View Full Version : عضو جديد وسؤال عن الCaprice ؟
الرجوان
29-12-2001, 06:46 AM
بداية احب ان اشكر جميع القائمين والمسئولين عن هذا المنتدى الرررهيب وارجوا من الاعضاء ان يتقبلوني وان اكون خفيف عليكم .........
ولدي استفسار عن الكابريس LTZ الجديد فهل صحيح لديه محرك قوي جدا كما حدثوني عنه اصدقائي . حتى ان احد اصدقائي ولديه Luxes 400 98 يخبرني بان الكابريس قام عليه بفارق كبير جدا بعد الاشارة في طريق الملك بجده !!!!!؟؟ فهل هذا معقول ياخبراء المنتدى.
معلومه:
لدي كابريس 2001م اشتريته قبل 4شهور ولكني لست من مستخدمي السرعه تحت اي ظروف ولا تحدي القومات حيث ان لدي الكثير من الاحبه والاصدقاء والاقارب والزملاء فقدتهم بسبب السرعه في السيارات حتى تعقدت واصبحت دوريات اللومينا تسبقني وهي تدور في الشوارع.
وشكرا لكم.........
تبي تعرف الأجابة على سؤالك؟؟؟ شوف انت أدعس على دواسة البنزين على الأخر لمدة 3 ثواني وبتعرف بعد كذا الجواب:D :D :D
MegaTroniC
29-12-2001, 07:32 PM
الاخ الرجوان...
اهلا بك!!!
بالنسبه لسؤالك عن الكابريس...طبعا السياره ممتازه وانا شخصيا اعطيها تقويم 10 من 10 من جميع النواحي..
قبل كل شي بما ان عندك كابريس موديل 2001...انصحك تغير الاطارات فوراً اذا كانت اللي عندك برجستون...لانها تسبب مشاكل للسياره:
اطارات بريدجستون:
1-رجه على السرعات العاليه.
2-صوت احتكاكها بالطريق مزعج.
3-اهتراء سطح التلامس سريع.
اطارات يوكوهاما:
1-هدوووووء.
2-ثبات على السرعات العاليه.
3-دقه في التوجيه وسرعة دوران الاطار.
4-تحمل ممتاز.
لازم طبعا تغيرها من الوكاله عشان ياخذون القديمه ويخصمون لك فرق الاستهلاك...وبتشوف الفرق!
من ناحية القوه فحدث ولا حرج...تحت غطاء المقدمه يربض محرك من الجيل الثالث سعة 5700 سم مكعب...يولد طاقه جباره تصل الى 295 حصان مع عزم دوران عالي 446 نيوتن.متر = 45.4 كلغ.م ليجعل كابريس LS و LTZ تنطلق بكل ثقه من الصفر الى 100 كلم\ساعه خلال 7.5 ثانيه تقريباً وهو تسارع ممتاز قياسا بنوع وفئة السياره...
وهذا المحرك اقوى بكثير من محركات (كروان فيكتوريا) و (قراند ماركيز) والتي تعتبر (تجاوزا) منافسا لكابريس!!!!
من ناحية القومه عااادي جداً ال LTZ يقوم على لكزس...انا شفت مره كابريس LTZ يتقاوم مع فياجرا والكابريس انطلق زي الصاروخ حتى ان راعي الفياجرا صرّفها ودق اشاره يمين (نياهاها).
لكن كابريس LTZ يخور اذا جاء مع لومينا اس اس او كابريس اس اس (طوال الشوارب).
:)
كيف نعيش بلا كابريس؟!
كابريس
29-12-2001, 08:50 PM
الكابريس LTZ تتسارع في 6.1 ثانية من واقع تجربة لرئيس حزب الماكس fist302 :D
عبنشل
30-12-2001, 12:04 AM
شباب واحد من أخوياي عند كابريس LTZ موديل 2001 والولد حق قومات يقول أنه قام على اللومينا SS بفارق لمبتين
أنا ماصدقت حلف لي .. وقال أنه متقاوم بعد مع لومنتين وحده حمراء ووحده فضيه ويقول أن السبب يرجع إلى أن الكابريس أخف وزنا من اللومينا وكل الشباب اللي أعرفهم يقولون أن الكابريس LS وLTZ يقومون على اللومينا SS ومافيه ماقرنه بعد في القومه مدري جد ولا لا ؟؟؟
ثاني شي أنا حبيت أسأل الكابريس أول مانزل عام 2000 كانت مشاكله واجده والخرابات لا تعد ولا تحصى وظهرت بعض المشاكل في 2001 ..... وكان من أهم العيوب سرعه إنقلابها وعدم رساوتها لكن الوقت الحالي ماعاد أسمع إلا مدح في الكابريس وأنها من أحسن السيارات ... هل تتوقعون غيروا في موديل 2001 الدفعات الأخيره وموديل 2002 نظام التعليق وحسنوا من تلاصق السياره بالأرض وشكرا .
MegaTroniC
30-12-2001, 12:52 AM
السلام عليكم
بالنسبه لموضوع التسارع والقومه..
حتى الان من الصعب ان توجد سياره (تطرح) لومينا اس اس,,الا اذا كان سائق اللومينا (نص ونص)..
وانا اتحدى الاخوان اللي يقولون غير كذا يا عبنشل!!!
وسياره قويه مثل لومينا اس اس من الصعب استخراج قوتها كامله فعند غلق نظام التحكم في الدفع ستدور الاطارات الخلفيه حول نفسها!! هنا تظهر قدرة السائق المتمرس :)
انا شخصيا جربت مع كابريس ال تي زد وبعد ما خلصنا قال لي (ما فيه أمل) :) كان فيه منافسه بيني وبينه لكن فارق الوزن والعزم لصالح لومينا :)
عزم كابريسLTZ يصل الى 446 نيوتن.متر
عزم لومينا اس اس يصل الى 468 نيوتن.متر
تسارع الكابريس LTZ يتم في 7.5 ثانيه تقريباً أما كابريس إس إس فيقوم بذلك في حدود 6.2 ثانيه (أكثر بقليل أو أقل بقليل)..بعكس لومينا اس اس التي تقوم بذلك في 5.9 ثانيه تقريبا لخفة وزنها وقوة محركها.
وليس صحيحاً ان كابريس اس اس يختلف محركه عن محرك لومينا اس اس...الفرق فقط في الوزن (لومينا اخف وزناً) ونظام التعليق (فرق بسيط في معايير قسوة النوابض) اضافه الى تفوق كابريس في خاصية العزل الصوتي...
تسارع لومينا اس اس يتم في 5.9 ثواني عند استخراج طاقة المحرك كامله (عند 5400 دوره في الدقيقه تقريباً)..وعندها يستحيل على كابريس LTZ أو SS ان يلحق بها نظرا لفارق الوزن بينهما..
المشاكل:
من الطبيعي ان تظهر مشاكل تتعلق بالتصنيع في الموديلات الجديده من اي شركة سيارات..وقد تظهر في الموديلات المجدده كما هو الحال مع كابريس ولومينا...
ولا يوجد شركه سيارات في العالم لم يحدث ان استدعت بعض موديلاتها للفحص والتعديل...فليست شيفروليه وحدها من قام بذلك!
مؤخرا حلصت سياره اودي اي-6 على جائزة الاقل اعطالا..فبين كل 1000 سياره اودي اي-6 هناك حوالي 16 سياره تعاني من خلل!
نعم كانت هناك مشاكل في كابريس 2000 (جميع الانواع تقريباً) وبعض موديلات لومينا 2000 وقامت الوكالات (الجميح والعيسى) بتعديل تلك العيوب عل الضمان..وكانت المشكله في الجيربوكس...وطرمبة البنزين ووجود رجه خفيفه على السرعه العاليه..
وتم تفاديها في الدفعات التاليه من موديل 2000...والتخلص منها(تقريباً) في موديلات 2001..
ولهذا نجد ان كابريس 2001 ولومينا 2001 بجميع انواعها قد لاقت رواجا هااااااائلا في الاسواق الخليجيه والسعوديه بالذات..واصبحت لومينا السياره المفضله لدى قطاع كبير من الشباب..
واصبحت كابريس الاختيار العائلي الامثل..لما تقدمه من رحابه لا تتوفر في اي سياره اخرى...وقوه (جباره) واعتماديه,,,اضافه لاسم (كابريس) الاسطوره.
في موديل 2001 اعيد النظر في امور تتعلق بالتوازن وقسوة النوابض وتم زياده جوده العزل الصوتي والتعليق الخلفي..
في موديل 2002 (الافضل والاروع) تم تغيير الاطارات المستخدمه من بريدجستون الى يوكوهاما لتحل مشكلة (الارتجاج) عند السرعات فوق 120 كلم\ساعه...اضافه الى زياده عوامل الثبات والراحه في نظام التعليق..
طبعا مثل هذه التعديلات لا تعني ان هناك فارقا كبيرا بين موديلات 2000 و 2001 و2002 ...
ولا ادري اذا كان بالامكان تطوير الموديلات القديمه من هذه النواحي..
وشكراً ;)
الرجوان
31-12-2001, 01:24 AM
صراحه ياجماعة الخير فعلا منتدى خبراء!!!!
ومشكورين وماقصرتوا على المعلومات اللي ذكرتوها لي , حتى في الشركه ولا الكاتلوج يعطوني اياها .
واحب اجاوب على تسأول الاخ الكريم عبنشل بان اخي قد سبقني واشترى كابريس 2000م اول مانزل في الاسواق وعن طريق الحجز وحتى الآن وهو ماشاء الله تبارك الله مايشتكي ابدا من اي شي مما قرأته في المنتديات او سمعته في المجالس الا مره واحده بعد اول 5000كم قام قماش الفرامل يصرصر وعملوا له تنظيف قماش او هوب - ماني متذكر - على حساب الشركه وتحت الضمان ومواظب على الصيانه الدوريه مع انه (دعيس وحق سرعات) . وحاليا السيارة ماشيه حول 70000كم ويفكر يستبدلها بSS .
وشكرا لكم ولمعلوماتكم المفيده.....................................
كابريس
31-12-2001, 09:17 PM
الأخ الرجوان انت متأكد من الكلام الي بتقوله؟:D
لأنه لو تجلس مليون سنة في ناس ماراح تقتنع:D ولاتصدق:D
الرجوان
31-12-2001, 09:46 PM
الاخ كابريس..........
متأكد 100% من اللي ذكرته .
واعتقد انكم معاي بانه ليس لدي ادنى مصلحه للكذب او المبالغه ، لسبب بسيط اني اشتريت كابريس مثل اخوي بعده تقريبا باكثر من سنه وبعد تجربه 70000كم لآعجابي بالأسطوره .
الا ماقلتلي انت SS ولا LTZ
امزح............................
كابريس
31-12-2001, 11:00 PM
سيارتي الحالية كامري GLi جير أوتو
ومستقبليا بإذن الله بعد التخرج بكم سنة
كابريس SS
أو لكزس ES
:D :D :D
LAND CRUISER
01-01-2002, 02:47 AM
(حتى الان من الصعب ان توجد سياره (تطرح) لومينا اس اس,,الا اذا كان سائق اللومينا (نص ونص)..
هذا الكلام مب صحيح
عند الانسر ايفلويشن تسير عن اللومينا قومه وخط
عندك c32 ,m5,m3,E55,ford mustang,audi S8
وبعدين اللومينا حدها ثلاث سنين وبتصرف مكينتها زيت
على فكره اذا يبت اللومينا في امريكا ما يخلونها في امريكا الا سنتيت وبعدين برع
اللومينا في الامالرات حاليا صعبه تحصللها تأمين