PDA

View Full Version : سؤال لأعضاء حزب الهوندا وأولهم NFS


E55
24-03-2002, 09:46 PM
لي صديق عنده هوندا سيفيك LXi موديل 98 أوتوماتيك يرغب باستبدال محركها بمحرك سيفيك SiR

ممكن ؟

إذا كان ممكن ، هل تغير الجير (ناقل الحركة) ضروري ؟

هل هناك قطع أخرى يجب استبدالها مع المحرك ؟

كيف ممكن نفرق بين محرك VTi ومحرك SiR ؟

بإنتظار الإجابة .... :confused:

M5
25-03-2002, 01:16 AM
مرحبا أخوي E55
أشوفك صرت تشارك في سوالف بمواضيع جديده ... خير ؟ :):)

بالنسبه للأسئله يالحبيب فـ .. كتالتي :

س1 : هل تغير الجير (ناقل الحركة) ضروري ؟
جـ1 : أتوقع ان قير الـ SiR .. يختلف عن الـ LXi .. النسب متقاربه أكثر .. ويمكن حتى الدفرتس يختلف ..

س2 : هل هناك قطع أخرى يجب استبدالها مع المحرك ؟
جـ2 : يفترض ذلك .

س3 : كيف ممكن نفرق بين محرك VTi ومحرك SiR ؟
جـ3 : الـ SiR .. عمودين كامه في الرأس ( DOHC ) .. والـ VTi عمود واحد في الرأس ( SOHC ) ...



وتحياتي :)

E55
25-03-2002, 01:47 AM
فاضي :):)

-----------------------------------
س2 : هل هناك قطع أخرى يجب استبدالها مع المحرك ؟
جـ2 : يفترض ذلك .
-----------------------------------

كل جميلك وإكتب لنا شو هي هذي القطع :confused:



-----------------------------------
س3 : كيف ممكن نفرق بين محرك VTi ومحرك SiR ؟
جـ3 : الـ SiR .. عمودين كامه في الرأس ( DOHC ) .. والـ VTi عمود واحد في الرأس ( SOHC )
-----------------------------------

هل الشي هذا واضح على غطاء المحرك (مكتوب) ؟؟
أو هالشي بحاجة لخبير ... لا تنسى إن الخبير غير متوفر :D

Pure_Intimidation
25-03-2002, 03:32 AM
1- Yes, its possiple.
2- Manual transmission is highly recomended. Just a regular Civic tranny will work just right.
3- Of course. Your friend will have to change the computer of his current engine. He can order it from any junk yard in the US. Or maybe a new one from the dealer.
He might also need a new RPM cluster, cuz the "B516" engine revs way higher than a stock Civic engine.
4- I think you have to look for the B516 badge on the engine. You will find the series number propably under the Coil.
Ive seen a lot of these engines here in jeddah, H22 engne is a different story. 195 Horse power Stock. But he has to add some minor modifications to the engine bay.

Well, good luck
:)

برامبيل
25-03-2002, 02:49 PM
انا اعرف راعي كراج بالصناعية اسمه كريشنان ,, فبسوي برينت اوت للموضوع وبعرضه عليه وانشاء الله بييك الخبر..

NFS
25-03-2002, 07:47 PM
هلا E55


أللي ذكره الأخ بيور صحيح "بس أرقام أكواد المحرك فيها خطأ".

وهذي إضافتي:

الطريقة اللي أختارها صديقك هي الطريقة السليمة نحو زيادة أداء سيارته ، لأن محرك سيارته مش مزود بالـVTEC والمعروف عن محركات الـVTEC أن القوة الحصانية تزداد بشكل "مضاعف" عند زيادة العزم "بسبب أن الخط الأحمر يبدأ بعد الـ8000دورة".

المحرك اللي أختاره "B16a (الخاص بالـSiR)" يعتبر أختيار جيد وأنا شفت بعيني سيفيك هاتشباك مركب عليها هذا المحرك ، لكني أفضل عليه محركالـB16b "الخاص بالسيفيك تايب آر" أو الـB18C5 "الخاص بالأنتيغرا تايب آر" (غطاء المحرك لونه أحمر).


كيف تعرف إذا كان المحرك خاص بالـSiR أو VTi ؟؟

مثل ما ذكر M5 الأول يكون DOHC والثاني SOHC ، لكن هنالك مشكلة قد تواجهها!

عندنا في السعودية محلات لبيع المكائن هي عبارة عن مستودعات ضخمة مليئة بالمحركات من جميع الماركات اليابانية ، فهنا لازم يتعامل صديقك مع المحركات بالرموز وليس بإسم السيارة "لأن البائع نفسه ما يعرف هذا الكود لأي سيارة بالضبط وخاصة ذا كانت مش مشهورة" .

مكان هذا الكود موضح في هذه الصورة "في جميع محركات الهوندا":

http://nfs4ever.5u.com/bay.jpg


محرك الـSiR نفس الموجود في الصورة بس لون الغطاء أسود.

نصيحتي لصديقك هو أن يقرأ في المنتديات الأجنبية "الهونداوية" عن تغيير المحركات "هم يسموها الـHYBIRD Enignes أو Engine Swapping" وأكيد بيلاقي الكثير من التفاصيل وأيضاً سيجد الحل لكثير من الأشياء التي ستواجهه .


معلش على الإطالة لأني أفترضت أنه صاحب السيفيك هو الذي سوف يقوم بالأشراف على العملية كلها.

أما عن تغيير الناقل ، فعلى حد علمي أنه هو نفسه فلا يحتاج إلا تغيير.

هذا الموقع أيضاً سيفيده:
http://www.superhonda.com/

عام بسيارات الهوندا (http://hybrid.honda-perf.org/tech/info.html)
خاص بالسيفيك (http://www.clubcivicquebec.com/English/swap_guide.htm)
موقع جدير بالأهتمام (http://hybrid.honda-perf.org/)

http://www.hondahookup.com/honda_engine_swap_chart.php

E55
25-03-2002, 10:42 PM
Pure_Intimidation
أشكرك أخوي على المعلومات اللي ذكرتها لكن السيارة جيرها أوتوماتيك وصاحبها مصر على استخدام نفس الجير

يعني ما يريد جير عادي .... من الزحمة :)

أما موضوع الكمبيوتر ... فالظاهر إن الموضوع معقد أكثر مما تصورنا ، بنسأل عن الكمبيوتر ونشوف إذا تبديله ضروري ولا لأ.


برامبيل
بس لا تتأخر ... وإذا كريشنان عنده خبره في هذا الموضوع ممكن نعطيه السيارة وهو يجهزها لنا


NFS
أخوي جاسم
اللي يبيعون المحركات هذي يالله يالله يعرفون يفرقون بين محركات VTEC والمحركات العادية .. فلا تتوقع منا نسأله عن B16a أو B18C5 :(

وبعدين موضوع الكمبيوتر اللي تكلم عنه الأخ بيور ... هل هو ضروري لأني ما أتوقع الميكانيكيين اللي عندنا يعرفون للشي هذا !!

أما عن ناقل الحركة ... فهل من المعقول إنه ما يجتاج لتغيير ؟

وشكراً لك على المواقع ولكن صاحبي آخر شي ممكن يفلح فيه هو التعامل مع الكمبيوتر والإنترنت :D

NFS
26-03-2002, 02:10 PM
معلش E55 أنا أفتكرت القير عادي "قريت الموضوع بسرعة وما ركزت على هذي النقطة".



لازم يكون القير عادي ، وحتى في حال أن القير الأوتو يركب ما بيلاقي أداء معتبر.


____________________________________________
وشكراً لك على المواقع ولكن صاحبي آخر شي ممكن يفلح فيه هو التعامل مع الكمبيوتر والإنترنت
____________________________________________



وضع الورش عندنا ما يصلح للتجارب فإذا ما كان المشرف على البروجكت عنده خلفية كبيرة عن هذا النوع من المكاين فأحسن شيء لصديقك أنه يشتري سيارة سريعة بقير أوتو.

E55
26-03-2002, 08:13 PM
يعني الفرق في الأداء راح يكون كبير ؟؟

أما صاحب السيارة فهو معتمد على الله ثم علي .. وأنا ما عندي خبرة في محركات الهوندا :(

لكن المواقع اللي ذكرتها ممتازة وفيها معلومات كثيرة ومفيدة ، وتبقى مشكلة الكمبيوتر أو حسب ما قرأت عنه الـ ECU

E55
09-04-2002, 07:52 PM
بعد ما لفينا محلات بيع قطع الغيار المستعملة في أبوظبي والشارقة إكتشفنا إن الإحتفاظ بالمحرك الحالي أحسن لصعوبة

استخدام محرك B16a مع ناقل حركة أوتوماتيكي لإحتمال تعرض ناقل الحركة لأعطال كهربائية !!

الحين .....

المحرك الموجود على السيارة هو D15

هل هناك أي قطع ممكن ترفع من قوته ( غير وايرات البلكات والبلكات لأننا بدلناهم بـ Split Fire )

أفيدونا

E55
11-04-2002, 01:52 PM
احم احم

وين حزب الهوندا ؟

NFS
11-04-2002, 07:25 PM
دخلت على موقع VORTECH لأنهم صمموا أقوى سوبر تشارجر لمحرك B16a لكن ما لقيت شيء لمحرك الـ1.5 لتر :(

Jackson Racing عندها سوبر تشارجر للـ1.5 لكن أدائه ما عجبني "بس يزيد 39 حصان " , وهذا رسم الداينو للأداء:

http://www.jacksonracing.com/pages/details/images/civic_cx_dx_lx.gif


زين ليش ما تسيرون لبن سليم برفورمانس وتخليه يعمل لكم CUSTOM TURBO؟؟


حل أخير وهو النيتروس بس فكرة أن الأسطوانة تخلص كل 4 أو 5 طلعات هذي مش عاجبتني.

الأوتو مافيه خير:(

E55
12-04-2002, 12:01 PM
شكراً لك NFS

حصلت هالموقع وفيه أشياء كثيرة للسيفيك ولمختلف أنواعها

وفيه أشياء للأكورد بعد :)

http://www.optauto.com/webstore

NFS
13-04-2002, 02:52 PM
سؤال المفروض يسؤال من البداية : كم ميزانية المشروع؟؟؟؟؟


وبكم لقيتوا محرك الـB16a؟؟؟


أخوي توه جاي من الشارقة أمس يقول (محرك الـD15 + القير) لقاه بـ1500 درهم فقط لاغير!!!!!! <------- الله يديم الرخص :D

ومحرك اللكزس LS400 موديل 92 بـ2000 درهم :)

E55
13-04-2002, 06:38 PM
محرك B16a من 600 إلى 1000 درهم (بدون الجير) طبعاً يعتمد على النظافة .... لكن المشكلة إنهم ما يعرفون لأي موديل

وحصلنا محرك H22 مع الجير بـ 3500 بدون تركيب .... لكن القطع اللي لازم نبدلها كثيرة عشان نركبه على السيفيك .... ولازم جير عادي

وفي أحد الورش قال إنه ممكن يركب المحرك B16a على الجير الموجود حالياً على السيارة (الأوتوماتيك) لكن ما يضمن صلاحية الجير

اذا استخدمت السيارة في قومة قوية ... لكن موضوع التركيب عادي

ميزانية "المشروع" بحد أقصى 4000 درهم (بدون تبديل الجير طبعاً)

أي إقتراحات ؟؟ :)

Eclipse
13-04-2002, 07:24 PM
E55

ليش صاحبك ما يعدل في شكل السيفك بدال ما يزيد من قوتها

بشراء محرك جديد ! شكل السيارة اعتقد انه اهم من زيادة قوتها !

وبعدين ليش اسعار المكاين الي عندكم غالية مرة :confused:

عندنا التشليح تدفع 5 دولار ( 12 ريال ) وتاخذ الي تبغاه .. :)

مرة واحد اشترى مكينة للاكورد حقته ... :)

المهم .. موفق حبيبي انت وصاحبك ...:)

سلام ... :)

NFS
13-04-2002, 08:09 PM
600-1000 درهم؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟


تدري لو أنا رحت المحل وقال لي 1500 درهم ، بقط عليه الفلوس وبشيل المكينة على طول ، فكيف لو كان بالسعر إللي أنت كتبته!!!!!!



أنا جاتني فكرة "مجنونة" ، أنا أفضل السيفيك هاتشباك على السيدان ، فليش ما أخذ هاتشباك وأركب عليها مكينة B18C ؟؟؟!؟!؟!؟!


أكليبس

5 دولار؟؟؟


هذا سوق الخضار من سكراب سيارات:confused: :confused: