PDA

View Full Version : وكيل GM يضع CTS في مأزق كاتيرا !!


CL 600
18-09-2002, 04:40 PM
كلنا يعرف السيارة الراحلة كاديلاك كاتيرا .. التي كانت ذات مواصفات جيّدة ومميّزات متكاملة تقريباً .. وشكل جميل للغاية ..

وذات قاعدة جيّدة ( نفس قاعدة أوبل أوميجا ) واندفاع خلفي للعجلات ( تعتبر ميزة لمنطقة الشرق الأوسط )

http://media4.motorcities.com/01IAC274834690B.jpeg
http://media4.motorcities.com/01IAC274834690C.jpeg


لكن السبب في عدم انتشارها في ارتفاع سعرها مقارنة بـ أوبل التي تقف جوارها تماماً حتى في صالة العرض :rolleyes: :rolleyes:


ها هو الوكيل المحلي لكاديلاك في جده ..

يعرض السيارة الجديدة كاديلاك CTS ..

حيث أن هذه السيارة بنفس قاعدة أوبل أوميجا ( الجيل الحالي ) وبنفس محركات الست سلندر المتوفرة لأوبل أوميجا ..

أي السيارة تعتبر أوميجا ولكن بديكور مختلف .. :eek: :eek:


ولكن بسعر 145000 ريال

قارن هذا السعر بسعر السيارات المنافسة .. ستجد أنه باهض قليلاً

http://media7.motorcities.com/02ALD263179525H.jpeg
http://media7.motorcities.com/02ALD263179525E.jpeg



تحياتي لكم ,,
ماجد

سردال
18-09-2002, 05:09 PM
رد مقتبس من CL 600

حيث أن هذه السيارة بنفس قاعدة أوبل أوميجا ( الجيل الحالي ) وبنفس محركات الست سلندر المتوفرة لأوبل أوميجا ..
أي السيارة تعتبر أوميجا ولكن بديكور مختلف .. :eek: :eek:
ولكن بسعر 145000 ريال
تحياتي لكم ,,
ماجد

لا ليست نفس السيارة ولا نفس القاعدة، قاعدة كاتيرا الجديدة جديدة بالكامل وهي مخصصة لسيارات كاديلاك.
وكل شيء مختلف فيها، وليس مجرد ديكور :)
أما السعر، نعم مرتفع :)

وفي الأخير، سيارة أمريكية "فخار يكسر بعضه" نحن نقاطع الأمريكي
وأتمنى من كل قلبي أن تنخفض مبيعات السيارات الأمريكية أكثر
وأكثر :)

Speeeed
18-09-2002, 06:12 PM
هذه السيارة ليست الجيل الجديد من أوميغا، فأوميغا مازالت بدون تغيير منذ سبع سنوات وأكثر. هذه السيارة مصنوعة على منصة جديدة بالكامل إسمها سيجما، وهي أمريكية، وخلافا لكاتيرا التي كانت تصنع في ألمانيا، CTS تصنع في متشيغان بالولايات المتحدة. ونفس أساس هذه السيارة، أقصد المنصة سيجما سيتم صنع كل سيارات كاديلاك عليها لتصبح بالدفع الخلفي، وأول سيارة ستراها هي ذات الدفع الرباعي SRX التي تقدمها كاديلاك صيف 2003.

موضوع السعر المبالغ فيه أطلق النار على قدمي كاديلاك في السوق الأمريكية، فهي كانت تريد صيد عملاء لكزس وBMW ومرسيدس وأودي، لكنها اعترفت رسميا مؤخرا أنها لم تتمكن من صيد غير عملاء أكورد وكامري، يعني الناس لم تقبلها بعد كسيارة فخمة.

كما برزت مشكلة كبيرة وهي ضعف المحرك V6، وهو الشيء الوحيد الذي تأخذه من أوميغا. وأيضا مشكلة ضعف الجودة والفخامة في الداخل، لذلك سيتم تغيير السيارة كثيرا في القريب العاجل وسيورون لها محرك V8.

إذا وجدت إحدى مجلات السيارات اختارتها للقب سيارة العام في الشرق الأوسط، إبحث عن مستوى إعلانات جنرال موتورز في المجلة وستعرف بنفسك أن اللقب تم شراؤه. والسيارة لا تستحق ذلك فهي ليست سوى محاولة قوية ولكن غير كافية من كاديلاك لاستعادة شيء من قوتها.

السيارة تبهرك بالنظرة الأولى، وتذكر أن أي سيارة تفعل ذلك سيكون شكلها غير مقبول خلال فترة قصيرة، هذا هو مفهوم الألمان والإيطاليين.

إذا أردت أن تعرف عن SRX طالع موقع

http://www.ampa-mena.com

760IL
19-09-2002, 03:33 AM
والله السعر معفن زي وكيله اشترى e-class الجديد اصرف

S8
21-09-2002, 01:28 AM
انا زرت المعرض امس
وشفت السيارة وكان معروض تقريبا منها حول 5 الى 6 سيارات بمختلف الالوان

السيارة بشكل عام غريبه الشكل وغير واضحة المعالم

ايضا ذات شكل ضخم جدا

انا بصراحة اعجبت بها لولا انها امريكية

كلللل شي فيها امريكي
التصميم
الشكل الطبلون اللداخلي
المواد الخام
الجنوط
وضعيه المقاعد

اتوقع لها الفشل الذريع وبسرعة :(
وخصوصا بسعرها الباهض مع وكيلها التعبان ايضا
يعني اجتمع المتعوس على خايب الرجا:rolleyes: