PDA

View Full Version : علماء الشيعة المصرحون بأن القرآن محرف وناقص (( 1 ))


النعمان
19-05-2001, 03:51 AM
علماء الشيعة المصرحون بأن القرآن محرف وناقص (( 1 ))
( 1 ) علي بن إبراهيم القمي :

قال في مقدمة تفسيره عن القرآن ( ج1/36 ط دار السرور - بيروت ) أما ماهو حرف مكان حرف فقوله تعالى : (( لئلا يكون للناس على * الله حجة إلا الذين ظلموا منهم( ))) يعنى ولا للذين ظلموا منهم وقوله : (( يا موسى لا تخف إنى لايخاف لدي المرسلون إلا من ظلم ( )) يعنى ولا من ظلم وقوله : (( ما كان لمؤمن أن يقتل مؤمنا إلا خطأ ( ))) يعنى ولا خطأ وقوله : ((ولا يزال بنيانهم الذى بنوا ريبة في قلوبهم إلا أن تقطع قلوبهم ( ))) يعنى حتى تنقطع قلوبهم .

قال في تفسيره أيضا ( ج1/36 ط دار السرور - بيروت ) :

وأما ما هو على خلاف ما أنزل الله فهو قوله : (( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ( ) )) فقال أبو عبد الله عليه السلام لقاريء هذه الآية : (( خير أمة )) يقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين بن علي عليهم السلام ؟ فقيل له : وكيف نزلت يا ابن رسول الله؟ فقال : إنما نزلت : (( كنتم خير أئمة أخرجت للناس )) ألا ترى مدح الله لهم في آخر الآية (( تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)) ومثله آية قرئت على أبي عبد اللــــه عليـه السلام:(( الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما ( ) )) فقال أبو عبد الله عليه السلام : لقد سألوا الله عظيما أن يجعلهم للمتقين إماما . فقيل له : يا ابن رسول الله كيف نزلت ؟ فقال : إنما نزلت : (( الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعل لنا من المتقين إماما )) وقوله : (( له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله ( ))) فقال أبو عبد الله : كيف يحفظ الشيء من أمر الله وكيف يكون المعقب من بين يديه فقيل له : وكيف ذلك يا ابن رسول الله ؟ فقال : إنما نزلت (( له معقبات من خلفه ورقيب من بين يديه يحفظونه بأمر الله )) ومثله كثير .

وقال أيضا في تفسيره ( ج1/37 دار السرور . بيروت ) :

وأما ما هو محرف فهو قوله : (( لكن الله يشهد بما أنزل إليك في علي أنزله بعلمه والملائكة يشهدون ( ) )) وقوله :(( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك في علي فإن لم تفعل فما بلغت رسالته ( ) )) وقوله : (( إن الذين كفروا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم ( ))) وقوله : (( وسيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم أي منقلب ينقلبون ( ) )) وقوله : (( ولو ترى الذين ظلموا آل محمد حقهم في غمرات الموت ( ) )) * .

( 2 ) نعمة الله الجزائري واعترافه بالتحريف :

قال الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2/357 ، 358 :

(( إن تسليم تواترها { القراءات السبع } عن الوحي الآلهي وكون الكل قد نزل به الروح الأمين يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما ومادة وإعرابا ، مع أن أصحابنا رضوان الله عليهم قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها ( ). نعم قد خالف فيها المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسي وحكموا بأن ما بين دفتي المصحف هو القرآن المنزل لا غير ولم يقع فيه تحريف ولا تبديل )) .

(( والظاهر أن هذا القول ( ) إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة منها سد باب الطعن عليها بأنه إذا جاز هذا في القرآن فكيف جاز العمل بقواعده وأحكامه مع جواز لحوق التحريف لها ( ))) .

ويمضي نعمة الله الجزائري فيقرر أن أيادي الصحابة امتدت إلى القرآن وحرفته وحذفت منه الآيات التي تدل على فضل الأئمة فيقول 1/97: ((ولا تعجب من كثرة الأخبار الموضوعة ( ))) فإنهم بعد النبيe قد غيروا وبدلوا في الدين ما هو أعظم من هذا كتغييرهم القرآن وتحريف كلماته وحذف ما فيه من مدائح آل الرسول والأئمة الطاهرين وفضائح المنافقين وإظهار مساويهم كما سيأتي بيانه في نور القرآن ( ) )) .

ويعزف الجزائري على النغمة المشهورة عند الشيعة بأن القرآن لم يجمعه كما أنزل إلا علي رضوان الله عليه وأن القرآن الصحيح عند المهدي وأن الصحابة ما صحبوا النبي e إلا لتغيير دينه وتحريف القرآن فيقول 2/360،361،362 :

(( قد استفاض في الأخبار أن القرآن كما أنزل لم يؤلفه إلا أمير المؤمنين عليه السلام بوصية من النبي e ، فبقي بعد موته ستة أشهر مشتغلا بجمعه ، فلما جمعه كما أنزل أتي به إلى المتخلفين بعد رسول الله e فقال لهم : هذا كتاب الله كما أنزل فقال له عمر بن الخطاب : لاحاجة بنا إليك ولا إلى قرآنك ، عندنا قرآن كتبه عثمان ، فقال لهم علي : لن تروه بعد اليوم ولا يراه أحد حتى يظهر ولدي المهدي عليه السلام . وفي ذلك القرآن( ) زيادات كثيرة وهو خال من التحريف ، وذلك أن عثمان قد كان من كتاب الوحي لمصلحة رآها e وهي أن لايكذبوه في أمر القرآن بأن يقولوا إنه مفترى أو إنه لم ينزل به الروح الأمين كما قاله أسلافهم ، بل قالوه أيضا وكذلك جعل معاوية من الكتاب قبل موته بستة أشهر لمثل هذه المصلحة أيضا وعثمان وأضرابه ما كانوا يحضرون إلا في المسجد مع جماعة الناس فما يكتبون إلا ما نزل به جبرائيل عليه السلام . أما الذي كان يأتي به داخل بيته e فلم يكن يكتبه إلا أمير المؤمنين عليه السلام لأن له المحرمية دخولا وخروجا فكان ينفرد بكتابة مثل هذا وهذا القرآن الموجود الآن في أيدي الناس هو خط عثمان ، وسموه الإمام وأحرقوا ما سواه أو أخفوه ، وبعثوا به زمن تخلفه إلى الأقطار والأمصار ومن ثم ترى قواعد خطه تخالف قواعد العربية )) .

وقد أرسل عمر بن الخطاب زمن تخلفه إلى علي عليه السلام بأن يبعث له القرآن الأصلي الذي هو ألفه وكان عليه السلام يعلم أنه طلبه لأجل أن يحرقه كقرآن ابن مسعود أو يخفيه عنده حتى يقول الناس : إن القرآن هو هذا الكتاب الذي كتبه عثمان لا غير فلم يبعث به إليه وهو الآن موجود عند مولانا المهدي عليه السلام مع الكتب السماوية ومواريث الأنبياء ولما جلس أميرالمؤمنين عليه السلام ( ) على سرير الخلافة لم يتمكن من إظهار ذلك القرآن وإخفاء هذا لما فيه من إظهار الشنعة على من سبقه كما لم يقدر على النهي عن صلاة الضحى ، وكما لم يقدر على إجراء المتعتين متعة الحج ومتعة النساء . وقد بقي القرآن الذي كتبه عثمان حتى وقع الى أيدي القراء فتصرفوا فيه بالمد والإدغام والتقاء الساكنين مثل ما تصرف فيه عثمان وأصحابه وقد تصرفوا في بعض الآيات تصرفا نفرت الطباع منه وحكم العقل بأنه ما نزل هكذا .

وقال أيضا في ج 2/363 :

فإن قلت كيف جاز القراءة في هذا القرآن مع مالحقه من التغيير ، قلت قد روي في الآخبار أنهم عليهم السلام أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين عليه السلام فيقرى ويعمل بأحكامه ( ).

( 3 ) الفيض الكاشاني ( المتوفي 1091 هـ ) :

وممن صرح بالتحريف من علمائهم : مفسرهم الكبير الفيض الكاشاني صاحب تفسير " الصافي ".

قال في مقدمة تفسيره معللا تسمية كتابه بهذا الأسم (( وبالحري أن يسمى هذا التفسير بالصافي لصفائه عن كدورات آراء العامة والممل والمحير ( ))) .

وقد مهد لكتابه هذا باثنتي عشرة مقدمة ، خصص المقدمة السادسة لإثبات تحريف القرآن . وعنون لهذه المقدمة بقوله ( المقدمة السادسة في نبذ مما جاء في جمع القرآن ، وتحريفه وزيادته ونقصه ، وتأويل ذلك ( )) .

وبعد أن ذكر الروايات التي استدل بها على تحريف القرآن ، والتي نقلها من أوثق المصادر المعتمدة عندهم ، خرج بالنتيجة التالية فقال : (( والمستفاد من هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت عليهم السلام أن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل على محمد صلى الله عليه وآله وسلم بل منه ماهو خلاف ما أنزل الله ، ومنه ما هو مغير محرف ، وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة منها اسم علي عليه السلام ، في كثير من المواضع ، ومنها لفظة آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم غير مرة ، ومنها أسماء المنافقين في مواضعها ، ومنها غير ذلك ، وأنه ليس أيضا على الترتبيب المرضي عند الله ، وعند رسول صلى الله عليه وآله وسلم ( ))) .

ثم ذكر بعد هذا أن القول بالتحريف اعتقاد كبار مشايخ الإمامية قال : (( وأما اعتقاد مشايخنا رضي الله عنهم في ذلك فالظاهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن ، لأنه كان روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ، ولم يتعرض لقدح فيها ، مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه، وكذلك أستاذه علي بن إبراهيم القمي ـ رضي الله عنه ـ فإن تفسيره مملوء منه ، وله غلو فيه ، وكذلك الشيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي رضي الله عنه فإنه أيضا نسج على منوالهما في كتاب الإحتجاج ( ) )) .

( 4 ) أبو منصور أحمد بن منصور الطبرسي ( المتوفي سنة 620هـ ) :

روى الطبرسي في الاحتجاج عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه أنه قال: (( لما توفي رسول الله e جمع علي عليه السلام القرآن ، وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم لما قد أوصاه بذلك رسول الله e ، فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم ، فوثب عمر وقال : ياعلي اردده فلا حاجة لنا فيه ، فأخذه عليه السلام وانصرف ، ثم أحضروا زيد بن ثابت ـ وكان قارئا للقرآن ـ فقال له عمر : إن عليا جاء بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار ، وقد رأينا أن نؤلف القرآن ، ونسقط منه ما كان فضيحة وهتكا للمهاجرين والأنصار . فأجابه زيد إلى ذلك .. فلما استخلف عمر سأل عليا أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم ( ) )) .

ويزعم الطبرسي أن الله تعالى عندما ذكر قصص الجرائم في القرآن صرح بأسماء مرتكبيها ، لكن الصحابة حذفوا هذه الأسماء ، فبقيت القصص مكناة . يقول : (( إن الكناية عن أسماء أصحاب الجرائر العظيمة من المنافقين في القرآن ، ليست من فعله تعالى ، وإنها من فعل المغيرين والمبدلين الذين جعلوا القرآن عضين ، واعتاضوا الدنيا من الدين ( ) )) .

ولم يكتف الطبرسي بتحريف ألفاظ القرآن ، بل أخذ يؤول معانيه تبعا لهوى نفسه ، فزعم أن في القرآن الكريم رموزا فيها فضائح المنافقين ، وهذه الرموز لايعلم معانيها إلا الأئمة من آل البيت ، ولو علمها الصحابة لأسقطوها مع ما أسقطوا منه( ). هذه هي عقيدة الطبرسي في القرآن ، وما أظهره لا يعد شيئا مما أخفاه في نفسه ، وذلك تمسكا بمبدأ ( التقية ) يقول : (( ولو شرحت لك كلما أسقط وحرف وبدل ، مما يجري هذا المجرى لطال ، وظهر ما تحظر التقية إظهاره من مناقب الأولياء ، ومثالب الأعداء( ))) .

ويقول في موضع آخر محذرا الشيعه من الإفصاح عن التقيه (( وليس يسوغ مع عموم التقية التصريح بأسماء المبدلين ، ولا الزيادة في آياته على ما أثبتوه من تلقائهم في الكتاب، لما في ذلك من تقوية حجج أهل التعطيل ، والكفر ، والملل المنحرفة عن قبلتنا ، وإبطال هذا العلم الظاهر ، الذي قد استكان له الموافق والمخالف بوقوع الاصطلاح على الائتمار لهم والرضا بهم ، ولأن أهل الباطل في القديم والحديث أكثر عددا من أهل الحق ( ) )) .

وللحديث بقية أن شاء الله ...

مسلمة غيورة
20-05-2001, 10:22 AM
إني أدعوك يا أخي المسلم تحت العنوان القرآني أن : " ولا تقف ما ليس لك به علم ان لسمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا "
إنك يا أيها المسلم مسئول غدا عند الله عن كل ما تنطق به أوتصدره من الأحكام ولأقوال وغدا يسألك الله عن برهانك وحجتك فماذا تقول لله غدا إذا سألك عن كل الأحكام التي تطلقها على الشيعة هل ستقول سمعت أو قرأت ؛ إن هذا لايكفي لأنك مسئول عن وعيك وتدبرك في ما تسمع وترى
فكيف بك وأنت تصدر الأحكام جزافاولا تتحرى الدقة والوعي ناهيك عما تنشره من الفتنة بين المسلمين ، انني أخشى أن يكون هناك جهة تمارس عليك تأثيرا لتستهدف هدم الإسلام
انني أقرأ للشيعة وأسمع أقوالهم ولكني لاأجد عندهم روحا هدامة بهذا المستوى الذي يدفعك يوما لعرض صورة للشيعيات تستثير بها عواطف الكثيرين وحميتهم للطعن والتنكيل والإساءة، والتي تدفعك في يوم آخر لتضعيف كتاب نهج البلاغة والتشكيك في نسبته لعلي ابن أبي طالب برغم الاجماع الكبير على أنه من روائع ما كتبه المسلمين والذي يحتكم اليه في شؤون النحو والتراكيب اللغوية وغير ذلك مما كتبت وأثرت
إنني أهيب بك وبكل القراء أن لا تأخذهم الحمية وأن يكونوا مسؤولين عن الكلمة وأن لا يقفوا ماليس لهم به علموأن يغاروا على الإسلام فالله غيور يحب الغيور

مستر
20-05-2001, 03:11 PM
لا تخاطبهم
والله الذي لا أله لا هو انهم لينكرون(الذي في كتبهم)
هل تريدهم ان يقولون نعم القران محرف لا والله لا يقولونها الابينهم بين
هل تريد من الحرامي يقول انا حرامي؟
والله حنا ما ننكر اي شي في البخاري او مسلم لكن هم ينكرون مافي الكافي .......الخ لان هذا عندهم من التقيه

عندما تسألأ اي شخص رافضي عن اشياء فعلوها او تكلموا بها قالو لك

كلها تهم وهابية لا اساس لها من الصحة
وكلها افتراء و اتهام دون اقل خجل من الله قبل الناس
وانتم يا شيعة دائما ترددون هذه المقالات
- الشيعة والسنة ينطقون بكلمة التوحيد وبالشهادة لمحمد
بالرسالة .
..... ألخـ

كيف تدعون يامن تندسوا تحت شعارات التوحد بانكم تريدون ان تبعدوا هذه النعرات وانتم من يريد اشعالها؟

لكن

هل سمعتم بدين يقوم علي الشتائم غير دينكم ؟

Bent Eldeen
20-05-2001, 03:41 PM
اعتقد ان المشكله فينا ان احنا ننظر للشيعه جميعا على انهم "متعصبين" والواقع غير ذلك تماما

سؤال هل هل كل مسلم سني يصلي ويصوم ويمتنع عن كل ماهو محرم ويقوم بكل ماهو واجب? طبعا لا وانا واحده من اللذين يرتكبون الكثير من المعاصي وامتنع عن عمل الكثير من الواجبات

اخواني انا لا احكم على شخص معين الا بعد معايشته ومعرفة محاسنه ومساوئه بغض النظر عن عقيدته لان الله سبحانه وتعالى يقول "لا اكراه في الدين" فهل كل مسلم ينطق بالشهادتين هو انسان صالح وهل كل غير مسلم هو انسان فاسد?

مستر
20-05-2001, 04:47 PM
انتي تتكلمي عن عقيدة ولا تتكلمي عن شخص

السؤال هناهل مايطرحه الشيعة يعتبر طرح عقلاني؟؟؟


اي عقيدة فاسدة هذه

الزنا (تحت اسم المتعة )

الكذب والنفاق (تحت اسم التقية)

السجود على تربة ,عبدة القبور ,صور لاحد الدجالين (وينسبوها للامام علي رضي الله عنه )


ابن المتعة خامنئي (ويقولون له لبيك خامنئي ) بدل ان يقولول لبيك الله


عن علي رضي الله عنه قال (يخرج في أخر الزمان قوم لهم نبز ,يقال لهم الرافضة ,ينتحلون شيعتنا وليسوا من شيعتنا ,واية ذالك انهم يشتمون أبا بكر وعمر رضي الله عنهم أينما ادركتموهم فأقتلوهم اشد القتل فأنهم مشركيين )

لعنة الله عليهم وعلى عقيدتهم

Bent Eldeen
20-05-2001, 05:08 PM
اسمع اخوي مستر
انت يالس تتكلم عن عقيده
وانا يالسه اتكلم عن اشخاص

انت تقول فلان موبزين لانه شيعي
اما انا اقول فلان موبزين لانه عمل جذي وسوا جذي

انت تقول فلان محترم لانه سني
وانا اقوللك فلان محترم لانه سوا جذي وجذي وجذي

هذا هو الفرق بيني وبينك

مستر
21-05-2001, 04:00 AM
انت تقول فلان موبزين لانه شيعي
اما انا اقول فلان موبزين لانه عمل جذي وسوا جذي

انت تقول فلان محترم لانه سني
وانا اقوللك فلان محترم لانه سوا جذي وجذي وجذي

هذا هو الفرق بيني وبينك


هذا هو كلامك
واذكرك بحديث الرسول صلي الله عليه وسلم (مثل الجليس الصالح والجليس السؤ....الخ

اذا تبغ تعرفي معلومات دنيويه مش مشكله خذي العلم ولو في الصين


اما اذا تبغ معلومات دينية فلا تاخذيها الا من اهل العلم الثقاااااات


انظري لهذا الرابط لكي تعرفي خطر الرافضة

هدانا الله واياك
http://www.swalif.net/sforum/showthread.php?threadid=92726

Bent Eldeen
21-05-2001, 10:45 AM
ياخي شفيك انت امعصب علي قلت لك اسفه انا كنت اتكلم في موضوع وانت في موضوع وانا وضحتلك الاساس اللي بنيت عليه كلامي
اولا انا عايشه في مجتمع لاتملك فيه الا ان تتعامل مع الشيعه وان تتعايش معاهم اما كلام مثل اللي اسمعه هنا في المنتدى فهو شبه مستحيل في المجتمع اللي انا عايشه فيه خصوصا وانه مجتمع مختلف عن المجتمع السعودي احنا مجتمع منفتحه فيه الثقافات على بعضها وعلى فكره لو فكرنا مثل فكر بعض المحاورين هنا في المنتدى ماراح تخلص المشاكل والاغتيالات ويمكن الحروب بين المذاهب والديانات, لا اخوي جذي احسن.

وبعدين انا اتشرف بكوني بنت الدين حتى ولو تلفظت بالفاظ مثل "بنت ال....." وماراح ارد عليك لاني متاكده من انك انت بعد ابن الدين

وشكرا

GT3
22-05-2001, 09:06 PM
انا شفت الوضع الي تقول عليه بنت الدين و كنت موجود بديرتهم يوم عاشوراء بالغلط طبعا لاني ما اتابع التاريخ العربي

و بصراحة لو تفكر تحاربهم انا اقولك البلد ضاعت لان ابدا نسبتهم مهي قليل و يوم عاشوراء لو فكرو يعملو اي مشكلة ما راح احد يوقفهم (بصراحة الاعداد كثيرة عرب و غير عرب)

و حتى في السعودية اذا الحكومة نفسها ما حاربتهم لانها ما ودها في مشاكل و تبدا حروب داخلية فلازم تعرف انه في بلدان كلها من اولها شيعة مثل سيهات و كثير من القطيف و النطقة الشرقية كل ما تروح مكان مليان شيعة

فاذا كان حكام البلد و علمائها ما حاربوهم و لدجة انهم حتى في برامج التلفزيون ما يتكلمو عنهم لان الدولة محذرتهم لان مافي داعي لاثارة المشاكل الي مالها اول من اخر

zndd
23-05-2001, 08:39 PM
لماذا ولماذا ولماذا ولماذا

يقوم الشيعة بإخفاء كتاب تحت عنوان



((((((( فصل الخطاب في تحريف كلام رب الأرباب ))))))))

AL-MOUHTARAM
25-05-2001, 03:23 AM
الحمدلله رب العالمين هذة فائدة مهمه لاخوانى اهل السنه والجماعه قال شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله فى كتاب "منهاج السنه"1-24 قال فضلت اليهود والنصارى على الرافضه بخصلتين-سئلت اليهود من خير اهل ملتكم قالوا اصحاب موسى وسئلت النصارى من خير اهل ملتكم قالوا حوارى عيسى وسئلت الرافضه من شراهل ملتكم قالوا اصحاب محمد صلى الله عليه وسلم؟ والسلام عليكم