View Full Version : مناقشه : صناعة السيارات الى أين ؟؟؟؟
SVT-COBRA
02-03-2003, 12:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
ان المتتبع لصناعة السيارات في الآونه الأخيره سيلاحظ ان صناعة السيارات اخذت منحى غريب و هو الاستغناء تدريجيا عن المحركات الاعتياديه الى المحركات المزوده فعلى سبيل المثال :
الكل يعرف ان شركة مرسيدس العريقه و التي كانت دوما تتباهى بالقوة الطبيعيه لمحركاتها اتجهت الى المحركات المزوده فنرى ان طراز S600 قد زود بشاحن تربو مزدوج و ان عدد كبير من المحركات التي تنتجها في الوقت الراهن قد زودت بمحركات تحوي ما يسمى بالSuper Charger او ما تسميه الشركه بالكومبرسر . و ليست مرسيدس وحدها التي اتبعت هذا الاسلوب فنجد ايضا جاغوار و سكودا ...الخ اعتمدت على المحركات المزوده
ترى ما هي الاسباب التي دعت هذه الشركات الى استعمال هذا النوع من المحركات ؟؟؟
هل فقدت الثقه في القوه الطبيعيه للمحرك ؟؟؟؟
هل سنرى في المستقبل جميع السيارات تحمل مثل هذه المحركات المزوده ؟؟؟
عدة اسئله تطرح نفسها و تنتظر اجابات حاسمه
انا في انتظار أراء الاعضاء الكرام .. و رجاء ان تكون المشاركات جديه
و سلامتكم
760IL
02-03-2003, 03:10 AM
السالفه ومافيها استعراض عضلات ..لااكثر ولااقل...حتى بن سليم قال
(طبعا انا مو قصدي اتهجم على النجمه(مرسيدس)) ان السياره clk gtr
صنعت حتى تستعرض مرسيدس بها عضلاتها بل وحققت خسائر فادحه بالنسبه لهذي السياره...وطبعا هذي الخساير لاشيء بالنسبه الى بنز
Dreams_Maker
02-03-2003, 10:13 AM
هناك عدة امور يجب أخذها بالاعتبار في عالم السيارات:
1-المنافسه
2-الاختراع
3-التجديد
...كل شركه تحاول ان تصبح الأولى في عالم السيارات...
وتحاول ان تكون شركه كامله متكامله...توفر مايحتاجه الزبون...وتغريه بالمنتجات الرائعه....فبذلك تكسب ود واعجاب الزبون...وترتفع شهرتها...وهذا هو المطلوب.....
مسأله الشواحن وقوة المحرك...هي شي عادي في ظل التطور الحاصل حاليا...والمستمر إلى ماشاءالله
ويمكن بالمستقبل...مسأله الشواحن تلغى ويظهر اختراع وتقنيه جديده
-ليش لأ-
SlaaaaaaaaaaM Allllllllll
:)
Dreams_Maker
02-03-2003, 10:16 AM
رد مقتبس من 760IL
السالفه ومافيها استعراض عضلات ..لااكثر ولااقل...حتى بن سليم قال
(طبعا انا مو قصدي اتهجم على النجمه(مرسيدس)) ان السياره clk gtr
صنعت حتى تستعرض مرسيدس بها عضلاتها بل وحققت خسائر فادحه بالنسبه لهذي السياره...وطبعا هذي الخساير لاشيء بالنسبه الى بنز
على حسب ماسمعت انه يفضل الـفئه C AMG المعدل اللي عنده
على الـCLK GTR
:laugh:
الأنصاري
02-03-2003, 03:08 PM
لاما اعتقد السياراتاليابانية اغلبها عادية ماعدا حالات التعديل مثل الإفلوشن والإمبريزا
اما مرسدس اتوقع السبب ان الواحد الي يدفع 200 الف في سيارة شئ طبيعي ان سيارتة تكون قوية ماتيجي سيارة اوب 60 الف تروح عنة ايش استفاد هو
اتوقع
560SEL
04-03-2003, 02:38 PM
و الله انا أرى انهم يحاولون يجمعون بين الاثنين التفنن و الابداع و استعراض العضلات و الربح المادي من ناحيه ثانيه
يعني انت شوف الناس وش قالوا لما عرفوا ان الS600 ركبوا فيه Twin Turbo كانوا مندهشين جدا ان سياره من النوع الفاخر يركبون لها لغم لا و ايش مو اي لغم ... لكن الغريب في الموضوع ان السيارات الفاخره من وجهة نظري ليست بحاجه للقوه هذي كلها يعني حسب معلوماتي ان الS600 يوصل من 0--100 في 4.8 ثانيه .. طيب ليه كذا ؟؟
لكن في النهايه هذا ابداع جديد من شركة مرسيدس العملاقه
تحياتي
DodgE
04-03-2003, 03:19 PM
مثلا لما تأتي سياره بقوه 300حصان من محرك 2.8لتر ولكن بشاحن توربيني مزدوج وتستهلك وقود بمقدار لتر ونصف لكل 100كيلومتر
أو
سياره بقوه 300حصان من محرك 5.8لتر بدون شواحن أخرى ولكن بقوته الفعليه ويستهلك وقود بمقدار 3لتر لكل 100كيلو متر
أيهم أفضل؟
ماذا أستفاد إذا كان المحرك يخرج هذه القوه من شواحن أو بدون شواحن المهم النتيجه...
أضن تبين مقصدي
SVT-COBRA
06-03-2003, 05:20 AM
أشكر جميع الاخوان اللي شاركوا
لكن انا أرى ان اللي دعا الشركات هذي لاستعمال هذه المحركات المزوده هو رغبة الناس .... تلاحظون ان معظم الشباب الان أصبح جل اهتمامهم في السرعه و القوه ... لكن هذا أيضا يوقعنا في تناقض .. لماذا السيارات الفاخره كما ذكر اخوي SEL أصبحت مزوده مع انها ليست محط انظار الشباب
أنا من رأيي انهم لو زودوا السيارات الرياضيه يكون احسن و كذلك لو زودوا محركات سيارات ال4×4 أيضا بكون افضل
و سلامتكم