PDA

View Full Version : السيارة الاختبارية أودي Shooting Brake 2005


توربو
19-12-2005, 01:16 AM
http://www.turbopower.ws/photos/albums/userpics/10008/normal_2005-Audi-Shooting-Brake-Concept-SA-1280x960.jpg
أزاحت شركة أودي الستار مؤخراً عن سيارتها الاختبارية Shooting Brake في معرض طوكيو للسيارات 2005، وترسم هذه السيارة الجديدة تطلعات أودي القادمة لصناعة سيارات عملانية ورياضية بنفس الوقت، حيث جهزت هذه السيارة بمحرك من ست اسطوانات بسعة 3.2 لترات يولد قوة 250 حصان بخاري ويدفع العجلات الأربعة بشكل دائم عبر نظام quattro الخاص بالصانع الألماني. وتتميز السيارة الجديدة بأداء رائع على الطرقات يستحق التقدير بالإضافة إلى التقدير الذي يناله شكلها الخارجي المميز.
تستطيع سيارة أودي الجديدة الإنطلاق من السكون إلى سرعة 100 كم/سا خلال 6 ثوان فقط، كما أن سرعتها القصوى محددة إلكترونياً عند 250 كم/سا.

تتمتع سيارة أودي الاختبارية الجديدة كما هو الحال في جميع سيارات أودي الاختبارية بتصميم خارجي ملفت للأنظار ومجموعة من التجهيزات المميزة. تتضمن مخمدات صدمات مغناطيسية، نظام ملاحة متطور مع شاشة تعمل باللمس وتستطيع التعرف على الحروف المكتوبة عليها بقلم خاص، بالإضافة إلى الأضواء الأمامية الجديدة من فئة LED.

التصميم:
تمثل أودي Shooting Brake مفهوماً جديداً كلياً في عالم تصميم السيارات. فهي كوبيه ببابين، وبطول 4.18 متر وعرض 1.84 متر ولكن ارتفاعها لا يتجاوز 1.35 متر، وهي بكل تأكيد نقلة نوعية جديدة لدى قسم التصميم في أودي، حيث تتشارك عشرات عناصر التصميم الخارجي الجديدة لتدفع مسيرة التطور لدى الصانع الألماني خطوة كبيرة إلى الأمام.

تتميز واجهة السيارة الأمامية بفتحة تهوئة واحدة كبيرة مصنوعة من أعمدة طولية من الكروم. وهي نفس فتحة التهوئة التي استخدمت في سيارة أودي كواترو Le Mans الاختبارية، وتم تثبيت شعار أودي ذو الحلقات الأربعة فوق فتحة التهوئة على غطاء المحرك، أما بالنسبة لمكان تثبيت لوحة تسجيل السيارة في الأمام فيبدو أن فريق التصميم لدى أودي لم يحسب حساباً له، في حين يمكن تثبيت لوحة تسجيل في الخلف.

على صعيد آخر تعمل فتحتا التهوئة الجانبيتان في مقدمة السيارة على زيادة قوة مظهرها الهجومي، وبمجرد إلقاء نظرة أولى على السيارة سوف تتذكر سيارة أودي A4 DTM الخاصة بالسباقات، كما أن صورة السيارة الاختبارية الخيالية أودي RSQ ستظهر في اللاشعور، ويجب أن نتذكر أن هاتان الفتحتان ليستا مجرد شكل خارجي فهما يوصلان الهواء للتجهيزات الميكانيكية في أسفل السيارة عبر مجاري خاصة تعكس مفهوم أودي بالاستفادة من جميع عناصر التصميم الخارجي في تعزيز أداء السيارة.

تعكس خطوط التصميم الجانبية المقعرة والمحدبة الضوء مشكلة مناطق مضائة وأخرى مظللة ويزيد ذلك من رونق السيارة. خاصة في أسفل السيارة المحدد والمميز بخط واضح جانبي. تبدأ خطوط التصميم من السقف المائل للخلف ثم النوافذ المسطحة والتحدب الواضح في أعلى الأبواب ثم تنحدر الخطوط لتصل إلى تحدب أكبر حاد في أسفل الباب والذي يزداد مع الاقتراب من العجلة الخلفية يليه انحدار مقعر ثم تحدب آخر يشكل أسفل السيارة.

كما تجدر ملاحظة خطوط تصميم قناطر العجلات التي تزيد من قوة السيارة عند النظر إليها من الجوانب. بالإضافة إلى العجلات الكبيرة من قياس 19 إنش ذات الأشعة المزدوجة. وهي نسخة مطورة عن العجلات القياسية المستخدمة في السيارة الرياضية أودي RS 4.

ومن عناصر التصميم الجديدة التي تم استحداثها الحاجب الصغير المرتفع فوق النافذة الخلفية والذي يشكل مع العارضة C خلفية السيارة البارزة. وقد صممت النوافذ الجانبية الخلفية على شكل معين منحرف يليه تقعر في خطوط التصميم باتجاه الخلف ثم تأتي خلفية السيارة ذات الخطوط المائلة من الأعلى نحو الأسفل لتنهي هذه اللوحة الفنية المتحركة.


http://www.turbopower.ws/photos/albums/userpics/10008/normal_2005-Audi-Shooting-Brake-Concept-RA-1280x960.jpg


تم تركيب أضواء خلفية أفقية دائرية بعض الشيء عند الأطراف يعلوها خط أسواد يمتد من الأضواء إلى أسفل النافذة الخلفية وجوانبها، كما يمكن فتح الباب الخلفي الذي يحمل الأضواء بزاوية كبيرة وقد ثبتت فواصل هذا الباب في سقف السيارة لزيادة إمكانية الوصول إلى الأمتعة المخزنة خلف صف المقاعد الثاني بسهولة ويسر.

وفي النهاية يمكننا ملاحظة الرفراف الخلفي في الأسفل وفتحتا العادم الكبيرتان واللتان تؤكدان على الطابع الرياضي لسيارة أودي Shooting Brake الاختبارية.

داخل السيارة:
يعطي التصميم الداخلي للسيارة الاختبارية Shooting Brake انطباعاً رياضياً بحتاً. وذلك بسبب من المقاعد المنخفضة، وتابلو السيارة الذي يبدو مكوناً من قطعة واحدة، وناقل السرعة القصير، ومساند الذراع العريضة في الأبواب، بالإضافة إلى الدواسات المغطاة بالألمنيوم. حيث تجتمع هذه العناصر معاً لتعطي داخل السيارة شخصية مميزة وواضحة.


http://www.turbopower.ws/photos/albums/userpics/10008/normal_2005-Audi-Shooting-Brake-Concept-Interior-1280x960.jpg

إن انتقاء أجود المواد الخوام والعمل على التفاصيل الدقيقة في صناعتها أدى إلى ظهور داخل السيارة بهذا المظهر الفاتن. حيث أن لوحة العدادات، ومقابض الأبواب والإضافات على السقف مكسوة بمعدن صنع بتقنيات جديدة كي يحافظ على بريقه ولمعانه مع مرور الوقت. أما في الكونسول الوسطي للسيارة فتظهر فتحات المكيف والتهوئة الداخلية مكسوة بمعدن يحيط أيضاً بشاشة الملاحة ويكسو الجزء السفلي من الكونسول الوسطي بلون لؤلؤي رائع يلفت الأنظار.

عملت أودي عند تصميم لوحة العدادات على التفكير بنفس الطريقة التي يفكر فيها السائق عند قيادة السيارة حيث يجب عدم تشتيت تفكيره بالكثير من الأشياء والإشارات غير المفيدة وغير المفهومة، لذلك وضعت عدادين دائريين كبيرين وواضحين الأول لقياس سرعة السيارة والآخر لقياس عدد دورات المحرك وبين العدادين توجد منطقة تظهر بعض المعلومات المفيدة للسائق عن الحالة العامة لسيارته.
وقد تم استخدام نفس عجلة القيادة المستخدمة في السيارة الرياضية أودي RS 4 و Le Mans كواترو الاختبارية، وهي عجلة قيادة متعددة المهام ورباعية المحاور يتميز المحوران السفليان فيها بقربهما الشديد من بعضهما، حتى يمكن القول أنهما محور واحد من قطعتين. أما المحورين الأيمن والأيسر فهما عريضان ويحويان مجموعة من الأزرار المفيدة.

تظهر شاشة نظام الملاحة في وسط كونسول السيارة بوضوح وهي جديدة كلياً تعمل بتقنية مركب البوليمر الكيميائي بدلاً من الكريستال السائل. وتدعى هذه التقنية اختصاراً بـ (OLED) حيث أن البيانات التي تظهر على الشاشة تبدو أوضح حتى في النهار عند سقوط أشعة الشمس على الشاشة كما يمكن مشاهدة الشاشة بوضوح بزاوية قياسها 170 درجة. ومن الميزات الأخرى لشاشات OLED نحافتها وسرعة استجابتها بالإضافة إلى استهلاكها المنخفض للطاقة.
على صعيد آخر تم تصميم أزرار التحكم بالشاشة بطريقة واضحة ومريحة وسهلة الاستخدام وهي تشترك مع نظام الملاحة في أودي A8 بكثير الصفات مع استخدام عدد من التقنيات الجديدة مثل التجسيد ثلاثي الأبعاد للطريق، استخدام شاشة تعمل باللمس مع إمكانية التعرف على الحروف المدخلة بقلم خاص. ولا تقتصر التعديلات على الشاشة فقط بل تتعدى ذلك لتصل إلى مشغل الـ DVD والراديو ونظام الصوت حيث أعيد تصميم هذه الأجهزة لتناسب التطور التقني العام الذي يميز هذه السيارة الاختبارية الجديدة.

على صعيد آخر تجدر الإشارة إلى أن سيارة أودي الاختبارية الجديدة رسمت مفهوماً جديداً في عالم التصميم الداخلي للسيارة يتمثل في الاتساع الكبير الذي يؤمن الراحة الكاملة لجميع الركاب وذلك بسبب التصميم الخاص لخلفية السيارة والتي زاد المساحة المخصصة لرؤوس الركاب في الخلف وبسبب من الباب الخلفي القابل للفتح بزاوية كبيرة ازدادات إمكانات تحميل الأمتعة، كما تم تصميم المقاعد الأمامية ليسهل طيها كهربائياً من أجل السماح لركاب المقاعد الخلفية بالولوج إلى السيارة بسهولة، بكل الأحوال تعد المسافة المخصصة لركب وأقدام ركاب المقاعد الخلفية مثالية خاصة عند الأخذ بعين الاعتبار أن السيارة من فئة كوبيه مدمجة وتعد قاعدة العجلات بطول 2.47 المستخدمة طويلة نوعاً ما بالنسبة إلى هذه الفئة.
يتسع صندوق التخزين الخلفي لـ 255 لتر من الأمتعة تزداد لتصل إلى 730 لتر عند طي المقاعد الخلفية وتعد هذه المساحة كافية جداً للتخزين مما يرشح هذه السيارة الرياضية لتكون سيارة استخدام يومي لدى كثير من الناس في حال بدأت أودي بإنتاجها تجارياً.

من الأمور المميزة أيضاً في هذه السيارة الطريقة التي يمكن بها التحكم بوضعية المقود والمقاعد لتناسب جميع الأجسام ولتعزز أيضاً من عملانية السيارة، أضف إلى ذلك المقاعد بحد ذاتها المصممة بطريقة تؤمن قدراً كبيراً من الراحة والثبات للركاب.

المحرك وعلبة التروس:
تتحرك أودي Shooting Brake الاختبارية بوساطة محرك من ست اسطوانات على شكل V مركب عرضانياً وهو بسعة 3.2 لتر، وبكل الأحوال لقد نال هذا المحرك الاعجاب الشديد سلفاً عند استخدامه سابقاً في سيارة أودي A3 و أودي TT الرياضية.
يولد المحرك قوة قدرها 250 حصاناً بخارياً عند 6200 دورة/ دقيقة، وعزم دوران 320 نيوتن متر بين 2500 و 3000 دورة/ دقيقة.
على صعيد آخر يرجع جزء كبير من الفضل في تسارع السيارة إلى استخدام ناقل سرعة رياضي مكون من ست نسب يمكن الانتقال بينها بفواصل قصيرة، حيث يمكن لهذه السيارة الاختبارية الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كم/سا خلال 6 ثوان فقط وتستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/سا ( محددة إلكترونياً ).

كما تم تصميم فتحتا العادم لتخرج الغازات الناتجة عن الاشتعال مع إصدار صوت رياضي مدروس كي يعزز من هيبة هذه السيارة الرياضية القوية.
تحتوي سيارة Shooting Brake الاختباريةعلى نظام كواترو للدفع الرباعي الدائم. وهو نظام هيدروليكي يوزع قوة المحرك على العجلات الأمامية والخلفية، وهو خاص بالسيارات المجهزة بمحرك عرضاني من أودي، وبذلك يضمن التسارع الأفضل للسيارة مع نسبة توازن عالية في جميع الظروف ويعزز من ذلك ناقل السرعة المستخدم ووضعية المحرك في الأمام بالإضافة إلى القابض متعدد الأقراص في الخلف.

الشاسيه:
يرجع الفضل في ديناميكية سيارة أودي الاختبارية الجديدة إلى نظام التعليق المستخدم فيها حيث تم استخدام دعائم ماكفرسون في الأمام ونظام تعليق مستقل ومتعدد الوصلات جديد في الخلف. أضف إلى ذلك العجلات ذات قياس 19 إنش والمكسوة بإطارات من قياس 245/40 R18 لضمان المزيد من السلامة والثبات على الطرقات.
ويتميز نظام التعليق المستخدم بالثبات الشديد أثناء عبور المنعطفات وحجم الراحة الكبير الذي يوفره للركاب مع العلم أنه يندرج ضمن تصنيف أنظمة التعليق الرياضية.

تم تزويد أودي Shooting Brake بمكابح مصنوعة من الخزف وبإجراء مقارنة بسيطة مع المكابح الفولاذية العادية يظهر الفرق حيث أن المكابح الخزفية أكبر بأربع مرات من تلك الفولاذية وهي قادرة على السيطرة وإيقاف السيارة حتى عند السير على سرعة 250 كم/سا دون حدوث أي خطر على السائق والركاب.
ويعزز من ذلك وزن السيارة الخفيف حيث استخدمت تقنية جديدة لصب المعادن تستغني عن الكثير من الأجزاء غير الضرورية في الهيكل لتعزيز الطابع العملاني والرياضي لهذه السيارة الاختبارية من أودي.
وبكل تأكيد يجب أن لا ننسى دور عجلة القيادة الإلكتروميكانيكية المستخدمة في السيارة والمزودة بنظام كهربائي مساعد للقيادة لتعزيز السيطرة التامة أثناء السير على الطرقات. وهي باختصار توحد بين الأسلوب المثالي للسيطرة بوساطة عجلة القيادة مع حساسية منخفضة عند السرعات العالية ومجموعة من ممتصات الصدمة الخاصة بمنع وصول الاهتزازات إلى يد السائق أثناء السير على السطوح الوعرة، كل ذلك مع توفير كبير في الطاقة حتى مع تشغيل المساعد الكهربائي.

يوفر نظام التعليق رباعي الوصلات المستخدم تخميداً كبيراً للاهتزازات الجانبية مع أداء رياضي يحافظ على صلابة السيارة وتساعده في ذلك نوابض ممتصات الصدمات المثبتة بجانب العجلات مباشرة والتي تخفف من الاهتزازات العمودية. وهي طرية لدرجة تسمح لهيكل السيارة بالانخفاض عند الزيادة في الوزن، وتم إضافة قضيب مانع للدحرجة أنبوبي لزيادة صلابة السيارة ومنع الاهتزازات التي تسببها حركة السيارة مما يزيد من متعة القيادة مع المحافظة على قدر كبير من الراحة للركاب داخل كبين السيارة.

تم إدخال تقنية جديدة مغناطيسية في ممتصات الصدمات عوضاً عن اليايات التقليدية التي تعمل بضغط السوائل، بمعنى آخر صنعت المادة السائلة المستخدمة في ممتصات الصدمات بحيث تتغير درجة لزوجتها بتأثير حقل كهرومغناطيسي عن طريق زيادة أو انقاص الجهد الكهربائي الذي تتعرض له المادة السائل لزيادة لزوجتها أو إنقاصها مما يؤدي في النهاية إلى إمكانية التحكم بدرجة قساوة ممتصات الصدمات حسب ظروف القيادة المختلفة تلقائياً والتي يقررها كومبيوتر سريع موصول بحساسات ترسل قراءات حالة القيادة خلال أجزاء من الثانية إلى الكومبيوتر الذي يتحكم بدوره بنظام التعليق، كما يتوفر برنامجا قيادة مختلفين الأول مخصص للقيادة الرياضية وهو يرفع درجة لزوجة السائل إلى أقصى درجة ممكنة والآخر يخفف من لزوجته للقيادة المريحة خاصة على الطرق الطويلة أو خارج حلبات السباق.

نظام الكهرباء والإضاءة في السيارة:
تم تصميم الأضواء الأمامية والخلفية في السيارة بشكل جذاب مع استخدام مجموعة من التقنيات الحديثة لتعزيز الرؤية في الليل ولزيادة هيبة سيارة أودي الاختبارية الجديدة، حيث اعتمدت أضواء أمامية ثلاثية الأبعاد تستخدم تقنية ديودات LED جديدة كلياً حيث رسمت على شكل دائرتين متجاورتين مع عاكسات خلفية لزيادة المساحة المغطاة بالضوء من الطريق، ومن الجدير بالملاحظة انخفاض استهلاك الطاقة في هذه الأضواء حتى عند تشغيلها بطاقتها القصوى ليلاً. وهي بكل الأحوال أضواء متكيفة مع دوران عجلة القيادة.
أما الأضواء الخلفية فقد رجعت إلى الخلف ودخلت في جسم السيارة قليلاً، ووضعت في علبة حمراء تظهر الديودات الداخلية بوضوح، ويمكن القول أن الديودات تسلط الضوء على العاكس الذي يعيد تشتيت أشعة الضوء بطريقة واضحة لا تسمح بأي مجال للخلط بين الأضواء الخلفية وأضواء الفرامل كما وضعت غمازات المنعطفات على أطراف الأضواء أفقياً.

نظام ملاحة جديد:
تمتد التقنيات الجديدة المستخدمة في سيارة أودي الاختبارية لتصل إلى داخل السيارة حيث تم اعتماد شاشة DVD ونظام ملاحة جديدة كلياً تعلم باللمس مع مجموعة من الأزرار المحيطة بالشاشة يسهل الوصول عبرها إلى جميع وظائف النظام الجديد ذو الصور ثلاثية الأبعاد.

ومن المثير للغاية في هذا النظام أن الشاشة تستطيع قراءة الحروف والتعرف عليها فتخيل أنك ولتحديد وجهتك التي تريد من نظام الملاحة رسم خريطتها عليك فقط كتابة اسم المكان بإصبعك على الشاشة وسيتولى النظام التعرف على ما تخطه يدك بدلاً من اختيار الأماكن المتوفرة حسب الحرف الأول كما كان يحصل سابقاً، كما تتوفر لوحة صغيرة أخرى يمكن اظهارها بكبسة زر وهي خاصة للكتابة بقلم خاص يأتي مع السيارة وهي تشبه أجهزة PDA من حيث الأداء ودقة التعرف على الحروف.
هذا ليس كل شيء فقدرات النظام لا تقف عند التعرف على الكتابة اليدوية اللاتينية بل تتعدى ذلك إلى التعرف على الكتابة اليابانية أيضاً.

كما تجدر الإشارة إلى أن نظام الملاحة قادر على عرض خرائط الطريق العادية كما في باقي أنظمة الملاحة مع ميزة جديدة لرسم مسار الطرق بالأبعاد الثلاثة، حيث يجب على السائق عندها المرور في الطريق لأول مرة مع تشغيل الكاميرا الأمامية الموجودة في السيارة والتي تخزن الصور وتعيد رسمها بالأبعاد الثلاثة بحيث ترسم لك خارطة الطريق مع جميع الحارات والدخلات الجانبية عند الرغبة في عبور الطريق مرة أخرى، أليس ذلك أمراً ممتعاً؟

وتوفر أيضاً وحدة إضافية في كابين السيارة تعلو شاشة نظام الملاحة وتقع بين فتحتي المكيف وهي خاصة بعرض الأسهم والاتجاهات وقادرة على التعرف الصوتي على الأوامر من السائق وتعمل وفقاً لنظامين: الرياضي، ونظام السفر، وليس على للسائق إلا طلب مسار الطريق صوتياً حتى تقوم الوحدة بعرض الاتجاهات التي يجب على السيارة اتباعها وعندها يتفرغ ذهن السائق للقيادة بدلاً من إمعان النظر في شاشة الملاحة، حيث سيقوم النظام بإخبار السائق عن الوقت المناسب للإنعطاف وعن وجوب تخفيف أو زيادة السرعة حسب حالة الطريق.

المصدر:
SeriousWheels
ترجمة: باسل الصفدي

abumhdi
19-12-2005, 02:02 AM
بصراحة سيارة جداً جداً رووووعة ..

شكل جداً ممتاز .. ومواصفات حلوووة .. وشكلها من الداخل بجنن .. لمساته انيقة وجميلة ..

لكن فيه شي طول السيارة 4.18 متر .. معقولة .؟! شكلها ما يوحي .!

وصحيح شكلهم بتصميم الواجهة .. نسو شي اسمه لوحة .. ما إلها مكان .؟!! :D


يسلمووو .. وإلى الامااااام ،،

راعي الايفو
19-12-2005, 08:14 AM
السيارة حلوة من الداخل والخارج
وارقامها ممتازة
ولكن يبقى شي واحد وهو الاداء يعني الثبات والمناورات والرساوة وكل هذي تحتاج الى شخص مجرب مو الى كلام شركة
ومشكور عالموضوع الرائع وعقبال مانشوف هالسيارة في اسواقنا

grandv8
19-12-2005, 09:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخوي على الموضوع

باين تقريبا شاصيه ثريب من بي ام زد 4

شكرا
:banana:

Dreams_Maker
19-12-2005, 09:30 PM
أوووووودي دايما مميزة

السيارة حلوة من الداخل والخارج
وارقامها ممتازة
ولكن يبقى شي واحد وهو الاداء يعني الثبات والمناورات والرساوة وكل هذي تحتاج الى شخص مجرب مو الى كلام شركة
ومشكور عالموضوع الرائع وعقبال مانشوف هالسيارة في اسواقنا

أداء وثبات ومناورات ورساوة =أودي + Quattro
:shy:

فديت الامارات
19-12-2005, 10:34 PM
:-) بصراحه شكل وقوه ولا اروع مشكور :-)

sayedco
19-12-2005, 11:21 PM
كل شي فيها حلو ، الشكل المكينة ن الثبات و البريك و كلللللللللللل شي

توربو
21-12-2005, 02:00 AM
بصراحة سيارة جداً جداً رووووعة ..

شكل جداً ممتاز .. ومواصفات حلوووة .. وشكلها من الداخل بجنن .. لمساته انيقة وجميلة ..

لكن فيه شي طول السيارة 4.18 متر .. معقولة .؟! شكلها ما يوحي .!

وصحيح شكلهم بتصميم الواجهة .. نسو شي اسمه لوحة .. ما إلها مكان .؟!! :D


يسلمووو .. وإلى الامااااام ،،


لكن فيه شي طول السيارة 4.18 متر .. معقولة .؟! شكلها ما يوحي .!فعلا ملاحضة قويه ,, ودائما طول السيارة يعطيها هيبه في الخط وشكل فخم


شكلهم بتصميم الواجهة .. نسو شي اسمه لوحة .. ما إلها مكان .؟!! :D :blink:

توربو
22-12-2005, 09:05 AM
السيارة حلوة من الداخل والخارج
وارقامها ممتازة
ولكن يبقى شي واحد وهو الاداء يعني الثبات والمناورات والرساوة وكل هذي تحتاج الى شخص مجرب مو الى كلام شركة
ومشكور عالموضوع الرائع وعقبال مانشوف هالسيارة في اسواقنا


تحتاج الى شخص مجرب اتفق معك .. ولاكن السياره لم تطرح تجاريا

شكرا جزيلا على تعقيبك ودمت لأخيك

توربو
29-12-2005, 05:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخوي على الموضوع

باين تقريبا شاصيه ثريب من بي ام زد 4

شكرا
:banana:
شكرا لك اخي المشرف grandv8 على مرورك العطر .. حسب توقعي هذه السيارة مبنيه على قاعده عجلات Le Mans كواترو ولله واعلم

المثالي المنحرف
30-12-2005, 11:48 AM
مجهود طيب توربو تشكر علية

جزائري
02-01-2006, 03:01 PM
سيارة حلوة وذات مواصفات عالية، ولكنها شبيهة ل BMW 1 Series.

شكرًا أخوي على الموضوع. :)

2k2
03-01-2006, 10:14 AM
سيارة تأسر العقل من النظرة الأولى ...

يا سلام على سيارات الأودي __ :banana: :banana: :banana:

الرشيق
03-01-2006, 10:19 AM
سياره حلوه وايد .. شكـل مستقبلي .. قوه ممتازه .. تسارع في 6 ثوان
جمال .. قوه .. هيبه .. ثبات .. = اودي ..
مشكوور وانشاء الله مستقبلاْ نشوفها في شوارعنا يعطيك العافيه.
:eek:

توربو
04-01-2006, 07:23 PM
أوووووودي دايما مميزة



أداء وثبات ومناورات ورساوة =أودي + Quattro
:shy: :knight: