View Full Version : متخصيصين المحركات
ألأعرابي
04-08-2002, 11:21 PM
بصراحه في شيء مو فاهمه
قد تكون سياره ذات محرك بعدد أحصنه عاليه ابطىء في التسارع من محرك ذو عدد أحصنه أقل
فكيف أعرف اي محرك اسرع من الثاني (من ناحية التسارع)؟
اخي
من المشهور على محركات المرسيدس 6 سلندر انها حصانية لايوجد بها عزم
اما بي ام دبليو فهي متوسطة بين الاثنين
اما الامريكي
فهي مكائن عزم من الدوسة الاولي على دواسة البنزين تشعر ان السيارة تفحط
الياباني
بعضها متوسط واغلبها حصانية
تجد الخط الاحمر لدورات المحرك في اغلب الشركات 8 الف دورة
والباقي 5 الف دورة
والسبب ان المحرك 5 الف دورة فية عزم عالي ولايحتاج الى دورات علية ويعوض في السرعة من الجير والدفرنس حيث تشاهد الامريكي
2 دورة تكون بسرعة 120 كم او 1500 دورة 120كم
واغلب السيارات تجد 100كم 3000دورة
وهذا تقريبي لاكثر السيارات التي مرت بي
اكون قد قربت الفكرة لك واسف على الاطالة
ألأعرابي
05-08-2002, 11:59 AM
يعني أقيس تسارع المحرك بالتورك؟
اذا هذا الجواب فما هو التورك لأني كلش موب عارف سالفته
التورك هو مقدار العزم الدافع
اي معروف ان الثور عندة قدرة جر اكبر واكثر من الحصان ولايوجد سرعة ولكن يجر اثقال كبيرة بدون تعب
الحصان فية سرعة في الانطلاقة ولكن ان حمل اصبح بطيء
الثور فية قدرة جر
اجتماعهما يعني عندك قوة جبارة
والمحركات لاتجتمع كلتا الحالتان إلا في محركات قليلة
مثل الشفر 350 والعكس في الشفر 400
و454 شفر توجد الحالتان والعكس حالة واحدة 502 شفر
حيث يوجد توازن بين الحصان والعزم
ألأعرابي
05-08-2002, 04:26 PM
اسف أخوي كان غربلتك بس عندي بعد سؤال
ماذا يعنيني اذا حطوا الي كذ
325 hp@5,200 rpm
كيف اعرف متى يكون أقوى المحرك اذا الأحصنه أكثر أو الأربي أم اكثر؟