PDA

View Full Version : نهاية تويوتا سوبرا رسميا...............(خبر عاجل)


AMG
25-01-2004, 06:00 AM
اليكم الموضوع كاملا...........منو من الشباب بيتبرع ويترجمه :help:

Bucking a trend that has seen Nissan Motor Co. Ltd. revive its legendary Z car and Mazda Motor Corp. wow the market with an incarnation of its rotary-powered RX, Toyota Motor Corp. says it has no plans to resuscitate its Supra heritage.

The reason, says James E. Press, executive vice president and chief operating officer-Toyota Motor Sales U.S.A. Inc., is that the sports coupe segment is highly fickle – despite the success of the Nissan 350Z and buzz surrounding the recent release of the Mazda RX-8.

Press points instead to the Camry Solara, MR2 Spyder roadster and Celica, along with sport-tuned versions of some Toyota trucks, as filling the performance void. Also coming is the Corolla RS, a new trim level of Toyota’s popular compact sedan powered by the GTS Celica’s engine.

The Matrix, another Corolla derivative, was supposed to attract a younger demographic, bringing them to the Toyota brand and bridging the gap between the parent company and its newly created youth division, Scion.

However, insiders say Matrix has not been able to fill that role.

Instead of reviving the Supra, Press tells Ward's a vehicle such as the FJ Cruiser concept, shown a year ago at the North American International Auto Show, would be more appropriate.

The auto maker hasn’t formally announced it will build a production version of the FJ Cruiser, but officials have all but confirmed that it’s in Toyota’s production plans.

“I don’t think we’ve finalized the timing,” Press says. “But I can tell you this: If and when we build it, you won’t be able to tell the difference between the model in Detroit and the production vehicle. If it doesn’t look like it, we won’t build it.”

Press is vague on details but says the FJ, a small SUV resembling the original FJ Land Cruiser derivatives that were sold from 1960 to the mid-1980s, would be on a body-on-frame, truck-based platform and built in Japan.

Early speculation had seen the small SUV built at New United Motor Mfg. Inc. in Fremont, CA, on the Toyota Tacoma platform. Capacity at NUMMI is slated to free up in 2006, when Toyota shifts some Tacoma production to a facility currently under construction in Baja California, Mexico, just outside Tijuana.

WRX
25-01-2004, 06:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تصدق اخوي AMG فرحت على بالي بتقول نهاية تويوتا يالله خيرها في غيرها
بس بصراحة انا اعز السياره هذي ...

TOP-SECRET
25-01-2004, 06:29 AM
رد مقتبس من WRX
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تصدق اخوي AMG فرحت على بالي بتقول نهاية تويوتا يالله خيرها في غيرها
بس بصراحة انا اعز السياره هذي ...

ليش بتفرح على نهاية تويوتا اخوي :confused: الشركه اثبتت جدارتها وهي في المراكز الأولى في اليابان و يكفي انها من اكثر السيارات انتشار في العالم :)

سردال
25-01-2004, 06:45 AM
بقليل من البحث والدراسة والقراءة، ستعرفون أن تويوتا لديها رصيد مالي هائل، وحسب خطط تويوتا وفي السنوات القليلة القادمة ستحاول انتزاع المركز الثاني عالمياً من شركة فورد، ثم سيكون التركيز على الصعود إلى المركز الأول عالمياً الذي تحتله جنرال موتورز منذ عقود، تويوتا نشطة وتتحرك في العديد من الاتجاهات، والدراسات تبين أن الزبائن يقدرون جودة سياراتها، لذلك نهاية تويوتا بناء على هذه المعطيات شيء شبه مستحيل، إن استمرت تويوتا في تحسين إنتاجيتها والجودة، ستتمكن بلا شك من انتزاع المركز الثاني قريباً من فورد.

بخصوص سوبرا، أعتقد أن القرار حكيم من تويوتا، سوق السيارات الرياضية من هذه الفئة هو سوق متقلب كما يقول الخبر، والتركيز على سيارات ذات ربحية أكبر مثل الدفع الرباعي أفضل من تضييع الجهد والوقت والأرباح على سيارات تنافس في سوق صعبة جداً وذات مردود قليل.

Third Eye
25-01-2004, 09:44 AM
رد مقتبس من سردال
بقليل من البحث والدراسة والقراءة، ستعرفون أن تويوتا لديها رصيد مالي هائل، وحسب خطط تويوتا وفي السنوات القليلة القادمة ستحاول انتزاع المركز الثاني عالمياً من شركة فورد، ثم سيكون التركيز على الصعود إلى المركز الأول عالمياً الذي تحتله جنرال موتورز منذ عقود، تويوتا نشطة وتتحرك في العديد من الاتجاهات، والدراسات تبين أن الزبائن يقدرون جودة سياراتها، لذلك نهاية تويوتا بناء على هذه المعطيات شيء شبه مستحيل، إن استمرت تويوتا في تحسين إنتاجيتها والجودة، ستتمكن بلا شك من انتزاع المركز الثاني قريباً من فورد.

بخصوص سوبرا، أعتقد أن القرار حكيم من تويوتا، سوق السيارات الرياضية من هذه الفئة هو سوق متقلب كما يقول الخبر، والتركيز على سيارات ذات ربحية أكبر مثل الدفع الرباعي أفضل من تضييع الجهد والوقت والأرباح على سيارات تنافس في سوق صعبة جداً وذات مردود قليل.

هذا كلام كنت ناوي أقوله

لكن سبقتني:)

صراحة في الكثير من الكلام...لكن لكل حادث حديث


تحيااتي

ABD 911
25-01-2004, 12:42 PM
طيب السيليكا وش صار عليها .. هل توقفت أيضاً ؟؟

Mr_CoRvEtTe
25-01-2004, 06:10 PM
مشكور اخوي amg على المواضيع والاخبار المميزه

RED Chevy
25-01-2004, 06:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً مشرفنا على الموضوع، بس ما أعلنت تيوتا من قبل عن خليفة السوبرا، بس نسيت إسمها، وكانوا بيركبون لها مكينه ال430، نسيت إسمها بس هو كان حروف، يمكنXFS، أو العكس ويمكن حروف غير.

AMG
26-01-2004, 05:29 AM
يمكن قبل كان فيه خطط لسوبرا جديدة لكن الخبر صار رسمي الحين يعني السوبرا صارت من الماضي :cry:

WRX
26-01-2004, 06:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شئ اقدم اسفي واعذاري لو احد زعل مني على موضوع تويوتا وخصوصا اخوي تويوتا وبس ولاكن انا بالنسبة ما احب الشركة هذي بجميييييع منتجتها مو لشئ بس ما ادري قلبي يا كلني عليها ولأسبااااب كثيره مو المجال لذكرها الان بس باعطيكم مثال بسيط عنكم اللكزس الي طايرين فيها العالم قمة الفخامة اليابانية والله العضيم ركبتها اني ماحسيت بأي نوع من انواع الفخامة من الي حسيت فيها مثل ماركبت سياره مثلا زي البيجو 607 واني افضل اني استخم السياره هذي كسيارة رياضية اكثر مني افضلها للجخ (اعترف ان تسارعها مذهل) ولو شفت اللكزس 300 ينطبق عليها نفس الكلام يعني كامري + تخشيب والكثييييير الكثير .
لاكن انا حبيت اوضح ليش ما احب التويوتا والعذر والسموحة منكم....
:(

Third Eye
26-01-2004, 07:53 PM
رد مقتبس من WRX
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شئ اقدم اسفي واعذاري لو احد زعل مني على موضوع تويوتا وخصوصا اخوي تويوتا وبس ولاكن انا بالنسبة ما احب الشركة هذي بجميييييع منتجتها مو لشئ بس ما ادري قلبي يا كلني عليها ولأسبااااب كثيره مو المجال لذكرها الان بس باعطيكم مثال بسيط عنكم اللكزس الي طايرين فيها العالم قمة الفخامة اليابانية والله العضيم ركبتها اني ماحسيت بأي نوع من انواع الفخامة من الي حسيت فيها مثل ماركبت سياره مثلا زي البيجو 607 واني افضل اني استخم السياره هذي كسيارة رياضية اكثر مني افضلها للجخ (اعترف ان تسارعها مذهل) ولو شفت اللكزس 300 ينطبق عليها نفس الكلام يعني كامري + تخشيب والكثييييير الكثير .
لاكن انا حبيت اوضح ليش ما احب التويوتا والعذر والسموحة منكم....
:(
كيفك اخوي حاب أوضحلك شي

وهو أنو ال607 غيييير رياضية أبدااا وثقيييييلة جداً

وإنما فخامة فقققط طبعا هذا الكلام قاله واحد يمتلك هذه السيارة

أما اللكزس فما يحتاج السيارة بشهادة الجميع أثبتت نفسها

أما الجي أس 300 فمهي رياضية وإنما فخامة أما الرياضية

GS400أو GS430


وتحياتي

WRX
28-01-2004, 06:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عيوني فاهم عليك
بس الي انا اقولة ان تويوتا عملت السياره 430 على انها سياره فخمة ومترفة صح ولا لا؟؟ (وهذا هوة المفروووض) بس بصراحة بعد ماركبتها ماحيست ابدا بالفخامة الي ادور عنها يعد ماني شياف ذاك الزود الي يستاهل المبلغ الي بأدففعه فيها يعني والله لو انا كان شفتلي بي ام 745 تكون مستخدمة شوي بسعر هذا بينما في سيارات ارخص بكثير من قيمة الـ430 مثل الـ607 تحس انك في سياراه فخمة من جد (بس ارجع وأعترف انها قوية وتسارعها مخييييييف)




اتمنى انك فهمت قصدي اخوي وشكرا على المشاركة الحلوة هذي...