PDA

View Full Version : Dodge Sidewinder اقوى بيك اب في العالم


VIPER SRT-10
09-03-2003, 05:36 AM
السلام عليكم شباب:)

اقوي بيك اب اختباري لاكن لا اعرف اسمة بالضبط
هل هو Dodge Sidewinder او Dodge dakota Sidewinder

المهم عدد اسطواناتة : 10 اسطوانات

ب7990 cc

بقوة: 640 حصان:D

التسارع مذهل للغاية من 0-100 كلم في 3.9 ثوان:OO:

مكون من اربع سرعات اوتو:headshak:

التوب سبيد:D 170 مــــــــــيــــــــــل

بس للاسف السيارة اختبارية:headshak:

المصدررررررررررررررررررررررر (http://www.fast-autos.net/dodge/sidewinder2.html)

http://www.fast-autos.net/dodge/sidewinder.jpg

http://www.fast-autos.net/dodge/sidewinder2.jpg

http://www.fast-autos.net/dodge/sidewinder3.jpg

http://www.fast-autos.net/dodge/sidewinder4.jpg

bad95killer
09-03-2003, 05:43 AM
والله الشكل عنيف حقه ويستاهل هالقوة وهاللقب بأقوى بيك أب ودامه من الدوج يستاهل اكثر واكثر وخصوصا ميه والا اكيد والا ادري وشايفنه من قبل بأنه عليه مكينة الـ Dodge Viper SRT صح؟

تسلم حبيبي علىالصور وماقصرت وعقبال يصير عندك واحد وتجيب الينا به خروف العيد في حوطه هههههههه لووووووول


تحيــــH+Hـــاتي=======>Bad '95 Killer:black: (حسينوووه)

VIPER SRT-10
09-03-2003, 05:51 AM
هذا مو عليه مكينة فايبر اصلا هذي السيارة موديل 1997 يعني قبل لا يطلعون Dodge Viper SRT

انت تقصد Dodge RAM SRT

تسلم على كلامك الحلو وعقبالنا كلنا يصير عندنا سيارات قوية:D

bad95killer
09-03-2003, 05:54 AM
يه صح كلامك انا رحت للثاني المهم كله على بعضه دوج ولازم بتكون خلطة المكينة مثل الفايبر تسلم حبيبي:glasses2:


تحيــــH+Hـــاتي=======>Bad '95 Killer:black: (حسينوووه)

VIPER SRT-10
09-03-2003, 05:59 AM
ايه كله دودج مارحنا بعيد:D

CORVETTE^C5
09-03-2003, 05:59 AM
مش بطال و يشابه وانيت الشفر ssr الاختباري

VIPER SRT-10
09-03-2003, 06:08 AM
CORVETTE^C5

SSR عاد:Sad2:

الدوج احلى:damp:

http://www.autointell.com/News-2001/January-2001/January-2001-2/Chevrolet-SSR-sm.jpg

مشكور على الرد

DodgE
09-03-2003, 08:15 AM
أكيد حلو مدامه DODGE وأكيد أحلى وحلى دامه DAKOTA
وأسمه ياطويل العمر
Dodge dakota Sidewinder
لأن مقدمه السياره ماخذه من شكل الداكوتا
والتفاصيل أخذت من بيكبات الدوج بالثلاثينات وهذيك الحقبه

CORVETTE^C5
لو الssr يشبه الDAKOTA تتعبر سرقه
:D لأن الDAKOTA قديم قبل الssr بسنين


وبعدين ولله حرام عليك مش بطال وتسارعه في 3.9
تحياتي لكاتب الموضوع العاشق للدوج مثل حالتي :cry:

CORVETTE^C5
09-03-2003, 09:42 AM
انا ما اقصد الشبه بالتصميم لكن اقصد نفس الفئه ماادري شنو اسميها خل انسميها ( وانيت كشف )
:D :p
و تقبلوا تحياتي

VIPER SRT-10
09-03-2003, 02:03 PM
دام هو DAKOTA اكيد حلو

وانا حطيت هذا الموضوع علشان ابين ان الدودج افضل واقوى واحلى من الفورد الجديد ودامك تحب الدوج مثلي اكيد تحب بيكبات الدوج:cry:

مشكور على الرد


CORVETTE^C5

حلوة وانيت كشف:D

انزين ليش بطال مثل ماقالك DodgE:damp:

CAMARO4EVER
09-03-2003, 02:47 PM
يستاهل اللقب ...

هذا بيك اب صااااروخي ...

بس كم سعره ؟؟؟


تحياتي ...

GT 02
09-03-2003, 10:20 PM
:glasses2: :glasses2: :glasses2: :glasses2:
وحش وحش وحش

VIPER GTS-R
10-03-2003, 03:18 AM
السلام عليكم

هلا اخوي VIPER SRT-10

اولا مشكور والله على الموضوع

الشي الثاني فيه بيك اب اقوى من هذا بكثير ومو تجريبي موجود ...

هو دودج ؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟ خلها مفاجأة بموضوع جديد ..... اوكي .


الف شكر لك

VIPER SRT-10
10-03-2003, 08:57 AM
السيارة اختبارية ليحين مو موجودة ماعرف سعرها:D

مشكور على الرد

GT 02

نعم وحش من وحوش الدوج:cry:

مشكور على الرد

VIPER GTS-R

اقوى منه بكثير يعني اكثر من 700 حصان:damp:

ما عتقد تقصد الرام

بانتظار الموضوع:)

مشكور على الرد

زورو الامارات
10-03-2003, 09:45 AM
السلام عليكم


بصراحه ياهلا بالبيكبات كلها


دودج ولا شفر ولا فورد المهم 8 سلندر فوق 6500 سي سي


بس هذا مقلدين فيه الشفر اس اس

لكن بعد حلوووووووووووووو

خليل أبو سمرة
10-03-2003, 09:48 AM
ومع احتلرامي لجميع الشباب و رايهم

بس بالنسبة لي ما أشتريها بـ 640 فلس حتى

أنا شاري بك أب عشان أطلع فيها البر ولا عشان أحملها فوق راسي ومشيها

لو محتاج سيارة قوية باخذلي سيارة سبورت أو سيارة صالون بس سبورت

اسمحولي

:glasses: SL 55 AMG:glasses:

DodgE
10-03-2003, 09:59 AM
SL 55 AMG
للكل ذوقه

زوروووووووو
متى أنتج الــSidewinder
ومتى أنتج الــssr


يعني بالتقريب

أبوي يشبهني ولا أنا أشبه أبوي خخخخخخخخخ خوش تشبيه :D

تحياتي

VIPER SRT-10
10-03-2003, 11:28 AM
ياهلا ومرحبا فيك مشكور لتثبيت موضوع بسيط مني:)

بس سالفة التقليد :damp:

الدودج اقدم من الشفر الاس الاس الجديد:)

SL 55 AMG

للسبورتات عشاق وللبيكبات عشاق وللسيارات الفخمة عشاق

انت ماتحب البيكبات غيرك يحبها:)

DodgE

ازيك يا رئيس حزب الدودج:D

مشكور للتوضيح والكلام الجميل:)

King_SS
10-03-2003, 05:10 PM
الدودج طول عمره اقوى من الشفر والفورد ولاكن للاسف سعره غالي لابعد الحدود .. يعني حتى الشخص الغني ما يقدر على تكاليفه ..

ولاكن من ناحية قوة استحمال وعمر طويل .. فالدودج افضل الامريكي ..

evo.505
11-03-2003, 08:37 AM
مشكور على الموضوع الرهيييييب عن الدودج

والدودج طول عمره وحش من كبيره لصغيره:black:

زورو الامارات
11-03-2003, 01:46 PM
السلام عليكم


فعلا الموضوع بحاجة لبحث ودراسة

الامريكان اهتموا في البيكبات احنا شوي مب مهتمين لان مثل ماتعرفون كل واحد عنده عائله كبيره اما الامريكان يالله نفسي وعايش عزابي طول عمره


ماعلينا منهم


لكن الحلو في الامر ان البيكبات مازالت تسجل مبيعات عاليه جدا في امريكا وهذا الشي الامريكي الوحيد الي مازال محافظ على انتاجة

صحيح ان تويوتا دخلت هذا القطاع بطراز تاندرا بكبينه ونص وكبينتين لكن لاتنسون انهم ماوفروا محركات جبااااااااااااره مثل الي على الفورد والشفر والدودج

لكن اتوقع تويوتا ماتستسلم ابدا بتجهز محرك كبير
واذا بتلاحظون ان التاندرا شبيه جدا بالتصاميم الامريكيه نفس الخصر ونفس الطريقه حتى في الكابينه ونص الابواب تفتح بشكل متعاكس

اليكم صور التنادرا



http://www.toyota.com/images/shop/vehicles/gallery/tundra/exterior/photo_1.jpg

http://http://www.toyota.com/images/shop/vehicles/gallery/tundra/exterior/photo_3.jpg

الموضوع مفتح للنقاش والاخذ والعطاء

VIPER SRT-10
11-03-2003, 02:21 PM
فعلا اسعار الدودج غالية:headshak:

وصرفيتة للبترول عالية:)

صحيح هناك مشاكل في صرفية البترول والسعر لاكن الدوج طول عمره قوى

تسلم على الرد

evo.505

كلهم وحوووووووووووووووووووش:D

مشكور على الرد

زورو الامارات

من سنين والامريكي يمتاز بافضل البيكبات ولااعتقد ان الالماني او الياباني سيتفوقون على الامريكي في مدة بسيطة

واكبر غلط فعلو اليابانين انهم ماوفرو محركات قوية مثل ماقلت

من المستحيل التفوق على الامريكي في البيكبات:)

مشكور على الرد

DodgE
11-03-2003, 03:23 PM
نيسان وفرت محركها الجبار V8 وتوندرا هناك فئه رياضيه إختباريه قويه

إذا فضيت حطيت صور ومواصفاتها


وبيني وبينكم
ماحب الفورد البيك أب ممكن اللايتنق بس

وإلي أحبه الرام والداكوتا والZ71 (بو رفرف موديلات التسعينات)


تحياتي لكم

King_SS
11-03-2003, 06:21 PM
مثال بسيط ....

واحد من اصحابنا عنده ونيت دودج رام 8 سلندر .. وفي البر انكسر عليه العكس الامامي ...

قيمة العكس الامامي بالدفرنس كامل ب 9000 ريال سعودي اي ما يعادل 2400 دولار ...

مقارنة بالشفر قيمة العكس كامل ب 1500 ريال جديد .,,, واذا اخذته من التشليح بحالة ممتازة .. تلاقيه في حدود 200 ريال .. هذا اذا ضربتها الحمى ...,.,


وايضا هنالك عيوب اخرى للدودج .. وهي ضعف مكائنها .. يعني اقصد مكائنها مخصصة فقط للسحب والتحميل .. وهي سيئة جدا للسرعات العالية ..

اذكر في يوم ...

واحد من اصحابنا عنده دودج رام 8 سلندر .. واخويا سايق الهايلكس مال الوالد غمارتين وجي ال اكس .. وانا معاه .. 2700 سي سي بخاخات ..

الحاصل انو راعي الدودج دعس قبلنا ومن وراه لحقناه ... طبعا شي لا يمكن يصدق .... ولاكن للاسف حصل ... ومن بعدها طاح من عيني الدودج ...

شي ثاني .. في البر الدودج مكائنه اثبتت فشلها بطريقة ما تتوقعوها .. ولذلك الجميع هنا يرمي مكائن الدودج في الزبالة ويركبون مكائن 350 شفر .. طبعا النتيجة فتاكة ..


للاسف كل يوم ازداد استياء من الدودج من ناحية التسارع ..

وحتى العزم ايضا ماهو مثل ما كنت اتوقع ...


يعني عندك مثلا ...

جمس بليزر .. عليه مكينة 5.7لتر 350 معدلة على خفيف .. يعني ثلاجة وروس وهدرز وجهاز msd واسلاك بواجي وديلكو وجيربكس 700 .. وبعض الاشياء اللي ممكن اطول لو 1كرتها بالتفصيل ...


وشيروكي 5.9 لتر .. مكينته معدلة ايضا ...

على الرغم انو الشيروكي حاطط دفرنسات .. والبليزر دفرنساته ستوك .. الا انه البليزر افضل بمليون مررة من الجراند شيروكي ...


انا مستغرب .. ؟؟؟

مكينة 5.9 دودج ومكينة 5.7 شفر .. ورغم كدة النتيجة لصالح الشفر ...

ولو جيت تقارن اسعار قطع الغيار تلاقي انو الدودج غالي جدا جدا جدا .. يا راجل كانك رايح تطلب قطع غيار مال رولس رويز ..

لذلك معظم شباب جدة بيعملو .. مزيج من البودي مال الدودج المشهور بمتانته ... بمكينة وقلب من شفر المشهورة بقوتها .. فبالتالي سيارة جيدة في ال off roading

بالنسبة للسيارات والونيتات اليابانية .. فانا اعتقد انو تويوتا نجحت نجاح كبير جدا بعد ما عملت الهايلكس الجديد مزود ب 2700 سي سي وبخاخات ... قوة حصانية مش ولا بد ... ولاكن عزم دوران اصبح اقوى من اول بكثير ..


في موضوع طرح هنا عن مطارجة بين هوندا وهايلكس ...

ما حبيت اتكلم في الموضوع عشان لا يقولو تحيز او شي او متكبر .. بس انا من واقع خبرتي .. الونيت الهايلكس الغمارة الوحدة ممكن اطرح بيه جميع السيارة ذات ال 6 سلندر والا 4 سلندر بدون مبالغة في مسافة ال 200 متر .. هذا ما اذا كان 400 متر ..

حلاوة التويوتا .. ممتاز جدا في وسط البلد .. وسيء جدا في الخطوط الطويلة .. وذلك بسبب صغر الدفرنسات الي عليه .. واللي تخلي مكينته دوراتها عالية جدا في السرعات العالية ..

وهذا احلى واقوى نقطة قوة اتخذتها شركة جنرال موتورز لبناء الونيتات حقتها .. الا وهي مكينة كبيرة ودفرنسات كبيرة جدا .. بحيث انو في وسط البلد السيارة مكينتها فيها العزم الكافي لجل السيارة سلسة في وسط الزحام والمناورات .. بسبب حجم المكينة .. وفي نفس الوقت في الخطوط الطويلة .. تلاقي سرعة السيارة عالية جدا والدورات ما بعد اتجاوزت ال 3000 دورة .. وهذي هي اقوى نقطة اتخذتها جي ام تجاه جميع الشركات المصنعة للشاحنات .. وهذا هوا السبب في جعل شركة جنرال موتورز رائدة في صناعة ال trucks

عندكم مثال .. الونيت حقي ... 180 كيلومتر في الخط يعادل 3400 ورة في الدقيقة تقريبا .. وانا مشغل مكيف ومرتاح لا ضجيج ولا اهتزازات بسبب الرياح .. والمسجل شغال وكل شي زي العسل ...

على خلاف الهايلكس حق الوالد ... على سرعة 180 في النمرة الخامسة ال دورات تعادل 5700 تقريبا .. وهي الحد الاقصى للمكينة ..
وتسمع صوت المكينة عندك في الكبينة .. وتحس ان واقل ريح ممكن يخليك تطير بالهايلكس ..

اما الدودج ... فصرفية بنزين على غير فائدة لانو مكينته يالله تمشي وزنه الهائل مما يجعلك تدوش اكثر عشان تحس انو السيارة ماشية طبيعي ...

على طاري الدورات وما ادراك ما الدورات ..

للمعلومات العامة ..

الكابرس حقي يمشي سرعة 200 على السرعة السادسة والدورات تعادل 1500 دورة تقريبا .. والسبب يرجع في انو الجيربكس نسبة النمرة السادسة فيه 0.56:1
والfinal gear ratio يعادل 3.07 وهوا ستوك ..

وعلى هذي المرحلة البوست يكون تقريبا 1 psi يعني التيربو يالله شغال

وهذي احلى شي في مكائن الشفر

وعندك ايضا كمثال ..

الونيت الشفر الجديد 8.1 لتر .. واحد من اقوى الونيتات اللي انتجت في العالم ..

عنده العزم الكافي انو يخلي السيارة تمشي على لمس دعسة البنزين فقط .. من غير الدعس عليها ..



ايضا احكيكم على تجربة بس يا خسارة ماهي مصورة ..

الوالد كان عنده هايلكس موديل 2000 مكينته 2700 كربريتر ..
وصديقي عنده ونيت متسوبيشي 2000 سي سي .. موديل 2000

الهايلكس جي ال اكس غمارتين ..
المتسوبيشي غمارة وحدة ..

التجربة حصلت 4 مرات

وكانت كلها كالتالي ,,

في القومة النمرة الولى والثانية والثالثة تقريبا مع بعض
بعد كدة يبتدي المتسوبيشي يطلع شوي شوي ... الى ان يجعل بيني وبينه مسافة السيارة كاملة .. يعني اتقدم علي الونيت كامل ..
طبعا هذا التجربة مع التشفيط .. (( اللي ما يعرف كلمة تشفيط يقللي وانا اشرحها له ))

عملنا تجربة ثانية وكل واحد فينا فك باب الحوض الخلفي للونيت عشان لا يسوي ارتداد للهواء في السرعات العالية يعمل كفرامل للسيارة ..

والنتيجة انو المتسوبيشي اتقدم علي من النمرة الثاثلة واعطاني مسافة سيارة وحدة في الخط (( طبعا مع تشفيط ))

اخر تجربة كانت واحنا فاتحين ابواب الاحواض وبدون تشفيط .. وكانت منافسة قوية في القومة ... وفي الخط المتشوبيشي طلع بمسافة سيارتين تقريبا ...


الان الواد اشترى 2700 بخاخات .. ونفسي اكرر التجربة ولاكن للاسف المتسوبيشي خبط لوووووووووووووووووووووووووووووول

عموما ... تخيل لو الهايلكس غمارة وحدة .. وش كان سار ...

وتخيل ايضا لو كان المتسوبيشي 2700 سي سي عوضا عن 2000 سي سي وش كان ممكن يسير ..


السر في قوة مكائن ونيتات متسوبيشي هوا الستروك الداخلي في مكائنها .. يجعلها ذات rpm عالي وفي نفس الوقت عزم مش بطال ..


اما بالنسبة للتويوتا فهي عزم عالي جدا من غير دوران عالي للمكينة ...




انشالله يكون الجميع استفادو ..

وسلامتكم

Dreams_Maker
12-03-2003, 02:30 AM
على خلاف الهايلكس حق الوالد ... على سرعة 180 في النمرة الخامسة ال دورات تعادل 5700 تقريبا .. وهي الحد الاقصى للمكينة ..
وتسمع صوت المكينة عندك في الكبينة .. وتحس ان واقل ريح ممكن يخليك تطير بالهايلكس ..
===================================
/\ /\/\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\
\/ \/\/ \/\/ \/ \/ \/ \/ \/ \/ \/
===================================
اما بالنسبة للتويوتا فهي عزم عالي جدا من غير دوران عالي للمكينة ...

؟؟
هل هذا تناقض ولا انا غلطان

التشفيط يعني ايش؟؟
يعني تخلي الكفرات تدور والسياره واقفه وبعدين تقووووم بيها؟




:)

King_SS
12-03-2003, 09:10 AM
رد مقتبس من Dreams_Maker
على خلاف الهايلكس حق الوالد ... على سرعة 180 في النمرة الخامسة ال دورات تعادل 5700 تقريبا .. وهي الحد الاقصى للمكينة ..
وتسمع صوت المكينة عندك في الكبينة .. وتحس ان واقل ريح ممكن يخليك تطير بالهايلكس ..
===================================
/\ /\/\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\
\/ \/\/ \/\/ \/ \/ \/ \/ \/ \/ \/
===================================
اما بالنسبة للتويوتا فهي عزم عالي جدا من غير دوران عالي للمكينة ...

؟؟
هل هذا تناقض ولا انا غلطان

التشفيط يعني ايش؟؟
يعني تخلي الكفرات تدور والسياره واقفه وبعدين تقووووم بيها؟




:)

===============

بالنسبة لمكينة 4 سلندر فان 5700 تعتبر عزم دوران منخفض جدا جدا جدا ...

انا كان عندي هونداي 1000 سي سي .. زكنت اعشق بيها على 6000 دورة في الدقيقة ...



فهمت قصدي ...


التشفيط هوا انك تنتهز فرصة الاقتراب من سيارة الخصم عشان تقلل احتكاك سيارتك بالهواء ....

روح اتفرج على سباقات ال NASSCAR وانت تفهم قصدي ..

King_SS
12-03-2003, 09:12 AM
وعلى فكرة ... 5700 جات في نزلة .. يعني حارق المكينة حرق وبعد جهد جهيد عشان اوصل للدوران هذا ...

VIPER GTS-R
12-03-2003, 04:25 PM
رد مقتبس من King_SS
الدودج طول عمره اقوى من الشفر والفورد ولاكن للاسف سعره غالي لابعد الحدود .. يعني حتى الشخص الغني ما يقدر على تكاليفه ..

ولاكن من ناحية قوة استحمال وعمر طويل .. فالدودج افضل الامريكي .. ;)

السلام علليكم

هلا والله بالشباب حبت اعقب على كلام الاخ العزيز كنق اس اس

اولا مساك الله بالخير حبيبي كيفك ان شاء الله تكون تمام
ابس اتناقش معاك في الكلام اللي قلته طبعا في حدود الحوار الاخوي والهادف .....
اولا عندي عتب عليك لانك سحبت كلامك السابق اللي كان بالرد الاول فما ادري هل ندمت على قول الصدق ام ماذا ؟؟؟
ما علينا نرجع للكلام اللي قلته وتهجمت فيه على الدودج ....
اولا بغيت اقولك ان ردك الاخير كان تحيز واضح جدا الى معشوقتك الشفر فارجو في مثل هذي المواضيع ترك العاطفة جانبا بعضا من الوقت ...
طبعا من ناحية عزم السيارة على الخط السريع حبيت اقول لك ملاحظة ان مكائن الدودج غالبها محدد وغير مفتوح للسرعات العالية ليس ضعفا فيها ولاكن احتياطات السلامة حيث لم يصنع دودج هذه السيارات لغرض السباق والسرعة القصوى والدليل على ذلك انه لما تمشي تقريبا 160 يكون عداد الار بي ام على 3000 دورة بعني متبقي اكثر من 2000 دورة على السرعة الحقيقية للمحرك طبعا قد يكون اقصى حد للسرعة هو 180 فقط لتدخل الكمبيوتر في وقف الوقود عن حجرات المحرك ...
الشيء الثاني من ناحية محركات الدودج في البر ما يحتاج كلام ولا مين قطع طعوس المملكة كلها مثل الشروكي ؟؟؟؟
اما عن محرك 5.9 فهو من اقوى المحركات ليس بالنضر الى قوة الاحصنة وانما في العزم يتفوق على الكثير من المحركات والدليل على ذالك ان الجراند شيروكي المجهز بهذا المحرك ينطلق من الصفر الى 100 في 7 ثواني فقط ‍‍‍بالرغم من انها سيارة دفع رباعي ‍‍!!!
على العموم يطول الكلام في هذه النقطة ولاكن قد يكون السبب في انخفاظ اسهم الدودج بالسعودية ارتفاع قطع الغيار وصعوبة الصيانة لانه نادر ما تلقى سيارة دودج قديمة بدون اي توليف في القطع بسسب غلاء الاسعار اعطيكم مثال مثلا اذا خرب عامود الدوران مثلا وراح للورشة بيقولون له اشتر عامود كابرس رخيص واحنا نركبه لك ووفر الفلوس وهكذا ..... وانا كم مرة صار لي هالموقف بس ما اقتنعت بهالفكرة اساسا لان ضررها اكبر من نفعها ......
نرجع لونيتات امريكا عندي نقطة لازم اوضحها ..... اولا الدودج رام يعتبر من اكثر سيارات البك اب مبيعا في امريكا ... الشئء الثاني في فئة السيارات البك اب الرياضية يتميز DAKOTA R/T من ناحية التسارع والتجهيزات في امريكا وله اندية خاصة ... الشي الثالث لو تكلمنا عن السيارات الجديدة ما يحتاج نذكر المحرك الجديد هيمي الذي تم تركيبه على الرام 1500 2003 واعطى 345 حصان صافي وليس اجمالي مثل سيارات الشفر وتفوق على جميع سيارات البك اب الكبيرة لعام 2003 بما فيهم اشفر اس اس والمحرك 8.1 لتر والكلام هذا مو من عندي هذا من واقع تجربة مجلة موتر تراند المعروفه ...

ارجوا انيي ما اكون طولت ولاكن هذا الكلام اللي لازم اوضحه .... والف شكر لكم ..

http://www.arab3.com/upload/images/Mar03/VIPERGTSR_03110128-017.jpg

VIPER SRT-10
12-03-2003, 06:46 PM
اول شئ تقول ان الدودج قوي بعدين تغير رايك

بعدين تحيزك واضح للشفر

افضل وانيتات العالم وانيتات الدودج بعدين تقول انها تعيسة
الشفر طول عمره مايوصل في مستوي الدودج في الوانيتات ولا حتي الفورد او اي وكالة امريكية


واخوي VIPER GTS-R قال نص الكلام الي انا باقولة :D

يعني ماعندي كلام وايد اقولة

وتسارع الدودج افضل تسارع في السيارات الامريكية

VIPER SRT-10
12-03-2003, 07:11 PM
http://www.car-truck.com/image/chryed/mosport/banks34.jpg

محرك الداكوتا بقوة 715 حصان

وسرعتها القصوي 218 ميل

5.9L turbo-diesel (اول مرة اسمع عن دودج ديزل)

Z280X@300X
13-03-2003, 06:55 AM
كيفكم شباب ؟
إنشالله بخير
انا بس جاي احط صوره سيارتي يمكن تكون من نفس الفئه بس مو كشف (فاضي انا )<<< :Sad2:
شيفرولية ماليبو سبورت 1985
http://saihatcar.netfirms.com/sport/c5.jpg

يعني رجعوا موضه زمان


يلا شباب
مع سلامه
:)

VIPER GTS-R
13-03-2003, 11:31 AM
اخوي Z280X@300X

عليكم السلام

الصورة ما طلعت :cry:

زورو الامارات
13-03-2003, 12:58 PM
السلام عليكم


هدوء اعصابكم ياشباب ترى الكلام اخذ وعطى

الشفر مايتفوق على الدودج ولا الدودج يتفوق على الشفر


كل له مميزاته وعيوبه الشفر قطعه متوفره ورخيصة نتيجه لكثرته

الدودج اغلى وكذلك حساس جدا وخراباته كثيره والله خصوصا الجيب ماتعرف من وين تطلع لك لو انت تشيله على راسك واسألوا زملينا جراند وبيقول لكم


الاداء ماتقدر تحكم عليه لان كل سياره وعليها محرك يختلف

لكن السيارات الامريكية تشتهر بالعزم العالي خصوصا البيكبات وهي سيارات سحب من الدرجة الاولى ومجهزه لذلك



الايام القادمة ستشهد دخول تويوتا ونيسان على هذا المجال واتوقع ان تويوتا تعد العدة للإستيلاء على سوق الشاحنات الصغيره

صحيح ان كلامي سابق لأوانه لكن مثل مافعلت مع الكريسيدا والكورولا والكامري والاندكروزر ستفعل مع سييرا وداكوتا واف 150 هذا الكلام محتاج الى اقل شي 5 سنوات

تحياتي للجميع

Z280X@300X
13-03-2003, 11:53 PM
اخوي VIPER GTS-R
شوف الحين طلعت الصوره
http://www.arab3.com/upload/images/Mar03/z11_c5.jpg

King_SS
14-03-2003, 03:35 AM
رد مقتبس من VIPER GTS-R
;)

السلام علليكم

هلا والله بالشباب حبت اعقب على كلام الاخ العزيز كنق اس اس

اولا مساك الله بالخير حبيبي كيفك ان شاء الله تكون تمام
ابس اتناقش معاك في الكلام اللي قلته طبعا في حدود الحوار الاخوي والهادف .....
اولا عندي عتب عليك لانك سحبت كلامك السابق اللي كان بالرد الاول فما ادري هل ندمت على قول الصدق ام ماذا ؟؟؟
ما علينا نرجع للكلام اللي قلته وتهجمت فيه على الدودج ....
اولا بغيت اقولك ان ردك الاخير كان تحيز واضح جدا الى معشوقتك الشفر فارجو في مثل هذي المواضيع ترك العاطفة جانبا بعضا من الوقت ...
طبعا من ناحية عزم السيارة على الخط السريع حبيت اقول لك ملاحظة ان مكائن الدودج غالبها محدد وغير مفتوح للسرعات العالية ليس ضعفا فيها ولاكن احتياطات السلامة حيث لم يصنع دودج هذه السيارات لغرض السباق والسرعة القصوى والدليل على ذلك انه لما تمشي تقريبا 160 يكون عداد الار بي ام على 3000 دورة بعني متبقي اكثر من 2000 دورة على السرعة الحقيقية للمحرك طبعا قد يكون اقصى حد للسرعة هو 180 فقط لتدخل الكمبيوتر في وقف الوقود عن حجرات المحرك ...
الشيء الثاني من ناحية محركات الدودج في البر ما يحتاج كلام ولا مين قطع طعوس المملكة كلها مثل الشروكي ؟؟؟؟
اما عن محرك 5.9 فهو من اقوى المحركات ليس بالنضر الى قوة الاحصنة وانما في العزم يتفوق على الكثير من المحركات والدليل على ذالك ان الجراند شيروكي المجهز بهذا المحرك ينطلق من الصفر الى 100 في 7 ثواني فقط ‍‍‍بالرغم من انها سيارة دفع رباعي ‍‍!!!
على العموم يطول الكلام في هذه النقطة ولاكن قد يكون السبب في انخفاظ اسهم الدودج بالسعودية ارتفاع قطع الغيار وصعوبة الصيانة لانه نادر ما تلقى سيارة دودج قديمة بدون اي توليف في القطع بسسب غلاء الاسعار اعطيكم مثال مثلا اذا خرب عامود الدوران مثلا وراح للورشة بيقولون له اشتر عامود كابرس رخيص واحنا نركبه لك ووفر الفلوس وهكذا ..... وانا كم مرة صار لي هالموقف بس ما اقتنعت بهالفكرة اساسا لان ضررها اكبر من نفعها ......
نرجع لونيتات امريكا عندي نقطة لازم اوضحها ..... اولا الدودج رام يعتبر من اكثر سيارات البك اب مبيعا في امريكا ... الشئء الثاني في فئة السيارات البك اب الرياضية يتميز DAKOTA R/T من ناحية التسارع والتجهيزات في امريكا وله اندية خاصة ... الشي الثالث لو تكلمنا عن السيارات الجديدة ما يحتاج نذكر المحرك الجديد هيمي الذي تم تركيبه على الرام 1500 2003 واعطى 345 حصان صافي وليس اجمالي مثل سيارات الشفر وتفوق على جميع سيارات البك اب الكبيرة لعام 2003 بما فيهم اشفر اس اس والمحرك 8.1 لتر والكلام هذا مو من عندي هذا من واقع تجربة مجلة موتر تراند المعروفه ...

ارجوا انيي ما اكون طولت ولاكن هذا الكلام اللي لازم اوضحه .... والف شكر لكم ..

http://www.arab3.com/upload/images/Mar03/VIPERGTSR_03110128-017.jpg

================

يخي امرك غريب ؟؟؟؟

قاعد اقللك انو الدودج اقوى تحمل من الفورد والشفر وهوا اقوى الامريكي .. وتقللي انا عاطفي تجاه معشوقتي ؟؟؟

انا ما سحبت كلامي في الرد الاول .. ولاكن راجع ردي وراح تلاحظ اني قصدت قوة التحمل فقط لا غيــــــــــر وما قصدت قوة حصانية او عزم او اي شي تاني ...

يعني سيارة تعيش معاك سنين بدون مشاكل .. هذا بالنسبة للبيك اب ..

وثاني شي انا كل جل انتقادي كان في النقطة اللي انت شهدت عليها بنفسك وراح استخدم ردك ضدك فيها ..
الا وهي التالي

طبعا من ناحية عزم السيارة على الخط السريع حبيت اقول لك ملاحظة ان مكائن الدودج غالبها محدد وغير مفتوح للسرعات العالية ليس ضعفا فيها ولاكن احتياطات السلامة حيث لم يصنع دودج هذه السيارات لغرض السباق والسرعة القصوى والدليل على ذلك انه لما تمشي تقريبا 160 يكون عداد الار بي ام على 3000 دورة بعني متبقي اكثر من 2000 دورة على السرعة الحقيقية للمحرك طبعا قد يكون اقصى حد للسرعة هو 180 فقط لتدخل الكمبيوتر في وقف الوقود عن حجرات المحرك

هذا كلامك انت .. وهوا نفس الكلام اللي انا قاعد اوضحه للناس .. يعني ما جبت شي من عندي ..
يعني انا اتوقع سرعة 180 على اعلى دورات في المكينة وهذا اول نقطة ضعف موجودة في الدودج واللي الشفر انتهزتها كنقطة ايجابية في الشفر

نجي للرد اللي بعده

الشيء الثاني من ناحية محركات الدودج في البر ما يحتاج كلام ولا مين قطع طعوس المملكة كلها مثل الشروكي ؟؟؟؟


لا يا بوية انت غلطان مليون بالمية ...

عندك اهل الامارات وخلهم يردو على هالموضوع ... 90% من مالكي السيارات ذات الدفع الرباعي سواء ياباني او دودج او اي ماركة اخرى ..... وش هي نوع المكائن اللي بيتم استبدالها بالمكائن الاصلية ..... ؟؟؟ انا ودي اسمع الاجابة من ذوي الخبرة فقط

الجيب الشيروكي اللي تتكلم عليه صحيح يقطع ربع خالي واي شي .. بس انا اتكلم عن الطعوس العالية اللي بيتم التحدي فيها .. لانو لو جيت للنقطة اللي انت ذكرتها من ناحية قطع المملكة فانا مستعد اثبتلك انو الشيروكي ولا شي جنب الجيب الجيميني السوزوكي الصغير .. باي سيارة ممكن اقطعلك المملكة .. بس الكلام على اثبات الذات في الطعوس الكبيرة .. حيث انها توريك الحقائق الفعلية للسيارة ..

ولا تروح بعيد .. اخويا عنده شيروكي مجهز للاخر مع الاحتفاظ بالمكينة الاوريجينال .. ورغم كدة فمكينته معدلة ايضا .. وانا اقولها وانا عارف انو بيقرى كلامي .... الشيروكي مكائنه زبالة وعشان يرتقي بقوة افضل لازم يحط مكينة شفر والا حيفضل طول عمره هالشيروكي خايس مهما عملنا ,,

واعتقد اني حطيت الفيديو حقه والكل شافه ..

نجي للنقطة اللي بعدها


اما عن محرك 5.9 فهو من اقوى المحركات ليس بالنضر الى قوة الاحصنة وانما في العزم يتفوق على الكثير من المحركات والدليل على ذالك ان الجراند شيروكي المجهز بهذا المحرك ينطلق من الصفر الى 100 في 7 ثواني فقط ‍‍‍بالرغم من انها سيارة دفع رباعي ‍‍!!!

لو كان فعلا 5.9 من اقوى المحركات ما كان شركة دودج تخلت عنه في الموديلات الجديدة

ومن واقع تجربة .... روح وجرب الونيت الهايلكس الغمارتين الجديد 2700 بخاخات مع الشيروكي ال 5.9 ... وانا متاكد انك راح تتفاجأ من النتيجة .. وحينئذ راح اقللك وين ال 7 ثواني راحت ؟؟؟؟

مثل ما ذكرت الهايلكس حق الوالد وحنا شخصين .. والله الرام دعس قبلنا ولحقناه من وراه .. والمشكلة والكارثة انه عليه كمبيوتر جيت وعليه فلتر واشياء خفيفة

==============
الشي اللي بعده

انخفاظ اسهم الدودج بالسعودية ارتفاع قطع الغيار وصعوبة الصيانة لانه نادر ما تلقى سيارة دودج قديمة بدون اي توليف في القطع بسسب غلاء الاسعار اعطيكم مثال مثلا اذا خرب عامود الدوران مثلا وراح للورشة بيقولون له اشتر عامود كابرس رخيص واحنا نركبه لك ووفر الفلوس

الحمدلله ما جبت شي من عندي ,, وشهد شاااااااهد من اهلها ..

هذا كلامك انت .. وهوا نفسه الكلام اللي انا بقوله الحمد لله

وترا احب ازيد على هذي النقطة ..

افتح اي مجلة امريكية او حتى مجلة سوميت اذا تعرفها .. وروح اقرى قطع التلغيم حقة الدودج وقارنها بالفورد والشفر .. حتلاقي الدودج في المقام الاول والفورد بعدها ويجي الشفر اخيرا وهوا ارخص شي فيهم

يعني كلامك هذا مش بس ينطبق على السعودية وانما على امريكا ايضا ..

طيب انا ابغ اسالك سؤال ...

ليش الدودج غالي جدا مقارنة بالشفر مثلا ..

===============
الدودج الرام اكثر مبيعات في امريكا ؟؟؟

انا عندي رد بسيط على هالنقطة .. الا وهوا يعتبر ردا على السؤال اللي قبلها ايضا مقارنة ليش الدودج اغلى من الشفر ..

انا اقللك .. لانه وبكل بساطة شركة جنرال موتورز بعد الكم الهائل من تحقيق اعلى نسب للمبيعات في امريكا من ناحية التركات .. فهي تمتلك 7 مصانع في امريكا ..

مقارنة بالدودج اللي يالله يحقق مبيعاته من خلال مصنع واحد فقط ..

وهذا هوا سبب غلاء الدودج عن الشفر

وهذي معلومة عامة للجميع
===========
اللي بعده

الشئء الثاني في فئة السيارات البك اب الرياضية يتميز DAKOTA R/T من ناحية التسارع والتجهيزات في امريكا وله اندية خاصة


احب اقللك انو امريكا الدولة الوحيدة اللي احسها فاضية .. يعني عندها نادي رياضي لاي شي تتخيله في حياتك
كل شي في امريكا له نادي خاص ومحلات خاصة واماكن تجمع خاصة ..

واعتقد اكبر دليل على قوة الشفر في امريكا انهم مخصصين يوم كامل اسمه SUNDAY CHEVY
وهوا يقام سنويا ويتم عن طريق اقفال الشوارع وجعل كل من عنده شفر يتمتع بالتجوال في رفقة ملايين سيارات الشفر ..
وايضا هناك يوم عالمي خاص بالكورفت ومحبيها

وانا الى الان ما سمعت عن شركة دودج باي نشاط عملته لتشييع منتجاتها في امريكا .. والسبب يرجع في نسبة عدد مالكي الدودج في امريكا الى نسبة عدد مالكي الشفر ..

في حديث بيني وبين احد اصحابي السعوديين اللي عايشين هناك للدراسة ..

انو مش اقل من 80% من السيارات اللي في الاشارة واللي على مد نظرك تكون شفر .. وال 20% الاخرى هي خليط بين معظم الانواع

===========
واخيرا احب ارد على قولك ..

لو تكلمنا عن السيارات الجديدة ما يحتاج نذكر المحرك الجديد هيمي الذي تم تركيبه على الرام 1500 2003 واعطى 345 حصان صافي وليس اجمالي مثل سيارات الشفر وتفوق على جميع سيارات البك اب الكبيرة لعام 2003 بما فيهم اشفر اس اس والمحرك 8.1 لتر والكلام هذا مو من عندي هذا من واقع تجربة مجلة موتر تراند المعروفه

اولا المحرك الجديد الهيمي جدير بالاحترام ... ولاكن

شركة دودج انتجته عشان تنافس ال chevy 350 مش ال 8.1 مثل ما ذكرت
لان مافي اي ادنى وجه مقارنة بين الاثنين

واحد 7.5 والثاني 8.1 .. بديهيا

واذا انت قاري المقارنة هذي بين ال هيمي 350 وال 8.1 فانا اتمنى انك تعطيني رقم العدد حق المجلة عشان ارجع اقرى فيه واعطي الشباب تفاصيل عن التجربة .. او اذا انت ترجمت التجربة لنا اكون شاكر .. بس انا ما اتوقع يضعو ال 8.1 في مقارنة مع ال 5.7 هيمي

والشي الاخير ابغ اعرف ترجمة كلمة صافي والاجمالي اللي ذكرتها
حين قلت انو 345 صافي وليس اجمالي مثل سيارات الشفر


وتحياتي لك

King_SS
14-03-2003, 03:48 AM
رد مقتبس من VIPER SRT-10
اول شئ تقول ان الدودج قوي بعدين تغير رايك

بعدين تحيزك واضح للشفر

افضل وانيتات العالم وانيتات الدودج بعدين تقول انها تعيسة
الشفر طول عمره مايوصل في مستوي الدودج في الوانيتات ولا حتي الفورد او اي وكالة امريكية


واخوي VIPER GTS-R قال نص الكلام الي انا باقولة :D

يعني ماعندي كلام وايد اقولة

وتسارع الدودج افضل تسارع في السيارات الامريكية

===============

ياخي لاحظت في الاونة الاخيرة كل شخص اصبح يوجهلي كلمة تحيز للشفر ... ترا السالفة ماهي كلام وبس .. وانما اثبات واللي عنده عكس الاثبات يقدمه وانا اقول ساعتها (( اي والله صادق واثباتك في محله ))

عموما لا نخرج من صلب الموضوع .. والموضوع هذا طرح للنقاش مو عشان توجه الي اتهامات التحيز ..
وانما انا وضعت مقارنة عادلة من غير ما اقول والله اصلك متحيز او عاطفي ..

ما علينا

====

حبيبي وكما ذركت من قبل انا ما قلت انو قوي من ناحية التسارع والسرعات العالية ..

وانما قصدت قوة التحمل مش قوة التسارع والسرعة

وهذا كلامي

الدودج طول عمره اقوى من الشفر والفورد ولاكن للاسف سعره غالي لابعد الحدود

ورجعت اكدت عليه ب
من ناحية قوة استحمال وعمر طويل .. فالدودج افضل الامريكي

==========

انت قلت
افضل وانيتات العالم وانيتات الدودج بعدين تقول انها تعيسة
الشفر طول عمره مايوصل في مستوي الدودج في الوانيتات ولا حتي الفورد او اي وكالة امريكية

ممكن تعطيني اثبات لو سمحت

==========
وقلت ايضا

واخوي VIPER GTS-R قال نص الكلام الي انا باقولة

ممكن تكمل لي باقي نص الكلام اللي كنت راح تقوله

========
وقلت ايضا

وتسارع الدودج افضل تسارع في السيارات الامريكية

مممم هل انت قارئ كثير في هالموضوع او مجرد حماس ..
وهل تقصد الونيتات او الجيوب او السيارات الرياضية ..

صلب الموضوع هوا ونيتات الدودج

واذا كلامك صحيح مثل ما اتفضلت ... وقلت انو اقوى تسارع هوا تسارع الدودج .. واذا انت تقصد الونيتات .. فانا اعتقد انك غلطان يا سيدي ..

هل سمعت عن شي اسمه GMC سايكلون
هوا عبارة عن ونيت من صنع شركة جنرال موتورز وهوا يعتبر اقوى ونيت في العالم منذ بدء التاريخ الى يومك هذا من ناحية التسارع واعتقد الكل هنا يعرفه ..



وشكرا :D :D

DodgE
14-03-2003, 05:11 PM
أسمحولي ياأخر ردود


أحمد
ولا تروح بعيد .. اخويا عنده شيروكي مجهز للاخر مع الاحتفاظ بالمكينة الاوريجينال .. ورغم كدة فمكينته معدلة ايضا .. وانا اقولها وانا عارف انو بيقرى كلامي .... الشيروكي مكائنه زبالة وعشان يرتقي بقوة افضل لازم يحط مكينة شفر والا حيفضل طول عمره هالشيروكي خايس مهما عملنا ,,

مكائنه زباله
هذا تعبير لواحد بسنك وبمنتدى مثل هذا المنتدى أنا مادخلت بجميييع المهاترات إلي صارت بهذا المنتدى وياكثرها ولا أحب أدخل

وماراح أكتب رد لأني بترفع عن هذا الشي


بس توقع وش بكون رد واحد يعشق مكائن الدوج والدوج كله وتروح تقوله إنها زباله والله ماودي أكمل لأني راح ...مدري شقول

بسسسسسسس

مجرد توقع توقع بس عن شكل الرد إلي كان ممكن أحطه بس أحترامي للمنتدى وللمشرف زورو تخليني أوقف عند هذا الحد وأني ماخرب السمعه إلي حطيتها لي من خلال أكثر من سنه بهذا المنتدى









تحياتي