PDA

View Full Version : الى الارهابي :):) ممكن سؤالين ؟!


STS4ever
21-08-2003, 05:45 PM
سلام عليكم

اكيد اخوي الارهابي اسئلتنا كثرت هاليومين ولاكن لخبرتك ماشاء الله عليك عيني عليك مثلجه فعندي حبتين سؤال :

اولا وشلون اقدر اختبر قير السياره بنفسي ؟

لان في القير العادي في طريقه حلوه تعلمتها لفحص الكلتش وهي انك تحط القير على الترس الرابع وتعشق الجلنط وبعدين تقوم بسرعه كانك بتفحط فاذا طفيت السياره معناته كلتشها تمام اما اذا قعدت تتراجع سرعة المكينه تدريجيا حتى تطفى فمعناته الكلتش فيه مشكله ولاكن اذا فيه طريقه نفس الحركه دي اقدر افحص بيها قير السياره الاوتو فبكون شاكر لك لانه مكانيكيين هاليومين مو مزبوطين :)

سؤال ثاني كيف اعرف ان كمبيوتر السياره تمام ولا عطلان ؟

واي واحد من الشباب يقدر يشاركنا فبكون شاكر له

سلام

الارهابي
21-08-2003, 06:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا هلا STS4ever
اذا كان القير يعشق لما تحطه في D او في R
بدون تأخير و بنعومه فهو اوكيه

من ناحيه الكلتشات
عاده القيور الاوتو ما تتغير كلتشاتها الا في التوضيب
لان اذا بتغير كلتش لازم تفح clutch drum في القير يعني تفتح القير

اذا كانت تعاشيق القير خشنه او غبيه :D و تحس القير مخرف شوي
في الموديلات القديمه
كانت التعاشيق يتحكم بها كيبل مرتبط بدعسه البنزين
يسموه TV كيبل throtle valve
لو اختلفت درجه شد الكيبل هذه بتختلف تعاشيق القير
و لو كان الكيبل مرخي مره او مقطوع بيخرف القير

بعض القيور مثل th350 يتحكم فيها vacuum المكينه و تكون موصوله بهوز يزود قطعه في القير اسمها vacuum modulator تتحكم في تعاشيق القير لو تفصل هذا الهوز من جهه القير او من جهه المكينه
بيخرف القير
و لو كان في اي تسريب في الهوز نفسه بتحس البريك و القير و المكينه مخرفين :D
و احيانا يتعطل هذا الmodulator نفسه و يمكن الكشف عليه بحيث
تفصل الهوز من جهه القير و اذا كان فيه زيت يعني القطعه خربانه و تحتاج تتغير على طول :D
و هذي صوره لبعض الـ modulators
http://www.hotrod.com/hotrod/techarticles/p104378_image_large.jpg

بعض موديلات GM القديمه يجي فيها كيبل كهربا يروح للقير
هذي القيور تتميز بدبه lock up يقولوا انها تحسن من التعشيق و تقلل صرف البنزين
و مثلا القير اللي بدون كهربا اسمه th350 اما اللي بكهربا اسمه th350c
لو كان هذا الكيبل مفصول بتحس فرق و خشونه شوي بس بشكل طفيف

شوف هذا هو فيش الكهربا في احد القيور
http://www.hotrod.com/hotrod/techarticles/p104374_image_large.jpg

السيارات الجديده ( و في الشفر بالتحديد فوق 1993 ) قيورها يتحكم بها الكمبيوتر لذلك لو بغيت تعدل على تعاشيق القير و تركب shift improver مثلا ما يحتاج انك تفك القير و تنزل ال valve body
يكفي انك تبرمج الكمبيوتر او تجيب لك جهاز صغير تشبكه من داخل السياره و هو يتولى هالمهمه و له عده مستويات
طبعا هالتقنيه هذي لها عيوب
ان الكمبيوتر اذا خرف :D القير بيخرف اكيد حتى لو كانت حالته المكيانيكيه سليمه
و اللي بيفحص القير بدون ادوات فحص للكمبيوتر بيتعب على الفاضي
لان غالبا ما يكون العطل في الكمبيوتر و ظفيره القير


المهم


اول شي تأكد من زيت القير
اذا كان الزيت وصخ و قديم غيره مع الفلتر
غالبا ما يرجع القير اوكيه بعد تغيير الفلتر لانه احيانا يكون مسدود

اذا لاحظت في الزيت فتات للكلتشات يعني الكلتشات منتهيه :D
امشى على القير لما ينحاش :D بعدين وضبه :D

بالنسبه لكيبل الTV عشان تشده للمستوى الطبيعي
و السياره طافيه
ارفس دعسه البنزين بقوه و للاخر
و خلاص :D
راح يزبط وضعيته صح

اما اذا كانت السياره جديد
الله يعينك و تفحصها بالكمبيوتر :D




بالنسبه للكمبيوتر
كمبيوترات الجي ام و خاصه القديمه متخلفه :D
غالبا ما تحترق فيها دوائر و خطوط و تبهدل السياره
حتى بعض السياره اللي تجي بكربريتر كهربا كانت ميكانيكيا سليمه 100%
لكن لان الكمبيوتر مخرف شوي فتصير تصرف بنزين زياده و كل ما تحاول تصفيها ما تصفى

و الشي العجيب في الكمبيوترات
غالبا لمبه الفحص ما تولع اذا كان الكمبيوتر خربان

صراحه بالنسبه للكمبيوتر ما تقدر تسوي شي الا انك تفحصها بواسطه كمبيوتر :D
يعني اذا كنت متأكد من المحرك و البواجي و كل شي
و كنت شاك ان السياره فيها شي
مثلا ضعف عام ، صرف بنزين ، تقطيع ، صرقعه ، هبال :D
افحصها بالكمبيوتر
احيانا يكون الكمبيوتر سليم لكن البرنامج اللي فيه يخرف
لان الكمبيوترات الجديده فيها برامج يسموها ذكيه :D
فتصدر اوامر لاجزاء السياره حسب ما يعجبها
احيانا البرنامج يخرف
او يكون في السياره عطل خفيف و الكمبيوتر يسكت عنه و يتعود عليه و ينساه
و احيانا يخرف البرنامج نفسه مثل ما يخرف الوندوز بدون اي تدخل خارجي :D

يعني يعملوا له ريسيت او اعاده برمجه و يرجع شباب :D

الارهابي
21-08-2003, 07:14 PM
:D
:D
:D
:D
اما اذا كنت ماشي في امان الله
و لا تسرع :confused:
ولا تدعس :D :D :D
ولا تنزل القير في الاول كل شوي :D
و تخش لفه و عين الله حارستنك
و فجأه
شررررررررررررررررررررررررررررررررررخ
كح كح
القير
انتقل الى رحمه الله :D
صارت النمر كلها فاضي
P و R و N و D و 2 و 1 كلها فاضي :D
و اذا تدعس بنزين تسمع فتات قطع القير تخرخش
و تطفي السياره
و تحاول تشغلها من جديد و تكتشف ان الflywheel انكسر مع القير و السلف ما يدور المكينه

هذا يدل على ان المكينه قويه فوق اللزووم ( ماشاء الله )
و القير ما يحتاج الا زيت جديد :D
ويمكن تحتاج تغير ال flywheel :D

^
^
^
Don't try this at home
لقد تم اداء هذه الحركه بالاستعانه بمحترفين :glasses2:

و ما اقول الا
الله يرحمك يا رابع قير :D

STS4ever
21-08-2003, 07:17 PM
زين اخوي الارهابي والله انك ارهابي صدق ماشاء الله عليك لا ومصرقع :):) والله منتب صاحي

الحين وشلون اشوف الفتات ذا ؟؟ يعني لازم افك الفلتر او مثلا اذا كانت الكلتشات معدومه اشوف الفتات ذا في عيار الزيت ؟؟

ثانيا الكيبل ذا موجود في كل السيارات ؟؟ موجود في كدلكي :):) ؟

والف الف شكر على ردك وسعة صدرك وعلى فكره عليك اسلوب مهوي والله اني قاعد اضحك لحالي في الغرفه والساعه الحين 3.30 << انخبل

سلام

الارهابي
21-08-2003, 07:21 PM
كم موديل الكدلك

اعتقد انه دفع امامي :D
ما ادري و الله

عموما معظم الGM بعد 93 صاروا يستخدموا الكمبيوتر ولا فيهم TV كيبل :D


بالنسبه للفتات
شغل السياره
و انت دايس البريك
حرك عصا القير في كل الاتجاهات :D يعني حطها في كل النمر
بعدين رجعه P
و اسحب المعيار و السياره تشتغل
و المس الزيت
اذا كانت ما فيه لزوجه
يعني منتهي
اذا صار لونه بني او اسود :D يعني قديم و منتهي
اذا شفت فيه زي الذرات الغامقه هذي خلايا سرطانيه كلتشيه :D

STS4ever
21-08-2003, 07:24 PM
اقوووووول !
















































تبيع راسك ؟! بس لايكون كبير :D :D :D ماشاء الله

الف الف الف شكر اخوي الارهابي وضحت كل شي ولاكن حبيت اعرف هالطريقه لان بعض الاحيان ابي افحص سيارات اخوياي او حقت اخواني فلازم منكم نستفيد :D :D

سلام

الارهابي
21-08-2003, 07:31 PM
لا اله الا الله :rolleyes:

الليله القير طب
مو مشكله القير يتوضب :D


لكن اذا طب راسي ما في له اصلاح
الا في القبر :eek:

GMC 8100
22-08-2003, 01:42 AM
عندي لك سؤال أخوي الارهابي
بس انزل تحت












ليش ماتستخدم غير هالابتسامه :D ؟

ياخي ياكثر الابتسامات و انت بس تستخدم وحده

ليش انت بخيل ؟:D

الارهابي
22-08-2003, 10:47 AM
رد مقتبس من GMC 8100

ليش ماتستخدم غير هالابتسامه :D ؟

ياخي ياكثر الابتسامات و انت بس تستخدم وحده

ليش انت بخيل ؟:D

بكيفي

عندك مانع :confused: :damp:


سؤال :confused:
وش لقفك انت :confused:

:D

HaKeM
22-08-2003, 09:12 PM
أخوي الإرهابي وراك وراك

اليوم أخذت سيارة الوالد المغسلة جمس 95 ماشي 300 ألف كيلو قبل اسبوع يقول انه يبغى يدخلها الشركة لمن سقتها لقيتها تعشق ال3 وبعدين الrbm على سرعة 100 يبدأ يدخل الأحمر ومايعشق رابع ولمن تكون السيارة واقفة وتعشق ودوبك تدعس السيارة تطلع صوت (العسكري انفجع عند التفتيش:shock2: )

المهم ايش رايك المشكلة من فين أنا أعتقد انها من الجربكس وخايف يكون راح.. كم سعره اذا عندك خلفية

اضحك الله سنك يالإرهابي فكرتني بالجمس لمن غير على الفاضي وصار مايغير وعلق وصارت السيارة تشتغل وتنطفي وتشتغل وتنطفي تقول جني داخلها:damp: أخرتها طلع السلف اتكسر اوصال.. صار كباب:OO:

تحياتي

corvette c4
23-08-2003, 06:11 AM
ياشيخ روح الله يسعد ايامك يالارهابي :D

بس حبيت اسالك وعرضي من عرض اخواني الاعضاء>>>>>احول ويزغر

المهم مثل مانت عارف سيارتي كان عداد الكيلو اللي في الجربكس خربان ويوم غيرته (طبعا طلبيه من امريكا )الله لايوفقهم المهم جاني العداد بنفس شكل القديم لاكن التروس شكلها مختلف شوي المهم يوم ركبتها الجربكس عندي بدا يلعب صار يبدل تمام من الاول الى الثالث وبعدين على طول يشبك الرابع يعني الثالث ماياخذ شدته غير تلقاني ارد السياره بالثالث وبعد ماتاخذ شدتها اردها للرابع طبعا هذا الشي بالمشي العادي يعني لاسرعه ولامطارحه ولاغيره

السوال // هل تعتقد انه هذا الشي بسبب اختلاف شكل تروس عداد الكيلو اللي في القير ولا لا والقير موضبه اصلي حق كورفيت في TRY STAR بجده ب3800 ريال طبعا مع القطع الرياضيه

بالنسبه لاخوي STS4EVER ترى الكدلك عندك مافيه الكيبل لانه كمبيوتر كهرباء لانه نورث ستار صح والنورث ستار كمبيوتر مثل اللي عندنا الكونكورد والSTS

الارهابي
23-08-2003, 06:09 PM
رد مقتبس من حاكم العدل
أخوي الإرهابي وراك وراك

اليوم أخذت سيارة الوالد المغسلة جمس 95 ماشي 300 ألف كيلو قبل اسبوع يقول انه يبغى يدخلها الشركة لمن سقتها لقيتها تعشق ال3 وبعدين الrbm على سرعة 100 يبدأ يدخل الأحمر ومايعشق رابع ولمن تكون السيارة واقفة وتعشق ودوبك تدعس السيارة تطلع صوت (العسكري انفجع عند التفتيش:shock2: )

المهم ايش رايك المشكلة من فين أنا أعتقد انها من الجربكس وخايف يكون راح.. كم سعره اذا عندك خلفية


تحياتي

من كلامك واضح ان القير ما يعشق رابع ( overdrive ) و يظل على الثالث
عشان كدا الRPM يظل مرتفع
المشكله في الvalve body فيه بعض البلوف يمكن تخترب او تتقفل
او من تروس النمره الرابعه و هذا هو الششي اللي اعتقده لانك تقول انه يطلع صوت

لازم تفحص السياره عند فني قيور
و الله يعينك
سعر القير في الوكاله فوق 15 الف ريال :D ( اصلي جديد )
لا تخاف
التوضيب سهل لو احتجت لا سمح الله و يرجع مثل ما كان
و لو بتوضبه بقطع اصليه GM
بيكلفك حدود 3500
اذا بتوضبه عند مراكز القيور مثل Tri Star و غيرها بيكون ارخص

الارهابي
23-08-2003, 06:15 PM
رد مقتبس من corvette c4
ياشيخ روح الله يسعد ايامك يالارهابي :D

بس حبيت اسالك وعرضي من عرض اخواني الاعضاء>>>>>احول ويزغر

المهم مثل مانت عارف سيارتي كان عداد الكيلو اللي في الجربكس خربان ويوم غيرته (طبعا طلبيه من امريكا )الله لايوفقهم المهم جاني العداد بنفس شكل القديم لاكن التروس شكلها مختلف شوي المهم يوم ركبتها الجربكس عندي بدا يلعب صار يبدل تمام من الاول الى الثالث وبعدين على طول يشبك الرابع يعني الثالث ماياخذ شدته غير تلقاني ارد السياره بالثالث وبعد ماتاخذ شدتها اردها للرابع طبعا هذا الشي بالمشي العادي يعني لاسرعه ولامطارحه ولاغيره

السوال // هل تعتقد انه هذا الشي بسبب اختلاف شكل تروس عداد الكيلو اللي في القير ولا لا والقير موضبه اصلي حق كورفيت في TRY STAR بجده ب3800 ريال طبعا مع القطع الرياضيه

بالنسبه لاخوي STS4EVER ترى الكدلك عندك مافيه الكيبل لانه كمبيوتر كهرباء لانه نورث ستار صح والنورث ستار كمبيوتر مثل اللي عندنا الكونكورد والSTS

قيور عداد السرعه speedometer gears ما لها اي علاقه بممشى السياره
لانها تركب في الdrive shaft في نهايه القير و هي عباره عن قيور بلاستيكيه ( تختلف الوانها و احجامها و عدد اسنانها من قير لقير و حسب النسبه المطلوبه )
المشكله الوحيده اللي بتواجهها لو كانت القيور نسبتها غلط
هي ان عداد السرعه اما بيأخر او بيقدم في قرائته
طبعا كل مشكله ولها حل
لكن اذا كان الفرق في قراءه العداد بسيط
ما يحتاج تصلحه
لان تغيير هالقيور يتطلب فتح القير من نهايته tail

بالنسبه للتعاشيق
تأكد من كيبل الـ TV
و انشاء الله تزبط

عموما قيور tri star معظمها تعاشيقها كدا لان الvalve body حقهم متخلف :D

اسألني انا
توني البارحه كسرت قير tri star :D :D :D :D

corvette c4
24-08-2003, 06:03 AM
^
^
^لاتقولي كسرته بالكابرس

وبعدين انت مركب 350 عشان كذا متخلف لو تركب700 افضل

وتراي ستار ترى افضل الموجودين للاسف

وكلامك صحيح بالنسبه للعدد التروس والوانها وبعدين انا كان عندي عدد التروس36 ترس والعداد الجديد هم بعد 36 بس شكله يختلف فيه ميله بالتروس
وبالنسبه للسرعه انا احس انه في اختلاف بالسرعه لانه مره وصلت ل250 بس حسيت انه السياره ماشيه 220 يعني ماتحس انه الاعمده الاناره كانها خط وبعدين قبل مايخرب القير كان لما يكون عداد الظغط عندي 21 تكون السرعه 120 اما الان لما يكون عداد الضغط 22 تكون السرعه 145 :confused: مع انه عدد التروس واحد

:corsair: شوي شوي على الكابرس مو عشان الليون تلعن خيرها

الارهابي
24-08-2003, 07:13 AM
رد مقتبس من corvette c4
^
^
^لاتقولي كسرته بالكابرس

وبعدين انت مركب 350 عشان كذا متخلف لو تركب700 افضل



700 افضل في الاستخدام العادي

و لو تجيب سيارتين بنفس المحرك و نفس نسبه الدفرنش
لكن الفرق بس في القير
واحد 350 و واحد 700
اللي عليها 700 بتتقدم اول القومه
لكن ال350 يلحقها




لو اركب 700 :D ما يطول شهر :D