علي الشمري
28-02-2004, 11:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مدخل لمقال حزين
المكان الكويت
الزمان من عام 90 حتى عام 2003
كعادتي دائما وكمالقبني البعض في الصحافه انني اكتب لحب الوطن
وللشهداء والاسرى
كنت ظهر اليوم بعد الانتهاء من الصلاة لزيارة والد احد الزملاء
للاسف قصة هذا الرجل تدمي قلبي
ساتركم مع هذي المشاهد ولي تعليق في ما بعد
.
قبل صلاة الفجر
في ليلةٍ من ليالي البرد
وفـواحدٍ من بيوت الكويت
امٍ لها مع قصة الحزن 13 سنه
ارفعت لله يديها ثم قالت :
يالله يامشكانا .. يامن تزيل الغمه
انك تفك اسرانا .. وترد خالد لأمه
.
-*-*-*-*-*-*-
وفي مشهدٍ آخر
طفلةٍ ماكملّت عامها العاشر
مابعد شافت ابوها .. بس تسمع به
ذكرتها صورةٍ جنب المرايه .. فيه
ثم قالت لأمها :
يمه متى يرد ابوي
يمه وراه يسافر
يمه .. هو مادرى اني كبرت
مادرى اني كل ليله ..
لاكسى الليل الظلام
احس في قلبي حطام .. واروح وامسك صورته
وابوسها واضمها .. وااخذها في حضني وانااام
يمه متى يرد ابوي يمه وراه يسافر
-*-*-*-*-*-*-
.
وفي مشهدٍ ثالث
شايبٍ عادته .. من سنة تسعين
لاناموا الناس يفرش سجاّدته
وتخنق صوته العبرات ويتمتم :
يالله يامن بسمك الهم ينزاح
........... يامن عقل يوسف على ابوه يعقوب
ماعاد باقي فالعمر كثر ماراح
........... انا بصوب ولكن القلب في صوب
ودي بشوف سعود لو يوم وارتاح
........... يارب ترحم من صبر صبر ايوب
.
.
..
..
وبعد هذا كله
يظهر علينا واحدٍ تظهر على وجهه علامات النفاق
وبكل مايحمل الظلم من قسوه يقول :
( ماكو اسرى فـالعراق )
.
..
..
يااااادمي حس
فيه اسرى
عمر قلب الام مايكذب
الامهات ادرى
فيه اسرى فيه اسرى
.
..
..
-*-*-*-*-*-*-
يالاسير
من بعدك الديره حزينه
الشوارع خف نور سراجها
والبلد كل البلد
ناسها وبيوتها وابراجها
كن فيها شي ناقص .. مايكمل الا بشوفك
يالاسير
كل شارع من شوارع ديرتك يسأل عليك
وكل بيت ٍ منزوي بأسوار حزنه يحتريك
وحنّا هنا مالنا الا كلنّا
نبتهل لله وندعيه ونقول :
يالله يامشكانا
يامن تزيل الغمه
انك تفك اسرانا
وترد كل ٍ لأمه
....
..
.
اللهم أرحم شهدائنا واسكنهم الفردوس الاعلى
اللهم ارحم شهداء الاسر
اللهم فك قيد اسرنا في كوبا (غونتنامو)
-*-*-*-*-*-*-
الذي اثارني هو ذاك الرجل الطاعن في السن
بعد 13 عشر عام جائه خبر استشهاد ابنائه احدهم عقد قرانه في تاريخ 1/8/1990
ولكن سبب اصابته في الجلطه ووفاته اليوم ليس الخبر
ولكن سوء سلوك احد الموظفين الذي اتصل بهذا الرجل واخبره بالخبر بشكل سئ
نسال الله العظم ان يرحم أبا ناصر وان يرحم موتانا وموتا المسلمين
محبكم
علي الشمري
مدخل لمقال حزين
المكان الكويت
الزمان من عام 90 حتى عام 2003
كعادتي دائما وكمالقبني البعض في الصحافه انني اكتب لحب الوطن
وللشهداء والاسرى
كنت ظهر اليوم بعد الانتهاء من الصلاة لزيارة والد احد الزملاء
للاسف قصة هذا الرجل تدمي قلبي
ساتركم مع هذي المشاهد ولي تعليق في ما بعد
.
قبل صلاة الفجر
في ليلةٍ من ليالي البرد
وفـواحدٍ من بيوت الكويت
امٍ لها مع قصة الحزن 13 سنه
ارفعت لله يديها ثم قالت :
يالله يامشكانا .. يامن تزيل الغمه
انك تفك اسرانا .. وترد خالد لأمه
.
-*-*-*-*-*-*-
وفي مشهدٍ آخر
طفلةٍ ماكملّت عامها العاشر
مابعد شافت ابوها .. بس تسمع به
ذكرتها صورةٍ جنب المرايه .. فيه
ثم قالت لأمها :
يمه متى يرد ابوي
يمه وراه يسافر
يمه .. هو مادرى اني كبرت
مادرى اني كل ليله ..
لاكسى الليل الظلام
احس في قلبي حطام .. واروح وامسك صورته
وابوسها واضمها .. وااخذها في حضني وانااام
يمه متى يرد ابوي يمه وراه يسافر
-*-*-*-*-*-*-
.
وفي مشهدٍ ثالث
شايبٍ عادته .. من سنة تسعين
لاناموا الناس يفرش سجاّدته
وتخنق صوته العبرات ويتمتم :
يالله يامن بسمك الهم ينزاح
........... يامن عقل يوسف على ابوه يعقوب
ماعاد باقي فالعمر كثر ماراح
........... انا بصوب ولكن القلب في صوب
ودي بشوف سعود لو يوم وارتاح
........... يارب ترحم من صبر صبر ايوب
.
.
..
..
وبعد هذا كله
يظهر علينا واحدٍ تظهر على وجهه علامات النفاق
وبكل مايحمل الظلم من قسوه يقول :
( ماكو اسرى فـالعراق )
.
..
..
يااااادمي حس
فيه اسرى
عمر قلب الام مايكذب
الامهات ادرى
فيه اسرى فيه اسرى
.
..
..
-*-*-*-*-*-*-
يالاسير
من بعدك الديره حزينه
الشوارع خف نور سراجها
والبلد كل البلد
ناسها وبيوتها وابراجها
كن فيها شي ناقص .. مايكمل الا بشوفك
يالاسير
كل شارع من شوارع ديرتك يسأل عليك
وكل بيت ٍ منزوي بأسوار حزنه يحتريك
وحنّا هنا مالنا الا كلنّا
نبتهل لله وندعيه ونقول :
يالله يامشكانا
يامن تزيل الغمه
انك تفك اسرانا
وترد كل ٍ لأمه
....
..
.
اللهم أرحم شهدائنا واسكنهم الفردوس الاعلى
اللهم ارحم شهداء الاسر
اللهم فك قيد اسرنا في كوبا (غونتنامو)
-*-*-*-*-*-*-
الذي اثارني هو ذاك الرجل الطاعن في السن
بعد 13 عشر عام جائه خبر استشهاد ابنائه احدهم عقد قرانه في تاريخ 1/8/1990
ولكن سبب اصابته في الجلطه ووفاته اليوم ليس الخبر
ولكن سوء سلوك احد الموظفين الذي اتصل بهذا الرجل واخبره بالخبر بشكل سئ
نسال الله العظم ان يرحم أبا ناصر وان يرحم موتانا وموتا المسلمين
محبكم
علي الشمري