PDA

View Full Version : ميتسوبيشي لانسر رالــــــــــــــي آرت


توربو
16-01-2006, 12:20 AM
طراز ميتسوبيشي المتوسط لانسر. أضاف لشخصيته مزيداً من النكهة الرياضية، من خلال الطراز الجديد والذي حمل توقيع فرع ميتسوبيشي لرياضة الراليات "رالي آرت".

وتعتبر لانسر رالي آرت وبفضل جملة المواصفات والتجهيزات التي تقدمها مدعمة بسعر مغرٍ، خياراً مغرياً لمحبي السيارات ذات المظهر والأداء الرياضي، وهي أخت شقيقة لطراز أيفولوشن الرياضي الشهير، وتقدم شيئاً من تميزه الرياضي في أداء أكثر تمدناً وسهولة.

http://www.arab-x.com/uploads/Jan-06/e027c76bba.jpg

من الصعب أن تخطيء لانسر وهويتها. فالواجهة الأمامية تؤكد انتماءها وشخصيتها الشابة والمفعمة بالحيوية خاصة تلك الشبكة المقسمة ذات الشكل المميز مع شعار النجمة الثلاثية المضلعة بحجم كبير. المصابيح الرئيسية هي الأخرى ذات تصميم أنيق يدعم المظهر الجميل مع الصدام بحجم كبير مدمج في الجسم وبنفس اللون يحتوي فتحات سفلية ومصابيح الضباب. اما الواجهة الخلفية فهي انعكاس صادق لأناقة الواجهة الامامية بمصابيحها كبيرة الحجم التي تلتف حول الرفارف الخلفية لتعطي اضاءة للسيارات في الخلف عما يقدم عليه سائق السيارة. ايضا يعتبر تصميم غطاء الحقيبة الخلفية احد مميزاتها نتيجة لانخفاض حافة التحميل مع الصدام كبير الحجم ويدعم الثبات والمظهر في نفس الوقت هذا الجناح الخلفي والمزود بمصابيح توقف. الجميل ان لانسر ايضا تتمتع بابعاد مثالية بالنسبة لسيارات فئتها فطولها 4.48م وعرضها 1.695م أما ارتفاعها فيبلغ 1.445م وهي ابعاد وضعت بعناية شديدة بهدف الوصول لمستويات اعلى في جانبي الثبات على الطريق والراحة في الركوب.


لانسر لا تمتلك مجرد مظهر منساباً وأبعاد مثالية بل هناك ايضا مقصورة فسيحة متكاملة العناصر.وهو ما يمكن ملاحظته بمجرد فتح الابواب كبيرة الحجم والتي تفتح بزاوية واسعة حيث تستقبلك مقاعد ذات تصميم رياضي. ايضا هناك الراحة التي توفرها المساحات الداخلية والتي تتيح حركة طبيعية للركاب في الامام والخلف إلى حد كبير، وضعية القيادة جيدة مع لوحة قيادة منظمة بعناية فائقة توفر معلومات كاملة للسائق. تصميم الكونسول الاوسط هو الاخر ساهم في توفير مزيد من الرحابة في الامام. اما الركاب في الخلف فيتمتعون بمساحات رحبة نسبياً في جانبي الرأس والاكتاف وذلك بفضل الاستغلال الامثل للمساحة الداخلية. وهنا يجب أن نشير الى ان ما توفره مقصورة لانسر من رحابة تعتبر طبيعية نتيجة بنائها على قاعدة عجلات طويلة نسبيا تبلغ 2.6م وهي بذلك من اوسع المقصورات على مستوى سيارات فئتها المدمجة.


http://www.arab-x.com/uploads/Jan-06/c92c405a83.jpg

القوة الرياضية للانسر رالي آرت تأتي من محرك من اربع اسطوانات بسعة 2 لترين بعمود كامه علوي مفرد مع 16 صماما مع حقن إليكتروني للوقود يولد قوة 125 حصان، وعزم دوران يبلغ 173 نيوتن متر عند 4250 دورة في الدقيقة وهو يرتبط بناقل حركة تتابعي أوتوماتيكي ويتميز بسلاسته في النقل ويوفر راحة في القيادة من خلال امكانية التعشيق التتابعي صعوداً ونزولاً .


http://www.arab-x.com/uploads/Jan-06/51a3519892.jpg

ميتسوبيشي اعتمدت للانسر نظام تعليق فعال بهدف توفير مزيد من الراحة والمتعة في الركوب وفي نفس الوقت يتيح قدرات عالية وتجاوبا مع الطريق. نظام التعليق في لانسر مستقل علي العجلات الاربع. يتكون هذا النظام من اعمدة ما كفرسون على العجلات الامامية مقابل نظام متعدد الوصلات على العجلات الخلفية. وهو يوفر لسائق لانسر قدرات جيدة وثباتا عند الانطلاق بسرعات عالية أو عند الاقدام على عمليات التجاوز أو الدخول للمنحنيات. مع الاشارة الى دور عجلة القيادة 'الباور ستيرينج' الفعال في هذا الاداء الرائع.



ميتسوبيشي لمزيد من المتعة والراحة أهتمت ايضا بالامان والسلامة التي توفرها لانسر لركابها وبالفعل اعتمدت تكنولوجيا متطورة في تصنيع جسم السيارة الذي اصبح اكثر صلابة. كما تم تصميم الهيكل الخارجي بنمط الامان المدعم Rise والذي يوفر لجميع الركاب حماية تامة، بالاضافة لذلك دعمت الابواب والمقصورة بعوارض صلبة تعيد توجيه طاقة الصدمة وتشتتها بعيدا عن الركاب مع تجهيزها بعمود قيادة قابل للطي واحزمة امان بنظام ELR والذي يعمل على تثبيت الركاب في مقاعدهم بشكل تلقائي في حالات التوقف المفاجيء.



من تجهيزات الامان ايضا هناك المكابح القرصية الفعالة في الأمام والخلف، والمدعومة بنظام منع انغلاق المكابح ABS ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة EBD، اضافة لحماية خاصة للاطفال في المنطقة الخلفية من خلال التحكم في فتح الابواب الخلفية من الأمام.

لانسر رالي آرت حل وسط بين الانسر الاساسية وطراز أيفولوشن الرياضي الفائق، بمواصفات متقدمة بسعر منافس للغاية.

Mr_CoRvEtTe
16-01-2006, 01:39 AM
مشكور اخوي على الموضوع وعلى المعلومات

sayedco
16-01-2006, 02:30 AM
سمعت من واحد يشتغل في وكالة ميتسوبيشي إنهم بينزلون لانسر رالي آرت 6 سرعات و 2.0 لتر <<<< اللي آعرفه 2.4 يولد 120 حصان

في التعديلات حلو إن الميتسوبيشي يهتمون في الشكل الرياضي بعكس تويوتا و نيسان

مشكور على الموضوع

راعي الايفو
16-01-2006, 10:43 AM
سياسة الخليج الغبية
العالم كله نزل عندهم اللانسر الرالي ارت بمحرك 2.0 لتر ولكن تنتج 160 حصان تقريبا وكان القير لازم يكون من 6 سرعات اوتوماتيكيه مع وجود التيبترونيك
ولكن صادني احباط بسبب إلي اشوفه وهو ان السيارة نزلت عندنا بقوة 125 اوكما تدعي الوكاله 130 حصان والقير من 4 سرعات اوتوماتيكيه مع تيبترونك ولكن التجهيزات الدخليه ومع قعدتها الرياضيه كانت ناقصه الى المحرك الاصلي فقط

ياريت إلي يكرهون الميتسوبيشي يعرفون ان العيب في وكالاتنا بالخليج مو بالمصنع

توربو
17-01-2006, 01:51 AM
مشكور اخوي على الموضوع وعلى المعلومات

العفو اخي الكريم ,, وشكرا على تشريفك هنا

silver
17-01-2006, 10:56 AM
ضنيت الموضوع راح يتكلم عن اللانسر إيفولوشن Rally Art :D
يقول [ أخت شقيقة لطراز أيفولوشن الرياضي الشهير] :D السيارتين ما يتشابخون غير في المقطع الأول من الإسم أم الأشياء الثانية ففرق كبير بين السيارتين وحرام يقول شقيقة ...

غريب السيف
17-01-2006, 12:27 PM
موجوده في الامارات ولكن بمحرك 2,0 لتر بقوة 130 حصان على كلام الوكيل
وتسارعها في 9 ثوان الى المئة
وجير تيبترونيك

وسعرها 54 الف درهم يعتبر ارخص حتى من الصني 1,8 لتر

بس مثل ما قال اخونا راعي الايفو سياسة الوكلاء :blink:

توربو
18-01-2006, 02:05 AM
سمعت من واحد يشتغل في وكالة ميتسوبيشي إنهم بينزلون لانسر رالي آرت 6 سرعات و 2.0 لتر <<<< اللي آعرفه 2.4 يولد 120 حصان

في التعديلات حلو إن الميتسوبيشي يهتمون في الشكل الرياضي بعكس تويوتا و نيسان

مشكور على الموضوع

العفو اخي الكريم اتوقع ولله اعلم توربو 2لتر 200 حصان

توربو
18-01-2006, 10:43 PM
سياسة الخليج الغبية
العالم كله نزل عندهم اللانسر الرالي ارت بمحرك 2.0 لتر ولكن تنتج 160 حصان تقريبا وكان القير لازم يكون من 6 سرعات اوتوماتيكيه مع وجود التيبترونيك
ولكن صادني احباط بسبب إلي اشوفه وهو ان السيارة نزلت عندنا بقوة 125 اوكما تدعي الوكاله 130 حصان والقير من 4 سرعات اوتوماتيكيه مع تيبترونك ولكن التجهيزات الدخليه ومع قعدتها الرياضيه كانت ناقصه الى المحرك الاصلي فقط

ياريت إلي يكرهون الميتسوبيشي يعرفون ان العيب في وكالاتنا بالخليج مو بالمصنع

انا عندي وجهة نظر في مايقال عن الوكلاء الخليجين .. احس إنهم مظلومين والمسئول الاول

عن سوء المواصفات الي تنزل عندنا من قبل الصانع و الوكيل ماله سنع ولا يقدر يسوي شي

توربو
20-01-2006, 03:29 AM
ضنيت الموضوع راح يتكلم عن اللانسر إيفولوشن Rally Art :D
يقول [ أخت شقيقة لطراز أيفولوشن الرياضي الشهير] :D السيارتين ما يتشابخون غير في المقطع الأول من الإسم أم الأشياء الثانية ففرق كبير بين السيارتين وحرام يقول شقيقة ...
طبعا ذيك رياضيه .. سباق وذي عائليه صالون صغير وش جاب لجاب