dbooor
19-03-2005, 11:44 PM
«محمد» تلميذ يجلس على كرسيه في غرفة الصف الخامس الابتدائي يسأل معلمه (عذال) - مقاطعاً إياه - أثناء حديث المعلم في كلمة عن الإرهاب خلال العشر دقائق الأولى من زمن الحصة الأولى قبل أيام.
قال التلميذ محمد للأستاذ (عذال): أمس شفت إرهابي (له لحية طويلة «حيل»!!!؟).. دخل مسجد حارتنا يا أستاذ؟!!! هنا وقف المعلم مصعوقاً وحاول (ترقيع) الموقف.. مصححاً فكر طفل في (الحادية عشرة من عمره)!!!
وأنا حقيقة أجزم بأن المعلم لم يفلح في تصحيحه لفكر تلميذه.. أثناء محاولته اقناعه بأن لا علاقة للّحية بالإرهاب.. وبأنها ليست رمزاً للقتل وسفك الدماء والهدم.. وبأنها اسمى من ذلك كونها سنة وحلية تجمل الرجال.. وبأن الرسول (صلى الله عليه وسلم) أوصى بتوفيرها واكرامها وبأن يتشبه المسلم بما كان الرسول عليه (صلى الله عليه وسلم) عليه.
حقيقة ما دفعني إلى ان أذكر هذا الموقف بين معلم وتلميذه هو السؤال التالي: كيف يمكن ان أصحح وزميلي المعلم (عذال) فكر «محمد التلميذ» ذي الإحدى عشرة سنة أجيبوني.
للأسف هذا ما أنتجته وسائل الأعلام العربية بأيدي أمريكية بأن أغلب من لديه لحية هو أرهابي وأصبح نموذج سائر في البلدان العربية ونحن نساعد على هذا الشي بالمسلسلات الفضائية
وغيرها
قال التلميذ محمد للأستاذ (عذال): أمس شفت إرهابي (له لحية طويلة «حيل»!!!؟).. دخل مسجد حارتنا يا أستاذ؟!!! هنا وقف المعلم مصعوقاً وحاول (ترقيع) الموقف.. مصححاً فكر طفل في (الحادية عشرة من عمره)!!!
وأنا حقيقة أجزم بأن المعلم لم يفلح في تصحيحه لفكر تلميذه.. أثناء محاولته اقناعه بأن لا علاقة للّحية بالإرهاب.. وبأنها ليست رمزاً للقتل وسفك الدماء والهدم.. وبأنها اسمى من ذلك كونها سنة وحلية تجمل الرجال.. وبأن الرسول (صلى الله عليه وسلم) أوصى بتوفيرها واكرامها وبأن يتشبه المسلم بما كان الرسول عليه (صلى الله عليه وسلم) عليه.
حقيقة ما دفعني إلى ان أذكر هذا الموقف بين معلم وتلميذه هو السؤال التالي: كيف يمكن ان أصحح وزميلي المعلم (عذال) فكر «محمد التلميذ» ذي الإحدى عشرة سنة أجيبوني.
للأسف هذا ما أنتجته وسائل الأعلام العربية بأيدي أمريكية بأن أغلب من لديه لحية هو أرهابي وأصبح نموذج سائر في البلدان العربية ونحن نساعد على هذا الشي بالمسلسلات الفضائية
وغيرها