PDA

View Full Version : حي على جهاد المنافقين ...


النعمان
04-04-2001, 03:10 AM
حي على جهاد المنافقين ...

قال ابن مسعود - رضي الله عنه-:

(( جاهدوا المنافقين بأيديكم ، فإن لم تستطيعوا فبألسنتكم ، فإن لم تستطيعوا إلا أن تكفهّروا في وجوههم

فأفعلوا )) - سير أعلام النبلاء ( 1/497)

مواكب
04-04-2001, 11:42 AM
المنافقين هم الذين يظهرون ما لايبطنون ...... ويقولون مالايفعلون ومن مناظرهم واشكالهم اهل دين ...... وخلف الكواليس يرتكبون الفحشاء والمنكر ... ويظلمون وياكلون مال الناس بالباطل

متشيم
04-04-2001, 03:36 PM
المنافق: من أبطن الكفر وأدعى الإيمان ، فحاولوا تكونون دقيقين.
والنفاق العملي ورد في بعض أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي مرجعيتنا في تحديد المنافقين.

مواكب : هدي الله يخليك ، لأن هذه العبارات وإن كانت صحيحة في حق فئة بسيطة إلا أنها تضايق من هم على الحق وكثيرا ما توجه للصالحين مثل هذه العبارات ، ووالله أني متيقن أن أخوي النعمان (أخصاي تفجير القنابل في المنتدى) ما وضع هذه العبارة إلا بغرض استفزاز البعض ، فليس هناك ما يدعوه لكتابة مثل هذا الموضوع بشكل عايم وبدون تفصيل واضح ، وأتمنى أن أكون مخطئا في حدسي.

ولا ينفع الرد في مثل هذا الحالات فالسكوت أبلغ.

النعمان
04-04-2001, 09:53 PM
الاخ / متشيم ....

نعم انا اخصائي تفجير قنابل ..ولكن قنابل الحق ...

سبحان الله هذه مقولة للصحابي الجليل ابن مسعود - رضي الله عنه -

وانا لم اتى بها من كيسي بل نقلتها من سير اعلام النبلاء ..؟؟

فان كان في المقوله خطأ ..وضحه ..

كما ارجوا الا تلقى التهم ... وانا ولله الحمد لا اتكلم الا بدليل ..

تحياتي ..

أصيل الليل
04-04-2001, 10:05 PM
عفوا

لكل سبب مسبب

هبه الرحمن
05-04-2001, 01:08 AM
ولكل موضوع مناسبة ...

والكلام بحد ذاته فن ... قليل من يجيدة ...

أتمنى من الأخ النعمان أن يقرأ في سيرة النبي وكيف كان اسلوبة في الدعوة ...

أحبها
05-04-2001, 02:04 AM
أخي ( النعمان ) السلام عليكم ورحمة الله ..

فحوى مقالك بلغت به .. وهو ..

1. تستنهض الهمم لجهاد المنافقين .
2. جهاد المنافقين .. فرض عين .
3. وسائل جهاد المنافقين ..(باليد/باللسان/العبوس بالوجه)
4. دليلك .. قول صحابي جليل ..
5. دليلك على أنه قاله ..( كتاب سيرأعلام النبلاء )

-------------------
حسناً .. أخي .. أنا سمعت نداءك .. وسأكون معك ضد المنافقين .. ولكن .. { أحبها } عنده منهج وهو سيعرض قولك على الكتاب والسنة .. فإن أيداه فأنا أسمع وأطيع .. وإن رفضاه .. فأنا أسمع لهما وأطيع ..
---------
{أولاً}: هل نداءك لأهل سوالف أم لغيرأهل سوالف ..
----
فإن كان لغيرأهل سوالف فلما تؤذن به هنا.. لأن لكل شيء سبب .. فما غايتك ..؟! المؤمن واضح مع نفسه ومع الآخرين ..؟! صادق مع نفسه ومع الآخرين ..؟! فإن كنت مؤمناً .. أوضح .. وبين ..

{ثانيا}ً : عليك تحديد مفهوم النفاق .. وتحددهم لنا
-------- بأعيانهم .. حتى نستطيع أن نجاهدهم معك ..؟! فلا يعقل أن نجاهد مجهول ..؟! وطواحين الهواء ..؟!

فليس للمنافق علامات واضحة صريحة تميزه عن غيره من المسلمين ..

تقول / حديث آية المنافق ..ثلاث .؟!

جوابي /ما أكثر مسلمي اليوم يفعلها ..؟! حتى من بعض ممن يتوسم
فيهم الصلاح ..؟! كل فيه منها على حسب قدرها فيه ..؟!

هل .. نعدهم منافقين .؟!
هل نقتلهم ..؟! لأن المقصود بالجهاد باليد القتال .. ؟! فهل نقتلهم .. لأجل شبهات ..؟! ولأجل إرضاء أخي ( النعمان ) وليرتاح باله ..؟!

إذاً لا نستطيع تحديد أعيان المنافقين .؟! فالنفاق مستتراً ..؟!
وهوغيبي في الصدور ..؟! لا يعلم عنه غير الله عز وجل .. إذاً لا
نستطيع الجهاد معك .. فنداءك في غير محله ..؟!

...............

الرد .. على ما أحتوى مقالك من نداء ..
-------------------------------------
1.إستنهاض الهمم .. تشكر عليه والله يثيبك على نيتك .

2. جهاد المنافقين .. فرض عين .. من فرضه .. هل هو رسول الله أم الكتاب .. فإن كان إجتهاد صحابي ففيه نظر .. وفي وسائله أيضاًنظر ..

النظرة الأولى :
--------------
أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبره الله عز وجل .. عن أعيان المنافقين وبأسمائهم .. فما فعل معهم رسول الله

هل قتلهم ؟! أم عبس في وجوههم؟! أم منعهم من العطايا ؟!
أم ذكرهم للناس ؟! بقوله ..إنتبهوا هذا منافق .. وذاك منافق ..

فما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم .. مع عبدالله بن أبي بن
سلول .. كان يدنيه في مجلسه .. وكان يبش له .. وكان يعطيه من
الغنائم ..

وهذا مصداق لقوله تعالى ( فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك )

النظرة الثانية..: أن النفوس .. يعتريها الحب والكره
----------------- والجهل ..ألخ .. وهذا يؤثر على تصرفاتها وإتخاذ قراراتها ..

فهل .. كل من يخالفنا رأيه .. يكون منافقاً وجب قتله..أو وجب مخاصمته ..أو وجب هجره ..؟!

النظرة الثالثة : لو سلمنا بكل ما تقول .. لشاعة الفوضى
--------------- بالمجتمع .. فمن يعده ( النعمان ) منافقاً ..
لايعده غيره إلا مؤمناً صالحاً .. فبقول من نأخذ .. ولمن نحتكم ..
أليس إلى الله عز وجل والرسول .. والله عز وجل لم يذكرأسماءهم ..
ولا الرسول ..

النظرة الرابعة : ما تدعو إليه أخي ( النعمان ) يتعارض مع قول
--------------- رسول الله ( الكلمة الطيبة صدقة ) وقوله( تبسمك
بوجه أخيك صدقه ) وبقوله ( إن فيك خصلتين يحبهما الله ورسوله
الحلم والأناة ) أي التثبت وترك العجلة.. وسعة الصدر.
---------

وأخيراً يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله ) متفق عليه ..

وتقبل أخي ( النعمان ) تحيات ( أحبها )
وأعتذر على الإطالة .
....... ( أحبها ) ... بجنون .
....... ( أحبها ) ... في هواها ماألام ..

مواكب
05-04-2001, 03:55 AM
من يقصد النعمان بالمنافقين ؟؟؟؟

طبعا اي احد لايوافقه الرأي !!! لا يدري او يجهل ان من يخالفه الرأي ليس منافق !! انما المنافق من يوافقه الرأي امام ناس معينين ويفعل عكسه لوحده او مع ناس اخرين !!!!!

والنعمان المنافق مثل ما ذكرت لك في اول رد ... يقول الاستاذ محمد العوضي المفكر الاسلامي من الكويت .... ان اناس لم تمنعهم صلاتهم ولا هيئتهم عن ارتكاب معصيه او غش في سبيل دنيا ومال او شهوه وذكر قصه واقعيه حدثت في القدم ان تاجر يحدث خادمه في المحل قبيل صلاة الجمعه ...
يقول لالتاجر : هيا ياولد اقفل المحل لنذهب للصلاة . وما كاد الغلام يقفل المحل حتى صاح به التاجر هل خلطت الجبس بالدقيق قال الغلام نعم فقال التاجر هل خلطت نشارة الخشب بالشاهي قال الغلام نعم فقال التاجر على بركة الله اقفل المحل لكي نلحق صلاة الجمعه ..

هذا منافق وهذه صورة المنافق ....

اما اصحاب الرأي المعلن امام الناس ليسو منافقين سميهم ماشئت ولكن ليسو منافقين

هبه الرحمن
05-04-2001, 05:43 PM
عودنا النعمان ان يرمي بموضوعة ومن ثم يهرب ...

وداعا الأخ النعمان لن نقرأ أي موضوع لك لا يقصد إلا الأثارة ...هبه الرحمن

المهيب
05-04-2001, 09:28 PM
قال الشافعي

دعك من الجاهل السفيـه *** فكل ما قال فهو فيه

لن يلوث نهر الفرات وان *** خاض بعض الكلاب فيه

تحياتي

المهيب

متشيم
06-04-2001, 03:07 PM
أخي النعمان تقول:

وانا لم اتى بها من كيسي بل نقلتها من سير اعلام النبلاء ..؟؟
فان كان في المقوله خطأ ..وضحه ..
كما ارجوا الا تلقى التهم ... وانا ولله الحمد لا اتكلم الا بدليل ..

مثل ما قالوا الأخوة ، لكل حديث مناسبة ، ولا أستبعد الربط بين كلامك هذا وما دار من حوار حول الرويشد...

تخيل شخصان بينهما ، دخل احدهما في مجلس فوجد الآخر ، وهما جلوس قال أحدهما مخاطبا نفسه "على الأقل أنا مش ابن زنى"... ماذا يقصد بهذه العبارة؟
وأما لماذ أسوق هذا المثل ، لأن الفقهاء اختلفوا في من يعرض بالاتهام بالزنى ، هل يحد أم لا يحد ، فمن قائل يحد ومن قائل لا يحد ، والقائلون بأنه يحد يرون أن بهذا التعريض هو وقع فعلا في القذف.

وكونك استدللت بسير اعلام النبلاء ، فإن هذا لا يبرء ساحتك ، واسمحلي أقولك "كلمة حق أريد بها باطل" فكذلك الخارجي الذي طالب بتحكيم القرآن لا تحكيم الرجال فإنه طالب بالحق ولكنه أراد به الباطل.

وأما إلقاء التهم فلست من تعوده ، بل هو (وخلني أكون صريح معاك) تخصصك أنت ، فسبق للأخوة أن ناقشوا في قضية الدليل على هل غنى الرويشد أم لم يغني ومدى اقتناعهم بالدليل فأنكرت عليهم بقولك "أليس لديكم غيرة على كلام الله".

النعمان
06-04-2001, 05:01 PM
يقول النبي صلى الله عليه وسلم ..

( انما الاعمال بالنيات وانما لكل ماامرى مانوى )

فالذي يعلم بالنيات هو الله سبحانه ..

اما العبد فلا يلقى التهم بالنيات ...

ولاحظت ان البعض يريد الجدال بلا سبب ..

فقط يريد البروز والظهور والكلام الفاضي ؟؟

وتكفون ياللي امنتعتم عن قراءة مواضيعي ...

اقول من بغا يقرأ مواضيعي حياه الله ...

واللي مايبي ترى سوالف وسيعة ..
سبحان الله حتى المنافقون لهم مدافعون ..

smile_c2002
06-04-2001, 05:12 PM
من غير اي كلام انت بس وريني فين المنافق بس اشر ليا عليه وشوف انا اش راح اعمل
والله العظيم لاخلي الدكتور يحتار يخيط فيه غرزة
سمايل

متشيم
06-04-2001, 10:07 PM
مرة ثانية يا أخي النعمان , ردك الأخير فعلا يؤكد ما تكلم عنه الأخوة:

(فقط يريد البروز والظهور والكلام الفاضي ؟؟)
وهذا يؤكد دخولك في النيات ، وأنك فعلا ممفيز في كل الاتهامات.

(سبحان الله حتى المنافقون لهم مدافعون ..)
وهذا يؤكد أنك تتهم أخوانك بأنهم مدافعون عن المنافقين.

يا أخي بالله عليك ، أما ترى نفسك كيف تخلط الأوراق ، فهم لم يتكلموا عن المنافقين أو يدافعوا عنهم ، بل كانوا يتكلمون عن سبب طرحك مثل هذا الموضوع بتعميم غريب ماله أي داع سوى استفزاز غيرك ، هم أحسوا بالاستفزاز ، وانظر إلى عدد الذين أحسوا بالاستفزاز وخاصة أنه تزامن مع قضية الرويشد.

وإذا كنت لا تقصد أحدا فقول بصريح العبارة "لا أقصد أحدا من أهل سوالف بهذاالكلام". وسأكون أول من يقدم اعتذاره.

النعمان
07-04-2001, 02:01 AM
خذوا شهادتي وأعطوني زوجاً ؟؟

هذا الاعتراف لطبيبة سعودية بلغت الثلاثين من عمرها ولم تتزوج ...

فهي تصرخ وتقول :

خذوا شهاداتي وأعطوني زوجاً .....

ثم تعترف وتقول :

(( السابعة من صباح كل يوم وقت يستفزني ، يستمطر أدمعي .... أركب خلف السائق متوجهة صوب عيادتي...

بل مدفني ، بل زنزانتي ، وعندما اصل مثواي أجد النساء بأطفالهن ينتظرنني وينظرن إلى معطفي وكأنه بردة

فارسية ، هذا في نظر الناس وهو في نظري لباس حداد لي ...؟؟ ))

ثم تواصل اعترافها فتقول ...

(( ادخل عيادتي أتقلد سماعتي وكأنها حبل مشنقة يلتف حول عنقي ... العقد الثالث يستعد الآن لإكمال التفاته حول

عنقي والتشاؤم ينتابني على المستقبل ...))

أخيراً تصرخ وتقول :

(( خذوا شهاداتي ومعاطفي وكل مراجعي وجالب السعادة الزائفة وأسمعوني كلمة ( ماما ) ..))

ثم تقول :

(( لقد كنت أرجوا أن يقال طبيبة **** فقد قيل ..ماذا نالني من مقالها

فقل للتي كانت ترى فّي قدوة **** هي اليوم بين الناس يرثى لحالها

وكل منالها بعض طفل تضمه **** فهل ممكن أن تشتريه بمالها ؟؟ ))

التوقيع / س ع غ الرياض .

***
من مجلة اليمامة السعودية ..

النعمان
07-04-2001, 02:04 AM
والذي خلق السماوات والارض اني لم اقصداحد في سوالف ..

والدليل اني نشرت الموضوع في تسع منتديات ..

متشيم
07-04-2001, 02:14 AM
إذن أعتذر عن سوء الفهم والمغالطة التي وقعت فيها معك.

النعمان
08-04-2001, 12:27 AM
اشكر الاخ / متشيم ...

وارجوا من الجميع عدم التسرع بالحكم