتبرني مثل اختك ولا تفهمني غلط... ومن قالت هالكلمه مر ببالي كلام اصحابي امس وقلت لنفسي مشاء الله انا الضحيه الجديده المهم قلت لها سمي اامري يا خاله قالت انا جايه من الاحساء ومعي ولدي هذا عمره 9 سنوات لا يسمع ولا يتكلم جايبين بنتي عندها موعد بالمستشفى (مستشفى خاص ) عندها غسيل كلى ..... وتقطت فينا السبل واللي ابيه منك انك تعطيني حق اجرة السياره اللي ترجعنا للاحساء
وقفت حاير ما ادري وش اسوي صرت اتذكر كلام اصحابي ونفس الكلام اللي اقلوه يصير قدامي ومع هذا كله ما ادري ليه قلت لها من غير شعور ابشري يا خاله ومالك الا طيبة الخاطر انا اللحين بصرف الشيك (راتبي) وارجع لك قالت خلاص ننتظرك قلت ابد شوي وراجع لك
رحت للبنك وصرفت شيكي ورجعت لها قلت لها سمي يا خاله كم تبين قالت بس ما ابي الا حق اجرة الليموزين اللي بيوصلني للمستشفى على شان ااخذ بنتي واللي ويوصلني للقطار على شان ارجع للاحساء
قلت لها ابشري ولكن قلت بنفسي ليه ما اختبرها واشوف هي صادقه ولا كاذبه قلت لها يا خاله بما اني بعمر عيالك مشاء الله اعتبريني واحد منهم وش رياك اوصلك اللحين للمستشفى بدل ما تتعبين مع سيارات الاجره ...... تفاجأت من ردها قالت لي اي والله يا ولدي ترى تسوي بي معروف
ندمت على سؤالي لاني احسست انها صادقه
ركبت الخاله معني بالسياره هي وولدها اللي ما يسمع ولا يتكلم الله يشفيه
رحنا للمستشفى ويوم وصلنا نزلت انا افتح لها الباب ودخلت معها للمستشفى ولما دخلت لقيت فعلا بنتها بالستشفى وكان ناقص عليهم 600 ريال ولكن احد فاعلين الخبر دفع عنهم 300 وبقى النص دفعت الباقي انا ومشينا متجهين للدمام واحنا بطريقنا كله وهي تدعي لي وتدعي لصالح بالهدايه
تطفلت انا وسالتها مين صالح يا خاله
قالت صالح هذا ولدي هو اللي جابنا هنا وكلمته زوجته من الاحساء وقالت له يرجع وتركنا هنا مثل ما تشوف لا فلوس ولا نعرف احد ...!!!
ما ادري وقتها وش صار فيني قاعد اتخيل ولدها قليل الحيا اللي تارك امه واخته واخوه على شان زوجته او لان زوجته مو راضيه انه يجلس معهم وتطفلت انا وسألتها كذا سؤال عن صالح وعن زوجته واللي عرفته ان ابوهم متوفي وان صالح متزوج من سنتين وان زوجته تكره اهله وتشتم امه قدامه وهو لا يحرك ساكن
ولما وصلنا القطار نزلتها وعطيتها ال 500 ريال وحجزت لهم تذاكر وقبل لا تنزل حلفتني ان تاخذ رقم جوالي وقالت تتمنى لو اعتبرها مثل امي
عطيتها جوالي وقلت لها يا خاله اي وقت تحتاجون اي شي ابد امنتك بالله ان اكون انا اول شخص تلجأين له ووعدتني خير
المهم راحت الايام ومر على هالموقف سنتين
وفي احد الايام يعلم الله اني ما كنت املك في جيبي مليم واحد وضاقت بي الدنيا ولاني من الناس اللي يروح ويسأل الناس ولو دين
ونجوالي واا رقم غريب اول مره اشوفه رديت
قال لي السلام عليكم ورديت عليه السلام
قال ما ادري انت محمد الحربي
قلت وصلت خير اخوي من معي
قال معك خالد
قلت والنعم يا خالد بس ما عرفتك
قال يا اخ محمد ما تعرفني انت بس ودي اقابلك اللحين اذا انت بالخبر
قلت خير يا غالي ابشر بس ياليت تقول لي من انت ما عرفتك
قال ابد يا غالي قابلني وانشاء الله ما يصير الا كل خير
تواعدنا عند مكان معروف وقريب من بيتي ولما واوانتظرت هناك الا وسياره جيب وقفت جنب سيارتي وكانت فيها عائله ونزل الرجل اللي كان يسوق وسالني قال محمد ؟؟
قلت له سم يا غالي انت خالد قال اينعم لحظات
والتفت على السياره وقال انزلي يا عمه
نزلت وحده من السياره وانا كنت ضايع ما ادري وش القصه
جتني وسلمت علي ومدت يدها لي ومديت يدي وانا فعلا ما ادري وش الموضوع
قالت وشلونك يا خمحمد عساك بخير
قلت طيب ومافيني الا العوافي بس ياليت احد منكم يشرح لي الموقف
قالت ما ذكرتني
قلت لا والله يا خاله ما ذكرتك قالت لي انا ام صالح
وجلست شوي اتذكر مين ام صالح
وقالت لي انا اللي جيتك قبل سنتين وروت لي اول القصه وتذكرتها وسلمت عليها
المهم قالت والله يا ولدي ان لي سنتين وانا ادور رقمك ماني بلاقيته وقبل امس لقيته في احد الادراج في غرقتي وماني مصدقه اني ابلاقيه بعد هالوقت
المهم مدت يدها لي وفيها ورقه قالت خذ
مديت يدي ولا ادري وش في الورقه
لقيت في داخلها 900 ريال
وحلفت اني ما اردها وحاولت افهمها اني ما عملت هالشي وانا ابي ارجع فلوسي كل اللي ابيه الاجر من الله
وحلفتني اني ما اقول كلمه اكثر من كذا
وودعتني هي وولد اخوها
===========
اخواني انا ذكرت لكم هالقصه لان كثير منا ما يتوقع ان بيجي يوم عليه ويحتاج احد مثل ما كنت اتوقع انا الحمد لله الحال مستوره ولكن في يوم واحد ما كان بجيبي اللي يسد جوعي
وسبحان الخالق الجبار سنتين كامله والله منعم علي ما خلى جيبي من الفلوس واليوم اللي كنت فعلا محتاج فيه جاني الفرج وبوقت غريب
حبيت اكتب لكم هالقصه يا اخوان مو مجاهره يعلم الله اني احتسبت الاجر وكتبت لكم هالقصه ليستفيد الجميع
اعمل خير تجده
وان الله لا يضيع اجر من احسن عملا
تقبلو تحياتي اخوكم ابو خالد..
----
سبحان الله!!