ابورشيد
21-11-2002, 02:24 AM
أصل كلمة خضيري ... ومن أين جاء ت !!! @ ووقفة تأمل
بسم الله الرحمن الرحيم
يتساءل كثير من الناس عن كلمة خضيري ماهو أصلها ومن أين جاء ت .......
أقول وبالله المستعان :
أصل الكلمة ليست خضيري إنما هي أ خيضري نسبة لدولة رافضية خبيثة تسمى بالدولة الأخيضرية أسسها محمد بن يوسف العلوي ( الملقب الأخيضر ) في منتصف القرن الثالث الهجري (سنة 253 للهجرة ) ، هذه الدولة حكمت نجد ، أ و في الصحيح جزء من نجد وهي تحديدا منطقة ا ليمامة ( الخرج الحالية ) وما حولها
وأستمر حكمها قرابة قرنين من الزمن
هذه الدولة الخبيثة كانت امتدادا للقرامطة الأشرار في منطقة الأحساء والذين هاجموا مكة وقتلوا الحجيج وانتزعوا الحجر الأسود من الكعبة المشرفة وحملوه معهم لهجر وبقي هناك قرابة 20 سنه
أقول :
الدولة الأخيضرية في نجد هي إمتداد لدولة القرامطة كما أسلفت حاولت جهدها نشر المذهب الرافضي الخبيث في نجد إلا أن جهودها بحمد الله لم تجد لها صدى في نجد إذ أن فكرها خاصة سب الصحابة كانت سببا في عدم تقبل النجدين لها وبالتالي تقوقعها على نفسها
لقد حاولت هذه الدولة التأثير في النجديين ، لكنها لم تستطع وزا لت هذه الدولة غيرمأسوف عليها ولم يبقى في نجد من ذكراها إلا اسمها
وأصبحت كلمة أخيضري رمزا لكل ما هو سيئ في عقلية الإنسان النجدي
ومع مرور السنيين تحولت التسمية من أخيضري إلى خضيري ، ولم تعد الكلمة تدل
على مسماها الحقيقي وهي النسبة لهذه الدولة الرا فضية الخبيثة ،
بل حرفت عن معناها الصحيح بسبب الشيطان عليه لعنة الله وأصبحت تطلق على أناس
من أهل السنة والجماعة هم منا وعلى عقيدتنا وديننا فلله المشتكي
ورد في صحيح مسلم قول الصادق الصدوق عليه أفضل الصلاة والسلام :
حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ وَإِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ قَالَ إِسْحَاقُ أَخْبَرَنَا وَقَالَ عُثْمَانُ حَدَّثَنَا جَرِيرٌ عَنِ
الأَعْمَشِ عَنْ أَبِى سُفْيَانَ عَنْ جَابِرٍ قَالَ سَمِعْتُ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ « إِنَّ الشَّيْطَان
َ قَدْ أَيِسَ أَنْ يَعْبُدَهُ الْمُصَلُّونَ فِى جَزِيرَةِ الْعَرَبِ وَلَكِنْ في التَّحْرِيشِ بَيْنَهُمْ »
نعم التحريش بين المسلمين أي التفريق بينهم فأصبحت كلمة خضيري تطلق على أسر كريمة
هم مسلمون على مذهب أهل السنة والجماعة ينظر إليهم نظرة ازدراء واحتقار ويرمون
بكل نقيصة لحجج جاهلية سخيفة واهية هي أ وهى من بيت العنكبوت
نعم أيها الأخوة لما عجز الشيطان عليه لعنة الله ولحكمة يريدها الله أ ن ينتشر المذهب
الرافضي الخبيث في نجد عن طريق الدولة الاخيضرية
وجد الشيطان طريقا آخر لتفريق المسلمين وبعث الروح الجاهلية المقيتة بينهم ، وهي
هذه الكلمة الشيطانية خضيري ليس له أصل ، وضيع النسب ، عبد ........ الخ
إ ن هذه النعرة الجاهلية ا لشيطانية انتشرت في نجد انتشار النار في الهشيم ولم يسلم
منها إلا من رحم الله وقليل ماهم
ووقع في حبائلها حتى رجال كان يظن فيهم العقل والحكمة وبعد النظر ............
@ ذكر لي صديق صدوق أعتز وأفتخر بمعرفته وصداقته لتدينه ودماثة أخلاقه وكريم
صفاته .......... وهو ممن يطلق عليهم هذا الوصف الشيطاني ( خضيري )
موقفا حدث له مع إمام المسجد الذي يصلي فيه هذا الصديق
يقول : كان هذا الإمام يحبني ويقربني، أو هكذا خيل لي ، وكنت دائما أنوب عنه للصلاة في
جماعة المسجد وكان هذا الشاب حافظا للقران ويقوم بتدريس أبناء ا لحي ا لقران عبر حلقة
لتحفيظ القران في مسجدهم، إضافة لعمله كمعلم ومربي للأجيال في مدرسة الحي
ويواصل صديقي حديثه قائلا :
وكان هذا الإمام يردد على مسامعي دائما أنه يتمنى أن يأتي اليوم الذي يرى فيه أحد
أولاده مثلي كما يقول ، وغير ذلك من كلمات الإطراء والمديح التي كان يمطرني
بها بمناسبة وبغير مناسبة
يقول هذا الشاب رغبت في الزواج ورا ود تني نفسي في التقدم لإمام مسجدنا ، وجلست
أ فكرهل ياتري يقبل بي زوجا لأحد بناته ؟
وهو قبيلي وأنا خضيري حسب العرف الجاهلي السائد في مجتمعنا أم يرفض هذا الزواج
ولا يقبله؟
يقول صديقي : ثم قلت لنفسي وما يعيبني ؟
فأنا بحمد الله من أسرة عرفت بتدينها وكريم خلقها وحسن سيرتها وسمعتها الطيبة ،
وهو يعرفها خير المعرفة من خلال جيرة واستمرت بين الأسرتين سنين طويلة ،
أما أنا فهو من أعرف الناس بي ...................
ثم يستمر الشاب قائلا :
مكثت أياما أقدم لهذا الموضوع قدم وأوخر عنه أخرى ،
وأخيرا قررت أن أستجمع شجاعتي وأقطع حيرتي وأتقدم إليه بطلب الزواج ،
يقول : أخبرت الرجل أني أريد زيارته في بيته لأمر خاص وهام .......
فرحب الرجل بالزيارة ، ولما زرته في بيته وبعد أن قدم لي القهوة والشاي ،
أقبل علي بوجهه قائلا :
خيرا إن شاء الله ماهو الأمر الهام والخاص الذي حدثتني عنه ؟ ؟ ؟
فقلت متلعثما لقد قررت الزواج فما رأيك ؟
فقال عين العقل فأنت شاب حافظ للقران حسن السيرة والسمعة وابن أسرة طيبة يشهد
لها القاصي والداني بذلك .
فقلت له إذا فإنه يشرفني أن أتقدم لخطبةأبنتك(.....) على سنة الله ورسوله
فما قلت هذه الكلمات حتى احتقن وجهه وزم شفتيه وانتفخت أوداجه وهب واقفا وهو يقول :
أنت أنت أيها العبد تريد الزواج بواحدة من بناتي أنا !!!
هل جننت ؟ ؟ ؟ ...............
ألا تعرف من أنا ؟ ؟ ؟ .......................
ألا تعرف من تكون أنت ومن تكون أسرتك .....................
كيف وا تتك الجرأ ة أن تطلب أيها العبد الحقير الزواج من أسيادك ؟!؟!؟!
وجلس يرغي ويزبد ويصرخ بكلمات سمعت بعضها ولم أسمع أكثرها لشدة
الموقف
ثم قلت له ولكن تذكر سامحك الله قول الحق تبارك وتعالى
(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا
إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)
فصرخ قائلا : [ نعم لتعارفوا ولم يقل لتزاوجوا ] !!!!!!!!!!!!!
لم يقل لتزاوجوا ، لم يقل لتزاوجوا ..... رددها ثلاثا ، ثم قال :
قم أيها العبد واذهب و ابحث عن زوجة لك من طينتك ومن مستواك !!!
وإياك إياك ثم إياك أن تفكر في التطاول على أسيادك الشيوخ !!!
وطردني من بيته شر طرده ...............
ويردف صاحبي قائلا :
فخرجت من بيته وأنا لا أرى الطريق من شدة ما أنا فيه من الحرج ومن هول تلك
الكلمات التي كانت تنزل علي كسياط من نار فوالله وددت أن الأرض انشقت وابتلعتني
قبل أن أسمع تلك الكلمات
ويضيف صاحبي وهو يكفكف دموع الخيبة والحسرة
ماذا فعلت ؟!؟!؟!
ما هو الجرم الذي أرتكبت ؟!؟!؟!
حتى ينعتني بتلك الصفات ................
ويمطرني بتلك الشتائم ....................
ولكن لا اقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله ونعم الوكيل
أنتهي كلامه .............................................................
وأقول :
سبحان الله العظيم انظر أيها القارئ الكريم كيف أستخف هذا الجاهل بكلام رب
العالمين ، وكيف حاول أن يطوع هذه الآية الكريمة حسب نظرته الجاهلية المنتنة
المقيتة ، ويفسرها حسب ما يملي عليه شيطانه .
ومثل ذلك قس أيها القارئ الكريم نظرة الحاضرة للبادية والعكس ، ونظرة بعض
القبائل للقبائل الأخرى ، بل حتى نظرة بعض بطون القبيلة الواحدة لبعض البطون
فهذا الفخذ أصيل وذاك الفخذ واصل دعي ليس من القبيلة .
@@@ أيها المتعصبون الجاهليون :
لقد جاء الإسلام ليقرر وحدة الجنس البشري في المنشأ والمصير ، وفي المحيا والممات
وفي الحقوق والواجبات ، وفي الدنيا والآخرة ، لافضل إلا للعمل الصالح ولاكرامة إلا
للأتقى
( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا
رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً)
والرسول عليه الصلاة والسلام يقول في آخر خطبة له :
أيها الناس : إن ربكم واحد ، وإن أباكم واحد ، كلكم لادم وادم من تراب .........
ويقول : ( كلكم بنو آدم وادم خلق من تراب ولينتهين قوم يفخرون بإبائهم أو ليكونن
أهون على الله من الجعلان )
ويعلن عليه الصلاة والسلام قائلا ( ليس منا من دعا إلى عصبية )
ثم يصف بأبي هو وأمي العصبيةالجاهلية بأقبح وصف ( دعوها فإنها منتنة )
ويزيد عليه الصلاة والسلام في تأكيد هذا المعنى موضحا مبدأ الإسلام في وزن الأمور
( أنا أخو كل تقي ولو كان عبدا حبشيا ، وبريء من كل شقي ولو كان شريفا قرشيا )
*** هذا أخي هو مبدأ الإسلام فاختر لنفسك ما شئت ****
@@@ أيها العقلاء :
هذه الروح الجاهلية هي سبب كل بلاء فقد فتحت أبواب الشر علينا من كل حدب وصوب
فكم من شاب وشابة وقفت هذه الروح الجاهلية عقبة في سبيل سعادتهم ؟؟؟
و في سبيل حصولهم على الوضائف ، وذهبت لمن لا يستحقها
وكم تسببت هذه الروح الجاهلية في بث الكراهية والبغضاء بين أبناء الملة الواحدة
والوطن الواحد ؟ ؟ ؟
وكم قتلت هذه الروح الجاهلية من طموح وإبداع شاب وشابة عندما أدرك نظرة مجتمعه
له ولأسرته ؟ ؟ ؟
وكم تسببت هذه الروح الجاهلية في حالات زواج لأبناء هذا الوطن من ملل وبلاد مختلفة
عنا وعن عاداتنا وتقاليدنا ، بدأت تظهر نتائجها في أولادهم ومن ثم في مجتمعنا وبلادنا
وكم ، وكم ......................... والقائمة تطول
سبحان الله العظيم الدول الأخرى تبحث عن روابط تجمعها وتوحدها مع الدول الأخرى
ونحن نتفنن في البحث عن تجزئة مجتمعنا وتفتيت مواطنينا وغرس بذور الفرقة والتناحر
بينهم
قاتل الله الجهل والغباء
الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
[ قلم صريح ] الخميس / 9 / 9 / 1423
بسم الله الرحمن الرحيم
يتساءل كثير من الناس عن كلمة خضيري ماهو أصلها ومن أين جاء ت .......
أقول وبالله المستعان :
أصل الكلمة ليست خضيري إنما هي أ خيضري نسبة لدولة رافضية خبيثة تسمى بالدولة الأخيضرية أسسها محمد بن يوسف العلوي ( الملقب الأخيضر ) في منتصف القرن الثالث الهجري (سنة 253 للهجرة ) ، هذه الدولة حكمت نجد ، أ و في الصحيح جزء من نجد وهي تحديدا منطقة ا ليمامة ( الخرج الحالية ) وما حولها
وأستمر حكمها قرابة قرنين من الزمن
هذه الدولة الخبيثة كانت امتدادا للقرامطة الأشرار في منطقة الأحساء والذين هاجموا مكة وقتلوا الحجيج وانتزعوا الحجر الأسود من الكعبة المشرفة وحملوه معهم لهجر وبقي هناك قرابة 20 سنه
أقول :
الدولة الأخيضرية في نجد هي إمتداد لدولة القرامطة كما أسلفت حاولت جهدها نشر المذهب الرافضي الخبيث في نجد إلا أن جهودها بحمد الله لم تجد لها صدى في نجد إذ أن فكرها خاصة سب الصحابة كانت سببا في عدم تقبل النجدين لها وبالتالي تقوقعها على نفسها
لقد حاولت هذه الدولة التأثير في النجديين ، لكنها لم تستطع وزا لت هذه الدولة غيرمأسوف عليها ولم يبقى في نجد من ذكراها إلا اسمها
وأصبحت كلمة أخيضري رمزا لكل ما هو سيئ في عقلية الإنسان النجدي
ومع مرور السنيين تحولت التسمية من أخيضري إلى خضيري ، ولم تعد الكلمة تدل
على مسماها الحقيقي وهي النسبة لهذه الدولة الرا فضية الخبيثة ،
بل حرفت عن معناها الصحيح بسبب الشيطان عليه لعنة الله وأصبحت تطلق على أناس
من أهل السنة والجماعة هم منا وعلى عقيدتنا وديننا فلله المشتكي
ورد في صحيح مسلم قول الصادق الصدوق عليه أفضل الصلاة والسلام :
حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ وَإِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ قَالَ إِسْحَاقُ أَخْبَرَنَا وَقَالَ عُثْمَانُ حَدَّثَنَا جَرِيرٌ عَنِ
الأَعْمَشِ عَنْ أَبِى سُفْيَانَ عَنْ جَابِرٍ قَالَ سَمِعْتُ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ « إِنَّ الشَّيْطَان
َ قَدْ أَيِسَ أَنْ يَعْبُدَهُ الْمُصَلُّونَ فِى جَزِيرَةِ الْعَرَبِ وَلَكِنْ في التَّحْرِيشِ بَيْنَهُمْ »
نعم التحريش بين المسلمين أي التفريق بينهم فأصبحت كلمة خضيري تطلق على أسر كريمة
هم مسلمون على مذهب أهل السنة والجماعة ينظر إليهم نظرة ازدراء واحتقار ويرمون
بكل نقيصة لحجج جاهلية سخيفة واهية هي أ وهى من بيت العنكبوت
نعم أيها الأخوة لما عجز الشيطان عليه لعنة الله ولحكمة يريدها الله أ ن ينتشر المذهب
الرافضي الخبيث في نجد عن طريق الدولة الاخيضرية
وجد الشيطان طريقا آخر لتفريق المسلمين وبعث الروح الجاهلية المقيتة بينهم ، وهي
هذه الكلمة الشيطانية خضيري ليس له أصل ، وضيع النسب ، عبد ........ الخ
إ ن هذه النعرة الجاهلية ا لشيطانية انتشرت في نجد انتشار النار في الهشيم ولم يسلم
منها إلا من رحم الله وقليل ماهم
ووقع في حبائلها حتى رجال كان يظن فيهم العقل والحكمة وبعد النظر ............
@ ذكر لي صديق صدوق أعتز وأفتخر بمعرفته وصداقته لتدينه ودماثة أخلاقه وكريم
صفاته .......... وهو ممن يطلق عليهم هذا الوصف الشيطاني ( خضيري )
موقفا حدث له مع إمام المسجد الذي يصلي فيه هذا الصديق
يقول : كان هذا الإمام يحبني ويقربني، أو هكذا خيل لي ، وكنت دائما أنوب عنه للصلاة في
جماعة المسجد وكان هذا الشاب حافظا للقران ويقوم بتدريس أبناء ا لحي ا لقران عبر حلقة
لتحفيظ القران في مسجدهم، إضافة لعمله كمعلم ومربي للأجيال في مدرسة الحي
ويواصل صديقي حديثه قائلا :
وكان هذا الإمام يردد على مسامعي دائما أنه يتمنى أن يأتي اليوم الذي يرى فيه أحد
أولاده مثلي كما يقول ، وغير ذلك من كلمات الإطراء والمديح التي كان يمطرني
بها بمناسبة وبغير مناسبة
يقول هذا الشاب رغبت في الزواج ورا ود تني نفسي في التقدم لإمام مسجدنا ، وجلست
أ فكرهل ياتري يقبل بي زوجا لأحد بناته ؟
وهو قبيلي وأنا خضيري حسب العرف الجاهلي السائد في مجتمعنا أم يرفض هذا الزواج
ولا يقبله؟
يقول صديقي : ثم قلت لنفسي وما يعيبني ؟
فأنا بحمد الله من أسرة عرفت بتدينها وكريم خلقها وحسن سيرتها وسمعتها الطيبة ،
وهو يعرفها خير المعرفة من خلال جيرة واستمرت بين الأسرتين سنين طويلة ،
أما أنا فهو من أعرف الناس بي ...................
ثم يستمر الشاب قائلا :
مكثت أياما أقدم لهذا الموضوع قدم وأوخر عنه أخرى ،
وأخيرا قررت أن أستجمع شجاعتي وأقطع حيرتي وأتقدم إليه بطلب الزواج ،
يقول : أخبرت الرجل أني أريد زيارته في بيته لأمر خاص وهام .......
فرحب الرجل بالزيارة ، ولما زرته في بيته وبعد أن قدم لي القهوة والشاي ،
أقبل علي بوجهه قائلا :
خيرا إن شاء الله ماهو الأمر الهام والخاص الذي حدثتني عنه ؟ ؟ ؟
فقلت متلعثما لقد قررت الزواج فما رأيك ؟
فقال عين العقل فأنت شاب حافظ للقران حسن السيرة والسمعة وابن أسرة طيبة يشهد
لها القاصي والداني بذلك .
فقلت له إذا فإنه يشرفني أن أتقدم لخطبةأبنتك(.....) على سنة الله ورسوله
فما قلت هذه الكلمات حتى احتقن وجهه وزم شفتيه وانتفخت أوداجه وهب واقفا وهو يقول :
أنت أنت أيها العبد تريد الزواج بواحدة من بناتي أنا !!!
هل جننت ؟ ؟ ؟ ...............
ألا تعرف من أنا ؟ ؟ ؟ .......................
ألا تعرف من تكون أنت ومن تكون أسرتك .....................
كيف وا تتك الجرأ ة أن تطلب أيها العبد الحقير الزواج من أسيادك ؟!؟!؟!
وجلس يرغي ويزبد ويصرخ بكلمات سمعت بعضها ولم أسمع أكثرها لشدة
الموقف
ثم قلت له ولكن تذكر سامحك الله قول الحق تبارك وتعالى
(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا
إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)
فصرخ قائلا : [ نعم لتعارفوا ولم يقل لتزاوجوا ] !!!!!!!!!!!!!
لم يقل لتزاوجوا ، لم يقل لتزاوجوا ..... رددها ثلاثا ، ثم قال :
قم أيها العبد واذهب و ابحث عن زوجة لك من طينتك ومن مستواك !!!
وإياك إياك ثم إياك أن تفكر في التطاول على أسيادك الشيوخ !!!
وطردني من بيته شر طرده ...............
ويردف صاحبي قائلا :
فخرجت من بيته وأنا لا أرى الطريق من شدة ما أنا فيه من الحرج ومن هول تلك
الكلمات التي كانت تنزل علي كسياط من نار فوالله وددت أن الأرض انشقت وابتلعتني
قبل أن أسمع تلك الكلمات
ويضيف صاحبي وهو يكفكف دموع الخيبة والحسرة
ماذا فعلت ؟!؟!؟!
ما هو الجرم الذي أرتكبت ؟!؟!؟!
حتى ينعتني بتلك الصفات ................
ويمطرني بتلك الشتائم ....................
ولكن لا اقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله ونعم الوكيل
أنتهي كلامه .............................................................
وأقول :
سبحان الله العظيم انظر أيها القارئ الكريم كيف أستخف هذا الجاهل بكلام رب
العالمين ، وكيف حاول أن يطوع هذه الآية الكريمة حسب نظرته الجاهلية المنتنة
المقيتة ، ويفسرها حسب ما يملي عليه شيطانه .
ومثل ذلك قس أيها القارئ الكريم نظرة الحاضرة للبادية والعكس ، ونظرة بعض
القبائل للقبائل الأخرى ، بل حتى نظرة بعض بطون القبيلة الواحدة لبعض البطون
فهذا الفخذ أصيل وذاك الفخذ واصل دعي ليس من القبيلة .
@@@ أيها المتعصبون الجاهليون :
لقد جاء الإسلام ليقرر وحدة الجنس البشري في المنشأ والمصير ، وفي المحيا والممات
وفي الحقوق والواجبات ، وفي الدنيا والآخرة ، لافضل إلا للعمل الصالح ولاكرامة إلا
للأتقى
( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا
رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً)
والرسول عليه الصلاة والسلام يقول في آخر خطبة له :
أيها الناس : إن ربكم واحد ، وإن أباكم واحد ، كلكم لادم وادم من تراب .........
ويقول : ( كلكم بنو آدم وادم خلق من تراب ولينتهين قوم يفخرون بإبائهم أو ليكونن
أهون على الله من الجعلان )
ويعلن عليه الصلاة والسلام قائلا ( ليس منا من دعا إلى عصبية )
ثم يصف بأبي هو وأمي العصبيةالجاهلية بأقبح وصف ( دعوها فإنها منتنة )
ويزيد عليه الصلاة والسلام في تأكيد هذا المعنى موضحا مبدأ الإسلام في وزن الأمور
( أنا أخو كل تقي ولو كان عبدا حبشيا ، وبريء من كل شقي ولو كان شريفا قرشيا )
*** هذا أخي هو مبدأ الإسلام فاختر لنفسك ما شئت ****
@@@ أيها العقلاء :
هذه الروح الجاهلية هي سبب كل بلاء فقد فتحت أبواب الشر علينا من كل حدب وصوب
فكم من شاب وشابة وقفت هذه الروح الجاهلية عقبة في سبيل سعادتهم ؟؟؟
و في سبيل حصولهم على الوضائف ، وذهبت لمن لا يستحقها
وكم تسببت هذه الروح الجاهلية في بث الكراهية والبغضاء بين أبناء الملة الواحدة
والوطن الواحد ؟ ؟ ؟
وكم قتلت هذه الروح الجاهلية من طموح وإبداع شاب وشابة عندما أدرك نظرة مجتمعه
له ولأسرته ؟ ؟ ؟
وكم تسببت هذه الروح الجاهلية في حالات زواج لأبناء هذا الوطن من ملل وبلاد مختلفة
عنا وعن عاداتنا وتقاليدنا ، بدأت تظهر نتائجها في أولادهم ومن ثم في مجتمعنا وبلادنا
وكم ، وكم ......................... والقائمة تطول
سبحان الله العظيم الدول الأخرى تبحث عن روابط تجمعها وتوحدها مع الدول الأخرى
ونحن نتفنن في البحث عن تجزئة مجتمعنا وتفتيت مواطنينا وغرس بذور الفرقة والتناحر
بينهم
قاتل الله الجهل والغباء
الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
[ قلم صريح ] الخميس / 9 / 9 / 1423