سردال
23-07-2003, 03:25 AM
حملت أوراقي ودخلت إلى الوزارة الموقرة، وزارة التربية والتعليم، ذهبت إلى الطابق السادس حيث مكتب تصديق الشهادات، عندما توقف المصعد في الطابق السادس، لم أدري إلى أين أذهب، إلى اليمين أما اليسار؟ ليس هناك شيء يدلني على وجهتي، سألت أحد العمال فدلني على المكتب المطلوب، وهناك أخبروني بأن أنزل إلى الطابق الثالث للحصول على طابع، قلت لهم: لماذا لا تضعون كل شيء في مكانه؟ في الطابق الثالث أيضاً اضطررت إلى البحث والسؤال حتى وجدت المكتب المطلوب، فقالوا لي: اذهب إلى الطرف الثاني من الطابق وقم بتصوير الشهادة، ذهبت إلى المكان المطلوب فوجدت أن الناسخة معطلة!!
نزلت إلى خارج مبنى الوزارة وفي بقالة صغيرة قمت بتصوير نسخة من الشهادة وعدت إلى الطابق الثالث، وضع الموظف الطابع على الشهادة وختمها، عدت مرة أخرى إلى الطابق السادس، وهناك ختمت بختمين ووقعت، وانتهت المعاملة.
وكنت أسألهم وأسأل نفسي، لماذا لا تضعون كل شيء في مكان واحد، وإذا كانت المسألة مجرد أختام وتواقيع وطابع فلماذا لا تضعون كل شيء في مكتب واحد؟ أكاد أجن! أقرأ في كتب الإدارة عن التنافس من أجل خدمة الجمهور، وأرى في الواقع التنافس من أجل قتل الجمهور! فقد كنت أغلي من الغضب كلما طلب مني أن أذهب إلى مكان ما، وأحس في كل مرة بأن النار تأكل قلبي.
ثم لماذا لا تضعون مكاتب خدمة الجمهور في الطابق الأرضي؟ لماذا يجب أن أصعد إلى الطابق الفلاني لكي أنهي معاملتي؟ وقتي أغلى من أن أضيعه بين المكاتب من أجل أختام وطابع!
يا ناااااااااااااس ... حطوا كل شيء في مكان واحد وريحونا من الروتين الممل.
لا أدري ... هل في مطلبي هذا تعقيد؟ أعتقد أنني أحتاج إلى أن أقدم الاقتراح بشكل رسمي عن طريق التسلسل، وستتم دراسته دراسة متأنية حريصة على تحقيق الصالح العام، وبعد أشهر وربما سنوات، سينفذون ما طلبت منهم وسينسبون هذا الإنجاز الهائل إلى المدير الفلاني، والذي حقق قفزات هائلة في مجال الإنتاجية والابتكار.
نزلت إلى خارج مبنى الوزارة وفي بقالة صغيرة قمت بتصوير نسخة من الشهادة وعدت إلى الطابق الثالث، وضع الموظف الطابع على الشهادة وختمها، عدت مرة أخرى إلى الطابق السادس، وهناك ختمت بختمين ووقعت، وانتهت المعاملة.
وكنت أسألهم وأسأل نفسي، لماذا لا تضعون كل شيء في مكان واحد، وإذا كانت المسألة مجرد أختام وتواقيع وطابع فلماذا لا تضعون كل شيء في مكتب واحد؟ أكاد أجن! أقرأ في كتب الإدارة عن التنافس من أجل خدمة الجمهور، وأرى في الواقع التنافس من أجل قتل الجمهور! فقد كنت أغلي من الغضب كلما طلب مني أن أذهب إلى مكان ما، وأحس في كل مرة بأن النار تأكل قلبي.
ثم لماذا لا تضعون مكاتب خدمة الجمهور في الطابق الأرضي؟ لماذا يجب أن أصعد إلى الطابق الفلاني لكي أنهي معاملتي؟ وقتي أغلى من أن أضيعه بين المكاتب من أجل أختام وطابع!
يا ناااااااااااااس ... حطوا كل شيء في مكان واحد وريحونا من الروتين الممل.
لا أدري ... هل في مطلبي هذا تعقيد؟ أعتقد أنني أحتاج إلى أن أقدم الاقتراح بشكل رسمي عن طريق التسلسل، وستتم دراسته دراسة متأنية حريصة على تحقيق الصالح العام، وبعد أشهر وربما سنوات، سينفذون ما طلبت منهم وسينسبون هذا الإنجاز الهائل إلى المدير الفلاني، والذي حقق قفزات هائلة في مجال الإنتاجية والابتكار.