PDA

View Full Version : ايش رايكم في تسارع السوبربان ؟؟


الشبابي
17-04-2005, 08:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



حبيت احط فيلم صورته بالجوال لتسارع السوبربان 2500 تبعنا وقولوا رأيكم في عزمه .. بشكل عمومي ومقارنة بالسيارات من نفس النوعية ..

الوصلة وهي بصيغة رار مضغوطة (http://www.cars-club.com/up1/index.php?act=dl&file=MTYwNDIwMDUoMDAxKS5yYXI=)

البداية كانت من 40 وليست الصفر ..








اخوكم الشبابي

ERT
17-04-2005, 09:59 PM
ماشاءالله تسارعها جدا مذهله ! كانها خفيفه الوزن

uae speed
18-04-2005, 12:14 AM
ما شاء الله تسارع حلو !

قلق و رجه
18-04-2005, 12:33 PM
والله تسارع رهيب


انا عندي تسارع اليوكن اللي اقل مكينة بس من بعد 140 الى 180

جامح 998
18-04-2005, 02:31 PM
تسارعك بطئ
وانت تعرف هذا الشي
اسال مجرب

قلق و رجه
18-04-2005, 05:19 PM
يا جامع قارنة باللي مستواه وفوق مستواه بتلقاه يتعداهم بكثير

قارنة بالاندكروزر بالنيسان

الشبابي
18-04-2005, 06:01 PM
يا جماح 987 ...
ههههههههه ضحكتني .. تقول ضعيف ..؟؟
هو من ناحية ضعيف فهو ضعيف ... الصني اقوى مني والسكوتر اقوى مني .. لكن يا ما كسرت خشوم لاند كروزرات شد بلد ومعدله بعد ... وفي واحد مركب انتيك وهدرز واكزسهوت وفاك الاستبنتين وفاك الكراسي كلها وحتى فاك الونش ومع ذلك قشعته بطريق الملك ...








اخوكم الشبابي

عزيز نجد
18-04-2005, 09:11 PM
اولا السلام عليكم
ثانيا لا ترد بمثل هذا الرد ما دامي مهوب انا الي تكلمت
ثالثا والله خط سوالف يشهد وخط القاعده وانت عارف اني قومه شلتك في خط سوالف وشلتك خط الين ميه وتسعين وابعد عنك سياره وشي وهذا الكلام صار في خط القاعده والأفلام عند ي وما في داعي للفضايح اوكي
ويشهد الأخ (mill_995) بهذا الشي


والمشكله يقولون امريكي (6200 سي سي ) مع شاحن هواء (فورتك) وهذا بمثابة تيربو صغير
وبعد 340 حصان
مافي وجه مقارنه ومع ذالك شلتك بلاند كروزر 4700 سي سي مع هدرز وانتيك يعني ان كثرت 250 حصان ولاكن لاحظ ان السوبر بان يجي فورتك(وهذا بمقام التيربو اليومي)
وحلوه منك شايل الونش والله ههههههههههههههههه كنت شايل الستبنه التحتيه والكرسي الخلفي بس ومافي شي غيره
واخر شي اقوله أن الحمدالله رب العالمين

الشبابي
18-04-2005, 11:31 PM
اقتباس : مجماح 956...
تسارعك بطئ
وانت تعرف هذا الشي
اسال مجرب

غرير نجد .. تعرف اللي فوق عشان ترد عنه ؟؟
ههههههه .. بعد لاحظ ان كل الناس هنا ترد ردود محترمة الا انه في شخص فوق رد بكلام ويبي المشاكل ولا احد ضربه على يده يرد .. ومهي اول مرة يخطي ..
وثانيا لاحظ اني ما قلت وشو شكل الجيب ولا لونه ولامواصفاته وانما قلت جيب .. ومهو انت الشخص الوحيد اللي معاه لاند كروزر ..
ثالث شي السوبربان 6 لتر وما هو 6.2 و الفورتيك اللي بالسوبربان نظام يختلف عن الفورتيك اللي تقصده وهذا نظام دخول هوا وماهو شاحن .. ويصرف اقل من اللاند ووزنه اكثر من 4 طن .. يعني فرق اكثر من طن بين السيارتين ...
رابع شي يا اخي اللي انا جربت معاه شايل الونش ..
بعدين من هو العضو mill_955 ??








اخوكم الشبابي

عزيز نجد
18-04-2005, 11:54 PM
يقولون ما يضر السماء نباح.......................

الشبابي
19-04-2005, 12:00 AM
ما تعرف تكمل المثل ليش تقوله ...!!؟؟
وياشين اللي يغلط ويغلط زيادة ...












اخوكم الشبابي

ديزل
19-04-2005, 12:47 AM
هنا طال عمرك يجي دور المشرفين اللي جالسين يتفرجون على المباراه دون ادنى تدخل تقول كنا عاجبهم الوضع مادري متى بيدخلون وزي ماراح توب سيكرت واس اس بيروح غيره والسبب عدم تدخلهم في الوقت المناسب وترك المواضيع تطووول وتطووول



شباب اول شي اذكروا الله اذكروا الله اذكروا الله والله ما يصير هالكلام ترا والله هالسوالف تطول وتكبر الى حدود غير متوقعه .

الشبابي
19-04-2005, 12:59 AM
لا اله الا الله ....
استغفر الله ...
يا اخ عزيز نجد ... اذا تعرفت على شخص وصار بينك وبينه شي او حسيت انك مللت او لاي سبب فما يحتاج تكبر المسألة .. قل له مع السلامة .. تصيرون اخوان وفي نفس الوقت ما احد ياخذ فكرة سيئة عن الثاني ..











اخوكم الشبابي

قلق و رجه
19-04-2005, 11:03 AM
يا شباب ماله داعي الواحد يقول كلام ممكن يحسس الثاني بشيء من النقص

يعني بدال ما تقولو شخطته قطعته شرشحتة قول رحت عليه وبس


والغريب تناقشون في شي غريب


معروف ان السوبربان واليوكن اقوى يعني اول مره اسمع العكس العاده اسمع اذا صار لاند او نيسان مزود هنا نشوف راح او لا


انا معي يوكن واللي رحت عليهم ستوك كثير جدا وما فيه اي جزء مقارنة

بس المزودات يمكن نتكلم فيه


انا قد قاومت نيسان علية هيدرز وفلتر وحفة هيد يعني الراس معدل على الخفيف ورحت علية بعمودين وكان ما فيه مجال حتى راعي النيسان ما استغرب

واللاند علية نفس الشغلات بس كان اضعف من النيسان هذا وكلهم سته سلندر

بس الثمانية قد قاومتة ورحت علية

وقد مره قاومت نيسان 97 علية مكينة لكزس 400 وعليه هيدرز وفلتر

ورحت عليه بسهولة بس هو مهب طبيعي يعني اللي مزوده ما عرفله صح لانه ممكن يكون اقوى

وفيه شي ثاني

اذا بتدخلون عالم التزويد

فيه نيسان اعرفه عليه مكينة ال 6000 وعلية كربريتر وانتيك وهيدرز وفلتر يعني حاجات بسيطه على الداينو جاب 510 حصان وقد تقاوم مع بورش وراحل علية

وعلى العموم هدو الوضع وخلوكم طبيعيين يعني اذا واحد قال رحت على سيارة لا تحس انه سبك او غلط عليك
التفاهم والاسلوب افضل

عزيز نجد
19-04-2005, 01:51 PM
اولا السلام عليكم
ثانيا يالشبابي انا اسف ماصار شي بينا لاكن ذاك اليوم مدري وشلون صار
ثالثا ابغاك تعترف اني رحت عليك قومه وخط و بس وغير كذا ماأبي شي منك
و( الأعتراف بالحق فظيله)

الشبابي
19-04-2005, 02:05 PM
وعليكم السلام ...
ان شاء الله ماصار شي ...
بالنسبة للمطارحة ... اول شي انت تعرف ان السوبربان معدووووووووم .. وما نغير الزيت الا كل 10 الاف كيلو واكثر وهو بالزيت العادي ... وما قد سوينا صيانة الا الـ 70 الف ...والسواق له اكثر من شهر يقول لي غيروا الزيت وانا صافقبه حتى افكر احط موبيل 1 عشان افتك منه ...
وانت تعرف انسيابية السوبربان الخرافية ... اي واحد يشفط فيه على طول يجيبه .. وانت كنت تشفط كثير ...
ولاتنسى انه ستوك .. يعني ما عليه ولا قطعة و لافكيت منه ولا شي واتوقع لو افك الفاصل بس اشيلك .. لانه يفصل على 180 ... وانت على 195 وبدون فصله بس عشان العزم ..









اخوكم الشبابي

عزيز نجد
19-04-2005, 02:19 PM
طيب أوكي مافي مشاكل ويوم غيرت الزيت وسوتوله تلميع وجيتني في خط المنار انت وخويك ما شلتك قومه
وبانسبه للمطارحه في خط القاعده ما شفطت فيك مره حيث اني كنت جنبك وعند الميه وسبعين اطلع عليك ويمكن شفطت معك في خط عسفان حيث اني كنت امزح ولاكن شلتك بعد
يعني شلتك قومه وخط وباتشفيط اعطيتك تقريبا ثلاثة سيارات ومن غير تشفيط سياره ونص/ وبعدين معلومه افصل عند ميه وتسعين

الشبابي
19-04-2005, 02:29 PM
السيارة اذا وقفت دقيقتين تطفى من وحدها لان الجير تعبان وزيته معدوم .. وزيت عادي ما هو موبيل 1 ..
ولاتنسى ان الزيت ماهو لوحده اللي يأثر ، فيه فلتر الهواء وفيه الزيوت الثانية ما قد غيرناها .. وزي ما قلت لك السيارة ستوك ... وانا لو سوييت له صيانة شاملة اكيد راح يتغير كثير ...
وبالنسبة للفورتيك اقول لك شي ... الفورتيك اساسا يكون شغال طوال الوقت وهو نظام دخول هوا لكن بسبب كبر حجم المكينة .. الكمبيوتر يحجز الثروتل بودي عشان ما يدخل هوا كثير وتصير الصرفية كبيرة لكن بعد ما تعدي عدد معين من الدورات يعرف انك تحتاج للعزم ويفك الثروتل كامل ...وشوف هذا فيلم للتسارع من صفر الى 160 ..
مع ان تسارع السوبربان خلال اكثر من 9 ثواني لكن هذا الفيلم يوضح اني جبته خلال 8 ثواني بالوضع D ...

الفيلم من صفر الى 160 (http://www.cars-club.com/up1/store/16042005.rar)







اخوكم الشبابي

عزيز نجد
19-04-2005, 04:55 PM
وين 8 ثواني يالشبابي واضح انه 9,9 ثانيه حيث انك قمت في الثانيه الخامسه وجبت الميه في الثانيه14,9
يعني 9.9 يعني ما شاء الله زين واحليل بالنسبه للوزن
وعشان تحسبها صح ببرنامج الريل بلير طلع عداد الثواني مع اجزاء الثانيه OK وأحسبها وردلي وتراك قمت في الثانيه الخامسه لاحظ هذا الشي

الشبابي
19-04-2005, 06:05 PM
في الثانية السادسة انا قمت بعد ما اهتزت الكاميرا على طول ووصلت في ال 14 وكسور .. يعني في ال8 وكسور ثواني ، وانا بسوي له صيانة وبسوي فيلم ثاني ...
صور لجيبك فيلم خلنا نشوف بكم تجيب ال 160 ...









اخوكم الشبابي

جامح 998
19-04-2005, 06:34 PM
:knight: :knight: :knight: :knight:

عزيز نجد
19-04-2005, 07:34 PM
أخوي الشبابي السلام عليكم
ثانيا اذا تبغا تجرب ما في مشكله من 0===100 انا وياك فمافي مشكله بس حدد المكان والموعد اوكي
ثالثا رحت اليوم لشركة نيسان عشان اشوف الأرمادا هل فيه مثل الجمس شاحن او اي شي مثل الفورتك فقالولي لا مافي وقالي حق نيسان ان الفورتك يعتبر من شواحن الهوا الضعيفه التي تستخدمها السيارات الأمريكيه وهذا يعتبر فشل حيث ان الأرمادا اقوي ومن غير اي شواحن وبمكينه اصغر ok
ورحت للعالميه فأتظحلي ان كل ال GMC من اصغرها لاكبرها يستخدمون الفورتك ولو انهم من غير الفورتك بشوف الفشل علي اصوله
هل ايقنت ان الأمريكي ما يضاهي الياباني ؟

الشبابي
19-04-2005, 08:13 PM
الارمادا يا محمد مكينته 5.6 ونظامها DOHC يعني بكامتين لكل هد للمكينة و ب 4 صمامات لكل سلندر ..
ونظام VVL اللي بسيارات نيسان للتحكم بالصمامات هو عبارة عن نظام يتحكم بكمية و فترة دخول المزيج للسلندر عن طرق الصمامات و هي بطريقة اخرى تكون طريقة لزيادة السعة بشكل غير مباشر .. طبعا هالكلام يمشي على كل الياباني ، و هناك انظمة يابانية مشابهه للفورتيك و بمسميات اخرى ، فالفيتك اي من هوندا فيه تقنية ضغط المزيج بشكل لولبي عشان يصير الاختلاط متكافئ وبالتالي احتراق افضل ..
انت لما تشوف السوبربان يتسارع وتحس بضعف الى سرعة 50 مثلا تظن ان الفورتيك مثل التيربو وانه مع بداية عمله تبدا القوة الحقيقية .. هذا خطأ ..
لكن الفورتيك يعمل على كل السرعات لكن الثروتل اجباريا ما ينفتح كامل لانه اذا كنت تمشى بسرعات واطية وفتح الثروتل على اعلى شي بيصير الاستهلاك عالي جدا .. وهو على ما اعتقد ممكن يتبرمج بحيث يفتح من البداية لكن الاستهلاك بيصير عالي وبيصير غير عملي .. نفس الشئ ينطبق على سيارات جي ام سي الثانية اللي بفورتيك ...
التقنية هذي بسيطة جدا وسهله وعملية ...
الارمادا مايزال لا يعلى عليه ... والسبب تقنيته اعلى ووزنه اخف والمكينة افضل ..
وانت سيارتك جيب وعزمك يكتمل على دورات قليلة وهذا يخلي القوة تكتمل اسرع طبقا للمعادلة :
TORQUE X RPM / 5252 و انت عزمك يكتمل على 3200 دورة بينما السوبربان على 4000 دورة ...
وجيرك عادي وانا اوتو ..
على العموم انا اجرب معاك لكن ما ينفع الى 100 لازم اكثر ... وافضل خط القاعدة لانه فاضي ..
الوقت : افضل اليوم او بكرة مع اني ما ارح اقدر اسوي صيانة لكن بكرة وبعدة الخط زحمة .. ودوريات .. اذا انت فاضي ..








اخوكم الشبابي

mill_955
19-04-2005, 08:33 PM
احد جاب سيرتي.......

وبعدين ترا الموضوع عن تسارع السوبربان زي ماهو مكتوب في العنوان

والكلام هذا كان المفروض يصير بالمسنجر او بالرسائل الخاصه عن طريق المنتدى لكن كذا ماينفع

جامح 998
19-04-2005, 10:27 PM
:banana: :banana:

s500l
24-04-2005, 02:10 AM
تسارع حلو ...
بس للأسف ما يقوم على الفورد ,,,
:Q

الشبابي
24-04-2005, 02:21 AM
ما فهمت قصدك اخوي اس 500 ال ...
اية نوع من الفورد ؟؟ اذا الاكسكيرجن ما اعتقد يطلع على السوبربان لكن الاكسبديشن يطلع بالراحة ..









اخوكم الشبابي

s500l
24-04-2005, 02:49 AM
أقصد الاكسكيرجن
وتصحيح معلومة الاكسكيرجن يقوم على الاكسبدشن
لايغرك الوزن ,,,
الشي اللي في قلبه مب صاحي ,,

قلق و رجه
24-04-2005, 11:49 AM
غرييييييب


الحين صار الفورتك شاحن


من وين جبتو هالمعلومات
او هي استنتاجات غريبة

الفورتك لا هو شاحن ولا شي

حنى مزودين هالمكينة واعرفها زين

يا شباب بالله تاكدو من الكلام اللي تقلونه


وبعدين وش معك يا نجد من سيارة ووش عليها

غريب امركم من جد

GMC 8100
24-04-2005, 01:31 PM
أقصد الاكسكيرجن
وتصحيح معلومة الاكسكيرجن يقوم على الاكسبدشن
لايغرك الوزن ,,,
الشي اللي في قلبه مب صاحي ,,


انت عارف يالشبابي انت الاكسكيرجن لا يمكن يتقارن الا ب8100 صح ؟



الولد هذا تقاومت معه طلعت عليه بفرق صدام والخط بعييييييييييييد عنه


لكن ماهو راضي يعترف .....


تسارع ال6 لترات خطير والله ،،، يفرق كثير عن 8.1 ؟؟

الشبابي
24-04-2005, 06:41 PM
ما فهمت زين اخوي GMC 8100 ...
انت قصدك ان ال 6 لتر اقوى من ال 8100 ؟؟
وان ال 6 لتر اقوى من الاكسكيرجن لكن الاخ اس 500 ماهو مقتنع ؟؟
انا حسب تجربتي اقوى قومة في الشفر لل 5300 ثم لل 6000 وحسب تجربتي للسيارتين ، اما ال 8100 فلا اعلم عنها ولكنها اعرف انه قوي جدا وقدرة السحب فيه عالية ...
اما الاكسكيرجن فمحركه اضعف قوة واعلى استهلاك واثقل وزن ...ولكنه عزمه عالي شويتين ..








اخوكم الشبابي

mr_z
25-04-2005, 12:49 PM
قلق و رجه

الفورتك مستحيل يكون شاحن هوا ولا سوبر تشارجر الفورتك بالضبط ما أعرف ولكن قد يكون تقنية في الECU أو تصميم معين في قطعه من السيارة أما شاحن هوا فمستحيل لأنه مافي كمبريسور تبع التيربو و مافي بكره لو كان سوبر تشارجر
أنا أظن الفورتك هو تقنية لفتح الثروتل بودي جزئيا للحد من استهلاك المحرك و انتاج قوة وعزم جيد

mr_z
25-04-2005, 12:52 PM
بمناسبة الجموس

عندي سؤال هل الجمس موديل 91 يجي كربريتر 454 كيوبك انش
لأني شفت واحد بهذا المحرك وصراحة يعتبر جبار

يا هاجسي
26-04-2005, 09:46 AM
تسارع خطير..

شُكراً لك على هالمقطع..

وياليت تعطينا مقاطع قومااااات لنفس السوبربان..

s500l
27-04-2005, 03:31 AM
ما فهمت زين اخوي GMC 8100 ...
انت قصدك ان ال 6 لتر اقوى من ال 8100 ؟؟
وان ال 6 لتر اقوى من الاكسكيرجن لكن الاخ اس 500 ماهو مقتنع ؟؟
انا حسب تجربتي اقوى قومة في الشفر لل 5300 ثم لل 6000 وحسب تجربتي للسيارتين ، اما ال 8100 فلا اعلم عنها ولكنها اعرف انه قوي جدا وقدرة السحب فيه عالية ...
اما الاكسكيرجن فمحركه اضعف قوة واعلى استهلاك واثقل وزن ...ولكنه عزمه عالي شويتين ..








اخوكم الشبابي

أول شي الاستهلاك ::
ال 8100 اعلى بكثير بكثير استهلاك من الاكس V10
ثاني شي المحرك ::
الشفر اقوى مكينة 8100 مب 6000 اصلا لو تجرب انت تشوف انه مافي وجه مقارنه
وبعدين من ناحية القومه الفورد يقوم على 8100 وانا مجرب مع اكثر من واحد ..

Third Eye
27-04-2005, 04:16 AM
GMC 8100

هلا والله..وين الناس!!!

الامير الاحمر
19-05-2005, 03:29 PM
:knight: :knight: :knight: :knight:



موضوع جميل ومشوق

:D

HaKeM
20-05-2005, 01:34 AM
ماشاء الله تسارعه رهيب

كم موديل الجمس؟

اذا كان 2003 وانتا نازل حيكون تسارعه اقل من 2004 و2005 لأنه قوتهما زادت صارت 379 مقارنة ب356 سابقاً

والجمس أقوى من الاندكروزر والنيسان مع ملاحظة انه وزن الجمس الضعف


عندي سؤال عن 6000 و8100 أيهما أقوى في القومة وأيهما أقوى في الخط