PDA

View Full Version : هل الجناح يفرق اداؤه بالشكل ؟؟


الشبابي
01-01-2005, 02:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



هل تعتقدون ياجماعة الخير ان شكل الجناح يفرق في الاداء ؟؟
يعني هل شكل الجناح اللي يجي على الكابريس اس اس يختلف في اداؤه عن اللي يجي على اللومينا اس اس ؟؟
صراحة شد انتباهى ان الجناح عادة يفرق في الانسيابية بمقدار بسيط الا وهو .1 يعني السيارة اللي عليها جناح تلاقيها مثلا .30 بدون جناح تصير .31 ....
لكن الغريب ان الماكسيما الامريكية الجديدة تجي بجناح مثل الكابريس اس اس مع ذلك فبدون جناح انسيابيتها .30 وبالجناح .28 ... فرق اكبر فهل معناه انه افضل ؟؟؟

http://www.nissan.ca/en/vehicles/maxima/images/5maxima_gal_med08.jpg












اخوكم الشبابي

RamAir
01-01-2005, 02:50 AM
شي طبيعي اخوي الشبابي ان الجناح له دور مهم في تعزيز الانسيابية للسيارة وهو مصمم لعكس الهواء ويحافض على ثبات السيارة في السرعات العالية وله نتايج ايجابية مثل ما ذكرت في الموضوع:)

abumhdi
01-01-2005, 10:40 AM
طبعاً فهو مساعد كبير في ثبات السيارة .. أو لتنزيلها اكثر ادا كانت بسرعة عالية مما يحافظ على توازن السيارة ثم ثباتها ..

infiniti
01-01-2005, 08:44 PM
وظيفه الجناح هو الرفع

اي رفع الهواء بعد مروره من اعلى السياره وعند وصوله الى المؤخره يبداء في النزول مما يكون دوامه هواء خلف السياره و عند وضع الجناح يقوم بعمليه رفع الهواء و منع تكون دوامه بالتالي يصبح تصريف الهواء بشكل سريع و لاتكون هناك عوامل لتغيير اتجاه السياره خصوصا من الخلف بالتالي ثبات افضل و انسيابيه اعلى .
من العوامل المهمه يجب ان يتوافق تصميم الجناح مع تصميم خلفيه السياره و الجوانب.

زورو الامارات
01-01-2005, 10:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اكيييد للجناح اداء كبير


واكبر دليل على كلامي شوف سيارات الفورملا 1 كلها اجنحه من الامام والخلف


الاداء يتحسن والثبات خصوصا امام الرياح الجانبيه او المعاكسه

BLACK-ICE
01-01-2005, 11:06 PM
هو يسأل عن شكل الجناح إذا يفرق لما يكون صغير ولاصق بالشنطه

او منفصل لحاله وفي فراغ بينه وبين الشنطة

مؤيد اف1
01-01-2005, 11:41 PM
أجنحة السيارات العاديه في الغالب ماهي مدروسه صح يعني شكل بس بس في سيارات مدروسه هالشغله..


الفورمولا1 أجنحتها معقدة جداً جداً واهميتها انها تضغط السياره في الارض عشان تعطي تماسك في اللفات قوي..بس كل مازاد الضغط قل التوب سبيد والعكس صحيح:)

mill_955
02-01-2005, 12:33 AM
رد مقتبس من BLACK-ICE
هو يسأل عن شكل الجناح إذا يفرق لما يكون صغير ولاصق بالشنطه

او منفصل لحاله وفي فراغ بينه وبين الشنطة

الشبابي
02-01-2005, 12:41 AM
شكرا لردودكم لكن كما قال الاخوان ..
فسؤالي هل الجناح بحجمه يزداد تأثيره او اي ان جناح له نفس التأثير ؟؟
ام الاجنحة مثل اللي على الكابريس اس اس افضل او التي على الماكسيما ؟؟ مع العلم ان جناح المكسيما 2003 اصغر من 2002 .. فهل هناك فرق ؟؟؟
قصدي نناقش هالحيثيات ..










اخوكم الشبابي

مؤيد اف1
02-01-2005, 12:50 AM
الجناح ماياثر واجد في الانسيابيه ..

لكن كل ماصغر ماراح ياثر في مجرى الهواء لانه بيغير شي بسيط على حسب السياره طبعا كيف واصل الهواء الى مؤخرة السياره ..السيارات الي انسيابيتها قويه ماتحتاج جناح لانها ماراح تستفيد منه في الانسيابية في الخط المستقيم لان مافي خلل في مجرى الهواء للمؤخره.. وفي الغالب سيارات الاستخدام اليومي اجنحتها شكليه فقط..اما سيارات السباق تشوف اجنحتها كبيره عشان تضغط مؤخرة السياره في اللفات عشان تثبت كفرات الدفع الخلفية وتقلل من احتمالية حدوث Spining للسياره وعشان تمشي السياره باسرع مايمكن في اللفات..

هذا الي عندي يمكن تتوافقو معاي او تعترضو:)

الشبابي
02-01-2005, 12:58 AM
اخوي مؤيد اف 1 ...
مشكور على ردك واشوف انه منطقى ... واعتقد انه صحيح 100% ...
لكن لماذا بعض الشركات لاتضعه لبعض السيارات التي تستهلك استهلاك عالي مثل السوبربان ؟؟











اخوكم الشبابي

مؤيد اف1
02-01-2005, 01:13 AM
السوبر بان ماراح يتاثر باي جناح تحطه لانه اساساً ثقيل وطويل ورفيع :D

وبسبب الوزن حطو عليه محرك كبير عشان يحصلو على عزم كبير والسياره يكون مشيها زين..وهم طبعاً مايبو يضحو بمتانة السياره ورحابتها وراحتها عشان التقليل من الصرفيه والوزن لان السوبر بان اخذ شهرتة من الاشياء السابقه والناس معجبين فيه:D

RED Chevy
02-01-2005, 03:52 PM
رد مقتبس من مؤيد اف1
السوبر بان ماراح يتاثر باي جناح تحطه لانه اساساً ثقيل وطويل ورفيع :D

وبسبب الوزن حطو عليه محرك كبير عشان يحصلو على عزم كبير والسياره يكون مشيها زين..وهم طبعاً مايبو يضحو بمتانة السياره ورحابتها وراحتها عشان التقليل من الصرفيه والوزن لان السوبر بان اخذ شهرتة من الاشياء السابقه والناس معجبين فيه:D
welle ya5thonh ma yhmhm sarfah:D