PDA

View Full Version : هل علي بن أبي طالب رضي الله عنه قسيم الله في الجنة ؟


البراء
22-12-2002, 12:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عفواً هذا مايدعيه الرافضة في كتبهم فقد جعلوه رضي الله عنه نداً لله تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً.

http://www.ansar.org/images/ell2.jpg

هايدي
22-12-2002, 12:52 PM
أخي الفاضل .. البراء

حياك الله أخي الكريم ..

نسأل الله السلامة العافية ...

الحمد لله الذي عافنا وفضلنا على كثير ممن خلق ..


رغم أن الصروة لم توضح لي يا أخي الفاضل ولكن ..

هذه الكلمات تكفي بأن تقشعر منه الأبدان خجلا وحياءا ..

( تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدّاً ) ..

تعالى عن ذلك سبحانه علوا كبيراً ....

ARAE
22-12-2002, 01:09 PM
الحمد لله رب العالمين .. الذي جعل .. الإنترنت ... وسيله .. لكشف الرافضه ... وإقتناع أناس كثير بكفرهم ...

فالحمد لله على نعمة العقول التي فضلنا الله بها على كثير من البشر..

البراء
22-12-2002, 03:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير على المشاركة في هذا الموضوع وأدعوكِ لزيارة هذا الرابط
http://www.ansar.org/arabic/watheqah.htm

البراء

البراء
22-12-2002, 03:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي والله منذُ أن كنا في المرحلة المتوسطة ونحن نعلم خبثهم بل والله حتى عندما كنا في المرحلة الإبتدائية كانوا يدرسون معنا وكنا نرى كيف يربيهم ابائهم على الحقد علينا أبناء السنة .


البراء

البراء
22-12-2002, 03:19 PM
http://www.ansar.org/images/tu1.jpg

http://www.ansar.org/images/tu2.jpg

http://www.ansar.org/images/tu3.jpg

البراء
22-12-2002, 03:21 PM
http://www.ansar.org/images/12nn.jpg

http://www.ansar.org/images/13nn.jpg

الرميصاء
22-12-2002, 03:40 PM
سلام عليكم
الروافض من ألد ألد ألد أعداء الإسلام والسنة ، وقتل السني عندهم له أجر عظيم فقد ورد في أحد أحاديثهم الكاذبة : (( من قتل سنيا دخل الجنة ))

وقد ربوا أبناءهم على بغض أهل السنة ونموا في نفوسهم الحقد والحسد تخيل يقول أحد المدرسين كنا في رحلة مدرسية ، وهم طلبة مرحلة ابتدائية اول وثاني ابتدائي وكانا يلعبان فلمح أحدهما خنفساء فنادى صاحبه : الحق سني سني 000

وقد ذكرت إحد بناتهم وهي أيضا في المرحلة الابتدائية أنها بمجرد تدخل البيت تدخل غرفة صف أخرى لتشويه كل المفاهيم التي تعلمتها من عقيدة وفقه وحديث وحتى تاريخ 000 فيكبر أبناءهم ويترعروا على أهم عقيدة من عقائدهم ألا وهي الكذب حيث يقولوا عن أحد أئئمتهم وهم الكاذبون : ( التقية ديني ودين أبائي )

تخيل انسان دينه وعقيدته الكذب 000

وقد مررت يوما في الجامعة أنا وأحدى الأخوات وكانت رفضيتين يصلين بمجرد مرورنا التفتن وكأنهن لسن في صلاة فقلت لصاحبتي : إني أحزن على هؤلاء الشيعة يتعبون أنفسهم ولن يقبل الله أعمالهم 00
قالت : لاتتحزني ولا شي فهم يعلموا خطأ ما يفعلون ولكنهم معاندون مثل اليهود الذي عرفوا طريق الحق ورفضوه فكل من عرف طريق الحق ورفضه فهو من المغضوب عليهم 000

وقد سموا بالرافضة لأنهم رفضوا رفقت الحسين رضي الله عنه حيث قال : أرفضتموني ؟ قالوا نعم وتركون ، فمضى عليهم اسم الروافض لذا يكره الروافض أن تناديهم بالرافضه بل ويغضبون غضبا شديدا لذلك ، لعلمهم بصحة المعنى مع أنهم غيروا فيه وحوروه لما يريدون ، ولكن معناه واضح لمن في عينه قذا 0000000

سيكون لي بإذن الله مبحث كامل عن هذه الثلة من الكفرة الذين أذوا الإسلام والمسلمين وخلطوا عليهم دينهم وكانوا من أكبر وأهم أسباب حرب هولاكو على الإسلام 0000000000000000

البراء
22-12-2002, 04:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكِ الله خير وبارك فيكِ أختنا في الله وننتظر بشوق الدراسة التي تعدينها وهنا أهدي لكم اخوتي في الله هذه القصيدة المقتبسة من أحد ردود الأخ الصواعق المحرقة على الرافضة .

===========
القصيدة الإثني عشرية
أعيذك من شر الروافض كلهم
ففيهم رزايا جلت اليوم عن حصري
يقولون بالتجسيم والجهل والبداء
على الله لم يرعوا لحق ولا قدرِ
ويرمون بالبهتان زوجة أحمد
عليه صلاة الله ما غرد القمري
ألا ويحهم ضاهوا يهوداً بقولهم
على مريم العذراء من الكذب والمكر
وعن قولهم في الصحب بالله لا تسل
من الثلب للأصحاب والوصم بالكفر
قبورية في دينهم و اعتقادهم
وصوفية في الوجد والذكر والزمر
ينادون في الشدات بالغوث يا علي
وأنساكهم للجن والميت والقبر
وسل يوم عاشوراء عن الحزن عندهم
وعن ضربهم للكلب إن كنت لا تدري
وعن غلقهم للسوق في يوم حزنهم
فإياك أن تبتاع ذا اليوم أو تشري
وعن تركهم للغسل والطيب والسنا
وعن مخشهم للوجه والنتف للشعرِ
وعن حجهم للطف واطوافهم بها
وإتيانهم للشرك جهراً بلا نكرِ
ومن جهلهم بالرب جل جلاله
ففي كتبهم ما يطفح الكيل بالوزرِ
وعن غدرهم تنبيك بغداد أنهم
يكيدون للإسلام في السهل و الوعرِ
==================
البراء

ARAE
22-12-2002, 04:47 PM
اخي الكريم ..
نحن بحكم عدم معاشرتنا لرافضه إلا في دراستنا الجامعيه .. وفي وظائفنا .. وكنا قبل أن نلتقيهم نعرف عنهم أنهم يجعلون عليا إلها .. ووووإلخ .. ولكن مع الصوت والصوره .. صار كل شي واضح أمامنا .. وتحياتي لك .. اخي البراء

المجاهد عمر
22-12-2002, 05:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،

أحيي إخوتي المشاركون بتحية الإسلام ، وأشكر أخي الأكبر البراء على طرحه لهذا الموضوع المهم ، نعم يا إخوان نحن لا ننكر خطر الروافض ، ومكرهم ، وخبثهم ، ولكن يا إخوتي ، خذوهم باللين ، والمعاملة الحسنة
الطيبة ، وادعوهم مرة ومرتين وثلاثاً ، ولا تيأسوا ، فالرسول صلى الله عليه وسلم مكث يدعوا فترة طويلة سراً وجهراً ، وهم تربوا على البدع وكره أهل السنة ، والغلو في آل البيت عليهم السلام ، فهل تريدون تغيير كل ذلك بين يوم وليلة ؟

كونوا منصفين يا إخوان ، فنحن نجد من أهل السنة الكثير من البدع ، هذا مع حرصنا على اتباع منهج الرسول عليه الصلاة والسلام فمــا
بالكم بهؤلاء الجهلة الذين يتبعون أئمة ضلالهم دون وعي .

نصيحتي يا إخوان...إجتهدوا في دعوتهم ، وترفقوا بهم ، فنحن بأشد الحاجة لتوحيد صفوف المسلمين ، فما فائدتنا من تكفيرهم وسبهم وشتمهم ؟

لنجعل نياتنا خالصة لوجه الله ، ونسأل الله لهم الهداية ، ونجتهد في دعوتهم ، والله يهدي من يشاء .


عمر

زمردة
22-12-2002, 05:32 PM
لقد استمعت بالأمس .. وقبله ..

الكثير عن خزعبلات الرافضة .. بل كفرهم .. لا بل عن شركهم .. لا والله بل طوامهم ..

وبألسنة مشائخهم الكبار في نظرهم .. وما هم إلا كبار في التدليس وإضلال من يتبعهم ..

ومن خلال استماعي لما يعرض لهم من طوام .. أدركت أن هؤلاء المشائخ يقومون بدور ذلك المشرك الذي كان يترصد للناس القادمين إلى مكة لسماع دعوة الرسول الجديد محمد صلى الله عليه وسلم ( الدين الحق ) .. وذلك ليصرفوهم عنه وعن الدخول فيهم ..

طاح الحطب
22-12-2002, 05:37 PM
امابعد:
هذا السؤال لو سالته لأحد مراجعهم أو علمائهم
لا يستطيعون الإجابه عليه"
بسبب كثره التناقضات الموجوده في كتبهم

زهرة الكركديه
22-12-2002, 06:35 PM
لا ادرى ما اقول عنهم.......سود الله وجوههم فى الدنيا والاخرة:mad:

muhajer
22-12-2002, 10:20 PM
أخوتي الأفاضل .....
لا أحد ينكر خطر الرافضة و ما يدعون اليه.... ولكن وجب علينا في الأصل أن ندعوهم بالحكمة و الموعظة الحسنة ...فهذه أصل المعاملة .. نحاول و نجتهد في دعوتهم ....و نسأل الله لهم الهداية .... و أن يعيننا على هدايتهم

فهناك الكثير من عوام الرافضة على جهل و لا يعرفون خطورة ما يأمرهم بهم أئمتهم ... و اذا اتبعتم اسلوب التكفير و السب من البداية ... لن يستمع لك وطبيعيا سيرد عليك بتكفيرك و سبك أيضا..... و حينها لن تستفيد شيئا ... لا أنت حاولت تهديه على يدك بإذن الله ... و لا أقنعته بأنه على ضلالة ... و سيبقى على ضلالته ... وهذا ما لا نريد ...
فهل أنت حريص على أن يهتدي على يديك بإذن الله بالحكمة و الموعظة الحسنة ... أم انك حريص على أن تفضح ما يتناولونه من خزعبلات و أن يبقى على ضلالته...

والله الهادي الى سواء السبيل .... يهدي من يشاء و يضل من يشاء

النعمان
23-12-2002, 03:08 AM
بارك الله فيك اخي البراء ....:)

البراء
23-12-2002, 08:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزى اللهخير كل من شارك في هذا الموضوع الذي لم نطرحه إلا لنبين للناس ونعذر إلى الله إذ للأسف الشديد يخرج علينا كل يوم من يدعونا للتقارب مع الرافضة وأنا لا أقصد هنا اخواني الأفاضل المجاهد همر والمهاجر لا والله ولكن قصدت كثير من عوام المسلمين الذين نعايشهم في بيوتنا واعمالنا .

نعم نحن ندعوا بأن يكون اللين والرفق والشفقة على أولائك القوم ولكن في الوقت نفسه علينا أن نفضح أئمتهم وضلالهم .
علماً بأني أجزم بأن الرافضة الذين يعيشون في السعودية خاصة لابنطبق عليهم كلمة عوام بمعناها والله أعلم لأنهم يدرسون معنا في مدارسنا كتاب التوحيد من المرحلة الإبتدائية .

البراء

المجاهد عمر
23-12-2002, 01:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،

أخي الفاضل ، معنى التقارب في نظري هو أن نتعامل معهم شتى أنواع
التعامل ، ونحبهم على ما هم عليه من بدع ، ولا يكون الأصل في هذا الرغبة في دعوتهم وهدايتهم بإذن الله ، طبعاً هذا هو المعنى الضيق للتقارب فليس المجال مناسبا للإسهاب والتفصيل بذكره ، ولكن المعنى
الذي أقصده معاملتهم بالحسنى بغرض تغيير ماهم عليه من ضلال بإذن
الله ، فلا أحد يدعي بأن الله لن يهديهم بسبب شدة ضلالهم ، يقول تعالى ((وما يدريك لعله يتزكى أو يتذكر فتنفعه الذكرى)) ، فالأصل أن نطلب الهداية لهم ، أما فضح كلابهم وعلماء ضلالهم فهو واجبٌ علينا جميعا ، وبالأخص توجيه هذه الفضائح لهم ، بقولنا : انظروا ما هي عقيدتكم ، انظروا ماذا يقولون علماؤكم ؟ أما سبهم وشتمهم ، فسوف يزيدهم عناداً ، وتكبراً ، ونفوراً منا .


عمر

هايدي
23-12-2002, 01:36 PM
أخي الفاضل .. البراء

جزاك الله عني خيراً ...

أسأل الله لنا ولك الثبات في الدنيا والآخرة ...

البراء
23-12-2002, 01:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أخي الفاضل ولهذا نورد هذه المواضيع

أخوكم في الله البراء

البراء
23-12-2002, 01:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكِ الله خير وبارك فيكِ أختنا في الله على دعائك الطيب واسأله تعالى أن يثبتنا وإياكم على الحق .

أخوكم في الله البراء

البراء
23-12-2002, 01:50 PM
الطينة التي خُلق منها الشيعة الإثني عشرية غير الطينة التي خُلق منها سائر البشر

http://www.ansar.org/images/behar1.jpg

http://www.ansar.org/images/behar2.jpg

Al_mazloom
23-12-2002, 04:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ورد في صحاح اهل السنة قول الرسول صلى الله عليه وسلم : (حب علي ايمان وبغضه نفاق)

أخرج مسلم في صحيحه عن علي رضي الله عنه قال : " والذي فلق الحبة وبرأ النسمة ، إنه لعهد النبي الأمي إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق " .

تجدون هذا الحديث بهذا اللفظ أو بمعناه عند : النسائي ، والترمذي ، وابن ماجة ، وفي مسند أحمد ، وفي المستدرك ، وفي كنز العمال عن عدة من كبار الأئمة

****************

( اخبرنا ) احمد بن شعيب ، قال : اخبرنا أبو كريب محمد بن العلاء الكوفي ، قال : حدثنا أبو معاوية ، عن الاعمش ، عن عدي بن ثابت ، عن زر بن حبيش ، عن علي كرم الله وجهه قال : والله والذي خلق الحبة وبرأ النسمة انه لعهد النبي صلى الله عليه وسلم : انه لا يحبني إلا مؤمن ، ولا يبغضني إلا منافق.

* الغدير : 183 ، تذكرة الخواص : 17 ، سنن النسائي 8 : 117 ، مطالب السؤل : 17 ، الفصول المهمة 124 ،
فتح الباري 7 : 57 ، الدرر الكامنة 4 : 208 ، جامع الترمذي 2 : 299 ، مسند احمد 1 : 84 ، تاريخ بغداد 2 : 255 المصابيح 2 : 199 ، الرياض النضرة 2 : 214 ، الاستيعاب 3 : 37 ، تيسير الوصول 3 : 272 ،

*******************

قال الرسول (صلى الله عليه واله وسلم): (يا علي لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق)

*******************

هذه الاحاديث والموجودة عند جميع المسلمين تبين بوضوح ان حب الامام علي ايمان وبغضه نفاق ... فالمؤمن مصيره الجنة والمنافق في الدرك الاسف من النار

وعلى هذا الاساس فان الامام علي يكون قسيم الجنة والنار

وهذا ما دارفي الحوار بين الامام الرضا والمأمون
-------
عن أبي الصلت الهروي قال : قال المأمون يوماً للرضا(عليه السلام) : يا أبا الحسن أخبرني عن جدّك أمير المؤمنين بأيّ وجه هو قسيم الجنّة والنار؟ وبأي معنى ؟ فقد كثر فكري في ذلك !

فقال له الرضا (عليه السلام) : «ألم ترو، عن أبيك، عن آبائه، عن عبدالله بن عباس أنه قال : سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يقول : حبّ علي إيمان وبغضه كفر؟ فقال: بلى! فقال الرضا (عليه السلام) : فقسمة الجنة والنار إذا كانت على حبّه وبغضه فهو قسيم الجنّة والنار .


المظلوم

البراء
24-12-2002, 12:01 AM
ارجع إلى صورة الكتاب الذي طرحتها في بداية الموضوع وترى ردي هناك هذا أولاً
أما ثانياً فوالله الذي رفع السماء بلا عمد ان علي رضي الله عنه أحب إلينا من أنفسنا وهذا معتقد أهل السنة والجماعة في علي وغيره من الصحابة وعلى رأسهم أبابكر الصديق وعمر الفروق وعثمان بن عفان فإن كانت هذه عقيدتك فحي هلا وإن كانت غير ذلك فالموعد يوم تجتمع الخصوم .

محب الصحابة البراء

البراء
24-12-2002, 08:41 AM
http://www.albrhan.com/arabic/wthaeq/koktal/qseyda01.jpg

Al_mazloom
24-12-2002, 12:37 PM
السلام عليكم

اولا اخي البراء
انا قلت السلام عليكم
والسلام سنة
ورد السلام واجب وانت لم ترد

بالنسبة للصور فهي لا تظهر عندي ربما لأنها محجوبة

انا اعرف تماما عقيدة أهل السنة في الامام علي عليه السلام وهذا الامام العظيم لا يملك اي شخص شريف الا ان يحبه

والامام علي عليه السلام محبه مؤمن ومبغضه كافر أو منافق في النار وهذا بشهادة الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم كما اسلفت في ردي السابق

ونعم يوجد عندنا احاديث صريحة وواضحة بأن الامام علي عليه السلام هو قسيم الجنة والنار وهذا فضل من الله يؤتيه من يشاء من عباده وهو قسيم الجنة والنار بهذا المعنى المذكور (محبه مؤمن ومبغضه كافر)

وعندنا ايضا احاديث صريحة وواضحة ونعتقد بأن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم و الائمة المعصومين من آل محمد عليهم السلام لديهم الارادة الكونية والله تعالى هو الذي اعطاهم هذه الارادة. والارادة الكونية تعني باختصار التصرف في القوانين الكونية.

واشكرك كثيرا على القصيدة التي ادرجتها في مدح الامام حيدر الكرار عليه السلام

المظلوم

البراء
24-12-2002, 12:56 PM
وعليكم السلام

تقول بأن هذه عقيدتكم في علي رضي الله عنه فما هي عقيدتكم في أبابكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان بن عفان وعائشة أم المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين ؟
آمل أن تذكر لي معتقدك فيهم هنا هل أنت محب لهم كما كان يحبهم علي رضي الله عنه وأرضاه أم لا حدد .

تقول بأن حب علي رضي الله عنه يدخل الجنة وهنا أود أن اسألك سؤال ، هل يكفي حب علي رضي الله عنه لدخول الجنة ؟

وأما شكرك لي لأني أوردت القصيدة التي يمدح فيها علي الكرار فهذا والله من العجب إذ تقول بأنها مدح لعلي رضي الله عنه وما هلي إلا شرك به واقرأ إن شئت قوله هنا

إليك تصير جميع الأمور
*********** وأنت العليم بذات الصدور
وأنت السميع البصير
********** وأنت على كل شيء قدير

فبالله عليك أي عقل يقبل هذا ؟ وماذا تركتم لله الذي خلق علي وخلق غيره من البشر .

من هنا أدعوك للتفكر ولو قليلاً فيما أنتم عليه وارجع لهذا الموقع لعلك تجد ضالتك فيه

http://www.ansar.org/arabic/watheqah.htm

Al_mazloom
24-12-2002, 06:12 PM
السلام عليكم

اخي البراء

أولا احب ان اوضح لك أن شعارنا كشيعة لآل محمد الاطهار هو : نعرف الرجال بالحق ، ولا نعرف الحق بالرجال

والصحابة هم ليسوا معصومون وفي اعتقادنا أن ليس كل الصحابة عدول.

وسألتني عن عقيدتي في الخلافاء الثلاثة ابي بكر وعمر وعثمان

أنا سأوفر عليك واقول لك عقيدتي في الصحابة ... كتبت كتب عديدة حلو هذه القضية ... عدالة الصحابة والصحابة في نظر الشيعة
وافضل ما قرأت هو كتاب الصحابة في نظر الشيعة واعتقد ان هذا الكتاب اذا استطعت ان تحصل عليه ستتعرف على النظرة الصحيحة للشيعة في الصحابة الكرام

وهنا اورد لك من كتاب للاستاذ جعفر السبحاني مقطعا من عقيدة الشيعة الاثنى عشرية في الصحابة وفيه شرح تفصيلي لكل النقاط واجابات لكل الادعاءات وهذا ما أنا عليه وعليه أغلب الشيعة الامامية في العالم
http://www.imamsadeq.org/book/sub5/al-melal-va-nehal-j6/melal432.html#397

----------------------------
بالنسبة لأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها ... لا ادري ما الذي تريده؟ فالسيدة عائشة هي احدى امهات المؤمنين بنص القرآن أما ما يحاول البعض الترويج له من الوهابية بأن الشيعة يطعنون في شرف السيدة عائشة وشرف الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله وسلم فهذه فرية ... ولا يعتقد بها اي شيعي وإن وجدت بعض الروايات فهي روايات ضعفها الشيعة ولا احد يأخذ بها.

أما من حيث الافضلية فالسيدة عائشة في اعتقادنا ليست افضل زوجات الرسول بل السيدة خديجة الكبرى رضي الله عنها وارضاها. وخير النساء هي سيدة نساء العالمين من الاولين والاخرين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

وأحب ان أوضح لك يا اخي البراء أنني لست هنا للمجادلة ولا للمناظرة ولا تحاول جري لهذه الامور ... وإن شئت أن تسأل فامامك المواقع والمنتديات الشيعية كما أن الكثير من العلماء والاساتذة الشيعة والمستبصرين المهتدين للتشيع موجودين في البال توك يجيبون على كل اشكاليات وأسئلة الاخوة من اهل السنة

ولك خالص تحياتي

مسدد
24-12-2002, 08:28 PM
الحقيقة من خلال متابعتنا لما عرض في المستقلة رأينا كيف طبقوا التقية بشكل واضح ، فتارة يبجلون عمر وعائشة وتارة ينقلبون عليهم.

على العموم ، لنرجع لما تقوله في أبوبكر وعمر فأنت تقول أن الصحابة ليسوا معصومين من الوقوع في الخطأ وهذا يؤمن به أهل السنة 100% ، لم تزد شيئا حقيقة وليس هذا ما نصبو إليه ، ثم أن تحيلنا إلى كتب لا يقدم ولا يؤخر ، مجرد الإحالة لا يعطي جوابا.

ولنترك باقي الصحابة ولنتحدث عن أبي بكر وعمر ، لأنك ستتفق وإيانا أنهم من الصحابة الكرام (عندنا جميعهم كرام وعندكم لا) سنمضي على هذا النسق ، ماذا تقول فيمن يشتم أبو بكر وعمر ويلعنهما ، هل هو ضال منحرف أم ليس بذلك؟

Al_mazloom
24-12-2002, 09:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي مسدد


تقول أن الاحالة على الكتاب لا تنفع؟ وأنا اقول لك أن الجواب هناك فهناك تستطيع أن تفهم بوضوح نظرة الشيعة للصحابة بالتفصيل

وتقول أني لم أزد شيئا حقيقة ... وفي الحقيقة انني زدت .. وقلت أن الصحابة ليس كلهم عدول وهذه نقطة خلافية بين الشيعة والسنة

بالنسبة للشتم و السب فهو محرم في مذهبا ويقول الامام علي عليه السلام: (لا تكونوا سبابين ولكن قولوا كان من فعله كذا وكذا)

أما اللعن فهو قضية أخرى ... وكما قلت لأخونا البراء أنا لست هنا للمجادلة ولا للمناظرة ولن انجر لذلك

وإن شئت أن تجادل وتناظر وتسأل فهناك اساتذة وعلماء أعلام وكتاب مستعدون للاجابة على كل تساؤلاتك إن شئت في المنتديات الحرة أو في غرف البال توك

بالنسبة لي فأنا لا العن ابي بكر ولا عمر ولا عثمان ولكنهم بالنسبة لي ليسوا شخصيات مقدسة

انتهى الكلام في هذا الموضوع واذا كان لديك اي استفسار تفضل على البال توك فهناك اساتذة اعلام من المشايخ أو المستبصرين للتشيع يجيبونك سواء عن اللعن او غيره

المظلوم

ZAZA
25-12-2002, 12:43 AM
لا حياك الله ولا بياك ..

حقيقة رغم ما كتبه البعض من وجوب الدعوه لكم باللين ..إلخ ..

إلا أني أشهد الله . ثم أشهد من يقرأ كلامي هذا . أنك من أبغض الخلق عندي أنت ومن هم على شاكلتك ...

وأنت لست بشيعي . بل رافضي مقيت ..

وفي كلماتك قبح وضلال لو قلته أمام قاض شرعي لأقام عليك حدا من حدود الله ..

وتقول أني لم أزد شيئا حقيقة ... وفي الحقيقة انني زدت .. وقلت أن الصحابة ليس كلهم عدول وهذه نقطة خلافية بين الشيعة والسنة...

أتقدح وتذم في صحابة رسول الله .. قاتلك الله من خبيث ..

وما كلامي هذا إلا لأخوتي في الله السنة الذين يقرأون لك كلاما كهذا تذم فيه بعض الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين ..ثم لا ينكرون عليك ..

ولكني أحسبهم والله حسيبهم أنهم ترفقوا بك لعلك تهتدي ..

وإلا فقد قال رسولنا صلى الله عليه وسلم (( لا تسبوا أصحابي . والذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مثل جبل أحد ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه )) أو كما جاء عنه عليه الصلاة والسلام ..


وأما قولك :

..ونعتقد بأن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم و الائمة المعصومين من آل محمد عليهم السلام لديهم الارادة الكونية والله تعالى هو الذي اعطاهم هذه الارادة. والارادة الكونية تعني باختصار التصرف في القوانين الكونية.
..

أي تصرف يا هذا ..الله وحده لا سواه هو المتصرف فيما خلق سبحانه ..
وإن كانت تعني غير ما فهمت ..


قاتلك الله ياعدو الله ...



كلمه لأخوتي في الله أهل السنة والجماعة ::

ما كان الله سبحانه ليرضى أن تنتهك محارمه وينتقص من صحابة نبيه صلى الله عليه وسلم ..
أولم تقرأوا قول الله تعالى ::

.وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً ..))

وأيضاً قوله تعالى :
وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ))

والله إنه لظالم مضل مبين .. فلتتقوا الله أحبتي في الله أهل السنة والجماعة ..
ولا يقبل أن يجادل أحدكم فيسمع كلاما قد يخرج من المله . ((وهو سب الصحابة أو الإنتقاص منهم رضي الله عنهم وأرضاهم ))
ثم تسكتوا عليه . هذا خط لا يمكن لأي كان تجاوزه ..

والله لا خير فينا إن نحن صبرنا على من يسب أو ينتقص في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ...


((

مسدد
25-12-2002, 01:04 AM
شرايكم شباب في التقية سؤالي كان واضح ولف ودار ولا جاوب عليه

أما توجهي لمن سميتهم أساتذة فحياك الله أمام طلبة العلم نأخذك في جولة سريعة لو تحب ، انت دخلت هنا وتكلمكت فسألناك فأجب ولا تقول اذهبوا هناك ، كيف نذهب إلى من نعتقد وقوعهم في الضلال كما هم يعتقدون فينا نفس الشي.

لا زلت لم تجاوب على سؤالي بالضبط أما تنحرج من طريقة لفك ودورانك؟

سؤالي كان (ماذا تقول فيمن يشتم أبو بكر وعمر ويلعنهما ، هل هو ضال منحرف أم ليس بذلك؟) أنت ما أجبت على هذا السؤال بل جبت بجملة لا تصلح أن تكون جوابا لمثل هذا السؤال.

ZAZA
25-12-2002, 01:11 AM
رحم الله شيخنا .. إبن باز .. إستمع هنا إلى فتواه في الرافضه (http://mypage.ayna.com/abomalik85/afeth1najranwalqateet.rm) [/B][/QUOTE]

البراء
25-12-2002, 08:51 AM
الحمد لله وكفى وسلام على عبادهالذين اصطفى

يامن دعيت نفسك بالمظلوم تقول بأن الصحابة ليسوا كلهم عدول وتطعنون في الصحابة في كتب مراجعكم وأئمة الضلال أئمتكم وتطعنون في عرض الرسول وهذا الدليل
http://www.ansar.org/images/khiyanah.jpg

وهذا دليل على الطعن في أبابكر وعمر رضي الله عنهم

http://www.ansar.org/images/oks.jpg

دعاء صنمي قريش كما تقسمونهم قاتلكم الله
http://www.ansar.org/images/sanam.jpg

وهذه بعض المصادر


http://www.ansar.org/images/mraat1.jpg
http://www.ansar.org/images/mraat2.jpg

ثم ماذا تقول في البدريين من الصحابة ألم يقل الرسول عليه الصلاة والسلام فيهم ( لعل الله نظر إلى أهل بدر فقال اعملواما شئتم فقد غفرت لكم ) أو كما قال عليه الصلاة والسلام وأنت هناتقول ان الصحابة ليسوا كلهم عدول غريب أمرك عجيب .

اللهم ارض عن أبي بكر وعمر وعثمان وعلي من الصحابة وارض الله عن بقية العشرة وأهل الشجرة وعن بقية الصحب والتابعين ومن تبعهم وسار على نهجهم إلى يوم الدين .

البراء