بن غالب
31-10-2005, 03:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم...
إنا لله و إنا إليه راجعون..
بالأمس اخوتي في الله.. فقدت سيارة التي بدأت معها مشواري في قيادة السيارات، و هي بالمواصفات التالية:
تويوتا لاند كروزر GXR موديل 1999
اشتريتها مستعملة و كانت قد أكملت 209 الاف كيلو متر..طبعا مشيها كان كثير لكن اشتريتها بسعر 50 الف درهم قبل سنتين...يعني رخيص وايد..
و قد توقفت عن العمل نهائيا بالأمس..و قد أكملت 294 الف كيلو متر بالضبط( قدر الله و ما شاء فعل)
كنت جالسا في البيت حينما تلقيت اتصالا هاتفيا من والدي يقول فيه انه يرديني أن أذهب لإحضار اخواني من المدرسة لان السائق قد تسبب بحادث و سوف يتأخر، فقلت في نفسي سأذهب لإحضارهم و في الطريق سأمر على السائق لاطمئن عليه و على السيارة، و لكن تفاجأت بزحمة كبيرة و أيضا بأن خط سير الشارع قد تحول بالدخول إلى المدينة الجامعيه .. و الخروج منها، في هذه اللحظة بدأ قلبي بالخفقان سريعا، مستحيل أن تغلق الشرطة الشارع لحادث بسيط!! وصلت عند المكان الذي يلزمني أن الف و ادخل المدينة الجامعيه فلم أرد أن أدخل، فأردت ان ادخل المنطقة المحظور الدخول اليها و هي منطقة الحادث و اشرت على الشرطي الذي كان واقفا من بعيد بأنني سأدخل فارسل شرطيا يسألني عن هويتي فقلت له انا صاحب اللاند كروزر فأدخلني لأتفاجأ بمصيبة كبيرة!!..4 سيارات مشاركة في الحادث!! و اللاند كروزر مستقر على يسار الطريق و الأكياس الهوائية قد خرجت..هنا انصدمت في البداية، و لم اعرف ما سبب كل هذا..بعد أن عرفت و تطمنت بان سائقنا لم يتسبب بشي فرحت فرحة و تغيرت نفسيتي و قمت بتصوير سيارتي و أنا اتألم أيضا..و فيما يلي تفاصيل الحادث:
========================================================
مكان الحادث : على شارع الذيد (باتجاه المطار) في مدينة الشارقة، و قد حدث الحادث بعد دخول التحويلة( اللي صار لها اكثر من سنتين) و سببت حوادث كثيرة و حالات وفاة!
عدد السيارات المشاركة في هذا الحادث : 4 سيارات و هم كالتالي:
1- ميني باص هايونداي ( المتسبب)
2- تويوتا لاند كروزر ( سيارتي و التي تلقت اكبر عدد من الضربات)
3- تويوتا تيرسل
4- ميتسوبيشي بيك آب من الحجم الكبير.
---------
الذي كان يقود سيارتي وقتها هو السائق الخاص بنا، و قصة الحادث كالتالي:
بعد دخول التحويلة، يدخل الناس الذين يمشون بالاتجاه المعاكس إلى شارعنا(لأن شارعهم مغلق ليش ما اعرف) م شارعنا الذي نمشي فيه يتكون من 4 خطوط..2 للذهاب و 2 للرجوع تفصل بينهم الأقماع المربوطة بالحبال، الكل يمشي في سرعة متوسطة، ما بين ال 100 كم إلى 120 لأنه كان خطا سريعا.
أمام اللاند كروزر بسيارتين، تعرضت سيدة تقود نيسان مكسيما، لصدمة خفيفة جدا من الأمام، فاضطرت بعد الصدمة من شدة الارتباك إلى الضغط على المكابح بطريقة قوية نسبيا للوقوف، مما أدى إلى أن سائق السيارة التي كانت خلفا قد تفاجأ و ضغط على المكابح بقوة و الذي بعده كذلك وصولا لسيارتي، اضطر سائقنا أن يضغط على المكابح كاملة حتى يتفادى الاصطدام، و قد كان تاركا مسافة كافية بينه و بين السيارة التي أمامه، بعد أن اقترب من التوقف، كان سائق الميني باص (المتسبب) يقود بسرعة كبيرة و لم ينتبه لسيارتي التي أمامه فصدمها بنفس سرعته مما أدى إلى انحراف اللاند كروزر و هي تخفف من سرعتها عن الخط الرئيسي و بالتالي تقطع حبل الأقماع و تدخل الاتجاه المعاكس، اول ما دخلت مجال الاتجاه المعاكس تفاجأ سائق سيارة التويوتا تيرسل بدخول اللاند كروزر بسرعه للشارع المعاكس و قد كان سائق التيرسل مسرعا مما أدى إلى اصطدامه باللاند كروزر من الجهة اليمنى و انحرافه ليصطدم و يستقر بحواجز بلاستيكية تكون ما بين كل 5 أقماع تقريبا، من قوة صدمة التيرسل انحرف اللاند كروزر زيادة ليصطدم بالحاجز الرئيسي للشارع من الأمام و استقراره بعد الصدمة... و يليها اصطدام سائق البيك آب صدمة أخرى في خلفية اللاند كروزر من الخلف. أما بالنسبة للميني باص ، بعدما ضرب سيارتي الكروزر انحرف لليمين و ضرب الرصيف و استقر.
================================================
-------------------------------------------------------------------------------------------------
إنا لله و إنا إليه راجعون..
بالأمس اخوتي في الله.. فقدت سيارة التي بدأت معها مشواري في قيادة السيارات، و هي بالمواصفات التالية:
تويوتا لاند كروزر GXR موديل 1999
اشتريتها مستعملة و كانت قد أكملت 209 الاف كيلو متر..طبعا مشيها كان كثير لكن اشتريتها بسعر 50 الف درهم قبل سنتين...يعني رخيص وايد..
و قد توقفت عن العمل نهائيا بالأمس..و قد أكملت 294 الف كيلو متر بالضبط( قدر الله و ما شاء فعل)
كنت جالسا في البيت حينما تلقيت اتصالا هاتفيا من والدي يقول فيه انه يرديني أن أذهب لإحضار اخواني من المدرسة لان السائق قد تسبب بحادث و سوف يتأخر، فقلت في نفسي سأذهب لإحضارهم و في الطريق سأمر على السائق لاطمئن عليه و على السيارة، و لكن تفاجأت بزحمة كبيرة و أيضا بأن خط سير الشارع قد تحول بالدخول إلى المدينة الجامعيه .. و الخروج منها، في هذه اللحظة بدأ قلبي بالخفقان سريعا، مستحيل أن تغلق الشرطة الشارع لحادث بسيط!! وصلت عند المكان الذي يلزمني أن الف و ادخل المدينة الجامعيه فلم أرد أن أدخل، فأردت ان ادخل المنطقة المحظور الدخول اليها و هي منطقة الحادث و اشرت على الشرطي الذي كان واقفا من بعيد بأنني سأدخل فارسل شرطيا يسألني عن هويتي فقلت له انا صاحب اللاند كروزر فأدخلني لأتفاجأ بمصيبة كبيرة!!..4 سيارات مشاركة في الحادث!! و اللاند كروزر مستقر على يسار الطريق و الأكياس الهوائية قد خرجت..هنا انصدمت في البداية، و لم اعرف ما سبب كل هذا..بعد أن عرفت و تطمنت بان سائقنا لم يتسبب بشي فرحت فرحة و تغيرت نفسيتي و قمت بتصوير سيارتي و أنا اتألم أيضا..و فيما يلي تفاصيل الحادث:
========================================================
مكان الحادث : على شارع الذيد (باتجاه المطار) في مدينة الشارقة، و قد حدث الحادث بعد دخول التحويلة( اللي صار لها اكثر من سنتين) و سببت حوادث كثيرة و حالات وفاة!
عدد السيارات المشاركة في هذا الحادث : 4 سيارات و هم كالتالي:
1- ميني باص هايونداي ( المتسبب)
2- تويوتا لاند كروزر ( سيارتي و التي تلقت اكبر عدد من الضربات)
3- تويوتا تيرسل
4- ميتسوبيشي بيك آب من الحجم الكبير.
---------
الذي كان يقود سيارتي وقتها هو السائق الخاص بنا، و قصة الحادث كالتالي:
بعد دخول التحويلة، يدخل الناس الذين يمشون بالاتجاه المعاكس إلى شارعنا(لأن شارعهم مغلق ليش ما اعرف) م شارعنا الذي نمشي فيه يتكون من 4 خطوط..2 للذهاب و 2 للرجوع تفصل بينهم الأقماع المربوطة بالحبال، الكل يمشي في سرعة متوسطة، ما بين ال 100 كم إلى 120 لأنه كان خطا سريعا.
أمام اللاند كروزر بسيارتين، تعرضت سيدة تقود نيسان مكسيما، لصدمة خفيفة جدا من الأمام، فاضطرت بعد الصدمة من شدة الارتباك إلى الضغط على المكابح بطريقة قوية نسبيا للوقوف، مما أدى إلى أن سائق السيارة التي كانت خلفا قد تفاجأ و ضغط على المكابح بقوة و الذي بعده كذلك وصولا لسيارتي، اضطر سائقنا أن يضغط على المكابح كاملة حتى يتفادى الاصطدام، و قد كان تاركا مسافة كافية بينه و بين السيارة التي أمامه، بعد أن اقترب من التوقف، كان سائق الميني باص (المتسبب) يقود بسرعة كبيرة و لم ينتبه لسيارتي التي أمامه فصدمها بنفس سرعته مما أدى إلى انحراف اللاند كروزر و هي تخفف من سرعتها عن الخط الرئيسي و بالتالي تقطع حبل الأقماع و تدخل الاتجاه المعاكس، اول ما دخلت مجال الاتجاه المعاكس تفاجأ سائق سيارة التويوتا تيرسل بدخول اللاند كروزر بسرعه للشارع المعاكس و قد كان سائق التيرسل مسرعا مما أدى إلى اصطدامه باللاند كروزر من الجهة اليمنى و انحرافه ليصطدم و يستقر بحواجز بلاستيكية تكون ما بين كل 5 أقماع تقريبا، من قوة صدمة التيرسل انحرف اللاند كروزر زيادة ليصطدم بالحاجز الرئيسي للشارع من الأمام و استقراره بعد الصدمة... و يليها اصطدام سائق البيك آب صدمة أخرى في خلفية اللاند كروزر من الخلف. أما بالنسبة للميني باص ، بعدما ضرب سيارتي الكروزر انحرف لليمين و ضرب الرصيف و استقر.
================================================
-------------------------------------------------------------------------------------------------