PDA

View Full Version : هولدن كومودور / شيفرولية لومينا 2005 بمحرك جديد......(قريبا)


AMG
15-07-2004, 04:31 AM
لعام 2005 ستخضع لومينا كومودر لبعض التعديلات أبرزها المحرك الجديد 3.6 ليتر والذي يتوفر بنوعين الأول بقوة 255 حصان والأخر بقوة 235 حصان متصل بعلبة تروس اوتوماتيكية من 5 سرعات اكتيف سيليكت ( أتوقع تيبترونيك)

Configuration
3.6-litre 60-degree DOHC V6

Peak Power
190kW @ 6500 rpm (Alloytec 190)
175kW @ 6000 rpm (Alloytec)

Peak Torque
340Nm @ 3200 rpm (Alloytec 190)
320Nm @ 2800 rpm (Alloytec)

Displacement
3564 cc

Bore x Stroke
94mm x 85.6mm

Valvetrain
Dual overhead camshafts
4-valve-per-cylinder
Four-cam continuously variable cam phasing (Alloytec 190)
Two-cam continuously variable cam phasing (Alloytec)

Variable Cam Timing
Intake: 132 degrees ATDC initial timing (Alloytec 190)
Intake: 126 degrees ATDC initial timing (Alloytec)
50 crankshaft degrees advance authority
Exhaust: 111 degrees BTDC initial timing (Alloytec 190)
50 crankshaft degrees retard authority (Alloytec 190)

Compression Ratio
10.2:1

Firing Order
1-2-3-4-5-6

Engine Speed Limit
6700 rpm (Alloytec 190)
6100 rpm (Alloytec)

Block Material
Aluminium (with cast-in-place iron liners)

Cylinder Head Material
Aluminium

Oil Pan
6.5-litre capacity. Structural diecast aluminium, steel windage and baffle plates

Additional features
Pressure-actuated piston-cooling oil jets
Extended-life sparkplugs, coolant, accessory belts
Cartridge-style, top-access oil filter
Oil-level sensor
Teflon crankshaft oil seal
Wide-range oxygen sensors (Alloytec 190)

http://www.webwombat.com.au/motoring/news_reports/images/alloytec3.JPG

http://www.webwombat.com.au/motoring/news_reports/images/alloytec2.JPG

http://www.editorial.carsales.com.au/mellor/mellor.nsf/story2/8E309BFAD3B1E328CA256ED000816065/$file/2004.07.14_Holden_V6_engines.jpg?OpenElement

http://www.mytired.net/temp/VZ_SS.jpg

http://www.mytired.net/temp/VZ_SS_c.jpg

AMG
15-07-2004, 04:36 AM
اكتشفوا المحرك هنا (http://prod.holdenr3.e-gm.net//images/flash/alloytecV6/index.html)

Imaj
15-07-2004, 05:30 AM
المحرك هذا شكله أحلى بكثير من المحرك الحالي

مهتمين حتى بالمظهر الخارجي :cool:









سلام :banana:

مؤيد اف1
15-07-2004, 06:09 AM
:banana:


بالنسبه للمظهر هذا موجود في استراليا :D

أبوالزين
15-07-2004, 06:20 AM
حلوه

الشبابي
15-07-2004, 07:04 AM
صراحة تعديلات حلوة جدا على المنظر الخارجي ...
ومحرك ممتاز اعتقد انهم نزلوه لمنافسة الالتيما عندنا بالخليج ... لكن استهلاك المحرك الاقدم للبنزين كان افضل ...
ومشكور على الخبرية يا مشرفنا ......

















الشبابي

بوخالد
15-07-2004, 07:07 AM
واضيف على كلام اخوي AMG بالعربي

يشيع على نطاق واسع في أستراليا بأن المحرك الجديد HF V6 ستبلغ سعته 3.8 لتر وليس 3.6 عند استخدامه في النسخة المعدلة القادمة من لومينا. ووفقا لمصادر مقربة من جنرال موتورز تم اختيار الإزاحة 3.8 لأنها تعادل سعة المحرك إيكوتيك الحالي برغم عدم تفوق النسخة 3.6 لتر عليه بالقوة والعزم.

والمحرك الجديد هو نفس المستخدم في كاديلاك CTS 2004 ، وبرغم رفع سعته من 3.6 إلى 3.8 لتر، تظل الطاقة الناتجة بدون زيادة جوهرية وستكون القوة المتوقعة 260 حصانا عند 6200 د.د. فيما يصل العزم إلى 255 رطل-قدم عند 3200 د.د.، وفي المقابل يولد محرك إيكوتيك 207 حصان عند 5200 د.د. و 225 رطل-قدم من العزم عند 3600 د.د.. وبالمحرك الجديد تتفوق لومينا بالقوة على منافستها الرئيسية في أستراليا فورد فالكون المجهزة بمحرك 6 أسطوانات متتالية 4.0 لتر قوته 247 حصانا، ولكن تبقى الغلبة لفالكون بالعزم البالغ 280 رطل-قدم. كما وستتغلب على كل منافساتها في أسواق الشرق الأوسط.

وتتضمن السمات الرئيسية للمحرك HF بناء كامل من الألمنيوم للقاعدة والرأس، وعمود كامات علوي مزدوج بتقنية التنويع الدائم لنبض الصمامات البالغ عددها 24 ، وسيبدأ إنتاجه في نهاية الشهر القادم مايو في مصنع جديد بلغت كلفته 400 مليون دولار وشيد في ميناء ملبورن.

ويجب التنويه بأن المحرك قد بدأت هولدن فعليا في صنعه منذ نوفمبر 2003 في نفس المصنع الجديد ولكن لتصديره إلى الولايات المتحدة لاستخدامه في بيويك رانديفو ألترا، وقد اضطرت هولدن إلى تبطئة الإنتاج بسبب ضعف الإقبال على سيارة بيويك. وقريبا سيبدأ نفس المصنع ببناء نماذج أخرى بسعتين هما 2.8 و 3.6 لتر لاستعمالهما في نسخة معدلة من ستاتسمان (كابريس) لتصديرها إلى سوق كوريا الجنوبية.

ويعتبر التعديل القادم على لومينا والذي تسميه هولدن VZ الأخير قبل تقديم الجيل الجديد كليا والذي يعرف داخل أروقة الشركة بـ VE خلال النصف الأول من 2006 ونتوقع أن يتم طرحه لأسواقنا كطراز للعام 2007 خاصة وأن مبيعاته تبدأ في أغسطس 2006 .

وسيقترن المحرك HF بناقل الحركة الأوتوماتيكي 5L40-E وهو بـ 5 نسب أمامية، وتشير مصادر بأنه سيستبدل بآخر يوفر 6 نسب أمامية عند تقديم الجيل الجديد VE ، ويمكن أن يكون 6L80-E الذي تم الكشف عنه مؤخرا في نيويورك في الكشف الاختبارية بيويك فيليت والتي تم صنعها على أرضية الدفع الخلفي الجديدة زيتا، وهي الأرضية التي تطورها هولدن للجيلين القادمين من لومينا وكابريس وسيتم استخدامها لسيارات أمريكية مختلفة وربما أوبل وساب.



منقووول

RED Chevy
15-07-2004, 07:08 AM
هذي اللي قلته آنا من قبل:D

بوهذا محرك الCTSإذا ماخاب ظني:rolleyes:

خطوة رائعة والله يعين المنافسين بتكون الأقوى في فئتها هي والألتيما الباقي خلهم تحت:p

الشبابي
15-07-2004, 07:22 AM
والله يا ريد شيفي شكل اللومينا بتغطى على الالتيما لأن الوكلاء عندنا نزلوها بالجير 4 اوتو ... فإذا نزلت اللومينا ب5 اوتو بيصير تسارعها حلو لكن اعتقد ان عامل الوزن ومنظومة الدفع وسرعة استجابة محرك الالتيما سيجعلها بالمنافسه ......











اخوكم الشبابي