PDA

View Full Version : هل للـ RPM علاقة بــــــ ؟؟؟


CL 600
22-03-2001, 02:56 PM
المحرك أم بالجيربوكس ؟؟

مثلاً
عندما أقود الأوبل أوميجا 4 سلندر بسرعة 120 كلم يكون مؤشر دوران المحرك عند 2900 دورة في الدقيقة .. وهو نفس الرقم الموجود في تويوتا أفالون وكامري 6 سلندر .
لكن عند قيادتي لهوندا أكورد مثلاً LXI بنفس السرعة السابقة يكون عدد دورات المحرك 3100 د.د ( تقريباً ) .

ما هو تفسير ذلك ...... سامعني يا NFS ?? ;) ( آه وينك يا M5 ؟؟ ):):):)

سردال
22-03-2001, 03:02 PM
هذا مرتبط بعزم الدوران، ومحركات الهوندا معروف انها تحب سرعات الدوران العالية :)، وتويوتا تتفنن في صنع محركات يبدأ عزمها من 1500 دورة تقريباً وهذا الشيء جيد للسير على سرعات منخفضة :)..

هذا والله أعلى وأعلم.... :)

S8
22-03-2001, 03:51 PM
والله ماادري
لكن اذا سقت الكامري 4سلندر يكون
120 على القير الخامس =3000 دورة
وعلى القير الرابع = 3500 تقريبا

أبو نايف
22-03-2001, 04:20 PM
طبعا هذا مرتبط بعزم الدوران.

فمثلا.....عند قيادة الماكسيما بسرعة 220 كلم/س

يكون امبير الضغط عند 5000 دوره في الدقيقه.



ومع ال S320 عند نفس السرعه........الضغط عند 4500 دوره في الدقيقه.

وأعتقد انه كلما قل ال RPM

فهو يكون دليل على ان السرعه القصوى الممكن الوصول اليها للسياره تكون عاليه.

E55
22-03-2001, 08:22 PM
أعتقد يا إخوان إن السبب الرئيسي يرجع لنسب تروس الجيربكس

NFS
22-03-2001, 08:55 PM
أنا أوافق من يقول أن السبب يرجع لنسب القيربوكس ، والشركة الصانعة تضع قياسات معينة لكل موديل تبعاً لقدرة المحرك وعزمه .

ما تذكر ياCL600 تجربة الأوميغا لما أنا قلت أني طلعت قومة مع الأوبل وطلعت عليها؟ لأن نسب الأكورد تعتبر صغيرة نوعاً ما "مقارنة مع الأوبل" فلذلك في التسارع الأكورد تتفوق على الأوبل لكن في السرعة القصوى يكون التفوق للأوبل.

أيضاً لاحظ السيارات التي تكون مزودة بقير ذو نسب متقاربة "مثل الكورفيت Z06" كيف أن أدائها في التسارع خيالي , بينما الفرق صغير في السرعة القصوى بينها وبين الـC5.

CL-Class
25-03-2001, 01:24 PM
من خلال خبرتي كميكانيكي ... يعتمد ذلك على حجم تروس الجير وليس عددها أو نسبها كما أن لحجم ترس الدفرنس الخلفي بالغ الأثر في تضخيم التسارع ( لقد كنا نغير ترس في جير الكرسيدا من ترس ذو 8 أسنان الى 12 سن وكانت تقاوم المكسيما !!!!!! هل تصدق ....



وتقبلوا تحياتي ... صديق ما تفر عليه سوالفكم

CL55-AMG
25-03-2001, 06:19 PM
اوافق كل من قال انه السبب يرجع للجيربوكس والسؤال هو ليش الشركات اتخلي نسب الجيربوكس كذا??

في الواقع فيه عدة اسباب بس اهمها ان الشركات ما تبغى سياراتها اتنافس بعضها البعض علشان كذا تعمل فروقات بين سياراتها

CL 600
25-03-2001, 11:45 PM
سردال - S8 - أبونايف - CL55-AMG - CL-Class - NFS - E55


الله بعطيكم العافيه وماقصرتوا