PDA

View Full Version : تحليلات (الحلقه الاولى) : ماذا تعرف عن CL65 AMG


560SEL
16-10-2003, 04:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم سنقوم بالقاء نظره تحليليه على سيارة مرسيدس CL65 AMG و التي تعتبر أقوى سياره في عائلة مرسيدس AMG

تم الكشف عن هذه السياره في معرض جنيف الدولي الثالث و السبعين في عام 2003 .... و لكن ما الجديد في هذه السياره ؟؟:confused:

http://www.mbspy.com/c215/b2003f1579top760mbs.jpg


نبدأ بالمحرك :

يعتبر محرك هذه السياره استمرار لنجاح شركة مرسيدس-AMG في تطوير محركات ال V12 حيث يعمل هذا المحرك ب 12 اسطوانه مزوده بشاحن تيربو مزدوج (Bi Turbo) ليولد قوه حصانيه هائله تصل الى 612 حصان و عزم دوران جبار جدا جدا يصل الى 1000 نيوتن متر عند 2000 RPM ـ :eek: :eek: :eek: :eek: ليصبح هذا المحرك هو الاقوى في عائلة AMG .. هذه القوه الهائله تدفع هذا الوحش من 0--100 في زمن قدره 4.5 ثانيه و سرعة هذه السياره محدده الكترونيا عند 250 كلم في الساعه .. الجديد ايضا في المحرك هو السعه حيث تم استعمال محرك بسعة 6.0 لتر بدلا من 5.5 لتر
http://www.mbspy.com/c215/b2003f1579bot760mbs.jpg

تم ايضا زيادة ضغط الشحن في التيربو بمقدار 1.5 بار .. ايضا تمت زيادة قياس فتحت الصمامات لتوفر زياده في ضخ الوقود للمحرك



http://www.mbspy.com/c215/a2003f1621c760mbs.jpg


ناقل الحركة في هذه السياره هو اوتوماتيكي بخمس سرعات فقط مع وضعية SPEED-SHIFT

هذه السياره مزوده بنظام Active Body Control ويرمز له اختصارا بالرمز (ABC) و ايضا مزوده بنظام Active Body Suspensions .. طبعا جميع هذه المواصفات موجوده في جميع سيارات الفئه CL



http://www.mbspy.com/c215/b2003f1629bot760mbs.jpg

http://www.mbspy.com/c215/a2003f1607b760mbs.jpg


-- كما ذكرنا في عنوان الموضوع ان هذه نظره تحليليه و ليست تسويقيه لهذه السياره لذلك لابد من ان نتطرق لعيوب هذه السياره .


العيوب :

يبدو ان اهتمام شركة مرسيدس الزائد بالمحركات انساها الاهتمام ببعض الجزئيات البديهيه مثل ما هو موضح في الصوره :

http://www.mbspy.com/c215/a2003f1607b_qprob380mbs.jpg

لوحظ في هذه السياره عدم تطابق غطاء المحرك ((الكبوت)) بالرفرف مما يجعل الناظر لهذه السياره يشعر بأنها مصدومه و تم اصلاحها في أحد الورش العاديه :D


أرآء شخصيه :

1) تسارع السياره يعتبر ضعيف نسبيا بالنسبه لمحرك بقوة 612 حصان
2) كان لابد من تعديل ناقل الحركه و جعله بأكثر من 5 سرعات لمجاراة المنافسين


ارجو من الله ان أكون قد وفقت في تقديم هذا الموضوع

تحياتي

JUST CORVETTE
16-10-2003, 05:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


10000000000000000000000000 شكر لك اخي علي المعلومات الرائعه ..

اذا سمحت انا اخذت نسخه منها


تحياتي لك اخوك عبدالله


سلااااااااااااام

A7medo
16-10-2003, 05:33 PM
أب صراحة سيارة روعة روعة لأخر درجة

مشكور أخوي 560SEL

أشوفك طالع لنا طلعة جديدة أب مواضيعك المميزة

مشكور مرة أخرى الله يعطيك العافية

560SEL
17-10-2003, 02:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الف شكر للشباب اللي ردوا على الموضوع

JUST CORVETT

تسلم أخوي على الرد الجميل

و لك مطلق الحريه في اخذ نسخه من الموضوع أو اقتباس اي شئ منه


A7medo

الف شكر يا أخو على المشاركه

و الله انا ابذل قصارى جهدي لتعويض ما فات

:)



**ملاحظه : اتمنى ان يكون هناك مناقشه و استفسارات حول الموضوع



تحياتي

علي عبدالله
17-10-2003, 03:23 PM
انا مدري كيف تتهم الشركة انها اخطأت في عمل الكبوت :mad: :mad:
اصلا واضح ان هذي حركة (ديكور) متعمد من الشركة في محاولة لخلق شكل مميز ........... وهل تتوقع ان اللي عمل كل هذي القوة والفخامة والجمال راح يغفل عن شئ بسيط مثل الكبوت
قول (انا اسف):D :D :D :D :D :D

560SEL
17-10-2003, 03:38 PM
رد مقتبس من راعي البيج
انا مدري كيف تتهم الشركة انها اخطأت في عمل الكبوت :mad: :mad:
اصلا واضح ان هذي حركة (ديكور) متعمد من الشركة في محاولة لخلق شكل مميز ........... وهل تتوقع ان اللي عمل كل هذي القوة والفخامة والجمال راح يغفل عن شئ بسيط مثل الكبوت
قول (انا اسف):D :D :D :D :D :D


مشكور أخوي "راعي البيج" على المشاركه الفعاله

انا ما اتهمت الشركه لكن مثل ما انت شايف فيه خطأ في مطابقة الكبوت في الرفرف و هذا الخطأ من وجهة نظري يعتبر خطأ فادح بالنسبه لشركه مثل مرسيدس

ديكور لخلق شكل مميز :confused: :eek:

لو تلاحظ المنطقه اللي تكلمت عنها في هذي الصوره بتلقا انه خطأ :


http://www.mbspy.com/c215/a2003f1607b760mbs.jpg

لازم يكون فيه اخطاء بعضها نشوفه بعيوننا و بعضها ما ندري عنه و ما فيه شئ كامل لأن الكمال لله سبحانه و تعالى :)


تحياتي

علي عبدالله
17-10-2003, 03:49 PM
اوكي بس كيف ممكن امر مثل هذا يفوت على المهندسين والمنتجين في الشركة العملاقة والعريقة (مرسيدس)
ولاتنسى انك تتكلم عن سيارة تصنع بكميات عالمية ويستخدمها ناس من كبار الشخصيات على مستوى العالم ....هل من المعقول يفوتهم امر صغير مثل هذا وهم اللي عملوا كل هذي الفخامة والقوة (سبحان الله)

..... عشنا وشفنا.......:) :)

زورو الامارات
17-10-2003, 04:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوع مميز يا 560 واحنا فعلا بحاجة لهكذا مواضيع تهمنا والي اعجبني اكثر وضعك لعيوب السياره


فعلا انا يوم قريت قوتها 612 حصان وتسارعها 4.5 ثانية حسيت ان التسارع تعبان بالنسبة لهذي القوة الجبار ووجود 2 تيربو و 12 سلندر

التسارع لابد ان يكون 3.9 حتى ان الواحد يقتنع فيه اكثر

موضوع مميز وللتثبيت :)

SLR
17-10-2003, 04:33 PM
رد مقتبس من زورو الامارات
بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوع مميز يا 560 واحنا فعلا بحاجة لهكذا مواضيع تهمنا والي اعجبني اكثر وضعك لعيوب السياره


فعلا انا يوم قريت قوتها 612 حصان وتسارعها 4.5 ثانية حسيت ان التسارع تعبان بالنسبة لهذي القوة الجبار ووجود 2 تيربو و 12 سلندر

التسارع لابد ان يكون 3.9 حتى ان الواحد يقتنع فيه اكثر

موضوع مميز وللتثبيت :)

قوة 612 على مرسيدس في هذا الزمن شي خارق.... السياسة في ذالك النظرة المستقبلية ... يعني لو القوة 1000 حصان شو راح يتركون للاعوام التالية .. لان التنافس متواصل ومن دون توقف... وانا اقتنع لغاية تاريخة انه مناسب جدا.... واكيد راح يكون 800 في المستقبل او اكثر ... ولكن كل ذلك يبدأ تدريجيا... وهذي السياسة في الترويج بشكل عام لانه هدف الشركة الى جانب المنافسة بالدرجة الثانية...


SLR

560SEL
17-10-2003, 04:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زورو الامارات :

الف شكر على المشاركه الفعاله و على تثبيت الموضوع ... و الله ما ادري كيف اعبر لك عن شكري و امتناني و سعادتي .. و ما قمت به ليس الا جهد متواضع لتعويض ما فاتني في فترة غيابي عن هذا المنتدى


فعلا التسارع يعتبر ضعيف الى حد كبير اذا نظرنا للقوه الهائله التي يولدها هذا المحرك و كذلك العزم الذي يصل الى 1000 نيوتن متر

انا أرى انه على شركة مرسيدس ان تراجع بعض الامور فيه هذه السياره

SLR :

أشكرك على المشاركه الفعاله لكن النقطه اللي نريد توضيحها هي التسارع مقابل القوه .. لاحظ ان القوه هذي جباره جدا لكن التسارع ضعيف .. يعني لو نظرنا لسيارات أقل منها مثل الكورفيت ال ZR-1 بنلقا انها قدرت توصل لتسارع من 0---100 في 4.00 ثواني من محرك قوته 405 حصان ... لكن انا أعجبتني النقطه اللي طرحتها عن الخطط المستقبليه لأنه فعلا المتابع لسياسة هذه الشركة سيلاحظ انها ترمي الى شئ ما .. و السؤال المطروح هو : ما هو هذا الشئ ؟


تحياتي

lumina
17-10-2003, 05:00 PM
مشكووور الغالي على الموضوع الأكثر من رائع والشرح الوافي للسيارة والصراحه السيارة ماعليها كلام لكن تقدر تقول التسارع بطيئ لأنها مترفه لأبعد الحدود وثقيله جدااا لذلك تحس التسارع بطيئ شويه وهذي ملاحظة لم تذكرها .

560SEL
17-10-2003, 05:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

lumina

اشكرك على المشاركه الفعاله .

بالنسبه اانقطه اللي طرحتها عن الوزن انا ما أعتقد ان وزن السياره ممكن يؤثر على تسارعها في وجود محرك بقوة 612 حصان .. و الدليل على ذلك السيارة التي انتجتها نفس الشركه و هي E55 AMG هذه السياره قوة محركها لا تتعدى 470 حصان و لكن تسارعها من 0--100 في 4.7 ثانيه .. لاحظ الفرق في القوه بين المحركين و لاحظ ايضا انه ما فيه فرق كبير في التسارع



تحياتي

V8
17-10-2003, 05:36 PM
قريت ان ناقل الحركه 7 نمر اوتو :D

560SEL
17-10-2003, 05:48 PM
رد مقتبس من V8
قريت ان ناقل الحركه 7 نمر اوتو :D

ناقل الحركه ذو السبع سرعات المسمى ب G7 Tronic لازال قيد التطوير و لم يتم استعماله بعد



تحياتي

TOP-SECRET
17-10-2003, 06:39 PM
مشكوور اخوي 560SEL على الموضوع الجميل جدا ً وانشاء الله الى الأمام اخوي .. والسياره روعه بس مثل ماقالو الشباب التسارع بالنسبه لعدد الأحصنه يعتبر قليل بس يمكن هالشي يرجع لوزن السياره ؟ :confused:

مشاكس أفندي
18-10-2003, 01:24 AM
رد مقتبس من زورو الامارات
بسم الله الرحمن الرحيم

فعلا انا يوم قريت قوتها 612 حصان وتسارعها 4.5 ثانية حسيت ان التسارع تعبان بالنسبة لهذي القوة الجبار ووجود 2 تيربو و 12 سلندر

التسارع لابد ان يكون 3.9 حتى ان الواحد يقتنع فيه اكثر

موضوع مميز وللتثبيت :)

كلامك صح يا زورو الأمارات بس تدرو ليش تسارعها بطيئ
أول شي مثل ما قال واحد من الأخوان إنه يمكن السيارة ثقيله
و بعدين يمكن هم حددوا التسارع مثل ما حددوا السرعة لأنه لو خلوها تستخدم كل قوتها راح تنزل من فئة السوبر سبورت كارز يعني بتنزل بتحدي لمبرجيني وإخوانها وإذا دشت معهم.....صراحة في إحتمال ما تنجح فهم قالو خلينا نحطة بمكان نستطيع فيه التحكم أكثر :D :D

وبالنسبة لغطاء المحرك...أعتقد إنها مقصودة لأنه لو كلامك صحيح كان عدلوها بس ما عدلوو شي
:) :) :) :)
والحين الي مو عاجبني بالسيارة المقود مالها صراحة أبد موبحلو و ما يليق بالسيارة و لازم يغيرو البريكات يخلو إمكانيه وضع بريكات حمرة(أحلى) ويخلو جير عادي كمان +مثل ما قلت يزيدوا أكثر من 5 =سرعة سرعة وش كمان ...ما دري الحين مافي شي ببالي لما أشوف شي موبزين بخبركم:glasses2: :glasses2: :glasses2:

وشكرا على الموضوع الحلو;) ;) ;)

تشااااااو

V8
18-10-2003, 07:16 AM
رد مقتبس من 560SEL
ناقل الحركه ذو السبع سرعات المسمى ب G7 Tronic لازال قيد التطوير و لم يتم استعماله بعد



تحياتي

افهم من كلامك ان السياره انتجت ؟؟


وللي يقول ان 4.5 ثواني مو كافية
اذكرهم بان السياره ليست رياضيه بحته

ولاكنها تجمع بين قوة الاداء والتكنلوجيا المتفوقه والفخامه العاليه

4.5 اكثر من كافيه

زورو الامارات
18-10-2003, 02:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اضغط على هذا الرابط (http://caranddriver.com/article.asp?section_id=19&article_id=7273)


تجربة السياره بالكامل من مجلة كار اند درايفر

كابريس
18-10-2003, 03:47 PM
/D-estimated performance:

Zero to 60 mph: 4.3 sec
Zero to 100 mph: 9.9 sec
Standing 1/4-mile: 12.7 sec @ 116 mph
Top speed (governor limited): 155 mph

NFS
18-10-2003, 04:10 PM
رد مقتبس من كابريس
/D-estimated performance:

Zero to 60 mph: 4.3 sec
Zero to 100 mph: 9.9 sec
Standing 1/4-mile: 12.7 sec @ 116 mph
Top speed (governor limited): 155 mph



الربع ميل في 12.7 ثانية:damp:

في حاجة غلط!

mill_955
19-10-2003, 05:49 AM
رد مقتبس من NFS
الربع ميل في 12.7 ثانية:damp:

في حاجة غلط!

لا مافي حاجه غلط

انا عندي فيديو لـ S600 ستوك 2003 ومركب سلكس

جاب 11.75 على سرعة 118 ميل


الا اذا كنت تقصد ان المده طويله فانا معك

مشاكس أفندي
19-10-2003, 09:14 AM
رد مقتبس من زورو الامارات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اضغط على هذا الرابط (http://caranddriver.com/article.asp?section_id=19&article_id=7273)


تجربة السياره بالكامل من مجلة كار اند درايفر

مشككككككور حبيبي

زورو الامارات
19-10-2003, 09:45 AM
العفوووووووو يا مشاكس أفندي


حاضرين

560SEL
19-10-2003, 03:24 PM
رد مقتبس من مشاكس أفندي
كلامك صح يا زورو الأمارات بس تدرو ليش تسارعها بطيئ
أول شي مثل ما قال واحد من الأخوان إنه يمكن السيارة ثقيله
و بعدين يمكن هم حددوا التسارع مثل ما حددوا السرعة لأنه لو خلوها تستخدم كل قوتها راح تنزل من فئة السوبر سبورت كارز يعني بتنزل بتحدي لمبرجيني وإخوانها وإذا دشت معهم.....صراحة في إحتمال ما تنجح فهم قالو خلينا نحطة بمكان نستطيع فيه التحكم أكثر :D :D

وبالنسبة لغطاء المحرك...أعتقد إنها مقصودة لأنه لو كلامك صحيح كان عدلوها بس ما عدلوو شي
:) :) :) :)
والحين الي مو عاجبني بالسيارة المقود مالها صراحة أبد موبحلو و ما يليق بالسيارة و لازم يغيرو البريكات يخلو إمكانيه وضع بريكات حمرة(أحلى) ويخلو جير عادي كمان +مثل ما قلت يزيدوا أكثر من 5 =سرعة سرعة وش كمان ...ما دري الحين مافي شي ببالي لما أشوف شي موبزين بخبركم:glasses2: :glasses2: :glasses2:

وشكرا على الموضوع الحلو;) ;) ;)


تشااااااو

كلام جميل .. و لكن هل تعتقد ان 2000 كيلو أو 2500 كيلو بتؤثر على محرك بقوة 612 حصان

بالنسبه لغطاء المحرك فهذا خطأ غير مقصود و اكتشف هذا الخطأ عند اول عرض للسياره في معرض جنيف

انا أوافقك الرأي ان السياره تحتاج الى بعض التعديلات


V8

انا ما قلت ان السياره تم انتاجها .. و لكن هذي السياره كان أول عرض لها في معرض جنيف الدولي في عام 2003 و ما أعتقد ان فيه اي سياره من سيارات مرسيدس حتى و لو كانت اختباريه استعمل فيها هذا الجير في هذا العام

بالنسبه لحكاية التسارع .. طيب وش الفايده من 612 حصان :confused:


تحياتي

Dentist
20-10-2003, 04:42 PM
ألف شكر على هالموضوع الجميل والجديد

وأنا معاك بعد

أعتبر ان تسارع السيارة المفروض يكون أفضل من كذا على حجم هالمكينه والباي تيربو اللي فيها
:OO:

ونفس الشي تعشيقات القير !!
مع انه الآن سيارات دون مستوى المرسيدس بكثير لكنها أفضل منها في هالناحية ..


تحياتي

SLR
22-10-2003, 11:24 AM
رد مقتبس من 560SEL
كلام جميل .. و لكن هل تعتقد ان 2000 كيلو أو 2500 كيلو بتؤثر على محرك بقوة 612 حصان

بالنسبه لغطاء المحرك فهذا خطأ غير مقصود و اكتشف هذا الخطأ عند اول عرض للسياره في معرض جنيف

انا أوافقك الرأي ان السياره تحتاج الى بعض التعديلات


V8

انا ما قلت ان السياره تم انتاجها .. و لكن هذي السياره كان أول عرض لها في معرض جنيف الدولي في عام 2003 و ما أعتقد ان فيه اي سياره من سيارات مرسيدس حتى و لو كانت اختباريه استعمل فيها هذا الجير في هذا العام

بالنسبه لحكاية التسارع .. طيب وش الفايده من 612 حصان :confused:


تحياتي

مرسيدس لو تلاحظ في كثير مراحل تطورها تهتم في جانب السلامة بالشكل الاساسي قبل الرفاهية...

بخصوص 250كم هذا التحكم قياسي وملزم من قبل مرسيدس.. ولكن الزبون عند الوكيل له الاحقية في فتح القفل الالكتروني وذلك من خلال توقيعه على تعهد يعود الى المصنع الرئيسي بخلو الشركة من اي مسؤولية تجاه حادث وماشابه بذلك...
وانا واحد من الذين تم توقيع على ذلك العقد..
وسيارتي مشاء الله 260 عالباد .. السرعه النهائية على CL500 موديل 2002...

اتمنى ان المعلومة وصلت ...

تحياتي ..

SLR

Twin Turbo
23-10-2003, 11:52 AM
:banana: الف شكر على هالموضوع