View Full Version : وتحتد المنافسة اليابانية في الفئة المتوسطة !!!
بسم الله الرحمن الرحيم
لم يبق امامك عزيزي المشتري الا الولاء للشركة الفلانية حتى تقتني سيارة من عندهم ....
اما المواصفات والتجهيزات فقد اضحت كل واحده منهم تتميز بشي عن الاخرى
تويوتا كامري
http://www.autoleaseadvantage.com/images/2002%20Camry.jpg
شكل فتان محرك في في تي اي 2.4لتر وبقوة 166حصان تقريبا
مايميزها مكيف خلفي اتساع اكبر من منافساتها
واجهه جذابة
هوندا اكورد
http://www.autoleaseadvantage.com/images/03%20Accord.jpg
شكل ممتاز وان كان مسروق:damp: المحرك جبار <---مجرب
قير اوتو بالأغلبية ((هوندا)) عزم قوي على دورات منخفضة (اي فيتيك)
مشغل سي دي بدون كاسيت --اضائة اوتو لعدادات القيادة بمجرد فتح وغلق باب السائق <---اكبر ميزة
مازدا 6
http://www.basgaza.com/foto/Mazda/mazda6-1.jpg
شكل رياضي صمييييييييييم داخليه رياضية مطعمة بالتيتانيوم
قير قريب النسب وقصيرة ولذلك تسارعها اكبر منها
رخص سعرها اذا ماقارنها بالاخرتين التي في العلى اذا ماعلمنا انها في فئه ربما تكون اصغر
نيسان مكسيما؟:help:
الم اقل لكم انه لم يتبقا لك ايها الاخ الكريم الا ان توالي احدى الشركات الماضية ؟
زورو الامارات
03-02-2003, 03:48 PM
السلام عليكم
كلامك في محلة المنافسة اصبحت طااااااااحنه جدا
لامجال للتوقف ولو للحظه الظاهر انك نسيت تضيف الماجنا
لكن هل بإستطاعة الاكورد هز عرش مبيعات الكامري ؟
كل شي جائز لكن حاليا المنافسة منحصرة بين السيارتين في اسواقنا
بإنتظار الالتيما للعودة بمحرك من 2500 بقوة 175 هي على وشك الوصول خلال كم شهر حسب وكيل نسيان في دبي
تحياتي
هل هناك اخبار مؤكدة عن الالتيما 4 سلندر؟
هل هذا هو سبب توقف البريميرا؟
لكن اعتقد ان ذلك سيؤثر على مبيعات المكس وانت تعرف مامدى اهتمام الشركة بالمكسيما حتى انها اوقفت الجلوريا حتى لا يصبح بينها منافسة وتناقض
لتتنظر ونرى
سردال
03-02-2003, 04:46 PM
مما أراه في الشارع ، أرى أن مازدا 6 انتشرت بشكل كبير بين الناس، وأعتقد أن هذا يرجع إلى إعلانها " Zoom Zoom Zoom :D " أقصد إلى سعرها الجيد ومواصفاتها الجيدة أيضاً، ولن أقلل من شأن شكلها، فهي حقاً جميلة :)
S8
ذكرت بأن شكل الأكورد " مــســـــروق "
أرجو التوضيح ..
760IL
04-02-2003, 12:51 AM
بصراح الاكورد والمازدا احلى وافضل سيارتين متواجدتين اما الكامري عيبه ...........................................ليموزين:cry:
سردال
اي نعم صحيح و نظرة صحيحة وانا معك في هذه النقطة
مع ان سمعة المازدا هشة نوعا ما الا ان ذلك لم يقلل من شأن هذه التحفة او يقلل من مبيعاتها .....
M5
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?s=&threadid=156235
760IL
ماادري ليه البعض يشوف ان السيارة تستخدم للأجرة عيب فيها؟
بالعكس اذا احنا فرحانين هنا بالمرسيدس S فليعلم الجميع انها تستخدم في المانيا كسيارة اجرة
SKYLINE GTR
16-02-2003, 05:55 AM
مشكور اخوي على الموضوع
انا توقع ان نزول الالتيما ( هذا اذا كانت بتنزل فعلا ) راح يغير من وجه المنافسة
اذا كانت الماكسيما بتوفرها بمحرك وحيد اقتطعت جزء من السوق فما بالك لو نزلت معاها الالتيما بشكلها الرياضي الصاعق وبتوفرها بخيارين للمحرك ؟؟
اعتقد راح تغطي على السيارات الموجودة
fist302
16-02-2003, 09:44 AM
عفوا هناك غلط
عزيزي تركي
اسمح لي اقول انك غلطان
عارف ليه ؟
انت عارف ماهو سبب توقف اجلوريا ؟ الجواب هو خوفا على سوق المكسيما ....مع ان الجلوريا افخم واغلى سعرا وان اكدنا انها منافسة للجي اس من
لكزس
والشي الثاني
هو توقف البريميرا مع انها 4 سلندر ولا تقارن بشي بجانب الممكس
ولكن نيسان كلللل همها منصب فوق ((تهيأه الجو للمكس مهما حصل ))
لذلك من الملاحظ ان تويوتا جددت الافالون اللي هي كراون في الاصل ..اقول جددتها باكثر فخامة وترف وقوة
ولكن نيسان عندما طرحت المنافس ((سيدريك)) المنافس القديم للقديمة كراون فأنها لم تجدد فيها اي شي ولم تدخل عليها اي تقنيات تذكر ابدا ابدا ابدا حتى اقل ماهو الان موجود في السيارات (الايرباق)) غير موجود في السيدريك
فهذا
دليل قاااااااااطع على ان نيسان تعمل جاهدة على تهيئة الجو للمكسيما فقط
فلذلك لا اعتقد وصول الاتيما عندنا هنا لااااا وبمحرك 2.7لتر وقوة 170 حصان ؟ سيكون هناك تناقض بينها وبين امكس
واعتقد وقتها ان نسان على تاكلها على راسها
ودمتم
Oettinger
17-02-2003, 03:10 AM
هههههههههه
من قال الافالون هي الكراون اصلا؟؟:shock2:
SKYLINE GTR
17-02-2003, 04:49 AM
اخوي ماجد
نيسان اخطأت خطأ كبير يوم انها نزلت الجلوريا تحت اسم نيسان ، وكان من المفترض انها تنزل تحت اسم انفنيتي كدلالة على فخامة السيارة وعلى فكرة اسم جلوريا كان موجود من قبل وكانت تباع على انها نسخة من السيدرك ،والسيارة ( الجيل الاخير ) كانت ناجحة قياسا على فترة تواجدها بالسوق لكن ما ادري وش اللي حصل واصدرت نيسان قرار بايقاف تصدير الجلوريا للشرق الاوسط .
بعدين التركيز اللي انت تقوله انا اتفق معاك عليه لا وازيدك من الشعر بيت ؛ نيسان كانت تخلي الساحة للماكسيما من ايام نيسان لوريل التيما وتم ايقافها وبدأ التركيز على الماكسيما الى يومنا هذا وهذا يدل على سوء التخطيط الاداري من نيسان ، المفروض ان نيسان تطرح تشكيلة واسعة من السيارات لجعل الخيارات متعددة امام المستهلك لكن ومع هذا كان لنيسان حصة لا بأس بها من مبيعات السوق بالرغم من تواجد سيارتين فقط وهم صني وماكسيما اما البقية ( بلوبيرد ، سيدرك ، بريميرا ، جلوريا ) فكانت تسوق لفترة ثم يتم ايقاف تصديرها الى اسواقنا ، لكن ابشرك ان الوضع هذا راح يتغير وهذا ما اكده كارلوس غصن رئيس شركة نيسان بانه سوف يتم التركيز والاهتمام بالشرق الاوسط بحيث يتم توسيع الطرازات المطروحة بدلا من الاكتفاء بسيارتين في المنافسة واظن ان من السيارات هذي الالتيما الجديدة .
وبالنسبة لمنافسة اللكزس انا اعتقد لو انفنيتي طرحت G35 الجديدة في اسواقنا راح تنافس لكزس وتقتطع عليها حصة لابأس بها في المبيعات وبالنسبة لتسويق السيارة عندنا ان شاء الله راح تنزل لكن متى بالضبط ، الله اعلم
اما بلنسبة للافالون ، طيب ليه تويوتا نزلتها ثم اوقفت تصديرها ومن ثم اعادت تصديرها للشرق الاوسط ؟؟ هم نزلوها لفشل الكامري 6 سلندر في مواجهة الماكسيما لانه زي ما انت عارف ان 80% من مبيعات الكامري هي لفئة الـ 4 سلندر عشان كذا تويوتا طورت الافالون وفخمتها عشان تكون في مستوى فخامة الماكسيما ومنافستها وهذا اللي تحقق لتويوتا
اما بالنسبة للسيدريك راح اسألك سؤال : بالله عليك يا ماجد راح تحصل سيارة يابانية 6 سلندر ودفع خلفي بـ 50 الف تقريبا ؟؟ اكيد لا ، نيسان طرحت السيدرك كخيار اقتصادي للي يرغبون بسيارة اقتصادية وغير مكلفة بصيانتها واكبر دليل زي ما قلت خلوها من الايرباقات والانظمة الالكترونية بس اهم شي يكون فيها الاشياء الاساسية لاي سيارة مثل المكيف والنظام الصوتي .... الخ
نسيت اقول لك شي عن الافالون ، انت قلت انها كراون بالاصل واسمح لي اصحح لك معلوماتك : الكراون الى الان موجودة وطرحت منها تويوتا جيل جديد في عام 2000 تقريبا ولكنه حصري للسوق الياباني فقط اما الافالون فتويوتا طرحتها من عام 96 في السوق الامريكي بالاصل ولو تلاحظ الجيل الاول كان القير موجود بالاعلى وكانت السيارة تتسع لستة ركاب وهذا يؤكد على انها مصممة للشعب الامريكي في الاصل لكن في الجيل الثاني اختلف الامر وصارت مناسبة لعدة اذواق لتكون مناسبة للطرح في اكثر من سوق ومنها الشرق الاوسط وبالنسبة لقولك بانها اكثر قوة بس حبيت اقول لك ان المحرك مشترك بين الجيلين ، يعني هو هو ما تغير
خلاصة الكلام : ان نيسان راح تطرح سيارات جديدة في السوق الشرق اوسطي والتركيز على الماكسيما كان نتيجة خطأ اداري من الادارة السابقة وهذا الخطأ راح يتصصح من الادارة الحالية
شاكر لك على الموضوع وعذرا على الاطالة اخوي
Oettinger
17-02-2003, 08:42 PM
الافالون ، اللكزس ES ، الكامري ، كلهم على نفس القاعدة!! وحتى الكامري من موديل 95 او قل اعتقد الى موديل 2003 على نفس القاعدة
واللي مو مصدق ، "يطل تحتهم"
بايات
Oettinger
وحدة مرة قلي عقلي ان الافالون هي الخليفة الشرعية للكراون :glasses:
SKYLINE GTR
ما شاء الله عليك مدري من وين جبت كل هالكلام
لكن عموما
الجلوريا لم تفشل ومن قال انها فشلت ؟ الجلوريا كانت نكبتها أنها نزلت بعد المكسيما التي لم تتوفر الا بمحرك واحد 3لتر وهذا اكبر عيب فيها
وكانت فخامتها تناهز الجلوريا نوعا ما
فماكان من اكثر العملاء إلا أن يقتنوا المكسما كاملة المواصفات ومن أراد التفرد اخذ الجلوريا فاصبح هناك تناقض على سيارتين تعتبران من نفس الفئة ومن شركة واحدة تعتبر نفسها بل كانت خسرانه في تلك السنوات
على أي أساس كان التفكير في طرح الجلوريا بهذه الفخامة ؟ أليست منافسة لـGS300..إذا كيف استطاعت اللكزس المواصلة والتقدم بالرغم من توفر 3 سيارات اخرى من تويتوتا من نفس الفئة تقريبا؟
تنبه معي لموعد الطرح في الأسواق لكل من اللكزس والجلوريا وانا معك في أن الاسم له دور كبيييييييير وفعال في تحديد المبيعات الكبيرة للسيارة
ولتعلم وقتها ان اسم انفينينتي لم يكن له صيت وقتها وحتى وقتنا الحاضر ليس له اي صيت
بالنسبة للمنافسة الجديدة بين جي اس 300وجي 35 من انفينيتي انا تمنى ذلك من كل قلبي بل أتمنى أن هوندا أيضا تدخل المنافسة والصراع باسمها المشهور اكيورا ....
هل تعتقد معي ان اكيورا لو دخلت الى السوق ستسحق لكزس؟
إذا المنافسة الآن هي على القوة والهيبة والتحمل وليس على الفخامة فقط لانه من اكبر عيوب نيسان هو رخص المواد الخام نوعا ما وأولها البلاستيك المستخدم في التشطيب العام للسيارة
بالنسبة للافالون فهي من فئة اكبر من فئة المكس والكامري وللمعلومية الافالون لم تكن يوما منافسة للمكس باي حال من الاحوال والسبب معروف هل يعقل لتويوتا بعد ان فشلت في مجاراه محرك المكس بان توفر الافالون بنفس محرك الكامري والافالون اثقل من الكامري التي لم تفلح قوتها مع المكس؟
الافالون القديمة فشلت فشلا ذريعا لانها كانت في فئة جديدة على السوق ولم يعرفها الناس وكانت فخامتها محدودة نوعا ما فتوقف انتاجها وتصديرها لاسواقنا اواخر العام 97 تقريبا او اقل حتى
ولكطن بعد الدراسة المستفيظة للافالون والتوجه نحوها اعيد انتاجها بصورة اخرى واكثر فخامة واقل سعرا وهو الاساس ومالنتيجة ؟ مبيعات لاتصدق
لاحظ معي
كامري جراندي فل اوبشن بسعر 85 الف ريال تقريبا
افالون فل اوبشن 92 الف ريال تقريبا
لكزس اي اس 110 الاف ريال تقريبا
ومع ذلك كل الثلاث ناجحات
هنا السؤاال
هل تستطيع نيسان تحقيق هذه القاعدة على ارض الواقع لـ3 سيارات من سياراتها وبنفس الفئة تقريبا ؟
سيارة شبابية
سيارة عائليه
سيارة فاخرة
دعونا ننتظر ونرى مالذي سيحدث في السنوات القليلة القادمة
السيدريك وكما قلت لك هي في الاصل منافس للكراون وعن توقف الكروان ودخول خليفتها الشرعية الافالون التي هي من نفس الفئة لم تستطيع نيسان التحرك كثيرا خوفا على مبيعات المكس
فهذا اكبر دليل على ان نيسان لها قواعد واساسات هشة
احلفك بالله هل يوم شفت شايب عمره 50 سنه يسوق مكسيما؟
لكن في الكامريات عد واغلط
هنا التوجه من قبل الشركة توفرها بمحركين 4و6 سلندر ولك الاختيار عزيزي العميل
اما ان اظطرك لمحرك واحد فهذا هو سبب العزوف وسبب توفر السيدرك((اللوموزينات)) بدون اي مواصفات وفخامة تذكر ....والاجد بالذكر ان محركها سعته 3لتر مثل محرك المكس ولكن قوته لا تتعدى 150 حصان
اذا لماذا لم يصنعوا محرك جديد من 4 اسطوانات وبقوة 150 حصان ؟
هل في الخطة هو دخول الالتيما؟
ما اعتقد والله
الميكروفون لك وتفضل
Oettinger
مرة اخرى
هل تعرف ماهو وجه الشبه بين كل من السيارات التالية اسمائها؟
باسات
جولف
بورا
بيتل
بولو
لوبو
توليدو
ليون
كوردوبا
اوكتافيا
والأخيرة نسيت اسمها من سكودا
TT
A3
A4
A6
العبرة هنا ليس بنفس القاعدة
العبرة هنا في التفنن والابداع
وتحقيق المبيعات
تحياتي
عاشق الكراون
30-01-2004, 07:30 PM
اسمحووووووولي ياشباب الافلون ماهي افخم من الكراون ومافي مقارنه بين السياراتين وشوف المقارنه حقتي في القوه
الافلون
الميكنه:213حصان
الدفع:امامي
الكراون
المكينه:239 حصان
الدفع:خلفي
اما السدرك لاحد يستهون فيها كان الوالد معاه سدرك تقريبا موديل89 بورجهام يعني فل كامل بفتحه سقف وثلاجه ومقاعد كهربه ومكيف خلفي وفورمايكه وهاذي موديل89 كيف اجل الجديده؟؟؟؟؟ والكراون لو نزلت حتسوي مشاكل للافلون
وترا الكراون خلوها لموزين لانه نزلت دفعه 98 بتجميع استرالي وبكميه محدوده وبسعر خاص ب58الف ريال من90الف ريال:corsair:وطبعا ال90 الف هاذا سعر السياحي للكراون يعني اردى نوع اما بخصوص الفل
RED Chevy
30-01-2004, 07:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك إخوي S8 على الموضوع، وكلامك صح المنافسه على أشدها بين اليابانيات ( بالأحرى ماكس/ أكورد/ كامري) ولكن ماهو سبب تفوق التويوتا على الهوندا والماكس؟
السبب بسيط، الناس خايفه من الهوندا ويقولون غيارها غالي، والماكس شبابيه أكثر، والكامري بين في هاذي النقطتين أفضل لكن عوامل أخرى مادري عنها، يمكن المشتري حاط ثقه عمياء في التويوتا (_ طبعاً عقب نجاحات الكرسيدا)، والسوق قبل ماكان فيه منافس للكرسيدا( كانت السيارات موجوده لكن ماأثرت على الكرسيدا) فاللي جرب الكرسيدا بدون كلام يتوجه لخليفتها، نفس الكلام مع الأكورد لكن على نطاق أصغر.
وترى الS-CLASS موجود عندنا كتاكسي وتحت الطلب بعد والكيلومتر بريالين.
King 4x4
30-01-2004, 10:33 PM
ما كأن الموضوع مغبر شوي :think:
al3a2rab
30-01-2004, 10:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مغبر وبقوه بس عادي
ان الذكرى تنفع المؤمنين