THE SHOOTER
01-06-2000, 06:51 AM
قصتي ذي مدري وش تبي كلها مآسي وهموم الله يبعدكم عنها قولوا آمين ،،،
قصتي أني كنت متخرج من سادس ومعي دبلوم مهني ،،، يعني بالعربي شاب طموح (( أمحق طماحه )) فقلت وبعد كل هذي المعطيات ليش ما أكمل نص ديني ؟
يعني بالعربي وش أحتري ما أعرس ؟
قلت للوالدة والوالد هذا الخبر السعيد ،،، قامت الوالدة وفرحت لي وباركت لي (( حار بحار ما عندها وقت )) ،، أما أبوي فقال لي : وين تجيب دراهم العرس منه ؟ ووين تسكنها فيه ؟ ووين تكد عليها منه ؟
أفا بدينا بالتحطيم اللي ماله سنع على الأقل جاملني ياابوي وقل يالله شد حيلك ،،،، والله يوفقك وتراي ان شاء الله بفزع معك ،،، لكن تحطمني كذا بصراحة ياابوي اسلوبك مدري وش يبي ،،،،، قلت له : شف طال عمرك من ناحية دراهم العرس فترا ونيتات التقسيط على الذمة (( زيي زي غيري )) ،، ومن ناحية السكن ترا بيتنا ولله الحمد وسيع ومافيه الا انا وانت والوالدة وشغالتنا ،،، وحتى الشغالة لا تحسبها لأن غرفتها بالسطح (( ذي فرخ حمام مهيب شغالة )) ،،، ومن ناحية المكدة لا يغرك أن راتبي شوي وأني أشتغل بكباين ،،،، ترا ما عندي بيجر ولا جوال ولا تلفون بيت خاص فيني وأهم شي ما عندي انترنت يعني فلوسي مهيب رايحة في فواتير !
المهم بعد هذا التشجيع من الوالدة الله يطول عمرها والتحطيم من الوالد الله يسامحه عقدت العزم (( قوية الكلمة )) على أن أتزوج .
بديت أفكر من هي سعيدة الحظ اللي بتزوجها وفكرت وفكرت وفكرت لأني عاقل ولله الحمد ولا سويت علاقة مع بنت قبل كذا (( أيه هيّن ))
يوم فكرت في كل بنات الدنيا تقريباً رسى تفكيري على (( نادين )) بنت جيراننا
صحيح أنها بنت ناس مو أغنياء الا متعدين أغنياء وحلوة مرررررة ودلوعه ومعها جوال وبيجر وعندها تلفون وأنترنت وكدلك وسواق (( ياحظها )) بس هذا ما يمنع أني أتزوجها وأنا وش ناقصني الحين ؟
المهم حطيت البنية في راسي وقلت لابوي وامي ،،، أبوي قال منتب صاحي ما لقيت الا بنت أبوحسين تاجر المناديل ؟
هذي عندها كدلك خاص فيها بدري عليك انت وابوك تشترون مثله لو مستعمل !
قلت لابوي : يا شيخ يكفي تحطيم بتروح معي والا لا ؟
قالت الوالدة : ماعليك من ابوك امش وانا امك وعاد من هي بنت ابو حسين ذي ؟
المهم الوالدة جزاها الله خير على الدين كل ما قلت شي قالت قدام كنها واحد من العيال ،،، بس ابوي ذا مدري وش يبي ،، مغير يقفلها بوجهي وبس
المهم وبعد جهود مبذوله وافق الوالد ،،، وطقيت الشخص ورحنا لهم (( رجلية )) ما بيننا وبينهم الا بيت ابوحمد ،،، ويوم وصلنا إلا حظنا مهوب صاحي لقينا ابوها موجود واللي عمره ما جلس في الديرة من كثر أشغاله (( ايه يا التجار ))
أدخلت الوالدة عند أمها وانا وابوي قلطنا بمجلسهم ،،،، وذا مهوب مجلس مدري وش نطلق عليه كل شي فيه وانواع أجهزة الستلايت والدشوش اللي بالدنيا كلها مو مثلي عربسات وبسلك من الجيران وما يشتغل بعد إلا السودان ،،، قلت في نفسي لو ذا مجلسنا ماعاد طلعت من بيتنا ،،، بلا كباين بلا دوام بلا هم (( الله أكبر يا الوزير ))
ويوم قاموا بالواجب وجابوا الشاهي والقهوة وانواع الحلويات اللي مدري وشي ،، طرحنا الموضوع على ابوحسين ،،، وقال : الراي راي البنت لازم ناخذ رايها ونقول لكم !
المهم ظفيت أمي وابوي ورحنا لبيتنا ،،، وجلست أنتظر الرد !!!!!
يوم جا بكرة يوم اتصلوا علينا وقالوا البنت تبي تشوفه ،،، ويوم قالت لي أمي الا وأنقز زي الذيب وأروح أطق لي شماغ جديد وأكوي ثوبي في المغسلة (( أول مرة )) وأشخص وأدز بلحالي لبيتهم ،،،، حصل لي استقبال رسمي (( طيب)) وجلست في المجلس ودخلت البنت يوم أرتعت ،،،، وش ذا الزين وش ذا الدلع وش ذا اللبس وش ذا الغرور المهم دردشت معي شوي وخذت وعطت وبعد هذا كله قالت : أنا أتزوج واحد مثلك ؟ مستحيل تكون أنت طموحي
نزل علي ذا الكلام مثل الصاعقة وقلت لها ليش ؟ مانيب شاب طموح وهذا اللي انتي تبين ؟ قالت إلا طموح يا آينشتاين ،،، وقالت كلمتها ذي بأسلوب تريقه ودخلت وخلتني ،،، وبعدها دريت أنها تسبني بقولة (( آينشتاين )) صح مدري وش معناها بس شكلها سبه !
بس ما ألومهم يوم سولفت معها طلعت مني تعابير مدري وش تبي المهم طلعت مهموم ورحت لبيتنا وجلست في البيت 13 يوم مهموم وفصلوني الكباين لعدم التزامي بالدوام الرسمي (( أي رسمي )) !
طلعت في اليوم 14 ورحت لصديق الطفولة دحيم وشرحت له حالتي ،،،، وقال لي أنت يا رايح فيها تحتاج لفترة نقاهه بعد هذي المشكلة وش رايك نسافر ؟
قلت له : يالله أخلص علينا وبسرعه تراي متحطم ،،،، ويوم أنه حجز وجهز كل شي قال مشينا ،، قلت وين قال للقاهرة !
قلت / القاهرة مرة وحدة ؟ وانا اللي حياتي ما بعد طلعت من الرياض أصلاً إلا للحريق المهم ركبنا الطيارة ودزينا للقاهرة ،،، ويوم وصلنا وخذنا الشقة نزلنا نتمشى عاد دحيم دليلة للقاهرة من كثر ما يروح لسوريا المهم وأحنا نتمشى أتلفت يمين ويسار أتفرج على الناس والمحلات إلا أصدم بذيك العجوز اللي ما قد شفت أشين منها في حياتي ،،، شوفوا الصدفة أجي من حبيبة قلبي نادين عشان أشوف ذا العجوز المخيسة وععععععع ناظرتني ذا العجوز وقالت لي : فيك أيه ياابني ؟
قلت : ما فيني شي ليش تسألين ؟
قالت : شكلك يا ابني مش على بعضك يعني شكلك مهموم وتعبان أوي !
قلت : ايييييييييه (( من قلب الوّنه )) قصتي كذا وكذا وكذا ……
قالت : ولا يهمك عشان كدا زعلان ياابني ؟ دنا عندي ليك العلاق المناسب !
قلت : وشو علاجه ؟
قالت : أصلي عرّافه !
قلت في نفسي : بسم الله الرحمن الرحيم ساحرة ؟
قالت : بتبرطم بتئول أيه ؟
قلت : لا ولا شي وش العلاج اللي عندك ؟
قالت : عندي هذا العطر تروح به معاك وترشه على وش البنت وأول شخص تشوفه البنت بعد ما تشم العطر حتحبه من كل قلبها ،،، بس انتبه لازم يكون الشارع فاضي عشان يكون نظر البنت عليك انت بس !
ويوم تو ذا العجوز تشرح لنا إلا جا هذاك الشاب الوسيم واللي أزين من بنات القاهرة كلهم وقال للعجوز / مساء الخير يا حبيبتي أزيك النهارده ؟
قلت لدحيم وش ذا الزين اللي يقول لذا المنتهية الصلاحية حبيبتي ؟
عرفت العجوز أن احنا مستغربين وقالت : عاوزين تعرفوا مين دا ؟ قلنا أيه ،، قالت : دا قوزي (( زوجها )) وأنا اتزوجته بمفعول الدوا هاهاهاها (( ضحكة مجرمه )) !
قلت : كفو ياام حمدي هذي الساحرة المظبوطة ،،، وأنا أللي آخذ العطر وأحجز وأرجع للرياض حتى دحيم عيّا يرجع قال أبحلل سفرتي توني واصل للرياض ألا واحتري الفرصة المناسبة عشان البنت تطلع مشوار ،،،، يوم جا ذاك اليوم الا كدلكها عند الباب وفيه السواق يحتريها قلت كويس هذي فرصتي ،، وتوني أوشوف زول عباية إلا وأسرع وأحط السواق ورا ظهري عشان ما تلمحه وأرش العطر في لمحه سريعة أسرع من البرق ،،،، ويوم دريت لين اللي رشيته ابوها لابس بشت أسود وحسبته عبايتها والصدفه ان موتره مصدوم وتسلف موتر بنته اليوم وسواقها
هذا والله النشبه مدري وش بيصير هالحين ،،،، المهم لمحني أبوها وناداني ابوها وقال لي : بالله حبيبي رايح فيها تعال ابيك ،،،، يوم رحت قال لي أقلط ،،، قلت له طيب عندك شغل ،،، قال لي / ما عليك من الشغل الشغل مهوب جاي أهم من الجلسة معك !
قلت في نفسي / يمه ،،،،، وش السواة الحين ؟
قال : يالله أقلط حبيبي ما عندنا وقت نبي نتكي شوي !
بصراحة عقب ذا الكلام شكيت بنفسي ،،، ويمين ويسار يالله صرفته ،،، وأدز وأزبن ببيتنا ويوم أذن الا واروح أصلي وألقاه أول واحد في المسجد ،،،،، استغربت ابوحسين ذا ماقد شفته في المسجد مع انه ابو جيراننا من سنين وش جابه الحين ؟
وصار يتنظر فيني ويتبسم ونظراته غريبة وتخوف !
قمت وحجزت ورجعت للقاهرة ولقيت دحيم فالها ،، قلت مشينا للعجوز المخيسه أبيها ،،، يوم رحنا للعجوز الا والقطها بجيبها واسألها ،، متى ينتهي مفعول العلاج ؟
قالت : دا لازم له تالت اشهر على الأأل (( 3 شهور على الأقل )) !
وأخرتها شكل قيمة الددسنين بتخلص في مصر لين تروح ذا الثلاثة أشهر وأفتك من ذا النشبة ابو حسين
واللي يبيني يلقاني في (( سمير أنيس )) .
الحقوق محفوضة للكاتب الاصلي .
------------------
قصتي أني كنت متخرج من سادس ومعي دبلوم مهني ،،، يعني بالعربي شاب طموح (( أمحق طماحه )) فقلت وبعد كل هذي المعطيات ليش ما أكمل نص ديني ؟
يعني بالعربي وش أحتري ما أعرس ؟
قلت للوالدة والوالد هذا الخبر السعيد ،،، قامت الوالدة وفرحت لي وباركت لي (( حار بحار ما عندها وقت )) ،، أما أبوي فقال لي : وين تجيب دراهم العرس منه ؟ ووين تسكنها فيه ؟ ووين تكد عليها منه ؟
أفا بدينا بالتحطيم اللي ماله سنع على الأقل جاملني ياابوي وقل يالله شد حيلك ،،،، والله يوفقك وتراي ان شاء الله بفزع معك ،،، لكن تحطمني كذا بصراحة ياابوي اسلوبك مدري وش يبي ،،،،، قلت له : شف طال عمرك من ناحية دراهم العرس فترا ونيتات التقسيط على الذمة (( زيي زي غيري )) ،، ومن ناحية السكن ترا بيتنا ولله الحمد وسيع ومافيه الا انا وانت والوالدة وشغالتنا ،،، وحتى الشغالة لا تحسبها لأن غرفتها بالسطح (( ذي فرخ حمام مهيب شغالة )) ،،، ومن ناحية المكدة لا يغرك أن راتبي شوي وأني أشتغل بكباين ،،،، ترا ما عندي بيجر ولا جوال ولا تلفون بيت خاص فيني وأهم شي ما عندي انترنت يعني فلوسي مهيب رايحة في فواتير !
المهم بعد هذا التشجيع من الوالدة الله يطول عمرها والتحطيم من الوالد الله يسامحه عقدت العزم (( قوية الكلمة )) على أن أتزوج .
بديت أفكر من هي سعيدة الحظ اللي بتزوجها وفكرت وفكرت وفكرت لأني عاقل ولله الحمد ولا سويت علاقة مع بنت قبل كذا (( أيه هيّن ))
يوم فكرت في كل بنات الدنيا تقريباً رسى تفكيري على (( نادين )) بنت جيراننا
صحيح أنها بنت ناس مو أغنياء الا متعدين أغنياء وحلوة مرررررة ودلوعه ومعها جوال وبيجر وعندها تلفون وأنترنت وكدلك وسواق (( ياحظها )) بس هذا ما يمنع أني أتزوجها وأنا وش ناقصني الحين ؟
المهم حطيت البنية في راسي وقلت لابوي وامي ،،، أبوي قال منتب صاحي ما لقيت الا بنت أبوحسين تاجر المناديل ؟
هذي عندها كدلك خاص فيها بدري عليك انت وابوك تشترون مثله لو مستعمل !
قلت لابوي : يا شيخ يكفي تحطيم بتروح معي والا لا ؟
قالت الوالدة : ماعليك من ابوك امش وانا امك وعاد من هي بنت ابو حسين ذي ؟
المهم الوالدة جزاها الله خير على الدين كل ما قلت شي قالت قدام كنها واحد من العيال ،،، بس ابوي ذا مدري وش يبي ،، مغير يقفلها بوجهي وبس
المهم وبعد جهود مبذوله وافق الوالد ،،، وطقيت الشخص ورحنا لهم (( رجلية )) ما بيننا وبينهم الا بيت ابوحمد ،،، ويوم وصلنا إلا حظنا مهوب صاحي لقينا ابوها موجود واللي عمره ما جلس في الديرة من كثر أشغاله (( ايه يا التجار ))
أدخلت الوالدة عند أمها وانا وابوي قلطنا بمجلسهم ،،،، وذا مهوب مجلس مدري وش نطلق عليه كل شي فيه وانواع أجهزة الستلايت والدشوش اللي بالدنيا كلها مو مثلي عربسات وبسلك من الجيران وما يشتغل بعد إلا السودان ،،، قلت في نفسي لو ذا مجلسنا ماعاد طلعت من بيتنا ،،، بلا كباين بلا دوام بلا هم (( الله أكبر يا الوزير ))
ويوم قاموا بالواجب وجابوا الشاهي والقهوة وانواع الحلويات اللي مدري وشي ،، طرحنا الموضوع على ابوحسين ،،، وقال : الراي راي البنت لازم ناخذ رايها ونقول لكم !
المهم ظفيت أمي وابوي ورحنا لبيتنا ،،، وجلست أنتظر الرد !!!!!
يوم جا بكرة يوم اتصلوا علينا وقالوا البنت تبي تشوفه ،،، ويوم قالت لي أمي الا وأنقز زي الذيب وأروح أطق لي شماغ جديد وأكوي ثوبي في المغسلة (( أول مرة )) وأشخص وأدز بلحالي لبيتهم ،،،، حصل لي استقبال رسمي (( طيب)) وجلست في المجلس ودخلت البنت يوم أرتعت ،،،، وش ذا الزين وش ذا الدلع وش ذا اللبس وش ذا الغرور المهم دردشت معي شوي وخذت وعطت وبعد هذا كله قالت : أنا أتزوج واحد مثلك ؟ مستحيل تكون أنت طموحي
نزل علي ذا الكلام مثل الصاعقة وقلت لها ليش ؟ مانيب شاب طموح وهذا اللي انتي تبين ؟ قالت إلا طموح يا آينشتاين ،،، وقالت كلمتها ذي بأسلوب تريقه ودخلت وخلتني ،،، وبعدها دريت أنها تسبني بقولة (( آينشتاين )) صح مدري وش معناها بس شكلها سبه !
بس ما ألومهم يوم سولفت معها طلعت مني تعابير مدري وش تبي المهم طلعت مهموم ورحت لبيتنا وجلست في البيت 13 يوم مهموم وفصلوني الكباين لعدم التزامي بالدوام الرسمي (( أي رسمي )) !
طلعت في اليوم 14 ورحت لصديق الطفولة دحيم وشرحت له حالتي ،،،، وقال لي أنت يا رايح فيها تحتاج لفترة نقاهه بعد هذي المشكلة وش رايك نسافر ؟
قلت له : يالله أخلص علينا وبسرعه تراي متحطم ،،،، ويوم أنه حجز وجهز كل شي قال مشينا ،، قلت وين قال للقاهرة !
قلت / القاهرة مرة وحدة ؟ وانا اللي حياتي ما بعد طلعت من الرياض أصلاً إلا للحريق المهم ركبنا الطيارة ودزينا للقاهرة ،،، ويوم وصلنا وخذنا الشقة نزلنا نتمشى عاد دحيم دليلة للقاهرة من كثر ما يروح لسوريا المهم وأحنا نتمشى أتلفت يمين ويسار أتفرج على الناس والمحلات إلا أصدم بذيك العجوز اللي ما قد شفت أشين منها في حياتي ،،، شوفوا الصدفة أجي من حبيبة قلبي نادين عشان أشوف ذا العجوز المخيسة وععععععع ناظرتني ذا العجوز وقالت لي : فيك أيه ياابني ؟
قلت : ما فيني شي ليش تسألين ؟
قالت : شكلك يا ابني مش على بعضك يعني شكلك مهموم وتعبان أوي !
قلت : ايييييييييه (( من قلب الوّنه )) قصتي كذا وكذا وكذا ……
قالت : ولا يهمك عشان كدا زعلان ياابني ؟ دنا عندي ليك العلاق المناسب !
قلت : وشو علاجه ؟
قالت : أصلي عرّافه !
قلت في نفسي : بسم الله الرحمن الرحيم ساحرة ؟
قالت : بتبرطم بتئول أيه ؟
قلت : لا ولا شي وش العلاج اللي عندك ؟
قالت : عندي هذا العطر تروح به معاك وترشه على وش البنت وأول شخص تشوفه البنت بعد ما تشم العطر حتحبه من كل قلبها ،،، بس انتبه لازم يكون الشارع فاضي عشان يكون نظر البنت عليك انت بس !
ويوم تو ذا العجوز تشرح لنا إلا جا هذاك الشاب الوسيم واللي أزين من بنات القاهرة كلهم وقال للعجوز / مساء الخير يا حبيبتي أزيك النهارده ؟
قلت لدحيم وش ذا الزين اللي يقول لذا المنتهية الصلاحية حبيبتي ؟
عرفت العجوز أن احنا مستغربين وقالت : عاوزين تعرفوا مين دا ؟ قلنا أيه ،، قالت : دا قوزي (( زوجها )) وأنا اتزوجته بمفعول الدوا هاهاهاها (( ضحكة مجرمه )) !
قلت : كفو ياام حمدي هذي الساحرة المظبوطة ،،، وأنا أللي آخذ العطر وأحجز وأرجع للرياض حتى دحيم عيّا يرجع قال أبحلل سفرتي توني واصل للرياض ألا واحتري الفرصة المناسبة عشان البنت تطلع مشوار ،،،، يوم جا ذاك اليوم الا كدلكها عند الباب وفيه السواق يحتريها قلت كويس هذي فرصتي ،، وتوني أوشوف زول عباية إلا وأسرع وأحط السواق ورا ظهري عشان ما تلمحه وأرش العطر في لمحه سريعة أسرع من البرق ،،،، ويوم دريت لين اللي رشيته ابوها لابس بشت أسود وحسبته عبايتها والصدفه ان موتره مصدوم وتسلف موتر بنته اليوم وسواقها
هذا والله النشبه مدري وش بيصير هالحين ،،،، المهم لمحني أبوها وناداني ابوها وقال لي : بالله حبيبي رايح فيها تعال ابيك ،،،، يوم رحت قال لي أقلط ،،، قلت له طيب عندك شغل ،،، قال لي / ما عليك من الشغل الشغل مهوب جاي أهم من الجلسة معك !
قلت في نفسي / يمه ،،،،، وش السواة الحين ؟
قال : يالله أقلط حبيبي ما عندنا وقت نبي نتكي شوي !
بصراحة عقب ذا الكلام شكيت بنفسي ،،، ويمين ويسار يالله صرفته ،،، وأدز وأزبن ببيتنا ويوم أذن الا واروح أصلي وألقاه أول واحد في المسجد ،،،،، استغربت ابوحسين ذا ماقد شفته في المسجد مع انه ابو جيراننا من سنين وش جابه الحين ؟
وصار يتنظر فيني ويتبسم ونظراته غريبة وتخوف !
قمت وحجزت ورجعت للقاهرة ولقيت دحيم فالها ،، قلت مشينا للعجوز المخيسه أبيها ،،، يوم رحنا للعجوز الا والقطها بجيبها واسألها ،، متى ينتهي مفعول العلاج ؟
قالت : دا لازم له تالت اشهر على الأأل (( 3 شهور على الأقل )) !
وأخرتها شكل قيمة الددسنين بتخلص في مصر لين تروح ذا الثلاثة أشهر وأفتك من ذا النشبة ابو حسين
واللي يبيني يلقاني في (( سمير أنيس )) .
الحقوق محفوضة للكاتب الاصلي .
------------------