PDA

View Full Version : ترييح السياره بعد مشوار طويل


SeSo2003
24-01-2004, 04:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني عندي سؤال كده اهبل على الطاير بس حبيت اتاكد من معلومات الشباب
دايما يقلك الواحد لمن يجي من مشوار طويل زي من مكه للمدينه او ماتوصل البيت لاتطفي السياره على طول لكن سيبها لفتره كده شغاله وهيا واقفه بعدين طفيها
بصراحه مني عارف حكمه لهذا الشي
قلت يمكن في زيت نازل يبغاله يطلع او طالع يبغاله ينزل مالقيت ولاسبب معروف
فقلت ماليا غير شباب المنتدى خلينا نشوف الخبرات والافتاءات كمان هههههههه
يالله اي واحد عنده افتاء او هرجه عن السبب ليش نخلي السياره واقفه شغاله لفتره بعد مشوار طويل يقلنا ومشكورين مقدما

=========================
منقول من منتدي السيارات بواسطه العضو MAX+300E
http://www.assayyaratnet.com/forums/showthread.php?s=&threadid=36283

uae speed
24-01-2004, 05:27 PM
والله ياخوي انا مب متأكد ..
بس انا نفس الشي اذا كنت راجع من خط طويل .. اريح السياره خمس دقايق .. بس ليش مب عارف :D
هذي العاده معروفه بين الجميع .. يمكن مثل ما ذكرت .. علشان الزيوت
تاخذ وضعها الطبيعي في السياره ..:rolleyes:
تحياتي ..

ABD 911
24-01-2004, 05:53 PM
أول مره أسمع عن هالحركه ...

من جدكم جاي من خط وتعبان وبقعد أستنى السياره 5 دقايق والله الواحد تكون عيونه :Sad2: ويدور راحته قبل راحة سيارته ... وين السرير بس ..

FSM
24-01-2004, 05:58 PM
والله اول مره أسمع عن هالحركه:confused:

الي عنده معلومات لا يبخل علينا :glasses2:

كون
24-01-2004, 08:28 PM
يعرف سائقي الخطوط هذه العملية معرفة تامة

والهدف حسب اعتقادهم هو منع التحام الاسطوانة بداخل السلندر
لأن السفر لمسافة طويلة يسبب ارتفاع الحرارة , وعندما يوقف تشغيل
السيارة مباشرة فإن الاسطوانات سوف تبرد بسرعة مسببة هذا
الالتحام أو "تصليب السلندر" , لهذا يتركوها تعمل لمدة 10 دقائق
حتى تبرد تدريجيا وليس فجائيا .

يعني مثل ما تغلق اللمبات الكوع هالايام الباردة فانها تحترق غالبا
للتغير المفاجئ في درجة الحرارة ! <------- تشبيه بعيد المدى !


لكن هذا لا يعني صحة اعتقادهم , أعتقد صانعي السيارات أخبر من سواقي الخطوط !؟

هذا مالدي والله أعلم !

ABD 911
24-01-2004, 08:42 PM
رد مقتبس من كون
يعرف سائقي الخطوط هذه العملية معرفة تامة

والهدف حسب اعتقادهم هو منع التحام الاسطوانة بداخل السلندر
لأن السفر لمسافة طويلة يسبب ارتفاع الحرارة , وعندما يوقف تشغيل
السيارة مباشرة فإن الاسطوانات سوف تبرد بسرعة مسببة هذا
الالتحام أو "تصليب السلندر" , لهذا يتركوها تعمل لمدة 10 دقائق
حتى تبرد تدريجيا وليس فجائيا .

يعني مثل ما تغلق اللمبات الكوع هالايام الباردة فانها تحترق غالبا
للتغير المفاجئ في درجة الحرارة ! <------- تشبيه بعيد المدى !


لكن هذا لا يعني صحة اعتقادهم , أعتقد صانعي السيارات أخبر من سواقي الخطوط !؟

هذا مالدي والله أعلم !

مشكور على المعلومه .. والصراحه أول مره أعرف إن فيه ناس تفكر بهالطريقه :rolleyes: