PDA

View Full Version : قلاردو & 430 ((mr.lamborghini & hamann.de))


mr.lamborghini
04-09-2005, 02:27 AM
سلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم موضوعنا عن مقارنة بين اسطورتين...فراري و لمبرغيني...


نبدي بالفراري

------------------------------------------------------------------

إنزو آنسيلمو فيراري

مواليد 18 فبراير 1898

البلد: مقاطعة إميليا، إيطاليا


لم تكن أول سيارة صنعها فيرّاري تحمل أسمه، لأن الفا روميو رفض أن تحمل سيارة رياضية هذا الإسم، لذا، فقد حملت أول سيارة إسم أوتو أڤيا 815 ( حيث الرقم 8 لعدد السلندرات، و الرقم 15 يرمز إلى سعة المحرك وهو 1.5 لتر). ظهرت هذه السيارة في عام 1940 دون أي نجاح يذكر.

التاريخ بدأ فعلاً في عام 1945 عندما أعطى إنزو فيراري صديقه القديم جيوتجينو كولومبو، مخطط لبناء سيارة سباق. ظهرت النتيجة لأول مرة في 11 مايو 1947 على حلبة ڀياكينزا. وكانت هذه السيارة ذات 12 سلندر بمحرك سعة 1.5 لتر. هذه السيارة حملت إسم 125 سبور (125 لكل سلندر (125×12= 1500).



ونبدي بالصور


http://www.autoweek.com/files/specials/galleries/ferrari430/images/1.jpg
http://www.autoweek.com/files/specials/galleries/ferrari430/images/F430_2.jpg
http://www.autoweek.com/files/specials/galleries/ferrari430/images/F430_3.jpg
http://www.autoweek.com/files/specials/galleries/ferrari430/images/F430_4.jpg
http://www.autoweek.com/files/specials/galleries/ferrari430/images/F430_5.jpg
http://www.autoweek.com/files/specials/galleries/ferrari430/images/F430_6.jpg
http://www.autoweek.com/files/specials/galleries/ferrari430/images/F430_7.jpg
http://www.autoweek.com/files/specials/galleries/ferrari430/images/F430_8.jpg

المواصفات:

Price: $---,---
Miles Per Gallon: --/-- mpg
Curb Weight: 3197 lbs
Layout: Mid-Engine/RWD
Transmission: 6-Speed Tiptronic
Engine
Type: V8
Displacement: 4308 cc
Horsepower: 490 bhp @ 8500 rpm
Torque: 343 lb-ft @ 5250 rpm
Redline: 8500 rpm
Performance
0-60 mph: 3.9 sec
0-100 mph: 9.2 sec
Quarter Mile: --.- sec @ --- mph
Skidpad: .--g
Top Speed: 196 mph
Braking, 60-0 mph: --- ft
Slalom Speed: --.- mph






-------------------------------------------------------------------

فيروتشيو لمبرغيني

واليد 28 ابريل 1916

البلد: قرية ريناتزو، إيطاليا

كان إبن مزارع في رِناتزو، القرية الصغيرة في بولونا. عندما كبر كان يستمتع في إصلاح المحركات، وكغيره من الشباب الإيطالي في هذه الأيام، فقد سحرته السيارات السريعة. أدرك والداه حبه واستمتاعه بهذه الهواية، سمحوا له بالتوجه ل بولونا، حيث تلقى تحصيله العلمي في التصميم الصناعي. بعد دراسته، بدأ كمتدرب في ورشة للمعادن.

خلال الحرب العالمية الثانية تم تثبيته في وحدة النقل في رودوس-( اليونان ). كان الوحيد الذي سمح للمركبات في التحرك. بعد أن وضعت الحرب أوزارها، عاد راجعاً إلى وطنه رناتزو والحياة المدنية. وأصبحت مهنة الحراثة بحاجة ملحة لجرار، ولكن صعب الحصول عليه بعد الحرب. مافي مشكلة بالنسبة ل فِروتشيو: فقد صنع جراراً يسمونه كاريوتش من سكراب الحديد. كل جيرانه شاهدوا ماكانوا يتمنون امتلاكه، لذا فقد أشترى بعض الآليات العسكرية الخفيفة من الجيش البريطاني، وحولها إلى (كاريوتش) جرارات صغيرة (تراكتور). لم يكن الوحيد الذي كان يصنع تلك الجرارات الصغيرة (تراكتور)، لكنه وجد مايبيعه. في يوم السوق جلب معه جراره الصغير لموقع البيع وتحدى بقية الصناع في مبارزة للسحب، وكان الأكثر فوزاً بهذا التحدي.

مصنعه الأول تأسس في عام 1949 في سنتو. بعد ثلاث سنوات توقف عن صناعة الجرارات الصغيرة، وبدأ بإنتاج جرارات بمحركات ديزل من تصميمه الخاص، وبعد سنوات قليلة، بدأ أسمه يلمع، وأصبح أكبر منتج للجرارات في إيطاليا.

في عام 1960 بدأ بالشركة الثانية، هذه الشركة تنتج أجهزة التسخين والتبريد، وفي بضعة سنوات أصبحت من المشاريع الناجحة. حتى تقلد وسام الفارس من الرئيس الإيطالي لافارو. لذا، في عام 1962 لم يكن ليهتم من ناحية الأموال... أحب السيارات الرياضية، وامتلك بعض من ال فيراري، مورغان، مرسيدس-بنز، جاغوار وغيرها. وتستمر القصة. لانعلم إن كانت حقيقة أم لا (يقول المصدر)، ففي ذات مرة صادف مشكلة بإحدى سيارات ال فيراري التي يمتلكها، فذهب إلى مصنع مارانيللو لإبداء تذمره أزاء ذلك. فقالوا له: (أنت لاتعرف شيء عن السيارات، من الأفضل لك أن تقود جرار (تراكتور) بدلاً من ذلك).

لذلك فقد قرر أن يصمم أفضل سيارة بنقسه. ( هل هي حقيقة تلك القصة لانعلم أبداً ذلك (يقول المؤلف))، ولكن الحقيقة هي أنه بدأ العمل بسيارته عام 1962... حيث أتفق مع جيوتو بيتزاريني ( الذي صمم محرك ال فيراري 250 جي تي او )، في عام 1963 تم الإنتهاء من المحرك، وكان أكثر تطوراً من محرك ال 250 جي تي او، حيث زودت بعمود كامات علوي لكل مجرى من السلندرات، وتنتج 360 حصاناً. لذا، تبدأ قصة لامبورجيني هنا، فالمحرك أنتج بمصنع الجرارات الذي يمتلكه، ولكن، سيارته بالكامل تم تصنيعها بمصنع سانتا أغاتا في بولونيا، فقط كيلومترات قليلة تبعد عن مصنع فيراري في مدينة مودينا. المشروع كان بمساحة 46000 متر مربع، وكان واحداً من أحدث المصانع في العالم.

في عام 1970 كانت لامبورجيني الوحيدة المستقلة، حيث استولت فيات على الفيراري عام 1969. لم تكن الأمور الأقتصادية جيدة، ولم يكن إبنه أنتونيو ( انتونيو إبن السيد لامبورجيني ) لم يكن مهتماً بإدارة المصنع.

في عام 1972 قرر السيد لامبورجيني أن يبيع 51% من أسهمه لأحد الصناعيين السويسريين، هو السيد/ جورج-هنري روسيتي.

وفي عام 1973 قرر لامبورجيني التخلص من المصنع، فباع بقية أسهمه لصناعي سويسري آخر هو السيد/ رينيه لِيمِر. أدار لامبورجيني المصنع لحساب رينيه لِيمِر حتى عام 1974 عندما ترك الشركة، وقام بإنتاج النبيذ. واليوم يعتبر من أكبر منتجي النبيذ، حيث ينتج أكثر من 900.000 قنينة نبيذ في السنة.

قام ببناء ملعب جولف، والإشاعات تقول أنه تورط بإعادة بناء بوغاتي الشهيرة، ولكن لا يوجد أي إثبات لذلك. وبكل حزن تركنا هذا الرجل الشهير، وتوفى في العشرين من فبراير عام 1993.


ونبدي بالصور


http://www.motorweb.no/artikler/nyheter/2003-04-04/2003-04-04-Lamborghini-Gallardo-03.jpg
http://www.motorweb.no/artikler/nyheter/2003-04-04/2003-04-04-Lamborghini-Gallardo-06.jpg
http://www.motorweb.no/artikler/nyheter/2003-04-04/2003-04-04-Lamborghini-Gallardo-05.jpg
http://www.motorweb.no/artikler/nyheter/2003-04-04/2003-04-04-Lamborghini-Gallardo-01.jpg
http://www.motorweb.no/artikler/nyheter/2003-04-04/2003-04-04-Lamborghini-Gallardo-02.jpg


المواصفات:

Price: $153,000
Miles Per Gallon: 10/17 mpg
Curb Weight: 3560 lbs
Layout: Mid-Engine/AWD
Transmission: 6-Speed Manual
Engine
Type: V10
Displacement: 4961 cc
Horsepower: 500 bhp @ 7800 rpm
Torque: 376 lb-ft @ 4500 rpm
Redline: 7800 rpm
Performance
0-60 mph: 4.0 sec
0-100 mph: 10.2 sec
Quarter Mile: 12.4 sec @ 112 mph
Skidpad: .95g
Top Speed: 192 mph
Braking, 60-0 mph: 110 ft
Slalom Speed: 66.3 mph





اسالة :-)

سوال الاول:

مارايك بين السياراتين؟

سوال الثاني:

اي من السيارتين تفظل؟



تحياتي:



فريق العمل:

mr.lamborghini: طرح الموضوع و جمع الصور

hamann.de : جمع مواصفات السيارات

uae speed
04-09-2005, 02:40 AM
يعطيكم العافية :)

أنا أفضل الانزو ، وأفضل اللمبرجيني :D
<<<-- ببلاش ما أقدر أرفض :D

الاختيار صعب جدا ، والسيارتين من أرقى السيارات التي تم صنعها :)

mr.lamborghini
04-09-2005, 02:43 AM
uae speed

الله ييعافيك حبيب قلبي...بس اذا تبي انزو ترى موجودة سعرة 125الف دينار...اذا تبي...مشكور على مرورك

HAMANN.de
04-09-2005, 02:45 AM
الله يعافيك اخوي صراحه اخوي MR.LAMBORGINI ماقصر قام بمجهود كبير والشكر كله له ولك على ردك بس ماقتلنا ايش تفضل من السيارتين

saymyname
04-09-2005, 03:38 AM
امممممممممم.......اول شي مشكورين على المشاركة المتميزة لانها بعمل جماعي وهذا أكثر شي عجبني...وفكرتكم ماشالله حلوة.... :p

طيب بالنسبة للسيارتين....انا طبعا راح اقلكم رأيي من خلال مقاطع الفيديو وبرامج السيارات الي شفتها للسيارتين...

الF430: سيارة جميلة من ناحية المظهر....وذات تصميم متناسق...وبالنسبة لي أجمل سيارات فيراري على الاطلاق...

وشفت له طبعا بعض المقاطع وكان ادائها ممتاز...

القلارادو: مدري بس انا اتقبل بصعوبة بالغة بالاسم لامبورجيني على القلارادو....لان السيارة ببساطة تحمل ملامح السيارات الصغيرة وفي نفس الوقت لاتوحي بالقوة او الهيبة...وبالنسبة للتصميم....برأيي غير متناسق ابدا...

مقاطع السيارة هذي قليلة وماراح اظلمها بس شفت لها مقطع قبل فترة...بس مااقدر احكم عليها لان االمقطع ماكان من داخل السيارة والتصوير ليلي...

ممكن اعطيكم بعض التفاصيل لاحقا بعد ماأتاكد من بعض المعلومات... :-)

mr.lamborghini
04-09-2005, 03:41 AM
saymyname

شكرا لك حبيبي على هذا الكلام...و طبعا كل واحد و يقول راي الشخصي و احنا ما نقول شي...مشكور حبيبي على مرورك

saymyname
04-09-2005, 04:00 AM
saymyname

شكرا لك حبيبي على هذا الكلام...و طبعا كل واحد و يقول راي الشخصي و احنا ما نقول شي...مشكور حبيبي على مرورك

اكيد الحين تقول وش يبي هذا، سيارتي المفضلة قاعد يحش فيها وانا ساكت.... :D

mr.lamborghini
04-09-2005, 04:02 AM
saymyname

تصدق...بغيت اذبحك بس قلت هذا صديقي حبيبي شلون اذبحة بس علشان سياره :shy:

saymyname
04-09-2005, 04:16 AM
:D

mr.lamborghini
04-09-2005, 04:19 AM
saymyname

:D

ERT
04-09-2005, 04:39 AM
فيراري F430 اتعور القلب !!!

B4_STI
04-09-2005, 06:07 AM
مقارنه حلوة ويعطيك العافيه اخوي

HAMANN.de
04-09-2005, 12:27 PM
ERT: مشكور على مرورك اخوي افهم من كلامك انك تفظل الفيراري :cool:

B4_STI: الله يعافيك بس ماجاوبت على الاسئله اخوي

ملاحظه

نرجوا من اللي بيشاركون في الموضوع يجاوبون على الاسئله

شكرا للجميع

sayedco
04-09-2005, 02:44 PM
أولاً السيارتين ثنينهم من الخارج حلوين لكن اختلاف كبيرفي التصميم حيث اللمبورجيني طبعاً معروف تصميماتها دايماً

هو الفيراري تصميمها عصري و جديد

و اللمبورجيني شوي قديم لكنه لا يقلل من منزلة السيارة و لا إنش :D

لأنه لو تلاحظون الزوايا في اللمبورجييني حادة و الرنقات مستقيمة ما فيها ميول زايد

أما الفيراري فتصميمها مايع شوي و يعني مو مخييييييف لدرجة اللامبو لكنه إبداع و عصري

****

بالنسبة للقوة : الفيراري أقوى و هاي يتبين من الأرقام و طبعاً أهم شي عندي آنا القوة :D

*****

بالنسبة للتصميم الداخلي الفيراري رووووعة و ألوان منبهة و رياضية أكثر من اللامبو

و فيه تجهيزات "ريسنقية " :D يعني لو تشوف المقود تصميمه كنه فورمولا 1 :D

و العدادات صفرا و حلوة كثيييييييير

و المكيف تصميمه عصري جداً (نفس الإيكو :] )

*******

آنا لو خيروني بينهم طبعاً على السعر ، إذا فيه فرق كبير جداً في السعر أكيد آخذ الأرخص لأنه فروق القوة بينهم لا تكاد تفرق إلا قليل

أما إذا قلتلي بدون السعر الفيراري أكيد لأنه التصميم مثل ما قلتلك ما خلو شي ما عدلو فيه

******
و في النهاية أذكركم إن هاي راي شخصي فقط

سدرك
04-09-2005, 04:20 PM
تسلم

mr.lamborghini
04-09-2005, 04:58 PM
ERT

مثل ما قال اخوي هامان...افهم من كلامك انك تفضل الفراري...مشكور حبيبي على مرورك


B4_STI

الله يعافيك اخوي...بس لازم هم تشكر هامان لان الموضوع مشترك بيني و بينة...و ما عطيتنا رايك بالسيارتين اخوي :cry1: ....مشكور على مرورك


sayedco

يعني خلاص مصمم على الفراري... :cry1: ليش محد يحب القلاردو :cry1:...مشكور حبيبي على مرورك و الكلام


سدرك

الله يسلمك حبيبي...و هامان ليش بعد ما تشكرونة...لان حتى اهو قام بحهد الصراحة :p ....مشكور حبيبي على مرورك و ما عطيتنا اجوبة على الاسالة

Nas1
04-09-2005, 05:13 PM
مشكورييييييييييييييين على الموضوع الفنتكي

السيارتين ما عليهم زود و كل وحدة تقول الزين عندي

بالنسبه لي شخصيا


افضل اللومبرغيني على الفيراري

لأني احب السيارات الي تقاطيعها حاده

و اموووووووووووت في وجه اللمبرغيني,

وجه هجومي جدا, كأنه يقول للي يشوفه في المراية قوم عني

mr.lamborghini
04-09-2005, 05:14 PM
Nas1

:knight: :knight: :knight: :knight: :knight: :knight: :knight:

هذا الكلام ولا بلاش...مشكور حبيبي على مرورك

saymyname
04-09-2005, 05:33 PM
و اموووووووووووت في وجه اللمبرغيني,

وجه هجومي جدا, كأنه يقول للي يشوفه في المراية قوم عني
:D :D

grandv8
04-09-2005, 05:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لازم انجوف تجربتك انت للسيارة ان شاء الله

ولاتنسى صورتك وانت ماسك المقود بقوة ويقولون لك انزل من السيارة :D

امزحي حبيبي معاك

شكرا لك اخوي على المقارنة الحلوة

تسلم والله
:banana: :knight:

mr.lamborghini
04-09-2005, 05:38 PM
saymyname

:D :think: :D :think: :D


grandv8

العفو مشرفنا... ما قلت حتى مشكور حق هامان...لان حتى اهو مشترك بالموضوع...و ما قصر الصراحة...تسلم مشرفنا على مرورك...و ما عطيتنا رايك بين السيارتين

grandv8
04-09-2005, 05:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور hamann.de اخوي محمد على التعب والسهر على الموضوع

تسلم والله
:knight: :banana:

mr.lamborghini
04-09-2005, 05:42 PM
grandv8

تسلم مشرفنا على مرورك مرة ثانية...و عسى ما تعبناك :D :D ...بس ما عطيتنا رايك بين السيارتين...لالا خلاص اتغشمر...تعبتك الصراحة :D

SmLo
04-09-2005, 07:07 PM
بصراحة ما أحلى من دي الا دي

من جد سيارتين ولا أروع

ومشكور مستر لامبو ع الموضوع الجناااان

بس أنا أفضل اللامبو طبعاً........مع ان الفيراري بطلة

sayedco
04-09-2005, 07:42 PM
يعني خلاص مصمم على الفراري... ليش محد يحب القلاردو ...مشكور حبيبي على مرورك و الكلام


بس خلاص نجفت عن الفيراري بس خلاص القلاردو و لا تزعل :D

و اموووووووووووت في وجه اللمبرغيني,

وجه هجومي جدا, كأنه يقول للي يشوفه في المراية قوم عني

بس خلاص ، لامبو و بس :D

MAYBACH 53
04-09-2005, 09:11 PM
هــلا بعاشق اللامبورغينـي وبعاشـق البي أم دبليـو>>> H AMMAN

مشكورين على المجهود الكبير وعلىالمعلومـات المهمة عن الشركتين.

وأنا ما أقدر أختـار بين السيارتين، لأن الاختيـار صعـب للغايـة، فالمـرء يعمل قرعة أفضل :D

أخ لامبورغيني نسـأل الله تعـالى أن يرزقنـا ويـاك والأخ هامـان مثل هاتين السيـارتين، قل آمين!

:)

mr.lamborghini
04-09-2005, 09:17 PM
SM_0_SM

يا سلام عليك...كنت متاكد بتقول لمبرغيني...مشكور حبيبي على مرورك


sayedco

يا بعد قلبي والله...اكيد لمبرغيني و بس و الفراري خس...مشكور حبيبي على مرورك


MAYBACH 53

امين...انا و هامان نحصل مورسلاقو :D ...مشكور حبيبي على مرورك

HAMANN.de
05-09-2005, 09:43 AM
sayedco: شاكرلك المشاركه اخوي ...... واللي عرفته انك فضلت الفراري :knight:

سدرك: WELCOME :think:

Nas1: مشكور على ردك الغالي وزين فرحت اخوي mr.lamborghini :p

SM_0_SM : SELCOME MAN
:smart:

grandv8: هلا اخوي محمد مشكور على ردك الطيب وانشالله هذا مش اول موضوع نتشارك فيه انا وmr.lamborghini والجاي اكثر :banana:

abumhdi
05-09-2005, 05:59 PM
مجهود اكثر من رائع .. شوي ..

red_RPM
05-09-2005, 07:51 PM
السلام عليكم
مشكورين علي الموضوع الحلو التاريخي ,صج رجل اللمبورغيني عاجبني تاريخه عصامي وفيه عبر كثيره
أشوف نفسي أميل أكثر لللمبرغيني وخصوصا المورشيلاغو صج سياره
اللي قدرت عليه لحد الأن هو شراء الموديل ووضعه علي التلفزيون

مشكورين وتحياتي

RED Chevy
06-09-2005, 03:18 AM
الفراري بالنسبة لي افضل شكلياً بمراحل لكن من داخل افضل اللامبو مدري ليش!!!

mr.lamborghini
09-09-2005, 05:53 PM
abumhdi

مشكور على مرورك حبيبي


red_RPM

مشكور حبيبي على هذا الكلام :D



RED Chevy

اصلا المبرغيني احسن من الفراري بكل شي...بس ما ادري ما تحبون لمبرغنيني...مشكور حبيبي على مرروك