View Full Version : عضو جديد ومن البدايه, عندي سؤال
MAXIMA 020
24-01-2002, 02:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عضو جديد في المنتدى وبصراحه متشرف بالتعرف على امثالكم ومن البدايه عندي سؤال
انا عندي maxima 2001 قير اوتو وفي بعض الاحيان اقاوم(اسابق) مع الشباب سؤالي هو هل يضر السياره استخدام D1 و D2 في في بداية التسارع لانه وكما هو معروف القير الاوتو ما يعطي ضغط المكينه زي ما يعطيه العادي لان الكمبيوتر يتحكم فيه
مع الشكر الجزيل:D :D :D :D :D [SIZE=1]
WRX STI
24-01-2002, 02:15 AM
يا هلا فيك وان شاء الله تفيد وتستفيد
وعلى طاري سؤالك ما اعتقد انه يؤثر
و ياهلا فيك :cool:
SKYLINE GTR
24-01-2002, 02:42 AM
حياك الله وهذا واحد ماكسيماوي جديد ينضم الينا
انا عندي ماكس اوتو مثلك و انا ما جربت لكن اقول والله العالم انه يضر القير الحركة اللي قلت ومرة ثانية حياك الله
MAXIMA 020
24-01-2002, 02:52 AM
شكرا جزيلا للاخوان WRX STI ولاخ SKYLINE GTR على الرد وانا في خدمتكم وخدمة شباب المنتدى في اي وقت
ويلووو
24-01-2002, 07:13 PM
هلا بيك في المندى اخووووي
وو بالنسبه للجير بانك تنزله في ال D1 لا تكثر منها
Dentist
25-01-2002, 06:18 AM
وانا بعد ياشباب ادور جواب لهاسؤال ..
وانا بعد عندي ماكس 2002 أوتو .. وودي أعرف هل يأثر لو حطيناها بالـD1 أو D2 ؟؟
ياليت اللي يعرف يجاوبنا ونكون شاكرين ..
على فكره اخوي MAXIMA 020 ..
كم أعلى سرعه جبت بسيارتك ؟؟؟
لأني بصراحة ماقدرت اتعدى 220 !!
ما أدري هل السيارة عشانها أوتو والا يبغالها تمرين شوي والا أيش بالظبط ؟؟
S.T.P
31-01-2002, 11:23 PM
ياخوي انا ماتوقع ان هالحركه تؤثر على السياره وعلى العموم فيه ناس جربوا وماأثرت هالحركه على سياراتهم
:cool: :cool:
Mr.Zr-1
01-02-2002, 07:55 AM
يا اخوي ارحب فيك في هدا المنتدى وانا اقولك ان شاء الله
اصلان الحركه هدي لما تكون السياره تمشي على الرمال الخفيفه
يعني ( D1 لما يكون هناك رمل خفيف ولايمكن انها تغرس بلمعنى
اي لايمكنها انها توقف في الرمل ) اما الحركه الثانيه فهي ( D2 وهي
لما تكون السياره ماتستطيع المشيء في الرمال الكثيفه وهادي الحركه
تساعد السياره في المشي في هده الضروف ولاتخليها تغرس بلمعنى
ماتوقف عليك السياره في الرمل ) فهدا هو وضيفة D1 وD2 ..........
وهده الحركتين تعطي السياره القوه في هده الضروف الصعبه
وهدي الحركه ايضا للمفحطين لان يا اخوي تعطي القوه في الدوران
في الساحه :D :D :D :D وانا اقولك هدي الحركه يمكن توثر معى مرور
الزمن ولكن صير حذر على السياره لانها جديده ومن امحتمل انها ما
تطول معاك وخصوصا الجير والتروس داخل الجير ومن ثما يحترق عليك
الزيت ويفقد لزوجته وبتالي يتأكلو القلاشات في بعضهم البغض لن الزيت
زي ما تعرف يخلي القلاشات في حاله ممتازه لما يكون الزيت جديد
ولا تنسى انك تبذل الفلتر حق الجير كل 3 شهور لانه من بعد 3 شهور
يفقد لزوجته وحتى فلتر المكينه كل 2000 ك/م حتى تضمن سلامه
مكينة سيارتك وبمناسبه انا شفت قومة كورفيتين معا بعضهم البعض
الي انا اعرفه ودخالتي الي كان يقاوم مع الكورفيت الثاني وضع الجير
في اخر نمره له ومعا كل تبديله يعرف مستوى سيارته وتصدق بالله
انه مايبدل من نمره الي نمره الا اول انه يشوف ال RBM حق السياره
الي يعطي عزم المكينه وضغضها وشوف وين وصل حتى يبدل بشكل
المطلوب وفي النهايه تقبل تحياتي وان شاء الله قدرت افيك بالموضوع
الي انت طرحته .... اخوك Mr.Zr-1
أي قوة ؟؟
من وين بتجي القوة الإضافية للمحرك إذا حطينا الجير على D1 أو D2 ؟؟
هذي الحركة المقصود فيها إبقاء الجير على النسبة الأولى
و D2 ... على النسبة الأولى وبعدين الثانية وبس ... ما يبدل بعدها
البعض يستخدم هذي الحركة في القومة عشان يخلي الـ RPM يوصل للخط الأحمر وبعدها يبدل لـ D2
وهذي محتاجة لسرعة وأيضاً لازم تكون عينك على الـ RPM لأنك لو تأخرت ولو شوي بيدخل الـ RPM الخط الأحمر وبيشتغل عندك الـ Cutoff
وبتلاقي نفسك تأخرت وتطلب إعادة السباق :D
طبعاً القيادة بشكل قاسي تضر .... سواء المحرك أو الجير
فلو استثنينا النقطة هذي ، ما أعتقد إن التبديل بين D1 و D2 راح يكون له تأثير زيادة ... أهم شي إنك تعرف متى تبدل بين النسب
Mr.Zr-1
02-02-2002, 04:31 PM
انا محترم رأيك يااخ E55 ولكن انا شايف الكل يستخدم هدي الحركه
في التفحيط وحتى في القومات واذا انت مو مصدق الكلام جرب بأي
سياره تشوفها مناسبه وبعد اذا هادي الحركه ماهي قويه
ما استخدموها الناس وما تعبو نفسهم في تنزيل الجير الي اخر نمره
كان احسن لهم انهم يخلو الجير في النمره العاديه الا هي ( D )
ويفحطو ويقامو لكن في هناك فرق النمره وانت عارفه وانا مايحتاج
اشرحلك وفي النهايه تقبل تحياتي ياخ E55 ويا اخ MAXIMA 020
اخوكم Mr.Zr-1 ولا تسيؤ فهمي ان شاء الله وانا ماقصدي التنزيل في
مستواكم وشكرا
ابو الشيماء
02-02-2002, 05:33 PM
ومن قال انها ما تأثر ؟؟؟
بالعكس تأثر على المكينة
حتى التروس تروح فيها مع الوقت
وبعدين الجير الاوتو ما يتحمل مثل العادي ابداً
يعني اصرف نظر ولا عاد تعيدها و تسابق احد بعدين تخسر سيارتك :)
LAND CRUISER
02-02-2002, 07:12 PM
maxima driver
بالنسبه للمكسيما القير اوتوووووو
ما تيب اكثر من 220
بس القير العادي تيب
لانه فيه نظام في المكسيما
اسمه over drive
Dentist
02-02-2002, 08:59 PM
شكرا اخوي LAND CRUISER على التحطيم ونخدمك في الأفراح انشالله :D :D :D
بس لاااااا .. ماراح اسكت .. انا وراهم وراهم .. الين اخلي سيارتي توصل الـ260 اللي حاطينها عندي في الطبلون .. والا مادامها ماتوصل ليه يقهروني ويحطونها :D :D
لا لا اخوي اللي سمعته انها توصل اكثر بس في البداية تتعبك شوي
primera_ss
02-02-2002, 09:53 PM
والله يا اخوي انا وايد اسوي هل الحركه وليلحين ما صار شي بالسيارة
وفي ناس ينصحوني وايد ان هل الحركه تخرب القير بكثرته!!!!
:cool:
tornado
04-02-2002, 01:54 AM
انا اوافق راي E55..في السالفه...
وكثرت استعمالD1 andD2 راح ياثر في تخيير القير في المستقبل و
بيخلي السياره تحن في التغيير اي يتاخر....
والشباب يستخدمونها في التخميس عشان يتم القيير محكور على
D1 وميروح على التغيير الثاني....
هذه والله ولي التوفيق.......