View Full Version : CHEVROLET
RED Chevy
31-08-2004, 04:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعاً مثل ماإتفقنا من قبل كل كم يوم ننزل موضوع عن وحدة من الشركات وحسب ماإتفقنا أيضاً نمشي على الترتيب الأبجدي وهذي الجزء الثاثل من سلسلتنا ووقع الإختيار على عمود GM الفقري شفروليه....
هذي الشركة العريقة اللي هي من أساسيات كثير من العوايل في الخليج ومافي طفل مايعرفها وتحمل تشكيله واسعة من الوحوش المتوحشة جداً والوحوش الأليفة نسبياً...
الشركة لها تارييييييييييخ طويل جداً في الخليج، ولها ذكريات كثير مع أغلب الخليجين منها الزين ومنها الشين...
لكن الماضي راح ونبيكم تقيمون لنا الشركة اليوم وليس بالأمس، نبي راي حيادي مع إني عارف إن كم رد تافه لازم يمروا على الموضوع لكن هالشي صار دستور جديدي لكم عضو جداد...
عموماً أبي راي صريح من كل واحد يقرى الموضوع سواء محب كان أو كاره لحبيبتي:D
شوفوا وش رايكم بها بسياستها بسياراتها وكثروا من الكلام لأني يمكن أوصله للشركة الأم:D
قولوا اللي في خاطركم والنقد نتقبله بصدر رحب لكن التجريح ممنوع وقد أعذر من أنذر:black:
تحياتي وإبتدوا على بركة الله:cool:
ريد شيفي ... أشكرك على هذه السلسله التي قد تثير بعض المشاكل لكن ... أتمنى من الأعضاء الموضوعيه و الحياديه ...
عالعموم شيفروليه شركه عريقه ... لكن تركيزهم في الآونه الأخيره تركز على تحقيق أعلى مستويات الربحيه دون العنايه البالغه بالجوده .. لكن ما نراه حالياً أنهم في صحوه وإن كانت نتأخره بعض الشيء ... في فترة السبعينات و ما قبلها كانت الشركه رائده في الإبتكارات ... لكن ما نراه حالياً نسخ مكرره لبعض السيارات بنفس القواعد مع بعض التفاصيل الإضافيه في أحدها .. حرب البترول أثرت كثيراً في سياسة الشركه ... أدت لنقله نوعيه لآليات الدفع الأمامي .. الآن و قد احتدت المنافسه آن للشركه أن تعود لسياستها القديمه في تقديم سيارات ذات دفع خلفي بأحجام مختلفه و إعتماديه ممتازه ... على صعيد المحركات فالشركه لا غبار عليها ... أتمنى تعود لتصنيع معظم سياراتها في مصانع ديتروت كما عودتنا في السبعينات ...
مميزات الشركه:
محركات بأداء عالي - قليلة التعقيد - وجوده ممتازه
نواقل حركه بأحجام مختلفه لتحمل معظم أنواع المحركات
إلكترونيات متفوقه و سباقه
سعر منافس
عيوبها (من وجهة نظري)
أشكال رتيبه بعض الشيء و تبعث للملل
جوده متدنيه في بعض السيارات
كثرة النسخ و قلة الفروق بينها
مصانع الشركه في بعض أنحاء العالم تفتقر لمعايير الجوده (كوريا - المكسيك - أستراليا ... إلخ)
... و شكراً:rolleyes:
Chevy Like a Rock
أنا أبوي عاشق شفي وورثت منه هالشيء
والصراحة جبارة جداً كاسم.. ولما لا فهي نموذج حي للحلم الأمريكي.. مؤسسها رجل من سويسرا خبير وميكانيكي بارع جداً.. بل ومتسابق شهير أيضاً..
المهم هذا الماضي.. الحاضر والمستقبل..GM قررت جعل شيفروليه اسمها العالمي.. وهذا شيء ايجابي جداً.. فجميع سياراتها الإقتصادية والرخيصة ستباع باسم شيفروليه.. أي سيارات هولدن ستباع باسم شيفروليه وكذلك سيارات دايو وهذا ما هو حاصل بالضبط..
يبقى لدى شيفروليه الكورفيت وهو الوحش الإسطوري وقاتل الفيراري والليمبورغيني..
أنا حاليا أمتلك شيفي وستبقى شيفي في دمي..
سلام :banana:
RED Chevy
31-08-2004, 05:04 AM
تسلم لي على ردك ياسياف وماقصرتك وكان في منتهى الواقعية يعطيك العافية ومشكور على ردك مع إني عندي تحفظ صغير جداً على آخر نقطة من العيوب:D
Imaj : مشكور على ردك ياحسين وردك هم قمة في الواقعية وشفروليه يمكن تحمل أكبر تشكيله من السيارات من GM وهي عامودها الفقري:black:
الشبابي
31-08-2004, 05:06 AM
اخوي ريد شيفي ...
سيارات شفر ميزتها شكلها حلو ...
يعني تحس الاشكال عندهم رخيصة ... ممكن الشركة ينتجون مية شكل لسيارة كوبيم مثلا وتكون كلها احلى من بعض ...
ومن ناحية ثانية شركاتها التابعة مثل هولدن وفوكسهول فيها تصميم للفيابر والاجزاء الخارجية الرياضية رهيب جدا ...
بس عيبها الجودة نازلة شويتين ... يعني حتى السوبربان اللي هو كنا نقول عنه انه الافضل في الجودة قلت جودة شوي بس كويس ان الشركة بدأت تتراجع وتنتبه لنفسها ...
ومن افضل الاشياء اللي سوتها الشركة انها تعاونت مع فورد لتطوير جيور 6 اوتو الجديدة لان التحالفات اللي من النوع الكبير مفيدة مثل الماطور الكهربائي اللي سوته تويوتا يعتبر انجاز مساعد كثير ...
ودائما الشركات الكبيرة تتجه الى الحلول اكثر من اتجاهها الى التطوير في محركاتها .....
صراحة جنرال موتورز تحتاج الى جهود ضخمة لتطوير نفسها او الاندماج مع شركة اوروبية متطورة وبالتالي بيكون تطوير جميع مرافقها اسهل وارخص بكثير ....
اخوكم الشبابي
رد مقتبس من سياف
ريد شيفي ... أشكرك على هذه السلسله التي قد تثير بعض المشاكل لكن ... أتمنى من الأعضاء الموضوعيه و الحياديه ...
عالعموم شيفروليه شركه عريقه ... لكن تركيزهم في الآونه الأخيره تركز على تحقيق أعلى مستويات الربحيه دون العنايه البالغه بالجوده .. لكن ما نراه حالياً أنهم في صحوه وإن كانت نتأخره بعض الشيء ... في فترة السبعينات و ما قبلها كانت الشركه رائده في الإبتكارات ... لكن ما نراه حالياً نسخ مكرره لبعض السيارات بنفس القواعد مع بعض التفاصيل الإضافيه في أحدها .. حرب البترول أثرت كثيراً في سياسة الشركه ... أدت لنقله نوعيه لآليات الدفع الأمامي .. الآن و قد احتدت المنافسه آن للشركه أن تعود لسياستها القديمه في تقديم سيارات ذات دفع خلفي بأحجام مختلفه و إعتماديه ممتازه ... على صعيد المحركات فالشركه لا غبار عليها ... أتمنى تعود لتصنيع معظم سياراتها في مصانع ديتروت كما عودتنا في السبعينات ...
مميزات الشركه:
محركات بأداء عالي - قليلة التعقيد - وجوده ممتازه
نواقل حركه بأحجام مختلفه لتحمل معظم أنواع المحركات
إلكترونيات متفوقه و سباقه
سعر منافس
عيوبها (من وجهة نظري)
أشكال رتيبه بعض الشيء و تبعث للملل
جوده متدنيه في بعض السيارات
كثرة النسخ و قلة الفروق بينها
مصانع الشركه في بعض أنحاء العالم تفتقر لمعايير الجوده (كوريا - المكسيك - أستراليا ... إلخ)
... و شكراً:rolleyes:
الصراحة أتفق معك في كل شيء.. لأول مرة :blink: ...
حأوضح لك شيء.. بالنسبة للمصانع العالمية هذا الشيء حيتغير قريباً .. لأسباب منها أول شيء استخدام محركات وأرضيات عالمية.. أي حيتم تصنيع سيارات متشابهة في كل شيء ما عدا المظهر والاسم في جميع المصانع..
الدفع الخلفي هناك عودة قوية له بسبب كابا و زيتا.. كابا أرضية صغيرة وحتكون السيارات اللي عليها صغيرة لكن بالدفع الخلفي.. يعني للتقريب بنفس حجم المازدا مياتا ولكن حتكون في كوبيه وسيدان و واجن وكشف بالدفع الخلفي على هذه الأرضية..
زيتا حتكون متوسطة الحجم نفس حجم اللومينا تقريباً ولكن الفرق الأرضية جديدة وتدعم AWD وبمواصفات عالمية..
أضف إلى المرونة أي مصنع يصنع سيارات على أرضية زيتا مثلاً يقدر يصنع لك أي سيارة على هذه الأرضية.. يعني مثلا مصنع في كوريا يصنع سيارات دفع خلفي على هذه الأرضية.. فرضاً قل الطلب عليها أو ازداد الطلب على سيارة أخرى على نفس الأرضية يستطيع تحويل الإنتاج لسيارة أخرى دون أي مشاكل..
GM وضعت معايير جديدة وسيتم تطبيقها في جميع مصانعها..
في المستقبل قد يأتينا السيدان بالدفع الخلفي من أوروبا أو كوريا أو أمريكا أو أستراليا لا يمكنك تحديد هذا بعد ولكن كل شيء ممكن.. ولكن بما أن جميع المصانع بنفس المواصفات فنستطيع ضمان نفس الجودة والإعتمادية..
ما عليه أسفين على الرد المبعثر والغير مرتب.. إذا في أي سؤال أنا جاهز..
سلام :banana:
RED Chevy
31-08-2004, 09:32 AM
مشكورين شباب على الردود وماقصرتوا:
الشبابي: ردك قمة في الواقعية والحيادية...
الشركة فعلاً سوت أخطاء غبية لكن حالياً تصححها وتطور من نفسها بشكل كبير...
شوف اللومينا 2005 بتنزل بمحرك أقوى وabs--ebd--esp--ba-tc قبل وش كان فيها غير الabs والتراكشن....
على صعيد الأشكال كلامك صحيح وفي تطور دائم وحتى التصميم الداخلي في تطور أيضاً...
تحسين المستويات هذي تحتاج تركب كابرسss96 وكابرس ss2004 شوف فرق السما والأرض في المواد المستخدمة داخلياً للأفضل طبعاً:cool:
على صعيد المحركات هذي ماتوقف..
قبل ال5.7 كانت قوته 160 حصان...
تطور وصار lt1 وصارت قوته 260
تطور وصار ألمنيوم وصارت قوته 328
وتطور وصار LS2 وصارت قوته 400 حصان لكن السعة زادت0.3...
كل شي في تحسن مستمر للأمام:cool:
Imaj : إستاذي ماتحتاج من يشكرك على ردك البيت بيتك:cool:
Trans-Am RAMAIR
31-08-2004, 12:48 PM
السلام عليكم
الصراحه انا رايي معروف بالنسبه للشفروليه:) ....بس انا ناطر الي مو عاجبته الشركه بس علشان ارد عليه:D
و اسمحلي اضيف الفقره هاذي من احد المجلات::::
يرجع اسم شيفروليه التي تأسست في العام 1911 الى احد مؤسسيها و هو سائق السباقات الفرنسي لويس شيفروليه(على راسي والله), اما الثاني فهو دبليو سي دورانت ( اهو صج اسمه wc يذكرني و انتوا بكرامه بالحمام لاكن هم على راسي) احد اهم الشخصيات في صناعه السيارات الامريكيه قبل قرن من الزمن. تميزت السيارات التي انتجت انذاك بطابع رياضي شاركت في الكثير من السباقات مع نتائج بارزه(على راسي والله). و هذا ما لفت نظر جنرال موترز و التي قامت بشرائها في العام 1917(انا كنت موجود و اذكر) و ما تزال ضمن ملكيتها لغايه اليوم(و لي باجر بعد).شيفروليه هي اهم فروع جنرال موترز على الاطلاق,حيث انها الماركه الاولى بأنتاجها و مبيعاتها و انتشارها لدى جنرال موترز في العالم,كما انها الشركه الثانيه على صعيد المبيعات في الولايات المتحده الامريكيه بعد فورد(على راسي فورد) و هي ايضا الشركه التي ينتج منها العدد الاكبر من السيارات في امريكا فاق ال8 ملايين سياره في عام 2003.
و كافي عليهم الشركه ان عندهم كورفيت وحش السبورت و زعيم السبورت مو بس في امريكا اله بالعالم......
تحياتي
RED Chevy
31-08-2004, 02:43 PM
تسلم لي يا وائل على الزيادة ماقصرت وفيك الخير والبركة:black: بإنتظار المرحلة الجاية:cool:
RED Chevy
05-09-2004, 04:42 AM
ها وين الردود:D
RED Chevy
06-09-2004, 04:37 AM
يعني محد راضي يرد:D
خلاص نقفل الموضوع:think:
RamAir
06-09-2004, 06:01 AM
بصراحة شركة شيفرولية تعتبر من انجح فروع الـGM ولها شعبيه كبيرة في امريكا والخليج . الشركة قل عطائها في الثمانينيات والتسعينيات وسرعان ما تداركت الشركة هذا السبات وكانت صحوتها شرسة بعد ان تم اعادة اكتشاف الكابريس واللومينا في المصانع الاسترالية وشكلت حضور قوي في منطقة الخليج ولكن يعاب على الشركة في الفترة الحالية قلة السيارات الرياضية فبعد الكمارو لم يبقى الا الكورفيت فقط بعكس ما كانت عليه الشركة في السابق هذا ما لدي حالياً ولي عودة للموضوع ان شاء الله . :)
RED Chevy
06-09-2004, 06:21 AM
رد مقتبس من RamAir
بصراحة شركة شيفرولية تعتبر من انجح فروع الـGM ولها شعبيه كبيرة في امريكا والخليج . الشركة قل عطائها في الثمانينيات والتسعينيات وسرعان ما تداركت الشركة هذا السبات وكانت صحوتها شرسة بعد ان تم اعادة اكتشاف الكابريس واللومينا في المصانع الاسترالية وشكلت حضور قوي في منطقة الخليج ولكن يعاب على الشركة في الفترة الحالية قلة السيارات الرياضية فبعد الكمارو لم يبقى الا الكورفيت فقط بعكس ما كانت عليه الشركة في السابق هذا ما لدي حالياً ولي عودة للموضوع ان شاء الله . :)
تسلم لي على الرد القوي وأوافقك بكل كلمة لكن عن السيارات الرياضية هم حالياً رجعوا لها خصوصاً مع اللومنيا كوبيه 2005 بتكون ب400 حصان+فرع الSS رجع بعرض عضلاته بالتريل بليزر والسلفرادو والتاهو:cool:
RED Chevy
17-01-2007, 10:18 PM
up up up :banana: