PDA

View Full Version : مرسيدس S600 صاروخ بأربع عجلات


560SEL
26-09-2003, 06:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

ما الجديد في سيارة مرسيدس S600 ؟؟

خضعت سياره مرسيدس S600 لبعض التعديلات التي طالت المحرك و الشكل الخارجي و بعض المواصفات الداخليه ... لكن الابرز من هذه التعديلات هو التعديل الذي طال المحرك و هو ما سنتحدث عنه اليوم بشئ من التفصيل .

محرك S600

تم تعديل المحرك حيث تمت اضافة شاحن تيربو مزدوج و اصبح كحرك هذه السياره يولد قوه حصانيه و عزم دوران هائلين حيث اصبحت القوه الحصانيه لهذه السياره تصل الى 500 حصان و عزمها 800 نيوتن متر عوضا 375 كما في الموديل السابق و اصبح تسارع هذه السياره من 0--100 في 4.8 حسب معظم المصادر و لكن ذكر في مصادر اخرى انه يصل من حالة السكون الى سرعة 100 كلم متر في الساعه في غضون 4.31 ثانيه ... قامت مرسيدس بهذه الخطوه كرد سريع و قوي على انتاج شركة BMW لسيارة 760 حيث اصبح واضحا للجميع الفرق في القوه بين السيارتين

هذه المعلومات قد تكون معروفه لدى معظم المتابعين لعالم السيارات لكن الذي لا يعرفه معظم هؤلاء المتابعين هو الاداء الفعلي لهذه السياره

تمت تجربة هذا الصاروخ مع سياره رياضيه مشهود لها بالقوه و هي سيارة تويوتا Supra و بالتحديد Single Turbo Supra و كانت النتيجه مذهله حيث ..........

اترككم مع هذا المقطع الذي يوضح الاحداث التي دارت في هذه التجربه

Single Turbo Supra Vs S600 (http://www.treynor.com/BenzVsSupra.wmv)

حجم هذا الملف هو 5 ميجا بايت ... و هو فعلا يستحق المشاهده



تحياتي

SLR
26-09-2003, 06:30 PM
سلااااااااااامي الصراحة عالـ S600 بصراحة مذهل...

هههههه شو حياته راعي السوبرا.. اعتقد خذ له انزو بعد هالمهزله يوم صالون كبير باربع ابواب يشرشحه...

بخصوص 760 انا شفت المقارنة عند العزم... بصراحة الـS كان رووعة ولا سوى سالفة حق ال760 بفارق 3 اعمده طاااف ..

دام S600هذي قوته..

فما بالك S55 ....

والاكبر من ذلك...

S65...

مشكوور اخوي عالموضوع الرهيب مثلك..


SLR

S8
27-09-2003, 03:47 AM
هههههههه الله يصلحك ياوليد

ذحين انت قاعد تسمي لي هذي مقارنه ؟
اعتقد ان مرسيدس خسرت كثيرا من سمعتها عند استخدام اتوين توربو في كبيرتها S600...

المنافسة الشديدة بين مرسيدس وBM ليست منافسة قوة محركات فحسب ..لاااااااااا
بل التحدي بينهم هو تحدي تقنيات ... تكنولوجيا.... تقدم .... تطور .... ابداع .... اختراع .... الخ ...

بالمناسبة في حاله اننا عملنا مقارنه بسيطه بين محركي الــS600 &760LI
ستجد الفرق واضح وبشكل كبير بين المحركين اذا ما استثنينا التوين توربو ...حتى بعد اضافة التوربو الفرق ليس كبيرا بين ارقام المحركات ابدا
المرسيدس وصل الى 500 حصان
البي ام وصل الى 444 حصان .....
الفرق اقل من 60 حصان <----اعتقد انه رقم لا يذكر اذا ماعرفنا ان محرك المرسيدس اصغر من محرك البي ام بـــ2. لتر ولكن باستخدام توين توربو

تذكرني بموضوعي القديم ....ان شاء الله اني اعرف اللنك حقه واضيفه هنا

وليــــــــــ عودة ميمونه ــــــــــــد ;)

S8
27-09-2003, 03:51 AM
عفوا نسيت موضوع السوبرا ...
الى الان الفلم يحمل لذلك مااعرف ايش السوبرا الموجودة في الفلم لكن تأكد ان كانت هي نفس السوبرا العادية بمحرك توين توربو فقوتها الرقمية لا تتعدى 320 حصان على افضل تقدير

ايضا الفرق واضح
بين محرك 5.8لتر توين توربو 500 حصان
ومحرك 3 لتر توين ايضا ولكن بقوة 320 حصان

فرق القوة هنا كبير حتى لو كان محرك المرسيدس على جمس ايضا سيطرح السوبرا

اذا لغة الارقام هنا تتكلم :)

مطر العين
27-09-2003, 06:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لحظه يا شباب
هذا الاس 600 بالمحرك القديم
وليس الجديد
هذا مرسيدس رنتش
عليه تعديلات بسيطه

تقريبا قوته 390 حصان
وليس 500 حصان


على فكره الي يتكلم عن البي ام
فمحرك البي ام فاشل
وذو صرفيه عاليه جدددددددددددددداااااااااا
ولا يعطيك الاداء العالي
ومحرك معقد

من كم من يوم شفت
بي ام 745 موديل 2003
محترق محركها ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والمطافي جت وطفت السياره
ومن كم من يوم خبرني صاحبي انه حصل بي ام مدخنه موقف صاحبها على الخط

SLR
27-09-2003, 10:13 AM
رد مقتبس من مطر العين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لحظه يا شباب
هذا الاس 600 بالمحرك القديم
وليس الجديد
هذا مرسيدس رنتش
عليه تعديلات بسيطه

تقريبا قوته 390 حصان
وليس 500 حصان


على فكره الي يتكلم عن البي ام
فمحرك البي ام فاشل
وذو صرفيه عاليه جدددددددددددددداااااااااا
ولا يعطيك الاداء العالي
ومحرك معقد

من كم من يوم شفت
بي ام 745 موديل 2003
محترق محركها ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والمطافي جت وطفت السياره
ومن كم من يوم خبرني صاحبي انه حصل بي ام مدخنه موقف صاحبها على الخط

مشكوور اخوي عالتوضيح
بس ياليت بس لو بعض الناس تسمع الكلام مع انها تعلم بس تجهل ....

بس مووتي لو اعرف ليش كل هالحقد عالمرسيدس!!!!

بس مهما كان خلهم يسخنون طبلولهم ويعزفون افضل لهم لان كلامهم لابيفيد ولابيقنع احد:banana: :banana: :banana:

مؤيد اف1
27-09-2003, 12:29 PM
على فكره العزم هو الي يعطي التسارع مو القوه......

A7medo
27-09-2003, 01:12 PM
بس شباب ما اتحسون أنه توين تيربو أو 500 حصان وايد قليلة علية , شوف ال بي أم دبليو محرك بدون تيربو أو أمطلع 444 حصان يعني المفروض أن تكون قوة محرك المرسيدس تتعدى ال600 حصان

بس على فكرة أنا هذا الفيديو شايفة تقريباً من قبل شهرين
يعني يمكن صار له الخبر أكثر من 3 أشهر ,

مشكور أخوي 560SEL على الخبر

560SEL
27-09-2003, 03:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الف شكر على الردود و التفاعل يا شباب

SLR

فعلا المرسيدس ال S600 قوي جدا جدا لدرجة انه تفوق في قوته على بعض افراد عائلته مثل ال S55 و ال CL55 .... لكن الفرق شاسع جدا بينه و بين ال S65 هذا طبعا حسب لغة الارقام

S8

تسلم حبيبي على الرد الحلو ... بتنال نصيب الاسد من الرد

بالنسبه للمقارنه فالموضوع اساسا مو مقارنه بين ال S600 و ال 760 انما انا تعرضت ل 760 عشان اوضح سبب تعديل محرك ال S600 ... لكن لو قارنا بين السيارتين فأكيد بتكون ال BMW متفوقه تقنيا على المرسيدس لأن ال BMW نزلت بعد المرسيدس بثلاث سنوات على ما اعتقد و هذا اللي جعلهم يتقدمون تقنيا على المرسيدس ... لكن ما تلاحظ ان حركة مرسيدس ذكيه .. لأن مرسيدس مثل ما الكل يعرف عندها جدول زمني خاص بتجديد سياراتها ما تقدر تخالفه لذلك كان ردها على BMW بتعديل المحرك ليجاري قوة محرك ال BMW .

بالنسبه للسوبرا فأنا اعتقد انها معدله و لو شفت الفيديو بتلاحظ ان قوتها و سرعتها غير طبيعيين ... تذكر ايضا ان فرق الوزن يصب تماما في صالح السوبرا

محرك ال BMW :
صحيح ان BMW قدرت تولد قوه حصانيه هائله من محرك بدون شواحن و هذي النقطه أكيد بتحسب لصالحها لكن تذكر ان محركات ال BMW ضغطها عالي جدا و ما تستحمل اي شاحن



مطر العين :

المرسيدس اللي في الفيديو انا متأكد تماما انه من النوع الجديد

انا اختلف معاك في حكاية محركات ال BMW ... محركات ال BMW قويه جدا و تقنياتها عاليه جدا و اذا تبي امثله تذكر محرك ال M3 و ال M5.. لكن يعيبها التعقيد و صعوبة صيانتها .. بالنسبه للحادث اللي تتكلم عنه أنا ارى انه المفروض ما نقيس على حادث في اداء السياره و محركها و تذكر ان اللي حصل هو (((((حادث)))))

مؤيد اف 1 :

اشكرك على المشاركه لكن كل العناصر تتكامل لتعطي الاداء الاجمالي للسياره

A7medo

500 حصان قليله :eek:







:cool:


تحياتي

A7medo
27-09-2003, 03:15 PM
500 حصان قليلة بالنسبة لتيربو أو حتى عزمها مو وايد

الارهابي
27-09-2003, 03:19 PM
نورت المنتدى بعودتك يا 560SEL


تحياتي :glasses:

560SEL
27-09-2003, 03:19 PM
رد مقتبس من A7medo
500 حصان قليلة بالنسبة لتيربو أو حتى عزمها مو وايد

تذكر ان المحرك السابق كانت قوته 375 حصان يعني المحرك الجديد زادت قوته بمقدار 125 حصان :eek:

و كذلك تذكر ان اللي في المرسيدس الجديد هو Bi Turbo مو Twin Turbo



تحياتي

A7medo
27-09-2003, 03:23 PM
أنزين أخوي أنت كاتب مزدوج يعني تون ولا أنا غلطان ....ما أدري والله

أو وش هذا bild in ......Bi Turbo

560SEL
27-09-2003, 03:25 PM
رد مقتبس من الارهابي
نروت المنتدى بعودتك يا 560SEL


تحياتي :glasses:

تسلم حبيبي "الارهابي"

و الله انت اللي منور المنتدى بخبراتك :)

تحياتي

الارهابي
27-09-2003, 03:26 PM
عاده الشركات لما تزود محركاتها بشواحن تيربو تحط لها تيربوات صغيره :D

يعني لها اسم و ريحه التيربو بس

A7medo
27-09-2003, 03:28 PM
مشكوريين شباب

بس ويش سالفة ال Bi Turbo

560SEL
27-09-2003, 03:31 PM
رد مقتبس من A7medo
أنزين أخوي أنت كاتب مزدوج يعني تون ولا أنا غلطان ....ما أدري والله

أو وش هذا bild in ......Bi Turbo

Bi Turbo و Twin Turbo كلها عباره عن تيربو مزدوج لكن فيه اختلاف في طريقة العمل بين النوعين و كذلك في القوه

ال Twin Turbo هو عباره عن اثنين تيربو ((اذا صح التعبير:D )) واحد صغير و ثاني كبير .. اصغير يشتغل دوما يعني مع دورات المحرك المنخفضه بينما الكبير ما يشاغل الا مع الدورات العاليه يعني عند RPM عالي مثل 4500RPM أو 5000RPM ... الخ على حسب السياره

ال Bi Turbu هو عباره عن اثنين تيربو ((ايضا اذا صح التعبير)) و كلهم يشتغلون في نفس الوقت بضخ هواء ثابت للمحرك

دائما و ابدا القوه المتولده من ال Twin Turbo تكون اعلى من ال Bi Turbo


:cool:


تحياتي

A7medo
27-09-2003, 03:34 PM
تسلم والله يالغالي ما قصرت كفيت أو وفيت

560SEL
27-09-2003, 03:37 PM
رد مقتبس من الارهابي
عاده الشركات لما تزود محركاتها بشواحن تيربو تحط لها تيربوات صغيره :D

يعني لها اسم و ريحه التيربو بس

صحيح ... و هذا هو الحاصل في ال S600 الجديد :D



تحياتي

الارهابي
27-09-2003, 03:40 PM
bi turbo يعني الاثنين متطابقين تماما في الحجم و في القوه :D

560SEL
27-09-2003, 03:43 PM
رد مقتبس من الارهابي
bi turbo يعني الاثنين متطابقين تماما في الحجم و في القوه :D

صحيح .. نسيت اذكر هذي النقطه

تسلم حبيبي على التذكير :)


تحياتي

مطر العين
27-09-2003, 04:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا متأك\ انه القديم وليس الجديد
حتى انا شايف الفيلم من زمان
وليس من جديد

والرنتش ما نزلت الاس 600 الجديد واللي هو موديل 2003 من تعديلها

والرنتش ما بيكون 500 حصان
بيكون اكثر اشويه لانه معدل

SLR
27-09-2003, 04:12 PM
رد مقتبس من 560SEL
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الف شكر على الردود و التفاعل يا شباب

S8

تسلم حبيبي على الرد الحلو ... بتنال نصيب الاسد من الرد



:D :laugh: :D :laugh: :D :laugh: :D :laugh: :D :laugh: :D :laugh:

مطر العين
27-09-2003, 04:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ادخل السايت الرسمي لرنتش

ما بتحصل الاس 600 موديل 2003

اضغط هنا لتدخل رنتش (http://www.renntechmercedes.com/splash/cars/sclass/s600.html)

بتحصل كاتبيلك ا\ا تبي بس الكمبيوتر((السوفت وير)) اللازمه لل الاس الجديد موديل 2003 لزياده قوته

SVT-COBRA
28-09-2003, 03:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخيرا رجعت يا 560 :D

و الله لك وحشه .

الف شكر على الموضوع القوي

و الله ال S600 كان ادائه جبار جدا :eek: :eek: :eek:



و سلامتكم

A7medo
28-09-2003, 03:34 PM
رد مقتبس من مطر العين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ادخل السايت الرسمي لرنتش

ما بتحصل الاس 600 موديل 2003

اضغط هنا لتدخل رنتش (http://www.renntechmercedes.com/splash/cars/sclass/s600.html)

بتحصل كاتبيلك ا\ا تبي بس الكمبيوتر((السوفت وير)) اللازمه لل الاس الجديد موديل 2003 لزياده قوته

صادوه :help:

S8
29-09-2003, 07:17 AM
رد مقتبس من مطر العين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لحظه يا شباب
هذا الاس 600 بالمحرك القديم
وليس الجديد
هذا مرسيدس رنتش
عليه تعديلات بسيطه

تقريبا قوته 390 حصان
وليس 500 حصان


على فكره الي يتكلم عن البي ام
فمحرك البي ام فاشل
وذو صرفيه عاليه جدددددددددددددداااااااااا
ولا يعطيك الاداء العالي
ومحرك معقد

من كم من يوم شفت
بي ام 745 موديل 2003
محترق محركها ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والمطافي جت وطفت السياره
ومن كم من يوم خبرني صاحبي انه حصل بي ام مدخنه موقف صاحبها على الخط

ماادري اخي الكريم هل اجد عندك ارقام مؤكدة من مواقع رسمية عن كمية صرف المحركين للوقود؟

S8
29-09-2003, 08:12 AM
رد مقتبس من 560SEL
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

افعلا المرسيدس ال S600 قوي جدا جدا لدرجة انه تفوق في قوته على بعض افراد عائلته مثل ال S55 و ال CL55 .... لكن الفرق شاسع جدا بينه و بين ال S65 هذا طبعا حسب لغة الارقام

S8

تسلم حبيبي على الرد الحلو ... بتنال نصيب الاسد من الرد

بالنسبه للمقارنه فالموضوع اساسا مو مقارنه بين ال S600 و ال 760 انما انا تعرضت ل 760 عشان اوضح سبب تعديل محرك ال S600 ... لكن لو قارنا بين السيارتين فأكيد بتكون ال BMW متفوقه تقنيا على المرسيدس لأن ال BMW نزلت بعد المرسيدس بثلاث سنوات على ما اعتقد و هذا اللي جعلهم يتقدمون تقنيا على المرسيدس ... لكن ما تلاحظ ان حركة مرسيدس ذكيه .. لأن مرسيدس مثل ما الكل يعرف عندها جدول زمني خاص بتجديد سياراتها ما تقدر تخالفه لذلك كان ردها على BMW بتعديل المحرك ليجاري قوة محرك ال BMW .

لكن تذكر ان محركات ال BMW ضغطها عالي جدا و ما تستحمل اي شاحن



تحياتي

:headshak:
قمة الشناعة :headshak:
محرك سيارة فاخرة اقوى من نفس السيارة بمحرك رياضي :damp: وتعليق رياضي هههههههههههه
انا لله وانا اليه راجعون :shock2:

بالنسبة للنقطه الثانية احب اصحح لك بعض المعلومات
حتى لو نزلت البيم ام بعد المرسيدس بعشرين سنه ..زهذا ابدا مايمنع مرسيدس من تطوير محركها مهما كان بالعكس الواجب عليها ان تعدله لتنافس بقوة
لا تنسى انها ادخلت مؤخرا تعديلات كبيرة على محركها الــ3.2لتر ليصبح 3.5 لتر لموديلات عام 2003 لاول مرة ,,, اذا مرسيدس هي في طور التطوير ولكن اعتقد انها لم تستطع الى الان منافسة بي ام بالمحرك الكبير لذلك اعتقد انها خسرت الرهان ;)

بالنسبة للنقطة الثالثة
احب اصحح معلوماتك بخصوص ان محركات البي ام ضغطها مرتفع او تقصد ان قوتها لا تتوفر الا على دورات عاليه جدا
احب اصحح ان جميييييييييع محركات البي ام عزمها افضل من عزم مثيلاتها من مرسدس وعلى دورات محرك اقل من دورات محرك مرسيدس وارجع الى كتيبات وكتالوجات الشركات وتاكد من الارقام
حتى لو افترضنا جدلا ان محركات البي ام مرتفع ضغطها فابدا هذا لا يمنع انك لا تستطيع ان تضيف عليها اي شواحن لااااااااا .....واكبر دليل ان هناك سيارات بي ام اضيف اليها توربووات ولا ننسى محركات هوندا التي لا تتوفر قواتها الا على دورات عاليه ومع ذلك تخصص في تركيب التوربو عليها وبتفنن وبدقة
اذا لا مجال :Sad2:

S8
29-09-2003, 08:20 AM
رد مقتبس من 560SEL
تذكر ان المحرك السابق كانت قوته 375 حصان يعني المحرك الجديد زادت قوته بمقدار 125 حصان :eek:

و كذلك تذكر ان اللي في المرسيدس الجديد هو Bi Turbo مو Twin Turbo



تحياتي

:headshak:
بالفعل حااجة من جد مخجله
محرك سعته 5.8لتر :eek: بقوة 375حصان
بتقنيات عاااااااااااااالية والمانية تحسد عليها مرسيدس بنز
مع اضافة عدد 2 توربو :shock2: يصبح عدد الاحصنه 500 فقط؟:damp:
من جد فضيحة :shock2: وفشيله :Sad2:

يعني لو وصلت قوة المحرك الى 550 -600 حصان كان جدا معقول واكثر

560SEL
29-09-2003, 01:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي S8 .. ما دريت انك متعصب لل BMW :D

على العموم

انا لما قلت ان محركات ال BMW ضغطها عالي .. اردت ان أأكد لك انها ما تستحمل أي شاحن و الدليل على ذلك .. اذا كنت تتذكر سياره BMW 2000 Turbo موديل 75 كانت او سياره ل BMW مزوده بتيربو لكن السياره ظهرت فيها عيوب فادحه من اهمها ان رؤوس السلندرات كانت تتضرر بشده بسبب الضغط العالي للمحرك ... و من بعد هذي السياره أوقفت BMW انتاج هذي السياره و أوقفت BMW مشروع التيربو نهائيا

انا بصراحه ما أدري وش العيب في وضع تيربو في المرسيدس S600 :confused: و لا تنسى ان مرسيدس ليست اول من يقوم بهذه الخطوه

انا اقول ان محركات ال BMW ما قد تفوقت على محركات المرسيدس اطلاقا

تذكر ال S500 و ال 740IL
وتذكر ال 560SEL و ال 750 مع العلم ان محرك ال 560 كان بثمان اسطوانات بينما محرك ال 750 كان ب 12 اسطوانه

و الامثله كثيره جدا



تحياتي

760IL
29-09-2003, 04:37 PM
انا ماادري ايش موقع S55 من الاعراب في ضل وجود s600 مع ان ال S55 يستخدم السوبر شارج وينطلق بنفس السرعه والتسارع يعني كأن الواحد يحتار بين اختيار الكاتشب والشطه
وايضا اضيف نقطة بالنسبه الشواحن في البي ام انصحك تزور اللنك هذا:D
http://www.m5board.com/vbulletin/showthread.php?threadid=26906

bashar_255
29-09-2003, 06:46 PM
رد مقتبس من مؤيد اف1
على فكره العزم هو الي يعطي التسارع مو القوه......

هذ الكلم لما تكون المكينه صغيره:damp:


تخيل 180 على ريشه موتر سيكل:OO:

و 190 على الهامر:damp:


و اتخيل 500 حصان :shock2: على مرسيديس

الوزن بالنسبه للحصان مو شي ..

الـ500 حصان على المرسديس

زي الـ180 على الموتر سيكل :glasses:

فوردLX
29-09-2003, 08:13 PM
رد مقتبس من bashar_255
هذ الكلم لما تكون المكينه صغيره:damp:


تخيل 180 على ريشه موتر سيكل:OO:

و 190 على الهامر:damp:


و اتخيل 500 حصان :shock2: على مرسيديس

الوزن بالنسبه للحصان مو شي ..

الـ500 حصان على المرسديس

زي الـ180 على الموتر سيكل :glasses:

كابريس
30-09-2003, 05:23 AM
ياشيخ بلا مرسيدس و بي ام





كامري وبسسسسسسسسسسسسسسس


:laugh: :laugh:

مطر العين
30-09-2003, 08:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
S8
الارقام بدور عليها وبحطيلك ايها
بالنسبه
لل 550 حصان

فهيا وصلت
شوف محرك المايباخ:)

S8
30-09-2003, 02:43 PM
كم سعة محرك المايباخ؟:D
وكم سعر هالسيارة الي يتوفر عليها هالمحرك؟:sleep:

مطر العين
30-09-2003, 02:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وش دخل السعر في المحرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

نحن نتكلم عن المحركات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ما دام هم وصلو المايباخ الى 550 حصان ما يقدرون يوصلون الاس 600 لنفس القوه؟ وهو نفس محرك الاس 600 ماشي فرق ابدا

هم زادو المايباخ 50 حصان عشان فرق الوزن والانسيابيه

اما الاس 600 كان هدفهم تسارع معين وقوه محدده فحددو القوه ب 500 حصان

Crower
30-09-2003, 07:37 PM
بعض النقاط للتوضيح من وجهة نظري المتواضعه يا اخوان....
اولا محرك ال 600 الباي توربو الجديد يولد اصلا 550 حصان و هو نفسه المستخدم في الماباخ ولكن تم تخفيض قوته لسببين الاول هو عدم رغبه الشركه في وجود نفس قوه المايباخ على ال 600 لانه السيارتين موجهات فقط للفخامه و ليس القصد الاداء منهم على عكس ال55 اللي نظام التعليق فيه رياضي من جنوط و غيره.
السبب الثاني و هو الاهم هو ناقل الحركه لانه من الصعب على اي ناقل حركه مصمم لسياره فخمه في الاساس تحمل قوه و عزم كبيرين و لذلك تم تخفيف قوه المحرك لان الشركه لا تريد ان تظهر اي مشاكل على السياره الجديده.
السبب الثالث ان الشركه تريد انها تفسح المجال امام النسخه الرياضيه من ال600 و هي اس 65 و اللي تم توليد حوالي 700 حصان و 900 كغ من العزم بسهوله و لكن لم يستطع ناقل الحركه تحمل هذه القوه
و لهذا فان النسخ الاوليه تولد حوالي 600 حصان بانتظار وصول ناقل الحركه سباعي السرعات الجديد من مرسيدس و الذي يستطيع تحمل العزم و القوه الكبيرين و التي اشارت مصادر من الشركه ان باستطاعتها توليد 900كغ من العزم بكل سهوله.
والمرسيدس اللي في الفلم هو رنتك 600 بس تعديل خاص لاحد الاشخاص و كان عندي اللنك عن الموضوع كله في سوبرا فوزمز بس المنتدى مغلق حاليا للاسف ولكن الرنتك كان يولد حوالي 640 حصان و يستعمل اطارات سيمي سلكس..... و للعلم ميزه الاس كلاس انه التماسك فيه شديد و لهذا السبب المرسيدس قام عن السوبرا و لكن توصله قبل خط النهايه و هاي الميزه اللي بهدلت صاحب السوبرا الي سياره رغم انها بسلكس تناضل للحصول على تماسك و المسافه قصيره و هاي الميزه اللي ما قدر صاحب السوبرا ينافسها و على فكره قوه السوبرا كانت حوالي 500 حصان.
اسمحولي على الاطاله و ان كان في اي شي انا حاضر

S8
01-10-2003, 07:37 AM
رد مقتبس من مطر العين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وش دخل السعر في المحرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

نحن نتكلم عن المحركات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ما دام هم وصلو المايباخ الى 550 حصان ما يقدرون يوصلون الاس 600 لنفس القوه؟ وهو نفس محرك الاس 600 ماشي فرق ابدا

هم زادو المايباخ 50 حصان عشان فرق الوزن والانسيابيه

اما الاس 600 كان هدفهم تسارع معين وقوه محدده فحددو القوه ب 500 حصان


أجل محرك المايباخ توين توربو؟!!! :D :D :D
صفعة قوييييييييييية;)

relax
02-10-2003, 03:41 AM
مشكور اخوي على الموضوع تهانينا عدت والعود احمد
:banana: :banana: :banana:

SLR
02-10-2003, 06:37 AM
رد مقتبس من S8
أجل محرك المايباخ توين توربو؟!!! :D :D :D
صفعة قوييييييييييية;)


انزين المحرك توين توربو

شو المشكلة

هذا تعال شوف كيف وصل المرسيدس التوب وفوق الكل وباقي المنافسين حالتهم:sleep: :sleep: :sleep:

واحب اضيف ان الكل يطمح انه يكون فسيارته توربو والا شاحن وهالشي ماعتقد حد يرفضه ... ميزة يوم السيارة تزود بتوربو
والمرسيدس سوت شي صح وهذي هيه مهزأة بعض سيارات السوبر سبورت مش منافسينها الفعليين لانه ذلك كان زماااان

560SEL
02-10-2003, 02:50 PM
رد مقتبس من Crower
بعض النقاط للتوضيح من وجهة نظري المتواضعه يا اخوان....
اولا محرك ال 600 الباي توربو الجديد يولد اصلا 550 حصان و هو نفسه المستخدم في الماباخ ولكن تم تخفيض قوته لسببين الاول هو عدم رغبه الشركه في وجود نفس قوه المايباخ على ال 600 لانه السيارتين موجهات فقط للفخامه و ليس القصد الاداء منهم على عكس ال55 اللي نظام التعليق فيه رياضي من جنوط و غيره.
السبب الثاني و هو الاهم هو ناقل الحركه لانه من الصعب على اي ناقل حركه مصمم لسياره فخمه في الاساس تحمل قوه و عزم كبيرين و لذلك تم تخفيف قوه المحرك لان الشركه لا تريد ان تظهر اي مشاكل على السياره الجديده.
السبب الثالث ان الشركه تريد انها تفسح المجال امام النسخه الرياضيه من ال600 و هي اس 65 و اللي تم توليد حوالي 700 حصان و 900 كغ من العزم بسهوله و لكن لم يستطع ناقل الحركه تحمل هذه القوه
و لهذا فان النسخ الاوليه تولد حوالي 600 حصان بانتظار وصول ناقل الحركه سباعي السرعات الجديد من مرسيدس و الذي يستطيع تحمل العزم و القوه الكبيرين و التي اشارت مصادر من الشركه ان باستطاعتها توليد 900كغ من العزم بكل سهوله.
والمرسيدس اللي في الفلم هو رنتك 600 بس تعديل خاص لاحد الاشخاص و كان عندي اللنك عن الموضوع كله في سوبرا فوزمز بس المنتدى مغلق حاليا للاسف ولكن الرنتك كان يولد حوالي 640 حصان و يستعمل اطارات سيمي سلكس..... و للعلم ميزه الاس كلاس انه التماسك فيه شديد و لهذا السبب المرسيدس قام عن السوبرا و لكن توصله قبل خط النهايه و هاي الميزه اللي بهدلت صاحب السوبرا الي سياره رغم انها بسلكس تناضل للحصول على تماسك و المسافه قصيره و هاي الميزه اللي ما قدر صاحب السوبرا ينافسها و على فكره قوه السوبرا كانت حوالي 500 حصان.
اسمحولي على الاطاله و ان كان في اي شي انا حاضر

كلام جميل جدا

أشكرك أخوي Crower على التوضيح

لكن أتمنى منك بحكم خبرتك التوضيح للأخوان :

ليه BMW ما تحط شواحن على محركاتها ؟؟


تحياتي

Crower
02-10-2003, 09:13 PM
بالنسبه للشواحن اعتقد ان المرسيدس استعملتهم لانها لا تريد ان تكون محركاتها ذات انظمه معقده و لذلك تستعين بالشواحن على اختلاف انواعها.
السبب الثاني في نظري و هو التكلفه الماديه, و لاحظ ان المرسيدس استعملت نفس المحرك 5.5 ليتر القديم و لكن بعد تعديله ليتحمل الشواحن, و بالنسبه لل600 اصلا الوقت حان لاستبدال المحرك ذو العيوب الكثيره ( القديم ) بأخر جديد و لكن نظرا لوصول المايباخ و استخدامها محرك 12 سلندر استعملته مرسيدس على فئه ال600
و هذا توفير كبير للشركه و لخط قطع الغيار و غيرها من الامور.

بالنسبه للبي ام انا ما عندي علم كبيره عن سياستها بس من المعروف ان البي ام و الهوندا كمثال هم من الشركات الذين يعتمدون سياسه محركات الضغط العالي ( كمثال محرك الام 5 ضغط المحرك فيه يصل حسب علمي الى11.2 )و متعه القياده في هذا النوع من المحركات يكمن في استجابته السريعه في اغلب الانواع بالاضافه الى متعه قياده الحلبات (الافضليه في الحلبات لهذا النوع من المحركات) هذا حسب ما اعرف و لكن لا اعلم ان كانت هناك اسباب اخرى.
و بالنسبه للبي ام انا سمعت اخبار شبه مؤكده ان احد المحركات 6 سلندر اللي تطورها بي ام دبليو سيكون مزود بشاحن توربو و تصل قوته الى 300 حصان و سيبدأ العمل به ان اثبت نجاحه في احدى سيارات الفئه الخامسه اجديده لتستعمله فئات اخرى لاحقا;)

S8
03-10-2003, 02:47 AM
رد مقتبس من Crower
بالنسبه للبي ام انا ما عندي علم كبيره عن سياستها بس من المعروف ان البي ام و الهوندا كمثال هم من الشركات الذين يعتمدون سياسه محركات الضغط العالي ( كمثال محرك الام 5 ضغط المحرك فيه يصل حسب علمي الى11.2 )و متعه القياده في هذا النوع من المحركات يكمن في استجابته السريعه في اغلب الانواع بالاضافه الى متعه قياده الحلبات (الافضليه في الحلبات لهذا النوع من المحركات) هذا حسب ما اعرف و لكن لا اعلم ان كانت هناك اسباب اخرى.
و بالنسبه للبي ام انا سمعت اخبار شبه مؤكده ان احد المحركات 6 سلندر اللي تطورها بي ام دبليو سيكون مزود بشاحن توربو و تصل قوته الى 300 حصان و سيبدأ العمل به ان اثبت نجاحه في احدى سيارات الفئه الخامسه اجديده لتستعمله فئات اخرى لاحقا;)

انا ماادري هل قصدك ان محركات البي ام والهوندا لا تتحمل تركيب شواحن عليها؟ اي انه مستحيل ولا يمكن بتاتا؟

طيب بماذا تفسر لي وجود شواحن خاصة بمحركات الهوندا؟ ماادري شفت اللنك الي حطه العضو الي فوق؟

امر اخر
ننتظر حتى توفر الشركة شاحن على اي من سياراتها الصغيرة ووقتها تقدروا تتكلموا...
الا على فكرة
ممكن مصدر موثوق على كلامك؟
;)

كابريس
03-10-2003, 07:04 AM
رد مقتبس من S8
أجل محرك المايباخ توين توربو؟!!! :D :D :D
صفعة قوييييييييييية;)


BiTurbo

وليس

TwinTurbo

:D

S8
03-10-2003, 09:13 AM
رد مقتبس من كابريس
BiTurbo

وليس

TwinTurbo

:D

طيب ياكابريس
وكلمة باي مو معناها مزدوج؟:rolleyes:

كابريس
03-10-2003, 10:48 AM
رد مقتبس من S8
طيب ياكابريس
وكلمة باي مو معناها مزدوج؟:rolleyes:

في واحد شرحها قبل كده :D

Crower
03-10-2003, 07:10 PM
مصادري هي من قراتي للمجلات و مطالعة الانترنيت. والموضوع اللي ذكر قصه محركات التوربو على البي ام من مجله اوتوكارز و مجله ايفو البريطانيات. و انا مثل ما قلت انهم في صدد التجارب على كلام المجلتين.
بالنسبه لتحمل هذا النوع من المحركات يا عزيزي انا لم اقل انها لا تتحمل و لاحظ اني حتى لم اذكر هذا الشيء و انما قلت ان هذا النوع من المحركات يتميز بنسبه ضغط مرتفعه و لذلك حتى في حاله انه تم تركيب اي نوع من الشواحن لن يكون المحرك عملي ابدا الا باستخدام اقل نسبه بوست ممكنه و بالتالي لن تحس بفرق الشاحن... و ان رغبت بمزيد من القوه لابد من استبدال البساتن بذوات ضغط منخفض و الا لن تستطيع الحصول على القوه المطلوبه و اسال العضو NFS و سيفيدك ان شاء الله بمزيد من المعلومات عن هذا المحركات

S8
04-10-2003, 03:28 AM
رد مقتبس من Crower
و اسال العضو NFS و سيفيدك ان شاء الله بمزيد من المعلومات عن هذا المحركات

ليه؟ وانت منت قدها؟:black:

Crower
04-10-2003, 10:34 AM
المسأله مش اني قدها و لا .... اللهم اني اعترف ان خبرتي في هذا النوع من المحركات ليست بالمستوى المطلوب لاجابه كل الاسئله عنهم و لذلك انا اعترف و لله الحمد بوجود من هو اكثر خبره عني و يقدر يفيدك عن عيوب و مزايا هذه المحركات اكثر مما انا اقدر بكثير .... و رحم الله من عرف قدر نفسه... و انما حسب كتاباتك انك تحب المعرفه عن اشياء معينه في السيارات و لهذا غيري يقدر يفيدك و يشبع لك كل ما تريد تعرفه عن هذه المحركات....... و اسمحلي على القصور انا تخصصي فورويل و سكاي لاين و سوبرا

عيون الكون
04-10-2003, 12:10 PM
جناااااااااااااااااااااااااااااااان





كدا والا بلا:help: :shock2: