JUST CORVETTE
26-01-2004, 01:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا .. احب ان اعتذر عن التاخير الطويل عليكم ... وكذا المسابقه الثانيه التي لم تتم بسببي ... وان شاء الله تعذروني ... لانكم عارفين انها فتره اختبارات ...
ثانيا .. اقدم لكم اخر الاخبار ... واحب اشكر اخواني المهتمين بالاخبار وعلي راسهم مشرفنا AMG ..
==========================
Covini C6W
وجهة نظر مصمم هذه السيارة هي أن وجود أربع عجلات أمامية للتوجيه يكسبها ثباتاً أكثر حتى ضد الزيوت و السوائل على صفحة الطريق،
وأماناً أعلى نظراً لتفعيل الفرامل بقوةٍ أعلى، كما يتع ركابها براحةٍ أكبر و لو تخطى بها قائدها حاجز الـ 300كم/س و هي سرعتها القصوى..
و فنياً يخبرنا الإيطالي "كوفيني" أن مولودته لا تمتلك فقط 6 إطارات و إنما ست سرعات يدوية أيضاً تنقل الحركة بها من محرك أودي المثبت بها ذي الـ 380 حصاناً (4.2 لتراً)..
قصة الكوفيني C6W تبدأ من 1974 حين بدأ الرجل يفكر في تصميم سيارةٍ رياضيةٍ بست عجلات و أعد تصميماتٍ عديدةٍ لذلك، لكنه لم يحالفه الحظ في توفير التمويل اللازم لإنتاجها إلا منذ أشهرٍ فقط،
وها هو يستعد لعرضها في معرض جنيف في مارس القادم..
أما عن سعرها فلم يتحدد بعد، لكننا لا نتوقع لها رقماً أقل من نصف مليون يورو لسببٍ بسيطٍ و هو أنه لن يصنع منها في العام أكثر من ثماني سيارات حسب تصريح "كوفيني" نفسه..
وللمغرمين بمثل هذه المغامرات ننصح بزيارةٍ تفصيليةٍ لموقع الشركة المنتجة تحت www.coviniengineering.com
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/COVINI-C6W--1.jpg
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/COVINI-C6W--3.jpg
==========================
Audi A6 Avant
في مارس 2005 تدشن أودي نسخة الهاتشباك من فئتها المتوسطة أودي A6 التي سوف تشهد مسلاد جيلها الجديد (النسخة الصالون) في مارس القادم على هامش معرض جنيف بسويسرا بمشيئة الله تعالى..
وتعتبر الهاتشباك الجديدة أكبر حجماً من نظيرتها الحالية،
إذ تزيد المسافة بين محوريها عن أختها بمقدار 8 سنتيمترات،
في حين يزيد صندوق الحقائب فيها بحوالي 60 لتراً عن ذلك المتوافر حالياً في الـ A6..
وللوقوف على التغييرات الظاهرية نورد لقارئنا الكريم صورتين،
ونعتذر عن البيانات الفنية بسبب عدم إمكان توفيرها حتى هذه اللحظة..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Audi-A6-Avant---1.jpg
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Audi-A6-Avant---2.jpg
==========================
هوندا تطير بجناحيها
لطالما كان شعار الدراجات النارية من هوندا عبارة عن جناحين،
واليوم تكمل هوندا مسيرتها بعد تجاربها العديدة و المديدة في مختلف الحقول (سيارات-دراجات نارية-مولدات طاقة صغيرة-محطات طاقة كبيرة-طلمبات رفع مياه-إنسان آلي)،
حيث دشنت هوندا بالفعل أولى طائراتها التجارية تحت اسم Honda Jet..
و نحن لا نملك سوى تقديم كل الإجلال للشركة اليابانية الدؤوبة..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Honda-Business-Jet---1.jpg
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Honda-Business-Jet---2.jpg
==========================
وتساوت الرؤوس !!
في يناير القادم يأتي الزمن الذي تتساوى فيه البنتلي (سيارة الملوك) مع VW (ترجمة اسمها:
سيارة الشعب) بل و تشترك معها في العديد من الأجزاء الفنية أيضاً..!! لم لا و كلاهما يقبع تحت مظلة مالكٍ واحدٍ (مجموعة VW)..
البنتلي الجديدة يمكن وصفها بأنها نسخة معدلة من الكوبيه GT الشهير،
وترتكز تعديلاتها حول زيادة عدد الأبواب إلى أربعة مع تعديل الشكل العام ليتناسب مع كونها سيارة عائلية،
حيث اشرأب الزجاج الأمامي و أصبح أقل ميلاً من نظيره في الكوبيه،
وارتفع مستوى الكراسي ليستمتع الركاب براحةٍ أوفر.. و فنياً لم يتغير شيئ يذكر، باستثناء زيادة ليونة مجموعة التعليق لتبتعد قليلاً عن النمط الرياضي البحت الذي يتسم به الكوبيه..
هذا و تبلغ سرعة الصالون "الملكي الشعبي" الجديد 290 كم/س بفضل المحرك الشهير من VW ذي الـ 12 أسطوانة و الـ 560 حصاناً..
و للملوك الغلابة نزف بشرى تخفيض سعر السيارة عن أختها الكوبيه بحوالي 10.000 يورو، أي أن ثمنها لن يتعدى الـ 130.000 يورو فقط..!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Bentley-Continental-Limousi.jpg
==========================
ميتسوبيشي تضاعف من مبيعاتها في الصين
نجحت ميتسوبيشي في بيع 145.000 سيارة إلى جارتها الصين،
وهو الرقم الذي يزيد عن ضعف مبيعاتها في العام الماضي في نفس الدولة..
وتستمر الشركة اليابانية هذا العام في تكثيف تواجدها في "شبه القارة" الصينية حيث تعتبرها كغيرها من الصانعين سوق المستقبل الواعد،
وتدشن هذا العام فيها طرازين جديدين أخبرنا عنهما منذ قرابة عامٍ هما Grandis الفان العائلية و Outlander ذات الدفع الرباعي،
ويزيد وضوح اهتمام ميتسوبيشي بالسوق الصينية حين يتحدث ممثلها في نفس الوقت عن نية الشركة في تصنيع الـ Pajero iO محلياً..
ومما يزيد ميتسوبيشي قوةً هو تتحالفها مع دايملر-كرايسلر (تمتلك دايملر فوق الثلاثين بالمائة من أسهم ميتسوبيشي)،
فدايملر-كرايسلر تمتلك وحدها 60 معرضاً للبيع في أهم المدن الصينية،
تلك المعارض التي تتمتع بشعبيةٍ جارفةٍ منذ عشرات السنين، كما أنها تعتبر شريكاً قوياً في مجال التصنيع أيضاً..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Mitsubishi-Logo.jpg
==========================
الأتوبيس السوبر
هكذا فقط يمكن وصف هذا الأتوبيس، إنه يعمل بدون سائق، و يسع 100 راكب،
ويستطيع السير فوق الشوارع العادية و فوق قضبان المترو و السكك الحديدية!! أفلا يستحق وصف "الأتوبيس السوبر"؟!..
لكن كيف يسير بدون سائق؟ يجيب على ذلك السيد هندريك مسئول المشروع بقوله بأن الأتوبيس لا يحتاج سوى الخط الأبيض على جانبي الطريق ليحتفظ بمساره المخزن مسبقاً،
وهو يستطيع تعديل هذا المسار تلقائياً بدون تدخلٍ بشريٍ بسبب الاتصالات الآلية التي تتم بين مختلف السيارات المزوده بهذه التقنية،
حيث تنبه أي سيارة أخواتها بأن الشارع الفلاني يعاني من ازدحامٍ أو حادثٍ مروريٍ على سبيل المثال، فتتجه الأخريات إلى شوارع أخرى أقل ازدحاماً،
وهنيئاً للركاب..!!
أما تقنية السير فتعتمد على وجود كاميرا تلتقط صور الطريق (الخط الجانبي الأبيض و السيارات المارة بجانبها) ليتفاعل مع هذه الصور و البيانات الكمبيوتر المجهز به الأتوبيس..
ويستطيع الأتوبيس بهذه الطريقة السير على الشوارع العادية و فوق قضبان المترو أيضاً..!!
و يجري حالياً اختبار مدى صلاحية الأـوبيس عملياً للسير في المدن المزدحمة بهدف تعجيل تدشينه في أقرب فرصة، و نحن نؤكد أن هذا الأتوبيس يتبر مزاراً سياحياً في حد ذاته..!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Superbus.jpg
==========================
شوماخر باقٍ في فيراري حتى عام 2006
صرح مايكل شوماخر -بطل العالم لست مرات في الفورميلا 1-أنه سوف يبقى في فريق فيراري حتى عام 2006 على الأقل،
وأنه لا يفكر حالياً في الاعتزال مطلقاً،
بل على العكس فهو يشعر أنه لا يزال قادراً على العطاء في رياضة السيارات عموماً،
وأضاف أنه قد يتجه إلى أنواعٍ أخرى من هذه الرياضة مثل سباق "Le Mance" الشهير لا سيما و أنه قد بدأ به مشواره الحافل في عام 1991..
وعلى صعيدٍ آخر أكدت البرازيلي باريشييللو زميل شومار في الفريق أنه سوف يبقى هو الآخر حتى عام 2006 أيضاً،
وأنه سعيدٌ بمشاركةٍ الإنسان البطل شوماخر في تحقيق انتصاراتٍ غاليةٍ لفلايق الأحلام فيراري..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Schumacher.jpg
==========================
تويوتا دوماً على رأس القائمة
كعادتها دائماً حصلت تويوتا على المركز الأول في الإحصائية التي أجراها نادي السيارات الألماني ADAC على مدى 25 عاماً،
وهي تختص بالسيارات الأقل أعطالاً و الأكثر موثوقيةً علىالطريق، تلتها في المركز الثاني مرسيدس بنز، أما فيات و رينو فقد احتلوا المراكز الأخيرة..!!
و نحن لا نستهجن مثل هذا الخبر، فقد تعودنا على تفوق تويوتا المنقطع النظير، بل إننا نعيد إلى أذهان القراء الأفاضل ما أوردناه في خبرٍ سابقٍ منذ أشهر أن تويوتا حصلت أيضاً على المركز الأول في استفتاءٍ أجرته إحدى المجلات الأوربية للحصول على رأي المستهلكين في أفضل اشركات التي تقدم خدمات ما بعد البيع..
ومنذ ثلاثة أسابيع حصدت تويوتا أيضاً المركز الأول على المستوى الأمريكي حين فازت سيارتها بريوس بلقب سيارة العام على الإطلاق في 2004،
وتوجت بهذه الجائزة مؤخراً على هامش معرض ديترويت.
==========================
إنها حقاً فكرةٌ مجنونةٌ
هل خطر ببال أحدنا يوماً ما أن يذهب لشركة التأمين لحصين نفسه ضد مخاطر المخالفات المرورية؟ لا أظن أن ذلك حدث لأحدنا،
لكن هذه الفكرة المجنونة أصبحت أحد أعمدة شركةٍ ماليةٍ تدفع للمؤمن تعويضاً قدره 100% عن جميع مخالفاته المرورية بما في ذلك الرادار حتى و لو بلغت المخالفة الواحدة 600 يورو،
كل ذلك مقابل اشتراكٍ سنويٍ لا يتعدى 270 يورو فقط!.. لكننا –و بالرغم من اندهاشنا الكبير بالفكرة- نعارض هذا المشروع لسببين،
الأول هو أن ذلك يتعارض مع الأهداف النفسية المرجوة من إقرار قوانين المرور و المخالفات المرورية،
إذ ليس الهدف من لك هو جمع المال من السائقين،
أما السبب الثاني فهو لأنها فكرة فاشلة تماماً إذا ما أراد مجنون تطبيقها في مصر،
حيث ينتظر أن يتعمد البعض من الظرفاء وضع الشركة المغامرة في أصعب اختبارات التحمل،
و لا نتوقع لها حينئذٍ الصمود..!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Radarfallen.jpg
==========================
نهاية أسطورة
لم تكن السيارة Morgan Plus 8 من مواليد 1967 فحسب،
بل كان الشاسيه من الثلاثينيات و حتى المحور الأمامي ينحدر من عام 1909!!
وبالرغم من ذلك لم يتغير فيها شيئٌ يذكر حتى يومنا هذا، لا في المحرك و لا في جسم السيارة..!!
لكن لماذا نحدد عام 1967 مولداً للمورجان،
ببساطة لأن الانجليزي بيتر مورجان قام في ذلك التاريخ ببدء تصنيع السيارة التاريخية في ورشةٍ صغيرةٍ و بنفس أسلوب و تصميمات الثلاثينيات العريقة، مستفيداً من محرك (ثماني الأسطوانات، و قدرته 160 حصاناً) اشتراه من روفر البريطانية
وظل بذلك أحد زبائنها حتى الأمس، حيث تم اسدال الستار (بسبب وقف تصنيع روفر لهذا المحرك) على قصة السيارة التي كانت محط أنظار الكثيرين من محبي عبق الأصالة العتيقة الممزوجة بالنخوة الرياضية..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Morgan-plus-8_2.jpg
==========================
الابتزاز أيضاً بين الكبار
وفقاً لما أوردته مجلة "إل موندو" الإيطالية فإن إدارة فيات تحاول ابتزاز جنرال موتورز للحصول منها على مبلغ و قدره "مليار يورو"
كي تتنازل فيات عن حقها التعاقدي في بيع قسم السيارات في المجموعة الإيطالية إلى الشركة الأمريكية التي تحاول جاهدةً التهرب من هذا الحق المتفق عليه بينهما (حينما اشترت الأخيرة 20% من أسهم فيات قبل ثلاثة أعوام)،
وهنا تعرض جنرال موتورز فقط 100 مليون يورو بدلاً من المليار المأمول
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/GM-Fiat-Logo.jpg
==========================
هيونداي HCD8
هو كوبيه ضخم على غير العادة من هيونداي،
يريد به الكوريون غزو أسواق أمريكا الشمالية بعد أن حققوا فيها نجاحاتٍ عديدةٍ بسياستهم التسعيرية الجذابة،
وهو يشبه إلى حدٍ ما (من المؤخرة) كوبيه نيسان الشهير Z350،
أما المقدمة فتكاد تكون عديمة الطعم و الرائحة، إذ لا نشم منها سوى أنها أمريكية التصميم فقط دون اتخاذ منهجٍ واضحٍ يكوّن لها سمةً مميزةً..
و بالرغم من التوافق بين قاعدة عجلات الكوبيه الاختباري الجديد و بين كوبيه هيونداي الذي ظهر رسمياً في فرانكفورت (سبتمبر 2003) إلا أن أوجه الشبه الظاهرية تكاد تكون معدومةً،
بل إن فنيات السيارة أيضاً مختلفةً، حيث نجد هنا محركاً بسعة 2.7 لتراً (200 حصان) به ستة أسطوانات و ست سرعات يدوية..
ويعتبر الكوبيه HCD8 أحد أهم دعائم هوينداي لاجتذاب أعداداً أكبر من جمهور المستهلكين وفقاً للخطة الحالية رغم،
لذا فقد تم تزويده بمظاهر الفخامة و الترف الغير معهودة من الكوريين، فصالونه المتخم بالجلد و الألومنيوم يمكنه على سبيل المثال التحرك رأسياً (هيدروليكياً) على أربع مستوياتٍ مستهدفاً بذلك الوصول إلى أقصى درجات الراحة للركاب البالغ عددهم 2+2..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Hyundai-HCD8.jpg
==========================
تحياتي لكم يا شباب المنتدي .. وان شاء الله الاخبار تعجبكم
JUST CORVETTE
اولا .. احب ان اعتذر عن التاخير الطويل عليكم ... وكذا المسابقه الثانيه التي لم تتم بسببي ... وان شاء الله تعذروني ... لانكم عارفين انها فتره اختبارات ...
ثانيا .. اقدم لكم اخر الاخبار ... واحب اشكر اخواني المهتمين بالاخبار وعلي راسهم مشرفنا AMG ..
==========================
Covini C6W
وجهة نظر مصمم هذه السيارة هي أن وجود أربع عجلات أمامية للتوجيه يكسبها ثباتاً أكثر حتى ضد الزيوت و السوائل على صفحة الطريق،
وأماناً أعلى نظراً لتفعيل الفرامل بقوةٍ أعلى، كما يتع ركابها براحةٍ أكبر و لو تخطى بها قائدها حاجز الـ 300كم/س و هي سرعتها القصوى..
و فنياً يخبرنا الإيطالي "كوفيني" أن مولودته لا تمتلك فقط 6 إطارات و إنما ست سرعات يدوية أيضاً تنقل الحركة بها من محرك أودي المثبت بها ذي الـ 380 حصاناً (4.2 لتراً)..
قصة الكوفيني C6W تبدأ من 1974 حين بدأ الرجل يفكر في تصميم سيارةٍ رياضيةٍ بست عجلات و أعد تصميماتٍ عديدةٍ لذلك، لكنه لم يحالفه الحظ في توفير التمويل اللازم لإنتاجها إلا منذ أشهرٍ فقط،
وها هو يستعد لعرضها في معرض جنيف في مارس القادم..
أما عن سعرها فلم يتحدد بعد، لكننا لا نتوقع لها رقماً أقل من نصف مليون يورو لسببٍ بسيطٍ و هو أنه لن يصنع منها في العام أكثر من ثماني سيارات حسب تصريح "كوفيني" نفسه..
وللمغرمين بمثل هذه المغامرات ننصح بزيارةٍ تفصيليةٍ لموقع الشركة المنتجة تحت www.coviniengineering.com
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/COVINI-C6W--1.jpg
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/COVINI-C6W--3.jpg
==========================
Audi A6 Avant
في مارس 2005 تدشن أودي نسخة الهاتشباك من فئتها المتوسطة أودي A6 التي سوف تشهد مسلاد جيلها الجديد (النسخة الصالون) في مارس القادم على هامش معرض جنيف بسويسرا بمشيئة الله تعالى..
وتعتبر الهاتشباك الجديدة أكبر حجماً من نظيرتها الحالية،
إذ تزيد المسافة بين محوريها عن أختها بمقدار 8 سنتيمترات،
في حين يزيد صندوق الحقائب فيها بحوالي 60 لتراً عن ذلك المتوافر حالياً في الـ A6..
وللوقوف على التغييرات الظاهرية نورد لقارئنا الكريم صورتين،
ونعتذر عن البيانات الفنية بسبب عدم إمكان توفيرها حتى هذه اللحظة..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Audi-A6-Avant---1.jpg
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Audi-A6-Avant---2.jpg
==========================
هوندا تطير بجناحيها
لطالما كان شعار الدراجات النارية من هوندا عبارة عن جناحين،
واليوم تكمل هوندا مسيرتها بعد تجاربها العديدة و المديدة في مختلف الحقول (سيارات-دراجات نارية-مولدات طاقة صغيرة-محطات طاقة كبيرة-طلمبات رفع مياه-إنسان آلي)،
حيث دشنت هوندا بالفعل أولى طائراتها التجارية تحت اسم Honda Jet..
و نحن لا نملك سوى تقديم كل الإجلال للشركة اليابانية الدؤوبة..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Honda-Business-Jet---1.jpg
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Honda-Business-Jet---2.jpg
==========================
وتساوت الرؤوس !!
في يناير القادم يأتي الزمن الذي تتساوى فيه البنتلي (سيارة الملوك) مع VW (ترجمة اسمها:
سيارة الشعب) بل و تشترك معها في العديد من الأجزاء الفنية أيضاً..!! لم لا و كلاهما يقبع تحت مظلة مالكٍ واحدٍ (مجموعة VW)..
البنتلي الجديدة يمكن وصفها بأنها نسخة معدلة من الكوبيه GT الشهير،
وترتكز تعديلاتها حول زيادة عدد الأبواب إلى أربعة مع تعديل الشكل العام ليتناسب مع كونها سيارة عائلية،
حيث اشرأب الزجاج الأمامي و أصبح أقل ميلاً من نظيره في الكوبيه،
وارتفع مستوى الكراسي ليستمتع الركاب براحةٍ أوفر.. و فنياً لم يتغير شيئ يذكر، باستثناء زيادة ليونة مجموعة التعليق لتبتعد قليلاً عن النمط الرياضي البحت الذي يتسم به الكوبيه..
هذا و تبلغ سرعة الصالون "الملكي الشعبي" الجديد 290 كم/س بفضل المحرك الشهير من VW ذي الـ 12 أسطوانة و الـ 560 حصاناً..
و للملوك الغلابة نزف بشرى تخفيض سعر السيارة عن أختها الكوبيه بحوالي 10.000 يورو، أي أن ثمنها لن يتعدى الـ 130.000 يورو فقط..!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Bentley-Continental-Limousi.jpg
==========================
ميتسوبيشي تضاعف من مبيعاتها في الصين
نجحت ميتسوبيشي في بيع 145.000 سيارة إلى جارتها الصين،
وهو الرقم الذي يزيد عن ضعف مبيعاتها في العام الماضي في نفس الدولة..
وتستمر الشركة اليابانية هذا العام في تكثيف تواجدها في "شبه القارة" الصينية حيث تعتبرها كغيرها من الصانعين سوق المستقبل الواعد،
وتدشن هذا العام فيها طرازين جديدين أخبرنا عنهما منذ قرابة عامٍ هما Grandis الفان العائلية و Outlander ذات الدفع الرباعي،
ويزيد وضوح اهتمام ميتسوبيشي بالسوق الصينية حين يتحدث ممثلها في نفس الوقت عن نية الشركة في تصنيع الـ Pajero iO محلياً..
ومما يزيد ميتسوبيشي قوةً هو تتحالفها مع دايملر-كرايسلر (تمتلك دايملر فوق الثلاثين بالمائة من أسهم ميتسوبيشي)،
فدايملر-كرايسلر تمتلك وحدها 60 معرضاً للبيع في أهم المدن الصينية،
تلك المعارض التي تتمتع بشعبيةٍ جارفةٍ منذ عشرات السنين، كما أنها تعتبر شريكاً قوياً في مجال التصنيع أيضاً..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Mitsubishi-Logo.jpg
==========================
الأتوبيس السوبر
هكذا فقط يمكن وصف هذا الأتوبيس، إنه يعمل بدون سائق، و يسع 100 راكب،
ويستطيع السير فوق الشوارع العادية و فوق قضبان المترو و السكك الحديدية!! أفلا يستحق وصف "الأتوبيس السوبر"؟!..
لكن كيف يسير بدون سائق؟ يجيب على ذلك السيد هندريك مسئول المشروع بقوله بأن الأتوبيس لا يحتاج سوى الخط الأبيض على جانبي الطريق ليحتفظ بمساره المخزن مسبقاً،
وهو يستطيع تعديل هذا المسار تلقائياً بدون تدخلٍ بشريٍ بسبب الاتصالات الآلية التي تتم بين مختلف السيارات المزوده بهذه التقنية،
حيث تنبه أي سيارة أخواتها بأن الشارع الفلاني يعاني من ازدحامٍ أو حادثٍ مروريٍ على سبيل المثال، فتتجه الأخريات إلى شوارع أخرى أقل ازدحاماً،
وهنيئاً للركاب..!!
أما تقنية السير فتعتمد على وجود كاميرا تلتقط صور الطريق (الخط الجانبي الأبيض و السيارات المارة بجانبها) ليتفاعل مع هذه الصور و البيانات الكمبيوتر المجهز به الأتوبيس..
ويستطيع الأتوبيس بهذه الطريقة السير على الشوارع العادية و فوق قضبان المترو أيضاً..!!
و يجري حالياً اختبار مدى صلاحية الأـوبيس عملياً للسير في المدن المزدحمة بهدف تعجيل تدشينه في أقرب فرصة، و نحن نؤكد أن هذا الأتوبيس يتبر مزاراً سياحياً في حد ذاته..!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Superbus.jpg
==========================
شوماخر باقٍ في فيراري حتى عام 2006
صرح مايكل شوماخر -بطل العالم لست مرات في الفورميلا 1-أنه سوف يبقى في فريق فيراري حتى عام 2006 على الأقل،
وأنه لا يفكر حالياً في الاعتزال مطلقاً،
بل على العكس فهو يشعر أنه لا يزال قادراً على العطاء في رياضة السيارات عموماً،
وأضاف أنه قد يتجه إلى أنواعٍ أخرى من هذه الرياضة مثل سباق "Le Mance" الشهير لا سيما و أنه قد بدأ به مشواره الحافل في عام 1991..
وعلى صعيدٍ آخر أكدت البرازيلي باريشييللو زميل شومار في الفريق أنه سوف يبقى هو الآخر حتى عام 2006 أيضاً،
وأنه سعيدٌ بمشاركةٍ الإنسان البطل شوماخر في تحقيق انتصاراتٍ غاليةٍ لفلايق الأحلام فيراري..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Schumacher.jpg
==========================
تويوتا دوماً على رأس القائمة
كعادتها دائماً حصلت تويوتا على المركز الأول في الإحصائية التي أجراها نادي السيارات الألماني ADAC على مدى 25 عاماً،
وهي تختص بالسيارات الأقل أعطالاً و الأكثر موثوقيةً علىالطريق، تلتها في المركز الثاني مرسيدس بنز، أما فيات و رينو فقد احتلوا المراكز الأخيرة..!!
و نحن لا نستهجن مثل هذا الخبر، فقد تعودنا على تفوق تويوتا المنقطع النظير، بل إننا نعيد إلى أذهان القراء الأفاضل ما أوردناه في خبرٍ سابقٍ منذ أشهر أن تويوتا حصلت أيضاً على المركز الأول في استفتاءٍ أجرته إحدى المجلات الأوربية للحصول على رأي المستهلكين في أفضل اشركات التي تقدم خدمات ما بعد البيع..
ومنذ ثلاثة أسابيع حصدت تويوتا أيضاً المركز الأول على المستوى الأمريكي حين فازت سيارتها بريوس بلقب سيارة العام على الإطلاق في 2004،
وتوجت بهذه الجائزة مؤخراً على هامش معرض ديترويت.
==========================
إنها حقاً فكرةٌ مجنونةٌ
هل خطر ببال أحدنا يوماً ما أن يذهب لشركة التأمين لحصين نفسه ضد مخاطر المخالفات المرورية؟ لا أظن أن ذلك حدث لأحدنا،
لكن هذه الفكرة المجنونة أصبحت أحد أعمدة شركةٍ ماليةٍ تدفع للمؤمن تعويضاً قدره 100% عن جميع مخالفاته المرورية بما في ذلك الرادار حتى و لو بلغت المخالفة الواحدة 600 يورو،
كل ذلك مقابل اشتراكٍ سنويٍ لا يتعدى 270 يورو فقط!.. لكننا –و بالرغم من اندهاشنا الكبير بالفكرة- نعارض هذا المشروع لسببين،
الأول هو أن ذلك يتعارض مع الأهداف النفسية المرجوة من إقرار قوانين المرور و المخالفات المرورية،
إذ ليس الهدف من لك هو جمع المال من السائقين،
أما السبب الثاني فهو لأنها فكرة فاشلة تماماً إذا ما أراد مجنون تطبيقها في مصر،
حيث ينتظر أن يتعمد البعض من الظرفاء وضع الشركة المغامرة في أصعب اختبارات التحمل،
و لا نتوقع لها حينئذٍ الصمود..!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Radarfallen.jpg
==========================
نهاية أسطورة
لم تكن السيارة Morgan Plus 8 من مواليد 1967 فحسب،
بل كان الشاسيه من الثلاثينيات و حتى المحور الأمامي ينحدر من عام 1909!!
وبالرغم من ذلك لم يتغير فيها شيئٌ يذكر حتى يومنا هذا، لا في المحرك و لا في جسم السيارة..!!
لكن لماذا نحدد عام 1967 مولداً للمورجان،
ببساطة لأن الانجليزي بيتر مورجان قام في ذلك التاريخ ببدء تصنيع السيارة التاريخية في ورشةٍ صغيرةٍ و بنفس أسلوب و تصميمات الثلاثينيات العريقة، مستفيداً من محرك (ثماني الأسطوانات، و قدرته 160 حصاناً) اشتراه من روفر البريطانية
وظل بذلك أحد زبائنها حتى الأمس، حيث تم اسدال الستار (بسبب وقف تصنيع روفر لهذا المحرك) على قصة السيارة التي كانت محط أنظار الكثيرين من محبي عبق الأصالة العتيقة الممزوجة بالنخوة الرياضية..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Morgan-plus-8_2.jpg
==========================
الابتزاز أيضاً بين الكبار
وفقاً لما أوردته مجلة "إل موندو" الإيطالية فإن إدارة فيات تحاول ابتزاز جنرال موتورز للحصول منها على مبلغ و قدره "مليار يورو"
كي تتنازل فيات عن حقها التعاقدي في بيع قسم السيارات في المجموعة الإيطالية إلى الشركة الأمريكية التي تحاول جاهدةً التهرب من هذا الحق المتفق عليه بينهما (حينما اشترت الأخيرة 20% من أسهم فيات قبل ثلاثة أعوام)،
وهنا تعرض جنرال موتورز فقط 100 مليون يورو بدلاً من المليار المأمول
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/GM-Fiat-Logo.jpg
==========================
هيونداي HCD8
هو كوبيه ضخم على غير العادة من هيونداي،
يريد به الكوريون غزو أسواق أمريكا الشمالية بعد أن حققوا فيها نجاحاتٍ عديدةٍ بسياستهم التسعيرية الجذابة،
وهو يشبه إلى حدٍ ما (من المؤخرة) كوبيه نيسان الشهير Z350،
أما المقدمة فتكاد تكون عديمة الطعم و الرائحة، إذ لا نشم منها سوى أنها أمريكية التصميم فقط دون اتخاذ منهجٍ واضحٍ يكوّن لها سمةً مميزةً..
و بالرغم من التوافق بين قاعدة عجلات الكوبيه الاختباري الجديد و بين كوبيه هيونداي الذي ظهر رسمياً في فرانكفورت (سبتمبر 2003) إلا أن أوجه الشبه الظاهرية تكاد تكون معدومةً،
بل إن فنيات السيارة أيضاً مختلفةً، حيث نجد هنا محركاً بسعة 2.7 لتراً (200 حصان) به ستة أسطوانات و ست سرعات يدوية..
ويعتبر الكوبيه HCD8 أحد أهم دعائم هوينداي لاجتذاب أعداداً أكبر من جمهور المستهلكين وفقاً للخطة الحالية رغم،
لذا فقد تم تزويده بمظاهر الفخامة و الترف الغير معهودة من الكوريين، فصالونه المتخم بالجلد و الألومنيوم يمكنه على سبيل المثال التحرك رأسياً (هيدروليكياً) على أربع مستوياتٍ مستهدفاً بذلك الوصول إلى أقصى درجات الراحة للركاب البالغ عددهم 2+2..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Hyundai-HCD8.jpg
==========================
تحياتي لكم يا شباب المنتدي .. وان شاء الله الاخبار تعجبكم
JUST CORVETTE