lumina
18-08-2002, 02:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
حبيت احطي هذا الكلام لكي نعلم عالم السيارات من اين بدأ ....
و إنشاء الله يعجبكم ::::
بعد ان اخترع نيكسون آلته البخارية عام 1712 جرت محاولات لإستخذام
هذا الإختراع بديلا عن الحصان في جر المحركات . لكن ذلك لم يتحقق
إلا بعد ان جاء محرك واط بخاري الأعلى كفائة وفاعليه . وكانت اول
مركبة آلية الإدارة من صنع الفرنسي (نقولا كونيو 1769) ومنذئذ ظهرت
انواع كثيرة من لمحركات البخارية .
ولم تظهر محركات فعالة من هذا النوع إلا عام 1820. وكان المهندسان
توماس تلفورد وجون ماك آدم قد إستخدموا اساليب تعبيد الطرق الجيدة
لعربات الخيول وإستغلوها في تسيير العربات البخارية ... نخرج من
البخاريات...
إلى البنزين :
كانت هناك محولات لإختراع محرك بنزيني قوي و فعال وتم ذلك بعد
نجاح المهندس (اتيان ينوار) حافزا للمخترع الألماني نيقولاس اوتو على
تطوير المحرك الداخلي الإحتراق الرباعي الأشواط عام 1786.....
تم بدا إنتاج سيارات البنزين العملية الأولى في ألمانياوجرى تصديرها
الى بريطانيا عام 1889 حيث رفع سرعتها الى من 9 الى 19 كلم في
الساعه ...
سؤال: لماذا تم إختفاء السيارات البخارية ؟؟؟؟؟؟
بسبب : 1:كبر الحجم
2: ثقل الوزن
3: البط ء الشدي
4: بالغة التكاليف
______________________
و أدخلت تحسينات على السيارات ذات المحرك البنزيني في الفترة
مابين (1907-1930) فأنتج السيد هنري فورد سيارة ((فورد تي))
الرخيصة الثمن 1908. و إزدادت هياكل السيارات متانه و إنسيابية على
مر الزمن ... و أدخل نظام التعليق المنفصل و التروس المتزامنة
التعشيق ومخمدات الإرتجاج ومساحات الزجاج و العدادات مثل : الوقود .
الزيت الخ........
وتم إختراع علبة الغيار السرعات الأوتوماتيكية سنة 1930 ومع وسائل
السلامة .. وحتى الآن سوف تستمر السيارات في التطور الى حد
لانعلمه .....
هذي صورة لـــــ : فورد تي صنعت علم 1911 و قدت بيع منها 15 مليون سيارة :
http://www.autogallery.org.ru/k/f/12forTtouring_AQ.jpg
ومشكورين يا أخواني على قراءة الموضوع ........
حبيت احطي هذا الكلام لكي نعلم عالم السيارات من اين بدأ ....
و إنشاء الله يعجبكم ::::
بعد ان اخترع نيكسون آلته البخارية عام 1712 جرت محاولات لإستخذام
هذا الإختراع بديلا عن الحصان في جر المحركات . لكن ذلك لم يتحقق
إلا بعد ان جاء محرك واط بخاري الأعلى كفائة وفاعليه . وكانت اول
مركبة آلية الإدارة من صنع الفرنسي (نقولا كونيو 1769) ومنذئذ ظهرت
انواع كثيرة من لمحركات البخارية .
ولم تظهر محركات فعالة من هذا النوع إلا عام 1820. وكان المهندسان
توماس تلفورد وجون ماك آدم قد إستخدموا اساليب تعبيد الطرق الجيدة
لعربات الخيول وإستغلوها في تسيير العربات البخارية ... نخرج من
البخاريات...
إلى البنزين :
كانت هناك محولات لإختراع محرك بنزيني قوي و فعال وتم ذلك بعد
نجاح المهندس (اتيان ينوار) حافزا للمخترع الألماني نيقولاس اوتو على
تطوير المحرك الداخلي الإحتراق الرباعي الأشواط عام 1786.....
تم بدا إنتاج سيارات البنزين العملية الأولى في ألمانياوجرى تصديرها
الى بريطانيا عام 1889 حيث رفع سرعتها الى من 9 الى 19 كلم في
الساعه ...
سؤال: لماذا تم إختفاء السيارات البخارية ؟؟؟؟؟؟
بسبب : 1:كبر الحجم
2: ثقل الوزن
3: البط ء الشدي
4: بالغة التكاليف
______________________
و أدخلت تحسينات على السيارات ذات المحرك البنزيني في الفترة
مابين (1907-1930) فأنتج السيد هنري فورد سيارة ((فورد تي))
الرخيصة الثمن 1908. و إزدادت هياكل السيارات متانه و إنسيابية على
مر الزمن ... و أدخل نظام التعليق المنفصل و التروس المتزامنة
التعشيق ومخمدات الإرتجاج ومساحات الزجاج و العدادات مثل : الوقود .
الزيت الخ........
وتم إختراع علبة الغيار السرعات الأوتوماتيكية سنة 1930 ومع وسائل
السلامة .. وحتى الآن سوف تستمر السيارات في التطور الى حد
لانعلمه .....
هذي صورة لـــــ : فورد تي صنعت علم 1911 و قدت بيع منها 15 مليون سيارة :
http://www.autogallery.org.ru/k/f/12forTtouring_AQ.jpg
ومشكورين يا أخواني على قراءة الموضوع ........