افكر كثير
22-05-2007, 05:16 PM
محيط / ترجمة محمد حمزة: قامت شركة "بي إم دبليو" الألمانية لصناعة السيارات الفارهة الكشف عن طراز إختباري جديد يحمل إسم "سي إس" وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض "شنغهاي الدولي للسيارات" والذي تستضيفه الصين في الفترة الحالية.
مجلة "أوتووييك" الأمريكية أوردت على موقعها الإليكتروني على شبكة الإنترنت أن هذه السيارة ستنتمي لفئة الكوبيه بالرغم من أنها ستجهز بأربعة أبواب كما أنها ستحمل في تصميمها الخارجي تصميم سيارات الكوبيه وتتشارك في الأشياء الرئيسية والدعائم التي يتمتع بها الجيل القادم من الفئة السابعة لـ" بي إم دبليو". ويتمتع هذا الطراز الإختباري بأبعاد كبيرة ومبهرة حيث يصل طول جسم السيارة من الأسفل حوالي 200.8 بوصة وعرض ضخم يصل إلى 78 بوصة بالإضافة إلى إرتفاع يقدر بنحو 53.5 بوصة . وبالرغم من هذه الأبعاد الكبيرة، إلا أنها ستجهز بمقاعد تكفي لأربعة أشخاص فقط.
وتشير بعض المصادر من داخل المعرض إلى أن "بي إم دبليو" تأمل بهذا الطراز الجديد في أن تسد الفجوة الموجودة بين "بي إم دبليو" الفئة السابعة وبين سيارات "رولز رايس" البريطانية والتي تملكها شركة "بي إم دبليو" بالإضافة إلى تحقيق منافسة قوية مع الطرازات القادمة لـ "بورشه باناميرا" و "أستون مارتن رابيد" و "مرسيدس بنز سي إل إس"، بالإضافة إلى تحقيق سبق في أسواق السيارات بهذه الفئة الجديدة المنتمية لفئة الكوبيه في التصميم و المجهزة بأربعة أبواب.
ويمثل أسلوب التصميم المتبع في هذا الطراز التقدم الطبيعي المشتق بصورة أساسية من سقف السيارات ذات الأسطح اللامعة والتي قام بمعالجتها وتصميمها المصمم الأمريكي كريس بانجل والذي قام بتجهيز جسم السيارة بألواح مقعرة الشكل مزودة بفتحات حادة الشكل في الجوانب العليا وفي مؤخرة السيارة. وقد قام بانجل بجعل خط الخصر بحجم أكبر وهو ما يساعد في إظهار كل من طول السيارة ووضعية السيارة. أما المؤخرة فهي تتمتع بحواف وبشكل خارجي يحمل التصميم المستقبلي لـ"بي إم دبليو". ومن خلال التصميم أيضاً نجد أن الشركة قد راعت الشكل الهجومي القوي والمتانة الذي تتمتع به سيارات الشركة.
وسيزود هذا الطراز بجنوط إطارات بقطركبير يصل إلى 21 بوصة وبمصدات خلفية كبيرة والتي تذكرنا بفلسفة الدفع الخلفي للإطارات لشركة "بي إم دبليو".
ومما لا شك فيه فستقوم الشركة بتجهيز هذا الطراز بنفس المحركات ذات الأداء العالي والموجودة في فئة "إم" والذي سيشهد إضافة إسطوانتين على محرك طراز "إم فايف" ذات السعة اللترية التي تصل إلى 5000 سي سي. وستصل السعة اللترية لهذه المحركات المكونة من إثنتي عشر إسطوانة على شكل حرف "V" إلى حوالي 6000 سي سي.
وقد أوضح نوربرت ريذفور رئيس شركة "بي إم دبليو" في تعليق له على إختيار الشركة هذا المعرض بالذات للكشف عن هذا الطراز بأن الأسواق الآسيوية وبصفة خاصة الأسواق الصينية تحتل أهمية خاصة لدى الشركة باعتبارها أسواق متنامية للشركة حيث تمكنت الشركة في العام الماضي من بيع 45 ألف سيارة في الصين من بينهم 8669 سيارة من الفئة السابعة بمفردها. وفي الوقت ذاته فقد بلغت مبيعات الشركة عن العام نفسه في الولايات المتحدة الأمريكية إلى حوالي 18 ألف سيارة.
ويضيف ريذفور بأن الشركة ستبدأ مع شريكها الصيني شركة "بريليانس" في تصنيع الموديل الجديد من الفئة الخامسة والذي يتمتع بجسم طويل في الصين والتي تعتبر السوق الوحيدة لهذا الموديل.
مجلة "أوتووييك" الأمريكية أوردت على موقعها الإليكتروني على شبكة الإنترنت أن هذه السيارة ستنتمي لفئة الكوبيه بالرغم من أنها ستجهز بأربعة أبواب كما أنها ستحمل في تصميمها الخارجي تصميم سيارات الكوبيه وتتشارك في الأشياء الرئيسية والدعائم التي يتمتع بها الجيل القادم من الفئة السابعة لـ" بي إم دبليو". ويتمتع هذا الطراز الإختباري بأبعاد كبيرة ومبهرة حيث يصل طول جسم السيارة من الأسفل حوالي 200.8 بوصة وعرض ضخم يصل إلى 78 بوصة بالإضافة إلى إرتفاع يقدر بنحو 53.5 بوصة . وبالرغم من هذه الأبعاد الكبيرة، إلا أنها ستجهز بمقاعد تكفي لأربعة أشخاص فقط.
وتشير بعض المصادر من داخل المعرض إلى أن "بي إم دبليو" تأمل بهذا الطراز الجديد في أن تسد الفجوة الموجودة بين "بي إم دبليو" الفئة السابعة وبين سيارات "رولز رايس" البريطانية والتي تملكها شركة "بي إم دبليو" بالإضافة إلى تحقيق منافسة قوية مع الطرازات القادمة لـ "بورشه باناميرا" و "أستون مارتن رابيد" و "مرسيدس بنز سي إل إس"، بالإضافة إلى تحقيق سبق في أسواق السيارات بهذه الفئة الجديدة المنتمية لفئة الكوبيه في التصميم و المجهزة بأربعة أبواب.
ويمثل أسلوب التصميم المتبع في هذا الطراز التقدم الطبيعي المشتق بصورة أساسية من سقف السيارات ذات الأسطح اللامعة والتي قام بمعالجتها وتصميمها المصمم الأمريكي كريس بانجل والذي قام بتجهيز جسم السيارة بألواح مقعرة الشكل مزودة بفتحات حادة الشكل في الجوانب العليا وفي مؤخرة السيارة. وقد قام بانجل بجعل خط الخصر بحجم أكبر وهو ما يساعد في إظهار كل من طول السيارة ووضعية السيارة. أما المؤخرة فهي تتمتع بحواف وبشكل خارجي يحمل التصميم المستقبلي لـ"بي إم دبليو". ومن خلال التصميم أيضاً نجد أن الشركة قد راعت الشكل الهجومي القوي والمتانة الذي تتمتع به سيارات الشركة.
وسيزود هذا الطراز بجنوط إطارات بقطركبير يصل إلى 21 بوصة وبمصدات خلفية كبيرة والتي تذكرنا بفلسفة الدفع الخلفي للإطارات لشركة "بي إم دبليو".
ومما لا شك فيه فستقوم الشركة بتجهيز هذا الطراز بنفس المحركات ذات الأداء العالي والموجودة في فئة "إم" والذي سيشهد إضافة إسطوانتين على محرك طراز "إم فايف" ذات السعة اللترية التي تصل إلى 5000 سي سي. وستصل السعة اللترية لهذه المحركات المكونة من إثنتي عشر إسطوانة على شكل حرف "V" إلى حوالي 6000 سي سي.
وقد أوضح نوربرت ريذفور رئيس شركة "بي إم دبليو" في تعليق له على إختيار الشركة هذا المعرض بالذات للكشف عن هذا الطراز بأن الأسواق الآسيوية وبصفة خاصة الأسواق الصينية تحتل أهمية خاصة لدى الشركة باعتبارها أسواق متنامية للشركة حيث تمكنت الشركة في العام الماضي من بيع 45 ألف سيارة في الصين من بينهم 8669 سيارة من الفئة السابعة بمفردها. وفي الوقت ذاته فقد بلغت مبيعات الشركة عن العام نفسه في الولايات المتحدة الأمريكية إلى حوالي 18 ألف سيارة.
ويضيف ريذفور بأن الشركة ستبدأ مع شريكها الصيني شركة "بريليانس" في تصنيع الموديل الجديد من الفئة الخامسة والذي يتمتع بجسم طويل في الصين والتي تعتبر السوق الوحيدة لهذا الموديل.