PDA

View Full Version : اسئلة الى محبي بن لادن


بو شهاب
22-04-2005, 12:07 AM
1 - كم سنة يقال عن أسامة بن لادن إنه مجاهد ؟

2 - ما هي الدول أو الفتوحات التي تمت على يديه - هو - ؟

3 - أو المدن التي فتحت على يديه ؟

4 - أو القرى التي فتحت على يديه ؟

5 - ما هي خدماته للإسلام والمسلمين ؟

6 - من أثنى عليه من علماء السنة ( ورثة الأنبياء ) ؟ ..

7 - يكون هذا الثناء بعد عام 1416 هـ عندما بان شيء من منهجه ..

8 - ما هي الدول التي في دائرة الإسلام عند أسامة ؟ ..

9 - من هم المسلمون في نظر أسامة ؟ ..

10 - وهل كل من وقف مع الدول الإسلامية - تحديداً مع ولاة أمرهم المسلمين - هل يشمله التكفير الذي قد حصل عليه الحاكم المسلم الذي كفره أسامة ؟ ..

11 - ما رأي أسامة في خدمات دولة التوحيد والسنة للحرمين الشريفين ؟ ..

12 - هل هي مقبولة أو هي مردودة لأنهم كفار عنده ؟ ..

13 – ما رأيه في قراءة المصحف الذي طبعه الملك فهد هل نقرأ فيه أو لا .. لأن الذي طبعه كافر عند أسامة بن لادن - كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذباً - ؟ ..

14 - ما رأيه في علماء السنة ورثة الأنبياء وقد خالفوه - وهو ليس طالب علم فضلا عن شيخ علم فضلا عن أنه عالم - ؟ ..

15- ما حكم الأموال التي تؤخذ من ولاة الأمر المسلمين السلفيين في بلاد التوحيد والسنة ؟ ..

16 - من رضي بالملك فهد ملكاً حاكما هل هو كافر ؟ ..

17 - هل كل من أمن على دعاء الأئمة في القنوت على الخوارج في المساجد يكون كافراً ؟ ..

18 - ما موقف أسامة من المسلمين وقد أبغضوه بعد حادث سبتمبر الذي جرجر وسبب البلاء للمسلمين في كل مكان وهو لم يحرك ساكنا والمسلمون يقتلون ويذبحون ويشردون و .. بسببه .. وسبب مباركاته لهذه الأعمال .. ؟ ..

19 - بعد أن بارك أسامة بن لادن تفجير البرجين في أمريكا هل يستطيع - أسامة بن لادن - الوقوف أمام أمريكا ويدافع عن المسلمين - وهو الذي بارك هذه التفجيرات علناً - علماً أن أسماء الذين كانوا على الطائرات محسوبة لتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن ؟ ..

20 - لماذا أسامة بن لادن لا يركز على التوحيد وهدم القبور والقباب التي تعبد من دون الله ( وهذا عمل الأنبياء وأتباعهم ) ؟ ..

21 - عاش أسامة في السودان ولم نسمع عنه أنه هدم قبراً يعبد من دون الله أو طوبة ( زحزحها ) من قبر أو ضريح يعبد من دون الله - وما أكثرها هناك - .. والأنبياء بعثوا من أجل التوحيد وأنزلت الكتب من أجله - كذلك - فلماذا لم يقتد بالأنبياء والرسل ؟ إذا لم يكن الأنبياء والرسل هم قدوته فمن قدوته ؟ ..

22 - وكذلك عاش في أفغانستان عدة سنوات ولم يحرك طوبة عن مكانها من الأضرحة التي تُعبد من دون الله - وما أكثرها - لماذا ؟ ..

23 - هل أسامة بن لادن يرى نفسه ومن معه هم ( المسلمون ) وما عداهم ( كفار ) وما هو دليله البين الواضح ؟ علماً أن الرسول - عليه الصلاة والسلام - يقول : ( لا تزال طائفة من أمتي ..... ) ولا شك على رأس هذه الطائفة ورثة الأنبياء .. الذين ورثوا العلم .. ومن ورث العلم فقد ورث حظاً وافراً ؟

24- إذا كان الجواب بــ ( لا ) فمن هم المسلمون عنده - تحديداً - ؟ ..

25- لماذا أسامة بن لادن ( يدخل الجحور والكهوف والغيران والسراديب ) ويجعل الشباب هم الذين يواجهون ثم يذبحون ويقتلون ويؤسرون و .. ؟ .. علماً أن أعداء الله يملكون من الأسلحة التي لا يملك عُشر معشارها - هو وأتباعه - .. بل أقل من ذلك بكثير ؟ ..

26 – لماذا أسامة بن لادن لا يرجع إلى فهم السلف للنصوص النبوية التي تبين معنى الجهاد ؟ ..

27- هل فتح ابن لادن كتاباً من كتب الفقه ليعرف معنى الجهاد الشرعي الذي وردت فيه النصوص من الكتاب والسنة ؟ ..

28- هل يعتقد ابن لادن أن جهاد الكفار واجب في كل وقت ؟ أم هو مستحب في كل وقت ؟ ..

فإن قال إنه واجب في كل وقت ؛ فنقول له : ما مصير عوام المسلمين الذين لا يستطيعون الجهاد ؟ ..

وإن قال إنه مستحب في كل وقت ؛ فلماذا يشنع على من لم يجاهد من المسلمين ؟ ..

وإن قال لا أدري ؛ فنقول له كيف تزهق أرواح الأمة كلها وتزج بها في أمر ليس لك فيه أثارة من علم ؟ ..

28- ألا يعلم ابن لادن ومن مشى خلفه أن الجهاد منه ما هو [ فرض عين ومنه ما هو فرض كفاية ] ؟ .. أما الفرض عينٍ فهو إن دعا الإمام إلى النفير العام فيكون الجهاد حينئذ فرض عين ..

وإن هجم العدو على بلد يجب على أهل ذلك البلد أن يصدوه بقدر ما يستطيعون ..

[ وإن التقا الصفان حرم الفرار ووجب الجهاد.. ]

29 - ألا يعلم ابن لادن أن الجهاد - جهاد الطلب - لا يكون إلا مع القدرة والقوة ، أما وحال المسلمين في حالة من الضغف فلا يجب عليهم الجهاد ، ويكون حينئذ إلقاء بالنفس إلى التهلكة ، ويؤدي إلى استئصال المسلمين ؟ ..

30 - هل قرأ ابن لادن سيرة الرسول - صلى الله عليه وسلم - ، ولماذا لم يأمر المؤمنين معه بمكة بالقتال ؟ ..

31 - ألا يعلم ابن لادن ومن مشى على فكره المنحرف أن الجهاد الشرعي لا يكون إلا بإمام ، وإلا كان فوضى وليس جهاداً ؟ ..

وفي حديث حذيفة في الصحيحين : " فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك " .

32 - هل قرأ ابن لادن الأحاديث التي فيها وجوب استئذان الوالدين الحيين في الجهاد الذي هو فرض كفاية ؟ أم أن المسألة عنده مسألة هوى ، وقول على الله بلا علم ، وحماس مندفع بلا شرع ؟ ..

33 - ألا يعلم ابن لادن أن الجهاد هو من الشرع وشريعة في الإسلام ، ولكن لم يتركه الله لعقولنا وأهوائنا وحماسنا بل بينه في كتابه وفي سنة نبيه - صلى الله عليه وآله وسلم - ، فلماذا لا يرجع إلى النصوص الشرعية وتفسير الأئمة لها قبل أن يغامر بدماء الناس معه ؟ ..

إن قال أنا لا أعلم - وحق له لأنه لم يدرس الشريعة - ، فنقول له لماذا لم ترجع إلى من هو أعلم منك ليعلموك قبل أن تتهور في دماء المعصومين ؟ ..

إن لم يكن يعلم ابن لادن فليعلم ، أنه لا بد من إعداد القوة المعنوية والإيمانية والمادية للقتال ، وأما قتال الرشاش أمام الطائرة فهذا انتحار ؟ ..

وليعلم ابن لادن أنه لا قتال [ قتال طلبٍ ] لمن لم تبلغه الدعوة إلا بعد عرض الإسلام أو الجزية أو القتال ، وأدلته في الأحاديث مشهورة ..

وليعلم ابن لادن أن في الشرع الذي يفهمه العلماء لا الجهال المتحمسون يوجد شيء اسمه ( جواز الصلح والهدنة مع الكفار سواء في جهاد [ الطلب ] أم الدفع ) ..

فأين بن لادن وأين شريعة الله - سبحانه وتعالى - خاصة في الجهاد " وغيره " - ؟ ..

{ ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون } نرجو الالتزام بادب الحوار مع اطيب التمنيات بردود جادة .


منقول من احد الاخوة

---------------
أولاً ماذا تعني بكلمة الأخوة ؟!! من هم الأخوة؟!!
أذكر مصدرك بالتفصيل ولا تنقل هكذا؟!
ثانيا الموضوع مناقش بكثرة ومستهلك في هذا المنتدى بالذات ، راجع الأرشيف تجد عشرات منه
لذلك يغلق الموضوع
المشرف

بو شهاب
22-04-2005, 12:15 AM
ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون)
عذرا على تقطيع الاية

ابو اسامه المكي
23-04-2005, 07:18 PM
يا أخي بو شهاب سامحك الله على كل ماقلته

انت لم تجاهد في سبيل الله وفوق ذلك كله مسخرا قلمك لمحاربة بن لادن والمجاهدين علما بأن جميع المجاهدين في الامه الاسلاميه أو في العالم كله يحبون الشيخ اسامه ويثنون عليه وعلى جهوده في خدمة الجهاد سواء كان الجهاد في فلسطين او الشيشان او في كل مكان

الا تخشى الله عز وجل ؟ لماذا لاتسخر قلمك لمحاربة العملاء الذين فتحوا القواعد ؟ لماذا لاتسخر قلمك لمحاربة المنافقين والعلمانيين والروافض ؟ لماذ لاتسخر قلمك لمحاربة البرامج تهاجم الدعوه الاسلاميه ؟

لماذا ؟
لماذا؟

أتريد ام تكون مشهورا بالتكلم عن المجاهدين فو الله هذه ليست شهره بل والله هذا عار على كل مسلم ***

.
*********************
وهذه بعض اقوال علماء الامه الاسلاميه ودعاته في الشيخ أسامه :
بسم الله الرحمن الرحيم

قيل في الشيخ-اسامة بن لادن حفظه الله ،،،


قال عنه الشيخ حمود بن عقلا الشعيبي رحمه الله هو (( مجاهد مؤمن يقاتل على منهج الكتاب والسنة بحذافيرها ))

قال عنه العلامة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله (( نسأل الله له الثبات والسداد)).

قال عنه مجاهدوا جبهة كشمير هو (( نصيرنا بعد الله والسبب في بقاء جذوة الجهاد ضد الاحتلال الهندوسي))

قال عنه رئيس حكومة افغانستان الملا عمر حفظه الله هو(( مسلم صادق الايمان ولانزكيه وقف معنا وقفة المسلم لأخيه))

قال عنه المؤمنون الموحدون ((فارس من فرسان الجهاد فى هذا العصر))

قال عنه عبدالله عزام رحمه الله (( نذر ماله ونفسه فى سبيل الله اسال الله ان يجعلها فى موازين اعماله ))

قال عنه الشيخ عبد العزيز الجربوع فك الله اسره (( اسامه شيخ مجاهد اسال الله ان يثبته وينصره))

قال عنه الشيخ بدر المشارى حفظه الله ((والله انه بالف رجل بل بامه باسرها ))

قال عنه الشيخ سليمان ابو غيث حفظه الله ((اسامه فى جبين العزشامه ))


وأيضا قيل في شيخ المجاهدين اسامه ..

اقوال اهل العلم العاملين في الشيخ اسامه حفظه الله اقوال اهل العلم العاملين في الشيخ اسامه حفظه الله

قال الشهيد بأذن الله الامام عبدالله عزام رحمه الله :

(ولله أشهد أني لم أجد له نظيراً في العالم الإسلامي فنرجو الله أن يحفظ له دينه وماله وأن يبارك له في حياته).

وقال : لو لم يكن هناك الا ولي واحد لله على الارض لقلت انه اسامة

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :

احمد الله على تيسير هذا اللقاء مع اخينا اسامه الذي كنت اتمنى ان اجلس معه وقد بين لنا فضيلة الجهاد وأسال الله ان يبارك في اخينا اسامه ...

قال الشيخ ابن جبرين حفظه الله :

أسامه رجل جاهد في سبيل الله قديما وكان له جهود في بلاد الافغان وفقه الله ونصره ونصر به ولايزال قائما بالجهاد وكونه يكفر فهذا من اجتهاده ....

قال الشيخ حمود العقلاء الشعيبي رحمه الله :

مع العلم فأن الشيخ درس كل من : 1- عبدالعزيز ال شيخ 2- صالح الفوزان 3- صالح اللحيدان 4- ابن عثيمين

قال عن الشيخ اسامه خفظه الله ... " ( هو مجاهد مؤمن يقاتل على منهج الكتاب والسنة بحذافيرها )."

قال الشهيد بأذن الله الامام عبدالله عزام رحمه الله :

( ولله أشهد أني لم أجد له نظيراً في العالم الإسلامي فنرجو الله أن يحفظ له دينه وماله وأن يبارك له في حياته).

قال الشيخ الاسير عمر عبدالرحمن فك الله اسره:

جزا الله اسامه خيرا فلقد كان حقا يطبق الجهاد كما امر من الكتاب والسنه بارك الله في عمره

قال عنه الشيخ حامد العلي حفظه الله :

الشيخ اسامه وقادة تنظيم القاعده هم من المجاهدين في سبيل الله واسال الله لهم النصر

قال عنه الشيخ سعيد بن زعير حفظه الله :

الامه تحتاج الى رجال كأمثال اسامه يجاهد الاعداء فان شئت ترى للرجال فأنظر الى اسامه

قال الشيخ علي الخضير فك الله اسره :

الشيخ اسامه رجل مجاهد في سبيل الله نسال الله باسمائه الحسنى وصفاته العلى ان ينصره ويمكن له ...

قال الشيخ ناصر الفهد فك الله اسره :

فإن الشيخ المجاهد أبا عبد الله أسامة بن لادن حفظه الله ونصره اجتمعت عليه الأمم من أقطارها ، على اختلاف أديانهم ، وألوانهم ، من صليبيين ، ويهود ، وهندوس ، وبوذيين ، ومنافقين ، وخونة ، وغيرهم ، في مشارق الأرض ، ومغاربها ، بجميع ما بأيديهم مما بلغته علومهم ، من الأسلحة ، والطائرات ، والأقمار الصناعية ، وأجهزة التجسس ، والمراقبة ، ومع أن صورته انتشرت في الأرض انتشار النار في الهشيم ، فصار يعرفه القاصي والداني ، والصغير والكبير ، والمسلم والكافر ، والرجل والمرأة ، ومع هذا كله لم يعثروا له على أثر ، ولا وقفوا له على خبر ، ولا يدرى تحت أي سماء هو ؟!. نسأل الله سبحانه أن يحفظه منهم ، وأن ينصره عليهم ، وأن يقر عيوننا بهزيمة أمريكا وأحلافها ! ).

قال الشيخ عبدالعزيز الجربوع فك الله اسره :

يكفي الدنيا بأسرها جمالاً وجود أسامة فيها: أمريكا تحشد ما تحشد لمواجهة مؤمن واحد الشيخ أسامة حيث حشدت ما يقارب الستين دولة وأخذت تتسول بين الدول كما صرح حلف الناتو بذلك ، لجمع التبرعات لتمويل الحملة ضد أسامة بن لادن ولله دره رجل في مواجهة دولة ودولة في مواجهة رجل ( لا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعاً إِلَّا فِي قُرىً مُحَصَّنَةٍ أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعاً وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَعْقِلُونَ ) الحشر:14 فأي بشرى أعظم من هذه البشرى..!! لعل الإفرازات المزعومة بعد الحدث أنستكم معاشر المؤمنين البشرى القرآنية..!!!

قال القائد الشهيد بأذن الله خطاب رحمه الله :

( إنه أخونا في الإسلام إنه واسع المعرفة ومجاهد وهب ثروته ونفسه من أجل الله إنه أخ مخلص وهو على العكس تماماً مما يتهمه الكفار وغير المؤمنين إننا نعلم مكانته عند المجاهدين في أفغانستان وأماكن أخرى في العالم وما يقوله الأميركيون غير صحيح وعلى كل حال فإن من واجب جميع المسلمين مساعدة بعضهم البعض من أجل رفع شأن الدين الإسلامي إن أسامة بن لادن هو أحد علماء الجهاد الرئيسيين كما إنه قائد أساسي ومعلم للمجاهدين في شتى أنحاء العالم لقد حارب عدة سنوات ضد الشيوعيين في أفغانستان ويخوض اليوم حرباً ضد الإمبريالية الأميركية ).

قال ابوقتادة الفلسطيني فك الله اسرة :

( والآن بقي أن نصل إلى الحديث عن أسامة بن لادن، هذا الرجل الذي فرض نفسه بقوة على الأحداث، وصار اسمه على لسان كل متحدث، وصار حديثه أكثر إيقاعاً من هدير الطائرات ). وقال أيضاً في كلمته بعد سنة من حصاره في الغرب في شعبان من عام 1423هـ: (... تحية من القلب لهذا الرجل العظيم لأبي عبد الله أسامة بن لادن هذا الرجل الذي رفع رأس الأمة ـ شهد الله ـ رفع رأس الأمة عالياً فبه نفتخر وبأمثاله إذا ذُكر من الرجال في أمتكم؟ دفعنا لهم هذا الشخص هذه السُمرة هذا الصوت الذي ما زال يُبكي كل من سمعه وقد امتلأت عباراته بمزيج الإيمان واليقين والزهد هذا الرجل إذا طلبوا لنا من يُمثّل الإسلام اليوم؟ دفعنا لهم أمثال أبي عبد الله. تحية حب لهذا الرجل الذي أثبت أنه يقول قليلاً ويعمل عظيماً تحية حب له....).

قال حكمتيار حفظه الله:

الشيخ اسامه هبه من الله عز وجل وهبها الله للجهاد الافغاني انه حقا امير المجاهدين ...

قال الشيخ يونس خالص حفظه الله :

أنا لا أملك إلا نفسي وهي عليَّ عزيزة جداً ولكن نفسي دون نفسك ونحري دون نحرك وأنت في ضيافتنا ولا يصل أحد إليك ان شاء الله .....

قال الشيخ محمد الفزازي حفظه الله :

الشيخ اسامه صحابي هذا القرن ...

قال الشيخ عمر بكري حفظه الله :

لقد احيا الشيخ اسامه فريضه الجهاد بعد ان كانت غائبه فجزاه الله خير .....

قال عنه سلمان العوده في قناة المجد في برنامج أول اثنين :
انه رجل الجهاد الافغاني الاول

***************
فمارأيك ياأخي بوشهاب على هذه الاقوال ؟

اسأل الله ان يغفرلي ويغفرلك ويهدني ويهديك وان يجعلنا جميعا من عباده المخلصين

والسلام عليكم ورخمة الله وبركاته

عقاب
25-04-2005, 01:11 PM
الاخ بو شهاب

الاسئلة كثيرة وهي جيدة

وليس عندي الا اجابة واحدة لكل الاسئلة

ما دام اسامة فيه كل الصفات التي ذكرها الاخ ابو اسامة المكي ويبحث عن الجهاد والشهادة فليخرج من جحرة ويقاتل الامريكين كما يزعم ام انه مجرد كلام لا طائل منه .

أبوالدحداح
25-04-2005, 03:14 PM
الأخ ابو أسامه
أبي منك المصدر حق كل ثناء ومدح من المشايخ لأسامه بن لادن ان كنت
صادقا

أبوالدحداح
25-04-2005, 03:24 PM
أسمع قول الشيخ الفوزان في بن لادن ((اي التزكيه في قوله))
http://www.sohari.com/nawader_v/fatawe/listen/fozan-fatwa-ben-baz-laden.ram
وايضا قول الشيخ عبدالزيز بن باز
http://www.binbaz.org.sa/Display.asp?f=bz01711
ونصيحتي للمسعري والفقيه وابن لادن وجميع من يسلك سبيلهم أن يدَعوا هذا الطريق الوخيم.......، ،

وأيضا قول اليشخ صالح اللحيدان
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?t=208476


ان التنظيم الذي يتزعمه أسامة بن لادن وما يسمى بتنظيم « القاعدة » تنظيم لا خير فيه ولا هو بسبيل صلاح ولا فلاح . ............

إذا أردت أن تتكلم يا أسامه المكي تكلم بحجه وبرهان ولا تتكلم هكذا كي لا تعد كاذبا

وأنتظر منك المصدر الذي قلته على العلماء وإلا ستصبح مفتري على العلماء الأفاضل

ابو اسامه المكي
25-04-2005, 09:26 PM
بالنسبه ياأخي ابو الدحداح ان لا افتري على العلماء الافاضل

وهذا الكلام الذي نقلته موجود في كتاب مؤلف من 500 او 600 ورقه واسم الكتاب (بن لادن مجدد الزمان وقاهر الروس

والامريكان) لأبي جندل الازدي وهو احد طلبة العلم خريج جامعة الامام محمد بن سعود الاسلاميه

***
وقد عرضت قناةالجزيره فيلم عن المجاهد (عبد الله عزام) وعلاقته ب أسامه بن لادن

وقد تكلم في الفليم حذيفه ابن عبدالله عزام هذا الشاب الذي ترعرع في الجهاذ وتكلمت زوجة الشيخ عبدالله عزام

وتكلم ايضا قادة الجهاد الافغاني في نفس الفليم

كلهم لم يذكرو اسامه بسوء او يقولون كما تقولون انتم من انه خارجي وغير ذلك.

*****
وفي منطقة الرياض يوجد مجموعه كبيره من العلماء مثل (الهبدان - المشاري -العلوان-------) اسألهم وانظر ماذا سيردون عليك

******
بعد ضربه 11سبتمبر هذه الضربه المباركه التي اسعدت الصادقين واغضبت المنافقين والحاقدين رأينا المظاهرات الاسلاميه تخرج من فلسطين والسودان واليمن والصومال ومن كل انحاء العالم الاسلامي تؤيد الشيخ اسامه وتدافع عنه
حتى ان الصحف الامريكيه ذكرت ان بعض مواطنيها قامو بتسمية ابنائهم اسامه لانه يرونه بطل عظيم يدافع عن عقيدته .

**********
لماذا لا تتكلم عن الخونه عملاء امريكا الذين جابوا العار على أمة الاسلام ؟
لماذا لاتتكلم عن الذين قاموا بسجن المشايخ والعلماء لانهم يدعون الى الله؟
لماذ لا تتكلم عن الامير عبد الله ابن عبد العزيز وهو يذهب الى جاك شرياك الرئيس الافرنسي الذي منع المسلمات من الحجاب ؟
لماذ لا تتكلم عن الامير عبد الله ابن عبد العزيز ومن معه وهم في زيارة الىجورج بوش الاب . اليس جورج بوش الاب هو الذي سبب الفتنه هنا في هذه البلاد ؟اليس جورج بوش الأبن هو الذي يحارب الاسلام والمسلمين؟

*******
اين المولاة في الله والمعاداة في الله ام أنهم اولياء أمور.

*****

رمز الأمة

تصفحت كتب المعاجم
فوجدت الأسد معناه أسامة
وتصفحت سيرة الرسول
فوجدت من احب الناس اليه أسامة
وتصفحت صفحات حاضرنا
فوجدت القلوب أجمعت على حب أسامة
سيبقى علامة لرمز الكرامة
سيبقى عزيزا بعصر المهانة
سيبقى كبيرا بقلبي أسامة
ومن حبي له اسميت ابني أسامة



عنوان القصيدة: أسد الخليج.

لِلدكتور يوسف أبو هلالة.
[جزاهُ اللهُ خيراً جزيلاً ... آمين.].

أرقــتُ وعادنــــي هـمٌ وسُــهدُ **** تكــرُ علــيَّ خــيلِهُما وتَعـــــدو

هي الدنـيا.. بها إن فُــل حَـــــدٌ **** بســاحِ الغـــدر يَعقبهُ الأحـــــدُ

زمــانُ القهــرِ عَلمـنا دُروســـاً **** بها يُجلي الباغي الرُشدِ قَصــدُ

بأن حمـى الهُــدى إن غادرتــهُ **** خيولُ الـفتح والفرسـان..لحــدُ

أن الديـن لــيس لـــــــه مكـــانٌ **** إذا خانــــته حـــراسٌ وجــــندُ

وكــل الــناس أشــــباهٌ ولكــــن **** يُمــــيزُ بيــــنها بــــذلٌ وجهـدُ

وما بســوى الجهــادِ يعـزُ ركنٌ **** وتـُـرتجعُ الحقــوقُ وتســـتردُ

بلــوتُ الناسَ أجناســاً ونهجــاً **** ومــا كـــتموهُ من فعلٍ وأبــدوا

فلـــم يعظــمْ بعينــي مــثل حـرٍ **** يهــانُ بــه الظلـــوم المُســـتبدُ

ومنــي مــا شـــدا – إلا لشــهمٍ **** يجاهدُ مخلصــاً – شكـرٌ وحمدُ

"أســـامة" والمفاخرُ ضابحاتٌ **** توالــــت لـيس يُحصيهن عَـــدُ

تجــودُ لذكــركم بــالدمعِ عــينٌ **** ويدمـــى يــا حبيبَ الروحِ خـدُ

لئــن كــثرت على الدنيا عظامٌ **** فــإنكَ فــي حماهـــا اليومَ فــردُ

تعــودت اغتـــيالَ الــيأس فينا **** تســيرُ بــنا لكـــلِ عـلاً وتغــدو

أتيـتَ تُطــل من مقلِ الضـحايا **** ودون الــثأرِ لـــمْ يغللْـكِ قــــيدُ

ولا "لـيلى" بكَ استشرى هواها **** ولا بكَ أبحرت فـي الحبِ"دعدُ"

مضـاؤك فـي يد الأقدار سيـف **** ونهجــك فـي يــد الإســلام بــندُ

أيـا أسـد الجزيرة..في حماهــا **** تمـادى الجــوعُ والـكربُ الألــدُ

ومن صحرائها الـبترول تـنمو **** بــهِ فـي الغـربِ جــناتٌ وخلــدُ

وهـل تـرجى لِــنجدتها طغــاة **** أعـــزَ رؤوسها لِلــخصمِ عبـدُ؟

لهــا ممـا تـسرُ بــه الأعـــادي **** ولاءآت لــها في الشــركِ بعــدُ

كــأن الــكُفرَ سيدهـــا الــمُفدى **** ولــيس لهـــــا بــدينِ اللهِ عهـدُ

تَــحفُ بها شيوخٌ مُسرجــــاتٍ **** لِـــكلِ مُضـــللٍ بـــهواهُ تــشدو

تُمنــى كــلَ ذي زيــغٍ بِوصــلٍ **** كــذاكَ الــحبُ أرخصهُ الأشـدُ

رجــالك يوم زمجرت الـرزايا **** عــليها بــاقتحامِ المــوتُ رَدوا

وحــشو نــــفوسهم كِــبراً أشــمَ **** ومـــلءُ صـــدورهم عَزمُ أشـدُ

علـى الساحاتِ من دمِهِم سيولٌ **** وفــوق ذرى الجبالِ الشمِ وَقـدُ

ورايــاتُ الجهادِ "بتورا بورا "**** بــها انتفضت قســاورةٌ وأســدُ

مـن القوم الألى صــدقوا ولـبوا **** وجـدَ بهم إلـى الغايــاتِ قَصــدُ

فــلا من جــمعهم عطلت ديــار **** ولا جافى مساعي الصيدِ سعدُ

جِـهــــاداً يا أحـــبتنــا جــهــاداً **** فمــا دونَ امــتطاءِ الــهولُ بـدُ

أعــيدوا سيــرةَ الــعُظماءِ فينــا **** فــــأنتمُ لِلـــعُلا والــــمجدِ نِـــدُ

ومـــن يُردي الـمغيرَ إذا تمادى****إذا لـمْ تـوردوه ردى وتـردوا؟

وهـل يُبني بغير الـفدي مــجـدٌ؟****وهل يُحمى بغير البيضِ حـدُ؟

لــــحاها الله أشــراراً تـــنـاءى **** بــها عـن سـاحةِ الإيمانِ طردُ

شــراذمةُ الــتحالفِ من هـــوانٍ **** لِـقعرِ الـخيبةِ الــعُظمى تـَردوا

يـــقودون الـــغزاةَ لِــيحرسوهم****وعـيشُ الــذلِ خـــيرٌ مـنهُ وَأْدُ

"لأبرهة" انتخوا "كأبي رغالٍ" **** لِــهدم "البيت" يُــرشدهُ ويَحدُو

أقــــــولُ ولا أصــــدقُ مــا أراهُ **** أهــزلٌ ذاكَ؟ أمْ يــا قومُ جِــدُ؟

إذا ســموا هــوان الــسعي رشدا **** فــان الــغي شــر مــنه رشــد

فــلا لَــمعتْ لِــعزتهم بــــــروقٌ **** ولا دوى لــهم بــالغيثِ رَعــدُ

قــذائفـهـم يــــــهيـن مــسدديهــا **** صـفاً مـن عزمةِ الأبرارِ صَلدُ

سَـيُجلى الأمرُ والأوطان تدري **** مـن الأوفـى لَـها ومـن الألـــدُ؟

وهل يَحلو على ضعفٍ صلاحٌ؟ **** وهل يُرجى من الرمضاءِ بردُ؟

هب انتصروا فـما كـلُ انـتصارٍ **** بــه يَــرضى أبٌ ويـسرُ جـــدُ

صنوف النصرِ مثلُ الناسِ شتى **** هـزيلٌ بعضُها والبعضُ وَغــدُ

لـئن حــلت بــأمريكا الــدواهـي **** ودكَ بـــــروجها هـــدمٌ وهـــدُ

فــكل أرض قــد عــاشت عقوداً **** تـَـروحُ علــى زلازِلِهــا وتَغدو

وكـم نـارٌ بـصدرِ الـكونِ شــبتْ **** لــها من كفهـا الــحمراءُ وَ قــدُ

لـــها رقــصت فــلمــا لامستهــا **** مضـت بـعداوة الإرهابِ تشدو

وتــعلنها علــى الإسلام حـربـــاً **** لـها باسمِ الصليبِ قوىً وحشدُ

هــو الإرهابُ ســمٌ مـن سواها **** ومــنها إن أتــى عــسلٌ وشهدُ

ألا يــا"بوشُ" راعــتك البلايـــا **** وضــم شــروركَ الحمقاءُ لحدُ

إذا دانـــت لـــكَ الـدنيــا وذلـــت **** لــك الأنــذالُ واســتهواكَ مجدُ

وعـاد الـكلُ طـوع يـديـك يَجري **** وخـانت دينها "يمنٌ" و"نجدُ"

وجــهدُ الــغافلين بــه تــناهـــــى **** لـــدعم الغزو"برويزٌ"و"فهدُ"

ولــم تـنهضْ لــدى الـجلى قريشٌ **** ولا انـتفضتْ مـن البلوى مَعدُ

ولـم يـوضع بـأطراف الـمواضي **** لِلـجم غـروركَ الـمجنون حَـدُ

فــخذها أيـها الشيـطانُ واســــمع **** كــلاماً لــم يَــشبْ صـافيهِ نقدُ

بــأن الأرضَ فــي قـدميك لـيست **** حـــذاءً حـــين تـُتــلفـه يـــجدُ

عــيونـك مســهــا حــــولٌ شنـــيعٌ **** ومــا داءٌ..ولــكن ذاكَ عَــــمدُ

ترى"شارون"في المرعى خروفاً **** جــميعُ ســلوكِهِ عــشبٌ ووردُ

وطــفلُ الــقدسِ تــحت الــنارِ ذئباً **** يــصولُ عـلــى بـراءتِهِ ويعدو

وتــهديـم الـــبـيوتِ عـلـى ذويـهــا **** صـنيعاً حـــقه شــكـرٌ وحــمـدُ

وأن شــرورَ أهــلِ الــغربِ خـــيرٌ **** وأن جــنونَ "إسرائيل" رشدُ

وأن حـــــياتـنـا إمــــــــا تـنـــاءى **** بنــا عــن مــنهجِ الغازين بعدُ

ظــلامٌ دامـــسٌ وعــمى شــديـــــدٌ **** وإرهـــابٌ وإجــــرامٌ وحـــقدُ

دمُ الأســـرى علــى كفيــكَ - مهما **** تُحاولُ ســـترهِ بالزيفِ - يبدو

وسَـــحقُ جــماجمِ الأطفالِ عمــــداً **** ومــا علموا بغدركِ واستعدوا

وتــزعمُ انــكَ الأسمـــــى سـلوكـــاً **** خســأتَ فـــأنتَ لِلإجرامِ جدُ

فـــأينَ تَـــفرُ مــن قــــــدرٍ مُـحيــقٍ **** نَــوازلهُ حِـــدادُ النـــابِ رُبدُ؟

لأمــر النــاسِ إن عــزموا مـــــردٌ **** وأمــرُ اللهِ لــــيس لـــه مـــردُ

بـــمكرِكَ شـــقَ لِـــلإرهاب نــــابٌ **** لِـــشر الفتكِ مـــسنونُ مُـــحدُ

لـــهُ مــنكَ الــرعايةُ فـــي خــفـــاءٍ **** ومــن فــضلاتِ ما تجبيه رِفدُ

فــلا تعجبْ إذا مـــا قـــامَ جـــهــراً **** لــكَ الـــصاعاتَ بالأوفى يردُ

قصيدة: مَن تُنادي يا أسامة.
لِلشيخ المُجاهد/ سليمان بو غيث.
[جزاهُ اللهُ خيراً جزيلاً ... آمين.].


مَن ذا تُـنادي يا أســـــــامةَ ههُـنا! *** من ذا؟ ألا هلْ لي هنا بجـوابِ؟

إني أحبِّــــــــكَ يا أسامــــــة إنني *** أسداً أراكَ لِـنُـصْرةِ الأصحــابِ

إني أحبِّـكَ يا أسامـــــــة قائــــــداً *** لِجحافلِ الإسلامِ تُـحْـرِقُ ما بي

للهِ درُّكَ يا زعيـــــــم جهـــادِنــــــا *** يا أمـــــــــــةً يا قدوةً لصحــابِ

أســـــدُ المعامعِ ههُـنا تبدو لنـــــا *** وأراكَ بتَّـاراً فيا لَــشبـــــــــابي

ولِمثلِ شخصِكَ يا أسامة لم نرى *** فنساؤنا عقمتْ عن الإنــــــجابِ

ولقد ذكَــرْتَ لنا بنظـْـمِكَ مــــا بنا *** فلقدْ أُذِقـْـنا عضَّـــــــــةٌ من نابِ

إن أطبقت سُـدُفُ الظَّـلامِ وعضَّـنا *** نابٌ أكولٌ قد أضـــــاعَ صوابي

وديارُنا طفحت دمـــــــــاً من كافرٍ *** ويصولُ ذا في روضِها الخلابِ

وحروبُهُم أكلت رياضَ ديارِنـــــــا *** لم تُـــبْــقِ من زرْعٍ ومن أعنابِ

وعلَــتْ على الأنَّــــــاتِ أنغامٌ لهمْ *** ومعازِفٌ أذنــتْ هنــــــا بِخرابِ

شتـان بين الباذلينَ نفوسَــــــــهمْ *** لعقيدةٍ عُــظْـــمى وحمْــلِ حرابِ

والباذلينَ نفوسَـــهمْ لِــلذائِــــــــذٍ *** خدّاعةٍ .. لم يعملــــــوا لحسابِ

فالموتُ بابٌ يا صحابُ وإنـَّـــــهُ *** لا بُـــدَّ يوماً من ولــــــوجِ البابِ

قسماً بمنْ رفعَ السماءَ بلا عمـــدْ *** لن نستكينَ لِـــــــدوْلةِ الإرهــابِ

لن نـــوقِـــفَ الغاراتِ إنَّــــا ههنا *** لن نوقِـــــفَ الغاراتِ يا أحبابي

ولئنْ مضيْــنَــــا للجهادِ فإنَّــنّــــا *** حينُ المُـضِــيِّ هناكَ أُسْـدُ الغابِ

يا أمتي واهاً .. غدوتِ جريحـــةً *** منسيةً مدفونــةً بِتُـــــــــــــرابِ!

ربَّاهُ فارحمْ ضعفَــنَـا واغفِـرْ لمنْ *** قد عزَّ أمّـتَـنَـا فبدَّدَ مـــــــــا بي

واخالداهُ تردَّدَت أصداؤهــــــــــا *** بين الحيارى من أليمِ عــــذابِ

يا ليت شعري..أين أقصانا الذيْ *** أضحى أسيراً في دُجى السِّردابِ

والقدسُ تبكينا فقد أضحـــت هنا *** مكلومــــــــــــةً مهدودة الأجنابِ

فلأنَّ أمريكا هي الـــــــداءُ الذيْ *** قدْ أرسَلَ العـــدْوى فزادَ مُصابي

ولأنَّ إسرائيلَ أيضاً داؤنــــــــــا *** وهي السِّقامُ وشَــفـْـرَةُ القصَّابِ

يا أيها الروسُ الذين بخســـــــةٍ *** قتلوا الطفولةَ في لظى الإرهابِ

إن كان (خطـَّابٌ) قد ارتحلَ الدُّنى *** فهناكَ آلافٌ كما خطــَّــــــــــــابِ

ولإنَّ (خطـَّاباً) إلى الفـــردوسِ قدْ *** حطَّ الرحالَ فيا لَــــــحُسْنَ مآبِ

أمَّاهُ إنّي للجهـــــــــــــــــادِ أغرِّدُ *** أمَّاهُ .. ذا شِعري .. إليكِ عتابي

أمَّاهُ يا نبـــــــــــــعَ الحنانِ لإنَّ ذا *** يا زهرةً .. منِّي إليــــــكِ خِطابي

فلأنَّ شعري يا حبيبــــةُ قد سرى *** لكِ من فؤادي.. ذا لطيفُ عتابِ

فأقولُ قولةَ صادقٍ حملَ المُـــنَى *** آمـــــــــالهُ مغشيّـــــــــةٌ بسرابِ

إن كان إرهاباً جِــهادُ طـُـغاتِـهِـــمْ *** وقتالُهُمْ فلإنَّــنِــي إرهــــــــــابي



قصيدة:
أسامة سم الله وانحر.
لِلشاعر: جرير النيربين.
[جزاهُ اللهُ خيراً جزيلاً ... آمين.].


اضْـرِبْ ضَـرْبَتَكَ المُنْتَظَـرةْ *** واقْتُـلْ ما شِئْتَ مِنَ الكَفَـرَةْ.
واجـعـلْ مِـنْ أوطــاني قبراً *** لجيـوشِ الكُـفْـرِ المُنْـدَحِـرَةْ.
مِيعــــادُ الضَّـربـةِ قـدْ حـانا *** وأوانُ النَّـصْــرِ لـــــقـدْ آنـا.
وجـهادُك (بُـوشَ) الشَّـيطانا *** قد أيـنـعَ وسـيُـؤتي ثَـــــمَرَهْ.
قُـمْ سَـــــــمِّ باللهِ وانْـــــحَـرْ *** لا تَـتـوانـى.... لا تَتَــأخَّـرْ.
فالبــــاطِـلُ عَـرْبَـدَ وَتَجَـبَّـرْ *** ما عُـدْنـا نَســـــتَحمِلُ بَطَـرَهْ.
كَـرِّرْ يـا شــــيـخُ ابـنَ لادِنْ *** أمجـــادَ غَـــزوةِ (منْهـاتِـنْ).
حَـطِّمْ هُبَـلَ العصـرِ الشائِنْ *** واسحقْ فرعونَ مع السَّحَرَةْ.
كـمْ طـالَ الشَّــوقُ لِحِـطِّيـنِ *** وصــــلاحِ الدنـيـا والـــديـنِ.
ســتُحَـرِرُ كلَّ فِلِســـــطيـنِ *** رايـاتٌ سُــــــــودٌ مُنْـتَـظَـرَةْ.
الأقصـى يبـكي فـي سِــرِّهْ *** من ظُلْمِ الغَــربِ ومِنْ غَدرِهْ.
مـا زالَ المسـجـدُ في أسـرِهْ ***يشـــكـو لِلعـالَمِ مَنْ أســـرَهْ.
لـمْ تَسْـمَـعْ أُمَــــــمٌ مُـتَّـحِـدَةْ *** لـمْ تَـنْـفَـعْ جــــــامعـةٌ نَكِـدَةْ.
وَمَضـتْ صُهيونُ على تُؤَدَةْ *** لِـتُـمَـزِّقَ أشــلاءً نَــــــخِـرَةْ.
قد ضـاعَ الحـقُّ مِـنَ العربِ *** وتَشَـتَّـتَ فـي كلِّ الشُّـــعَـبِ.
مـــــا بـيـنَ عـدوٍّ مُغْتَـصِـبِ *** وتـآمُـرِ حُـكِّـامٍ فَـــــــــجَـرَةْ.
لم نَخْـسَـرْ أقصَـانـا وحـــدَهْ *** فلـقـدْ أســــروا الكعـبَـةَ بعدَهْ.
فمتـى يُنــجِـزُ ربـي وَعْــدَهْ *** ويُــــــــحَـطِّـمُ أغـلالاً قَــذِرَةْ.
ومتـى تـتـــحـررُ أوطـانـي *** مِنْ ظـلـمِ الجــــــلادِ الجانـي.
ويسـيـرُ المُـسْـلِـمُ بأمـــــانِ *** لا يخـشـــــى مَـنْ يقفـو أثـرَهْ.
أصـــــواتُ الـكُلِّ تُـنَـادِيـكا *** وضَـــــحـايا الظـالمِ تَـرجُوكا.
بـاللهِ دَمِّـرْ أمْـريـــــــــــــكا *** تـدميــتراً يُـرجِعُـــــها نَـكِـرَةْ.
إرهـابُـكَ شـيـخي محمــودُ *** ولـواء جـهـادك مـعـــــــقـودُ.
والنصـرُ لجـيـشِـكَ موعودُ *** واللهُ سـينـصـرُ منْ نصـــــرَهْ.


القصيدة: التي كتبها حمزة بن لادن ابن الشيخ أسامة،
ثم يجيبه الشيخ بأبيات رائعة؟


أبتاه أين هُو المفر ومتى يكون لنا مقرْ؟

آه أبي كيف ما أبصرت دائرة الخــــــطرْ؟

أكثرت ترحالي أبي بين البوادي والحضرْ

أكثرت من سفري أبي بين وادي ومنحدرْ

حتى نسيت عشيرتي وبنى العموم والبشرْ

ما بال منزلنا اختفى عنى فليس له اثــــــرْ؟

ما بال أمي لم تعد عجبا هل طاب لها السفرْ؟

وأخي الحبيب فديته مر الزمان وما حضرْ

لم لا نرى في دربنا إلا الحواجز والحــفرْ

اعرف إن أمريكا أتت تعبث بالخرج والخبرْ

فهاجرت مغتربا إلى ارض بها النــــيل انحدرْ

خرطوم بعد أن فتحت أبوابها أبت لي أن اقرْ

ثم ارتحلت مشرقا حيث الرجال أولي الغررْ

كابول ترفع رأسها رغم الخصاصة والخطرْ

كابول يبتسم ثغرها تنـــصر وتؤوي من حضرْ

الشيخ يونس خالص قد بدا ليث يهاب إذا زأرْ

و أخو الرجولة و الإباء أميرنا الملا عــمرْ

أبي لماذا أرسلوا وابل من القذائف كالمطرْ

لم يرحموا طـفلا ولا شيــخا يحطمه الكِــــبرْ

أبــتاه ماذا قد جرى حتى يلاحـقنا الخـطرْ

أ فـداؤك البـيت العتـيق جريـمة لا تـغــــتفرْ

أثـبت أبي لا تبتغى عرض الحياة من البشرْ

الخـلد مـوعدنا إذا شـاء الإله لنا الظـــفرْ

قل لي أبي فيما أرى قـول مفيـد ومختصرْ

*******

هذا هو استفسار حمزة بن لادن لأبيه،
فكان رد الشيخ أسامة عليه:


ابني يكفى إني شبعا بالآهات والحسرْ

عُقد اللسان فمُقلتي نبعٌ ووجداني سقرْ

ماذا أقولُ ونحنُ في دنيا التكاسل والبطرْ

ماذا أقولُ لِعالمٍ أعمى البصيرة والبصرْ

أُمم تـُباعُ وتُشترى بيع السنابك بالغررْ

عفوا بُني فلا أرى بالدربِ غير شديدٍ مُنحدرْ

عقد مرت سنواته بين التـشرد والسفرْ

عما تسائلني؟ عن قوم أصابهم الخدرْ

ها نحن في مأساتنا ذهب الأمان وبقى الخطرْ

دنيا الجرائم بني الطفل يذبح فيها كالبقرْ

صهيون تقـتل أخوتي والعرب تعقد مؤتمرْ

أذناب أمريكا غدوا عميا فليس لهم نظرْ

حبر على ورق فلا صدقوا ولا ظهرَ الأثرْ

لم لم يسوقوا قوة تحمى الصغير من الضررْ

هذه وربك وصمة كبرى يساق لها الخبرْ

غـدرا يحـزم أمره أيذود عنا من غـدرْ

خانوا الرسول وربنا وخانوا الرعية في سحرْ

إلى متى نقص الرجال والخوالف في غررْ

يجب الـتحرك كيـفما أتى لـِدفع الضــررْ

وأقسمت بالله العظـيم بأن أُقاتل مَن كـفرْ

********
وأخيرا لا أستطيع ان اقول الا ان الموازين تغيرت فأصبح اهل الحق والناصرين للاسلام ارهابيون وخارجيون

واصبح اهل الاهواء والفساد هم المصلحون

****
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .وسامحوني